• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إذا كانت هذهِ هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن التسويق بالمحتوى أو تمتلك معلومات قليلة عنه، فهذا الكتيّب تمّ كتابته خصِّيصاً لك.

الهدف من الكتاب

يقدّم الكاتبان في هذا الكتيّب، كلّ ما تودّ معرفته عن التسويق بالمحتوى. مع المراعاة والحرص على سدِّ جميع الثغرات والأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهن أيّ مبتدِئ في هذا المجال.

محتويات الكتاب

يشمل الدَّليل مجموعة العناوين المهمّة، كما يلي:

  1. ما هو التسويق بالمحتوى؟
  2. لماذا التسويق بالمحتوى؟
  3. أنواع المحتوى (مقالات المدوَّنة، الفيديو، الصوتيَّات، الصور، النشرات البريديّة).
  4. التسويق بالمحتوى في رحلة العميل.
  5. مفهوم ال (Funnel) في عالم التسويق بالمحتوى.
  6. اِستراتيجية التسويق بالمحتوى.
  7. نماذج اِفتراضية لاِستراتيجية التسويق بالمحتوى.
  8. مؤشّرات تقييم الأداء.
  9. كيف تجد أفكار للكتابة، وتُنشِئ محتوىً اِستثنائياً يحبّه الزوَّار ويتفاعلون معه.
  10. نشر المحتوى.
  11. الربح من المحتوى.

الخلاصة

التسويق بالمحتوى هو اِستخدام الأشكال المختلفة من المحتوى، لجذب المزيد من الزوَّار من الجمهور المستهدف بهدف تحويلهم إلى عملاء، عبر رحلة العميل (Customer Journey).

نُراعي فيها نوعيَّة المحتوى المناسب للعميل في رحلته، حسب مكانه في القمع البيعي (Sales Funnel)، وما إذا كان في:

  • قمّة القمع فنكتب له محتوى من نوعية (ToFu).
  • أو منتصف القمع فنكتب له محتوى (MoFu).
  • أو في نهاية القمع فنكتب له محتوى (BoFu).

للتمكّن من فهم هذهِ المصطلحات وتطبيقها في الحياة العملية، ننصحكم بتحميل هذا الدَّليل بنسخته المجّانية.

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟