استعد للمستقبل باستخدام Google Analytics 4

المفضلة القراءة لاحقاً

في الواقع ستتوقف جميع مواقع (Universal Analytics) القياسية عن معالجة النتائج الجديدة في 1 تموز (2023 )، وسيتوقَّف (360) موقعاً من مواقع (Universal Analytics) عن معالجة النتائج الجديدة في الأول من تشرين الأول (2023). بعد ذلك، ستتمكَّن من الوصول إلى البيانات التي تمَّت معالجتها مسبقاً في (Universal Analytics) لـ ستة أشهر على الأقل.

لذا عليك الاِنتقال إلى (Google Analytics 4) في أقرب وقت ممكن لإنشاء البيانات السابقة اللازمة قبل أن يتوقَّف (Universal Analytics) عن معالجة النتائج الجديدة.

دعونا نتعرَّف سويّةً على سبب هذا التحوّل وما هو (Google Analytics 4) وكيفيّة البدء في اِستخدامه:

الانتقال من Universal Analytics

تمَّ إنشاء (Universal Analytics) لجيل من القياس عبر الإنترنت، الذي تمَّ تثبيته في الويب لسطح المكتب والجلسات المستقلة والبيانات التي يمكن ملاحظتها بسهولة أكبر من ملفات تعريف الاِرتباط.

سرعان ما أصبحت منهجيّة القياس هذه متقادمة. في الوقت نفسه، يعمل (Google Analytics 4) عبر المنصّات، ولا يَعتمد حصرياً على ملفات تعريف الاِرتباط ويستخدم نموذج بيانات قائماً على الحدث لتقديم قياس يركِّز على المستخدم.

وعلى الرغم من أنَّ (Universal Analytics) تقدِّم مجموعة متنوعة من عناصر التحكم في الخصوصية، فقد تمَّ تصميم (Google Analytics 4) بحيث تكون الخصوصية في جوهرها لتوفير تجربة أفضل لعملائنا ومستخدميهم.

إنَّه يساعد الشركات على تلبية الاِحتياجات المتطورة وتوقعات المستخدمين، مع وجود ضوابط أكثر شمولاً ودقة لجمع البيانات واِستخدامها. الأهم من ذلك، لن يقوم (Google Analytics 4) أيضاً بتخزين عناوين (IP)، هذا الحلّ مهمّ جدّاً للحفاظ على خصوصية البيانات اليوم، حيث ترتفع توقّعات المستخدمين بشكل متزايد لضمان المزيد من حماية الخصوصية والتحكُّم في بياناتهم.

ما هو Google Analytics 4

 

ما هو Google Analytics 4

اِختصاراً (GA4)، يمثّل خاصيّة جديدة مصمَّمة لتحسين القياس في المستقبل:

  • يجمع بيانات موقع الويب والتطبيق لفهم رحلة العميل بشكل أفضل.
  • يستخدم الأحداث بدلاً من البيانات المستندة إلى الجلسة.
  • يتضمَّن ضوابط الخصوصية مثل القياس بدون ملفات تعريف الاِرتباط والنمذجة السلوكيّة والتحويل.
  • تقدِّم القدرات التنبؤيّة إرشادات بدون نماذج معقدة.
  • تساعد عمليات الدمج المباشرة لمنصات الوسائط في دفع الإجراءات عبر موقع الويب أو التطبيق الخاص بك.

بدء القياس مع Google Analytics 4

تمَّ تصميم (Google Analytics 4) لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك الرئيسية، مثل:

  • زيادة المبيعات أو عمليات تثبيت التطبيق.
  • جذب العملاء المحتملين.
  • التواصل مع العملاء عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاِتصال.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن يدعمها (Google Analytics 4) لعملك:

افهم عملائك عبر نقاط الاتصال

يساعدك في الحصول على عرض كامل لدورة حياة العميل باِستخدام نموذج قياس قائم على الحدث (Event-based measurement) لا يتمّ تجزئته بواسطة المنصّة أو تنظيمه في جلسات مستقلة.

على سبيل المثال، يمكن أن تستخدمه المتاجر والمواقع الإلكترونية للقياس عبر موقعها عبر الويب وتطبيقها، ممَّا يتيح لهم فهم كيفيّة اِنتقال المستخدمين من خلال مسار الشراء بشكل أفضل. ونتيجةً لذلك، يمكن تقليل تسرُّب المستخدمين، وزيادة نسبة النقر إلى الظهور، وتقليل وقت تحليل رحلة المستخدم.

قم بتحسين عائد الاستثمار من خلال الإحالة المستندة إلى البيانات

يساعدك اِستخدام نموذج الإحالة المستندة إلى البيانات لتحليل التأثير الكامل للتسويق عبر رحلة العميل. فهو لا يعتمد في معرفة نسبة الإحالات على النقرة الأخيرة فقط، بل على كلّ البيانات التي يقوم بتحليلها!

كما يساعدك على فهم كيفيّة تأثير أنشطتك التسويقية بشكل جماعي على تحويلاتك. يمكنك تصدير هذا التحليل إلى أدوات وسائط إعلانات جوجل ومنصة جوجل للتسويق لتحسين الحملات.

قم بقياس المشاركة والتحويلات مع وضع احتياجات العمل في الاعتبار

باِستخدام عناصر تحكُّم الخصوصية الجديدة على مستوى الدولة، يمكنك إدارة مجموعة البيانات على مستوى المستخدم وتقليلها – مثل ملفات تعريف الاِرتباط والبيانات الوصفية – مع الحفاظ على وظائف القياس الرئيسية.

احصل على قيمة أكبر من بياناتك

يُنشئ التعلم الآلي رؤى تنبؤية متطورة حول سلوك المستخدم والتحويلات، ويخلق جماهير جديدة من المستخدمين الذين يُرجَّح أن يشتروا أثناء رحلتهم، ويظهر تلقائياً رؤى مهمّة لتحسين التسويق الخاصّ بك.

قم بتعديل إحصائياتك بسهولة

تعمل عمليات التكامل الموسَّعة مع منتجات جوجل الأخرى، مثل إعلانات جوجل، عبر بيانات الويب والتطبيقات المدمجة، ممَّا يسهِّل اِستخدام إحصاءات التحليلات لتحسين حملاتك.

تلبية احتياجات قياس مؤسستك

 

تلبية احتياجات قياس مؤسستك

تسمح لك الخصائص الفرعية ( Sub properties) والعرضية (Roll-up properties) الجديدة المتوفّرة فقط في (Analytics 360) بتخصيص بنية مواقع (Google Analytics 4) لتلبية اِحتياجات إدارة البيانات.

وهذا يضمن أنَّ الفرق أو الشركاء المختلفين، مثل وكالات الإعلان، يمكنهم الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها وفقاً لسياساتك.

يوفِّر (Analytics 360) أيضاً حدوداً أعلى لتلبية الطلب المتزايد – ما يصل إلى (125) مكوّناً مخصصاً و(400) جمهور و(50) نوع تحويل لكل موقع. وستشعر براحة البال مع اِتفاقيات الخدمة القانونية (SLAs) عبر معظم الوظائف الأساسية، بما في ذلك جمع البيانات والمعالجة وإعداد التقارير والإسناد.

الخلاصة 

إنَّ اِستخدام (Google Analytics 4) ضروري جدّاً، لأنك ستحصل من خلاله على طريقة جديدة تماماً للتحليلات.

سيساعدك كثيراً على اِحترام خصوصية بيانات المستخدم والحصول على إحصائيات قابلة للتنفيذ في عالم خالٍ من ملفات تعريف الاِرتباط، والكثير من المرونة في التعامل مع هذه الإحصائيات.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 20237

    محمد ال حبشان

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 716

    mohamed tareq

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    zaki zeko

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3820

    Fatima

    الرتبة: مشترك النقاط: 233

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8915

    Bader ALAJMI

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2877

    suhaib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3133

    فؤاد الجوع

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 523

    YAHYA YAHYA04

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1675
    بالاضافة إلى 143 شخص آخر