ما هي أفضل تطبيقات ربح المال من الإنترنت لعام 2023

المفضلة القراءة لاحقاً

رِبحُ المال من التَّطبيقات للمُبتدئين بكل سهولة 

يمكن للجميع استخدام بعض النقود الإضافية، ولكن قد يكون من الصعب العثور على طريقة جيدة لكسب المزيد من المال في أوقات فراغك. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب أو المُحبط إدارتُها، وقليل مِنَّا يَرغب في القيام بمزيد من العمل بعد عودتنا إلى المنزل بعد يوم شاق في وظيفتنا بدوام كامل.

على الرغم من أنّها لن تجعلك ثريَّاً، إلًا أنّ هناك العديد من التَّطبيقات التي تكافِئك على ممارسة الألعاب، أو إكمال المهام البسيطة على هاتفك.
تدفع بعض هذه التَّطبيقات أموالاً حقيقية للأشخاص الذين يستخدمونها. هناك العشرات من هذه التَّطبيقات، وصحيح أنّ العديد منها سَطحيٌّ أو خدع. ولكن هناك القليل منها ليس فقط شَرعيَّاً، ولكن في الحقيقة الأمر يستحقّ التجربة. 

 

رِبحُ المال من التَّطبيقات للمُبتدئين بكل سهولة 

أنواع تطبيقات الرُّبح من الإنترنت 2023 

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها الحصول على الأموال، سواء  مقابل إضافة آرائك مع هذه التطبيقات، حيث يمكنك إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت، ومشاهدة الإعلانات، واختبار المنتجات الجديدة، ذلك وفقاً لجدولك الخاص.
من جهة؛ تحتاج الشركات والعلامات التجارية إلى رأيك، لمعرفة ما إذا كان المنتج، أو الخدمة الجديدة مرغوبة. ومن جهة أخرى؛ تستطيع كسب الأرباح بسهولة ومن دون جهد. إليك أبرزها:

1- تطبيقات ألعاب لربح المال 

هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن أن تكسب المال مقابل استخدامها فقط. إذا وجدت أنك تقضي ساعات طويلة بلا تفكير في لعب (Candy Crush) أو (Two Dots)، فحاول التَّبديل إلى أحد الخَيارات التي سنذكرها الآن. بهذه الطريقة، ستكسب المال بالفعل، وستستمتع وتمرح أثناء اللعب.

تختلف المدفوعات لكل تطبيق، وتتراوح بين بنسات وبضعة دولارات في كل مرة. 

  • Solitaire Cube
    إذا كنت تحب قضاء الوقت في لعب (السوليتير)، وترغب في كسب المال، فهذه اللعبة مثالية. مُكعب (سوليتير) يشبه لعبة (سوليتير) العادية، ولكنَّه أسرع، ويمكنك اللعب ضد شخص آخر.
    ما سُتحبه في اللعبة المَدعومة من (Skillz) هو أنّها تجمعك مع لاعبين آخرين يتناسبون مع مهارتك.هناك طريقتان للعب:

    • ممارسة الدوري.
    • دوري المحترفين.
      الممارسة؛ هي ممارسة مباشرة، وتدفع بعملات (Z Coins). يسمح لك (Pro) باللعب بأموال حقيقية، وحتى اللَّعب في بطولات للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 17 عاماً أو أكبر. لسحب الأموال، ما عليك سوى القيام بذلك باستخدام حساب (Paypal) الخاص بك.
  • Mistplay
    هو تطبيق لنظام Android حيث يمكنك اكتشاف ألعاب جديدة ولعب الألعاب وكسب نقاط مقابل القيام بذلك.
    استرد النقاط للحصول على بطاقات هدايا مجَّانية لتجَّار التجزئة المشهورين مثل:

    • أمازون.
    • تأشيرة دخول.
    • اكس بوكس.
    • ستاربكس.
    • تطبيقات جوجل.
    • اي تيونز. 

يتم اختيار الألعاب التي يَتِمُّ عَرضها على (Mistplay) بناءً على تفضيلاتك وعاداتك في اللعب. هذا يعني أنّ (Mistplay) يعمل بجد لتحديد الألعاب التي ترغب في لَعبِها.

2- تطبيقات الربح من الإعلانات 

يُعدّ الإعلان داخل التطبيق نشاطاً تجارياً كبيراً، ويقول (70%) من جيل الألفية أنّهم أجروا أكثر من عملية شراء واحدة داخل التطبيق، مع إحصاءات تشير إلى أنّ (380) مليار دولار، يتم إنفاقها في جميع أنحاء العالم بهذه الطريقة، مع لعبة (Candy Crush) الشهيرة، (1.641.355 ) دولاراً يومياً في نوفمبر 2019.

في الواقع؛ من المتوقع أن يتم توليد (188.9) مليار دولار من الإعلانات داخل التطبيقات، ومَتاجر التَّطبيقات في عام 2020.

يقضي الناس أغلب وقتهم على هواتفهم المحمولة، لذلك فمعظم العلامات التّجارية والشركات، فضلاً عن المُنظَّمات، تستفيد من التطبيقات للوصول إلى جمهورها والتَّواصل معه. في حين أنّها يمكن أن تكون مصدراً جيداً للدَّخل، إلّا أنّ هناك أسباباً أخرى تجعل الاستثمار في أحد التَّطبيقات فكرة رائعة لعملك.

وبنفس الوقت يمكن للعملاء من خلال متابعة إعلان للحصول على نقاط معينة، أو يمكنها الاستفادة من الخدمة المقدّمة في التطبيق، أو الحصول على عروض معيّنة، وغير ذلك الكثير. 

هناك أيضاً، أرباح إعلانات الألعاب للجوَّال، والتي تشير إلى الأرباح النَّاتجة عن الإعلانات داخل اللعبة، مثل الإعلانات بمكافأة، وجدران العرض والإعلانات البينيَّة، والإعلانات القابلة للتَّشغيل، بدلاً من عمليات الشراء داخل التَّطبيق، كجزء من إستراتيجية تحقيق الدَّخل للتطبيق.
يتم حساب عائدات إعلانات الألعاب؛ بضرب عدد مرات ظهور الإعلان؛ في منصة إعلانية؛ أضعاف التَّكلفة الفعلية لكل ألف ظهور.
بشكل عام، أثبتت عائدات إعلانات ألعاب الهاتف المحمول، أنّها جديرة بالاهتمام، لأنّ ألعاب الهاتف المحمول في طريقها لتحقيق (39.8) مليار دولار من عائدات الإعلانات وحدها.

 

تطبيقات الربح من الإعلانات

3- تطبيقات استبيانات مُربحة Survey apps  

  • Swagbucks
    تضم هذه المنصة العضوية أكثر من (20) مليون عضو، وتعتبر واحدة من أفضل المواقع المَدفوعة.
    يحتوي الموقع على آلاف الاستطلاعات، ويضيف المزيد باستمرار. هناك أيضاً فرص لتجربة عيّنات مجانيَّة، واختبار منتجات جديدة واستخدام القسائم الرَّقمية والمطبوعة، واسترداد الرُّموز الترويجيَّة الخاصة.
    على الرغم من وجود استطلاعات قد تدفع (50$)، إلّا أنّ(Swagbucks) تجد أنّ الاستطلاعات السَّهلة والعامة، قد تستغرق خمس دقائق فقط، وتكسب ما يصل إلى (1.50$).
  • يمكن لأعضاء (Swagbucks) المتحمسين، توقّع ربح (100$) شهرياً. يقضي المشاركون في الاستطلاع حوالي نصف ساعة أو أكثر في الاستطلاعات يومياً.
    تقدّم (Swagbucks) الدفع نقداً، عادةً في غضون أسبوع من طلب الدَّفع، بالإضافة إلى بطاقات الهدايا للعلامات التجارية الكبرى مثل (Amazon / Starbucks / Walmart).
    التطبيق متوفر للأيفون والأندرويد Android, iOS.
  • InboxDollars
    (InboxDollars) قيد التَّشغيل منذ عام 2000، دفعت (InboxDollars)، لأكثر من (15.000) عضواً أكثر من (59) مليون دولار، كمكافآت نقديَّة لاستكمال الاستطلاعات.
    يُمكنك التَّسجيل كعضو بكشل مجَّاني، وحتّى أنّهم يمنحوك (5$) بمجرد تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني. تمنحك منصة الاستطلاع أيضاً الفرصة للمشاركة في مجموعات التَّركيز، واختبار المنتجات الجديدة.
    يقدّم (InboxDollars) مدفوعات نقدية، بالإضافة إلى بطاقات الهدايا وتحويلات(PayPal).
    تكسبك معظم الاستطلاعات من خلال هذه المنصة (0.25$ ) إلى (5$)، مع معالجة المدفوعات كل يوم “أربعاء”. تشمل المكافآت الإضافية، استرداد النُّقود أثناء التَّسوق عبر الإنترنت، وعينات مجانيَّة، وخصومات، وأكواد قسيمة.
    التطبيق متوفر للأيفون والأندرويد Android, iOS.

4- تطبيقات استرداد النقود / القسيمة Cash back/coupon apps

يمكنك جني الأموال أثناء إنفاق المال. ضع في اعتبارك بطاقات الائتمان الخاصة بك، التي تقدم مكافآت في كل مرة تقضي فيها. ولكن يمكن الاستمتاع باسترداد الأموال الفعليَّة، عند الشِّراء والقسائم التي يمكن أن توفر لك الكثير من العناصر، التي كنت تخطط لشرائها باستخدام مجموعة متنوعة من التَّطبيقات.

  • MyPoints
    يكسب أعضاء (MyPoints) ما يصل إلى (40%) من مشترياتهم. يحصل الأعضاء الذين حققوا أهداف إنفاق يومية متتالية، على نقاط إضافية أيضاً، من عشر نقاط للتَّسوق لخمسة أيام مُتتالية إلى مئتي نقطة للتسوق، لمدة (21) يوماً على التَّوالي.
    بمجرد اِنضمامك إلى البرنامج، ستكسب بطاقة هدايا أمازون، أو فيزا بقيمة (10$)!
    عندما تكون مستعداً لسحب نقاطك، ستجد بطاقات هدايا المطاعم باعتبارها بعض المكافآت، بما في ذلك؛ (Longhorn Steakhouse)، و (Olive Garden)، و (Applebee’s)
    (MyPoints) متصلة بـ (Swagbucks)، بحيث يمكن أيضاً اِستبدال النُّقاط من خلال أي موقع.
    التطبيق متوفر للأيفون والأندرويد Android, iOS.
  • Capital One Shopping
    تقوم هذه المنصة بتحديث المنتجات، باِستخدام رموز القسيمة في الوقت الفعلي، لذا قد تكون مشترياتك عبر الإنترنت أرخص مما كنت تتوقع. سيُظهر لك البحث الشامل عن المنتج أيضاً، أقل سعر لعنصر موجود بين المنافسين.
    تتوفر أيضاً انخفاضات الأسعار عند انتظار بيع عنصر باهظ الثمن.
    تعدّ المنصة جزءاً من قسم التسوق في (Capital One)، وتمنحك استرداداً نقدياً على المشتريات، مثل استرداد (11% ) عند شراء ثلاثة أشهر من (Rosetta Stone)، و (6%) استرداد نقدي، و (20% ) توفير في (Office Depot)، على منتجات قناع المكتب، و (30%) خصم، و(8%) استرداد نقدي في (JCPenney).
    التطبيق متوفر للأيفون والأندرويد Android, iOS.

 

تطبيقات استرداد النقود

تطبيقات الرُّبح من الإنترنت للأندرويد والأيفون

1- الرُّبح من برمجة تطبيقات الأندرويد 

إذا نظرنا إلى الوراء في مبيعات الهواتف الذكيَّة في الرُّبع الأخير من العام الماضي، فقد تمَّ بيع (432) مليون جهاز.

من بين (432) مليون هاتف، (77) مليوناً، لديهم برامج iOS، بينما يعمل (352) مليوناً على نظام (Android) الأساسي.

استحوذ النِّظامان الأساسيان على (99%) من حصة السوق، لكن (Android) وحده يمثّل (81.7%).

مع ذلك، يكسب (16%) من مُطوّري (Android) أكثر من (5000$) شهرياً، من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم، و (25%) من مطوري (iOS) يكسبون أكثر من (5000$) من خلال أرباح التطبيقات.

2- الرُّبح من صناعة التطبيقات 

يمكن أن تجني التطبيقات أرباحاً بمليارات الدولارات كل عام. لكن، التَّطبيقات التي تمكنت من القيام بذلك حقّاً، قليلة جدّاً.
غالبية التطبيقات عديمة القيمة، ولا تكسب حرفياً أي نوع من المال على الإطلاق. لذلك من الصعب للغاية تقديم رقم حول مقدار الأموال التي يمكن أن يحققها التطبيق، مع الأخذ في الاِعتبار حقيقة أن هناك عدداً كبيراً من التطبيقات.

تمكنت التطبيقات الموجودة ضمن أفضل (200) تطبيق في متجر التَّطبيقات، من كسب حوالي (82.500$) يومياً.
إذا قمنا بتوسيع هذه الفئة قليلاً، ونظرنا إلى أرقام الإيرادات لأفضل 800 تطبيق، تنخفض الإيرادات اليومية إلى حوالي (3.500$).
هذا الاختلاف سائد أيضاً في الفئات، على سبيل المثال؛ إذا نظرت إلى تطبيقات الألعاب، فستجد أنها تكسب حوالي (22.000$ )، كل يوم، في حين أنّ الرَّقم أقلّ بكثير بالنسبة لتطبيقات التَّرفيه، التي تمكنت من تحقيق (3.090$) فقط كل يوم.
لا يمكنك الحصول على إجابة مُوحَّدة حول مقدار الأموال التي يمكن أن يجنيها تطبيقك.

يسجل سوق التطبيقات نمواً مستمراً، ويتوقَّع محلّلوا الصّناعة أن يظل هذا النمو قوياً في المستقبل أيضاً. لكن إليك الخبر المؤكّد التالي: نسبة هائلة بلغت (52.2%) من إجمالي حركة مرور الويب في الولايات المتحدة الأمريكية، جاءت من الهواتف المحمولة في عام 2018. 

بحلول عام 2020، تشير الأرقام المُقدَّرة إلى أن عائدات التَّطبيقات العالمية ستصل إلى (582) مليار دولار.

 

كم الربح من إعلانات التطبيقات 

كم الرِّبح من إعلانات التطبيقات 

يعتمد مِقدار الأموال التي تجنيها التطبيقات لكل إعلان على نوع التطبيق والوحدة الإعلانية.
بالنسبة لإعلانات الفيديو بمكافأة، يبلغ متوسط العائد لكل ظهور في الولايات المتحدة (0.02) دولار.
متوسط الإيرادات لكل إنجاز هو (0.16) دولار للإعلانات البينية، و (2.50) دولار للعرض.
من حيث النوع، تميل ألعاب الكازينو وألعاب الحركة، إلى جلب أكثر إعلان فيديو بمكافأة بينما تميل الألعاب غير الرَّسمية، والألعاب غير الرسمية إلى تحقيق أقلّ ما يمكن.

كيف تجني المال من التطبيقات؟ 

يعتمد مطوّروا التطبيقات على العديد من مقاييس التَّطبيقات، لقياس أرباح إعلاناتهم، بما في ذلك (ARPDAU / ARPU / ARPPU). بالإضافة إلى هذه المؤشرات، يستخدم مطوروا التطبيقات أدوات إعداد التَّقارير للتمييز بين أرباح إعلانات الفيديو للجوال، وقرارات تحقيق الدّخل من تطبيق إعلانات الفيديو بمكافأة.

لزيادة أرباح إعلانات التطبيقات، يجب على مطوري التطبيقات وضع إستراتيجية قوية لتحقيق الدخل من الإعلانات. يتمثّل العامل الأساسي لزيادة أرباح الإعلانات في وضع وحدات إعلانية عالية الأداء، مثل إعلانات الفيديو بمكافأة والإعلانات القابلة للتشغيل، في نقاط تحويل عالية في تدفُّق التطبيق.

طريقة الرُّبح من التطبيقات المجانية 

عند الحديث عن كيفية كسب التطبيقات المجانية للأموال، هناك ثلاث طرق أساسية، وهي:

  • الإعلانات داخل التطبيق.
    في حين أن التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، يكسب ناشرو التطبيق الأموال بناءً على التفاعلات على الإعلانات المعروضة داخل التطبيق.
    يعتبر نموذج إيرادات التطبيق هذا مدروساً للغاية، ووجد أنّه مربح. يحتوي الإعلان داخل التطبيق على العديد من التنسيقات، مثل؛ الإعلانات البينية، وإعلانات البانر، وإعلانات الفيديو، والإعلانات الأصلية، والإعلانات النَّصية، والإعلانات الأصلية، وما إلى ذلك.
  • الرِّعاية.
    نظراً لكونه أحد أكثر تقنيات تسييل تطبيقات الجوّال المجانية فاعلية، فإن نموذج الرِّعاية مثالي لتلك التَّطبيقات التي لديها قاعدة مستخدمين قوية موجودة، وتلبي احتياجات سوق مُعينة. بهذه الطريقة، يمكنك التَّواصل مع الرُّعاة الذين ينتمون إلى تلك الصناعة ومطابقة علامتهم التجارية، بالإعلانات أو المعلومات الموجودة في التطبيق، أو حتى تكييف تصميم التَّطبيق مع تلك العلامة التجارية المعينة.
    هناك نوعان أساسيان من الصفقات:

    • الإيرادات من التطبيق مقسمة بالتساوي.
    • تحديد رسوم رعاية شهرية.
  • التسويق بالإحالة.
    هذه إستراتيجية مجربة لتحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة. ضمن تسويق الإحالة، يتم عرض المحتوى الذي يحتوي على معلومات حول أي شركة تابعة في التطبيق. هنا أيضاً، ستعتمد أرباحك على النقرات وعدد عمليات التثبيت، التي تتم من خلال تطبيقك. تعتمد المكافآت المكتسبة إمّا على حصة الإيرادات، أو نموذج تكلفة الإجراء (CPA).

قد يهمك أيضا: افضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

ما هي أفضل تطبيقات ربح المال من الإنترنت لعام 2022

أرباح الإعلانات في التَّطبيقات 

إيرادات الإعلانات هي الأموال التي تولّدها التَّطبيقات من الإعلانات داخل التطبيق. يتم حساب أرباح إعلانات التطبيق، بضرب مرات ظهور الإعلان في التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور.

أرباح الإعلانات = مرَّات الظُّهور * التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن بعض تطبيقات الألعاب المجانية، التي يمكن أن تساعدك على قضاء الوقت وكسب بعض النقود، فهناك الكثير من الخيارات التي يمكنك استخدامها في الحصول على جوائز، أو نقود أو بطاقات هدايا.

كذلك إذا كان هناك نوع معين من الألعاب التي تستمتع بلعبها، فهناك بالتأكيد خيارات مُتاحة مجانية، ويمكن أن تربح أموالاً حقيقية.

إذا وجدت نفسك تقضي ساعات على هاتفك تتصفح الويب بلا تفكير، أو تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي، فجرّب هذه التطبيقات بدلاً من ذلك. وكمسوق يمكنك استغلال هذه المنصّات لتحقيق أكبر وصول مستهدف إلى جمهورك الحقيقية. وبتكاليف مدروسة.

المراجع

moneyunder30appinventiv – buildfire

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mhammed ould zine Boussaid

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 406

    عبدالرحمن العميسي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    قطار الحكايات

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3250

    ام يوسف يوسف

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 769

    abdulhaleem abdulrahman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2879

    ben mansour abs

    الرتبة: مشترك النقاط: 202

    soufiane sahimi

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Ezzaydishop ezzaydi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1811

    mo zamzam

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Mohamed Saif El Deen

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1405
    بالاضافة إلى 2.1k شخص آخر