استراتيجية المحتوى والتدوين عبر لينكد إن

المفضلة القراءة لاحقاً

لقد أصبح موقع لينكد إن هو المكان الأمثل للتسويق والأعمال بين الشركات، وإذا لم تكن تستفيد منه بالفعل، فأنت تفوّت فرصة كبيرة للاِنتقال بعلامتك التجارية إلى مستوى آخر وبناء شبكة واسعة من العلاقات المهنيّة المميّزة!

في هذا المقال، نقدّم أهمّ المعلومات التي تحتاجها لبدء مدوّنتك الخاصّة عبر لينكد إن وبناء اِستراتيجية محتوى رائعة تساعد في نموّ أعمالك…

استراتيجية المحتوى والتدوين عبر لينكد إن 2

كيفية توزيع المحتوى على لينكد إن

إليك أهمّ المشاركات والمواضيع المتنوّعة التي يمكن إضافتها وذكرها في صفحتك عبر لينكد إن، لمزيد من القيمة والوصول الفعالّ، والتفاعلات المجدية:

  • عليك أوّلاً تحديد الهدف الخاصّ بك مهما كان نوع المحتوى الذي تقدّمه، ويجب أن يكون متناسباً مع جمهورك المستهدف وما يرغب في رؤيته عبر صفحتك.
  • نشر تحديثات الحالة بسرعة.
  • مشاركة روابط لمقالات أو مواقع أو مقاطع فيديو مثيرة للاِهتمام.
  • عليك إرفاق مستند لتحديث الحالة الخاصّة بك.
  • يمكنك ذكر الأشخاص (Mention) الذين تهتمّ بهم أمام اِتصالاتك.
  • التحدُّث عن حدث أو مناسبة تحضرها أو حضرتها سابقاً قد يكون مفيداً وممتعاً أيضاً.
  • عليك نشر ومشاركة مقالات عبر لينكد إن، سنذكر في الفقرات القادمة بالتفصيل كلّ ما يتعلّق بالتدوين عبر لينكد إن.
  • مواضيع العصف الذهني مهمّة وتؤدّي إلى خلق المزيد من التفاعلات والمشاركة.
  • نشر محتوى الفيديو؛ إليك خطوات نشر فيديو عبر لينكد إن، عليك:
    • القيام بمرحلة العصف الذهني للخروج بأهمّ الأفكار وأكثرها شعبيّةً وقيمةً لجذب جمهورك.
    • توفير بيئة تسجيل؛ بمجرد أن تكون لديك فكرة، قم بإنشاء بيئة يمكنك التصوير فيها، مع الاِستثمار أيضاً في أي معدَّات قد تحتاجها مثل الكاميرا أو الإضاءة.
    • بعد ذلك، تقوم أمّا بالبثّ مباشرةً عبر لينكد إن أو تسجيل مقطع الفيديو مسبقاً ثمَّ تحميله عبر الصفحة.

أهميّة التدوين على لينكد إن

 

أهميّة التدوين على لينكد إن

 

تُعدّ منصة التدوين عبر لينكد إن طريقة ممتازة للمحترفين لمشاركة خبراتهم والتواصل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل.

كما أنَّها توفِّر فرصة للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها ومعرفتها بتنسيق يَسهُل الوصول إليه ويمكن مشاركته مع الآخرين الذين ربما لم يسمعوا بها من قبل، بالتالي تحقيق اِنتشار فعالّ أكبر.

تتيح منصة التدوين عبر لينكد إن للمستخدمين نشر مقالات من مواقع الويب الأخرى التي وجدوا أنَّها مثيرة للاِهتمام أو مفيدة من خلال منشورات المدوَّنات الخاصّة بهم؛ يمكن أن يساعدك هذا في التعرُّف على نشاطك التجاري وإجراء اِتصالات مع العملاء المحتملين الذين قد لا يعرفون شيئاً عن ذلك.

كيف أبدأ التدوين على لينكد إن؟

بالطبع الخطوة الأولى، هي إنشاء حساب عبر لينكد إن، وقد تمَّ توضيح خطوات تفصيل ملف بارز في المقال السابق.

عند كتابة مقال في مدوَّنة لينكد إن الخاصّة بك، يجب أن تأخذ في الاِعتبار الأمور الأربعة التالية:

  • كن مختصراً (يجب ألّا يزيد مقالك عن (500) كلمة).
  • اِنشر باِنتظام (اِكتب مرّة واحدة على الأقل في الأسبوع).
  • شارك محتوى قيّم.
  • تفاعل مع جمهورك.

عند إنشاء مقال مدوَّنتك، تأكَّد من تضمين العنوان الرئيسي والمقدّمة والمحتوى الأساسي والخاتمة. قد ترغب أيضاً في تضمين الصور أو مقاطع الفيديو أو الروابط في منشورك. ولا تنسَ تضمين معلومات الاِتصال الخاصّة بك أيضاً.

اختلافات التدوين عبر لينكد إن عن غيره

يختلف التدوين عبر لينكد إن عن التدوين عبر مدوّنة ووردبريس أو موقع الويب الخاصّ بك. حيث تضع هذه المنصة التدوين في سياق بيئة اِحترافية مع جمهور من المرجَّح أن يقابله المرء مهنياً، ومهنيين وشركات متنوّعة من قادة الصناعة إلى الشركات الصغيرة.

في الواقع، تشجِّعك هذه المنصّة على التدوين ببساطة حول حياتك المهنية. على سبيل المثال، ما تخصصت فيه أو العمل الذي قمت به، أو الشركة التي تعمل بها، أو عن تجاربك وآرائك.

عند التدوين عبر لينكد إن، يجب التأكُّد من أنَّ منشوراتك منسَّقة بشكل صحيح وأنَّك تقوم بتضمين كلمات مفتاحيّة مناسبة في المحتوى الخاصّ بك.

تتمثل إحدى طرق تنسيق مدونتك في اِستخدام قالب مدونة (Hootsuite). يشمل هذا النموذج صورة مميّزة وعنوان ونصّ أساسي وعبارة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء. يمكنك أيضاً تضمين روابط لمقالات أو مواقع ويب أخرى في منشورك.

يُعدّ اِستخدام الفقرات والقوائم القصيرة تنسيقاً مفيداً آخر، يسهِّل على القرَّاء مسح المحتوى الخاصَّ بك بسرعة. يمكنك أيضاً اِستخدام الكلمات المفتاحيّة في رسالتك للمساعدة في تحسين ترتيبك عبر لينكد إن.

إذا كنت جديداً في إنشاء مدوَّنة عبر لينكد إن، فالبدء بمخطط تفصيلي يجعل المضوع أسهل. أهمّ ما في الأمر هو مشاركة محتوى قيّم، عندها ستتمكَّن من جذب المزيد من المتابعين وبناء العلاقات.

نصائح لنشر مدونات فعالة

 

نصائح لنشر مدونات فعالة

صحيح أنَّ التدوين هو منفذ إبداعي، ولكن هناك إرشادات أساسيّة عليك اِتباعها:

  • اِنتبه إلى الأساسيات عندما يتعلق الأمر بتنسيقات المدونة:
    • يجب أن يحوي العنوان (Title) (50) حرفاً على الأقل.
    • يجب ألّا يزيد عدد الأحرف في العناوين الرئيسيّة (Headline) عن (150) حرفاً.
    • المحتوى الأساسي لمنشور المدوَّنة (500) كلمة أو أقلّ للحصول على أفضل النتائج؛ وهذا يشمل أي روابط و / أو صور قد ترغب في تضمينها في منشورك.
    • اِستخدم الكلمات المفتاحية في مقالة مدوَّنتك (عنوان المقال والعناوين الرئيسيّة والمحتوى) لمساعدة الأشخاص في العثور على منشوراتك عند إجراء بحث عبر لينكد إن.
    • قم بتضمين عبارة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء في نهاية منشور المدوّنة الخاصّ بك، مثل طلب زيارة موقع الويب الخاصّ بك أو الاِتصال بك للحصول على مزيد من المعلومات.
  • ركّز عبر مدونتك على تسويق محتوى (B2B)
    تعلَّم كيفية كتابة محتوى (B2B) قويّاً وجذَّاباً عبر لينكد إن؛

    • تأكَّد من التركيز على موضوعات القيادة الفكرية ذات الصلة بصناعتك والجمهور المستهدف. قم بتقديم قيمة لقرَّائك وساعدهم على حلّ المشكلات.
    • شارك الأفكار والاِستراتيجيات والنصائح والتكتيكات لمساعدتهم على النجاح في حياتهم المهنية.
  • عليك كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرّكات البحث، لمساعدة جمهورك في الوصول إلى محتواك بسهولة وبسرعة.
  • ركِّز على الملاءمة، وليس الوصول؛ يجب أن يكون هدفك هو إنشاء محتوى عالي الجودة يتحدَّث مباشرةً إلى جمهورك المستهدف ويساعدهم في حلّ مشاكلهم.
  • حافظ على الاتساق
    الاِتسّاق في نشر المحتوى هو مفتاح النجاح. لا يجب أن يكون إدخال مدونتك دائماً منشوراً طويلاً؛ يمكنك حتى إعادة نشر المدونات أو المقالات من المدونين الآخرين إذا كان محتواها قيّم ومناسب لجمهورك، كما يمكنك إعادة تدوير مدوَّناتك القديمة من مواقع الويب الأخرى؛ مدوَّنات ووردبريس الخاصّة بك على سبيل المثال.

الخلاصة 

يتطلب التدوين عبر لينكد إن معايير خاصّة بعض الشيء، يجب أن تكون نغمة المحتوى الخاصّ بك مختلفة عما نشاهده عادةً عبر وسائل التواصل الاِجتماعي الأخرى. عليك أيضاً التركيز على الموضوعات ذات الصلة بقادة (B2B) بدلاً من الموضوعات التي تتمحور حول المستهلك.

قم بدمج تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) في مشاركات مدونتك للتأكُّد من أنَّها تحتل مرتبة جيّدة في عمليات بحث جوجل.

وأخيراً، بمجرد نشر مدونة، لا تنس نشر تحديث الحالة! يمكنك نشر تحديث الحالة عدّة مرات حول نفس مشاركة المدونة إذا كان هذا هو ما يلزم لجذب اِنتباه الجماهير.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nada Alattar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3180

    mohamed elmasry

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 866

    أمل الحربي

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    wissal Mohamed

    الرتبة: مشترك النقاط: 165

    Eslam Emam

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 890

    محمد العيدروس

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 331

    Ikram khalfi

    الرتبة: مشترك النقاط: 134

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1625

    Touqa Alsayed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1170

    قصي الامين

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 260
    بالاضافة إلى 152 شخص آخر