التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

هل تعلم أن هناك أكثر من 774 مليون مستخدم في لينكد إن LinkedIn؟ يجعل هذا المقياس وحده من المنصة إحدى أفضل الشبكات الاجتماعية اليوم.

هل يستخدم عملك لينكد إن LinkedIn بأقصى إمكاناته لتحسين الوعي بالعلامة التجارية، وبناء الشبكات، وتعزيز العملاء المحتملين والتحويلات، وزيادة الإيرادات؟ 

تعتبر منصة لينكد إن LinkedIn منصة غير مستغلة بشكل كافٍ، على الرغم من كونها إضافة قوية لاستراتيجية محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

سنقدم لك عبر هذا الدليل جميع المعلومات التي تحتاجها حول التسويق عبر لينكد إن LinkedIn لتحسين الوعي بالعلامة التجارية ومشاركة المحتوى التسويقي وتنمية عملك. 

ما هو التسويق عبر لينكد  أن لينكد ان LinkedIn؟ 

التسويق عبر لينكد إن LinkedIn هو عملية استخدام لينكد إن LinkedIn لإجراء اتصالات، وإنشاء عملاء محتملين، وتحسين الوعي بالعلامة التجارية، وتعزيز العلاقات التجارية والشراكات، ومشاركة المحتوى، وجذب الزيارات إلى موقعك. يعد لينكد إن LinkedIn جزءًا لا يتجزأ من العديد من استراتيجيات التسويق الناجحة اليوم نظرًا لمدى فعاليته في توسيع الشبكات المهنية. 

مع كل ميزة جديدة يتم تعديلها أو إضافتها، تنمو لينكد إن LinkedIn كقناة للتبادل بين الشركات (B2B) وتوليد العملاء المحتملين بالإضافة إلى البحث عن فرص وظيفية جديدة.

أهمية التسويق عبر لينكد ان LinkedIn

  • وفقًا لـ Sprout Social ، فإن التسويق على لينكد إن LinkedIn يولد عملاء محتملين أكثر بنسبة 277% من العملاء المحتملين الذين يمكن توليدهم في التسويق عبر فيسبوك.
  •  قال مسوقو B2B الذين شملهم الاستطلاع أن لينكد إن LinkedIn تشكل مصدر 80% من عملائهم المحتملين المولدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 
  • تعتبر المنصة أهم منصة للباحثين عن فرص العمل في مختلف المجالات
  • تحتل المنصة المتربة الأولى في توليد العملاء المحتملين لنموذج الأعمال بين الشركات (B2B)

من الجدير بالذكر أيضا أن لينكد إن LinkedIn أقدم منصة للتواصل الاجتماعي، حيث تأسست في عام 2003، أي أن عمرها الآن قد بلغ 18 عاما.

إذا تم استخدام لينكد إن LinkedIn بشكل مناسب، ستكون أداة تسويقية فعالة يمكنها نقل عملك إلى أعلى المستويات.

أنواع الحسابات على لينكد إن LinkedIn

حسابات لينكد إن LinkedIn الشخصية

يقدم لينكد إن LinkedIn حسابًا مجانيًا بالإضافة إلى اشتراكات Premium، والتي يمكن تجربتها مجانًا لمدة شهر واحد وهي كالتالي: 

  • Premium Business
  • Sales Navigator
  • Premium Career
  • Recruiter Lite
  • LinkedIn Learning

تقدم لك الاشتراكات الميزات التالية:

  • يساعدك Premium career في الحصول على وظيفة والمضي قدمًا في حياتك المهنية.
  • يدعمك Sales Navigator في إنشاء عملاء محتملين وبناء شبكة عملاء.
  • يسهل Recruiter Lite العثور على المواهب وتوظيفها.
  • يساعدك Premium Business في الحصول على رؤى تفصيلية للأعمال وتوسيع نطاق عملك بشكل أكبر.
  • يساعدك لينكد إن LinkedIn Learning على تحسين مهاراتك وتعلم مهارات جديدة. 

صفحات لينكد إن LinkedIn

 يمكن لأي عضو على لينكد إن LinkedIn إنشاء صفحة تمثل مؤسسة أو شركة واستخدام هذه الصفحة لأغراض التسويق.

تعمل صفحة لينكد إن LinkedIn كصوت مؤسستك على لينكد إن LinkedIn، وتساعد الأعضاء على معرفة المزيد عن عملك أو مدرستك وعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك وفرص العمل، فيجب أن يكون لديك صفحة للتفاعل مع الأعضاء على لينكد إن LinkedIn كمنظمة.

هناك عدة أنواع من الصفحات على لينكد إن LinkedIn:

  • أعمال صغيرة
  • أعمال متوسطة و كبيرة
  • صفحة عرض
  • مؤسسة تعليمية (مدرسة ثانوية أو جامعة / كلية)  

طريقة التسجيل في لينكد إن LinkedIn 

للانضمام إلى لينكد إن LinkedIn وإنشاء حسابك الشخصي: 

  1. انتقل إلى صفحة التسجيل على لينكد إن LinkedIn
    إنشاء حساب للتسويق عبر لينكد إن
  2. اكتب اسمك الأول والأخير وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي ستستخدمهاإنشاء حساب للتسويق عبر لينكد إن
  3.  قم بكتابة اسمك الأول واسم العائلةإنشاء حساب للتسويق عبر لينكد إنملاحظة: يجب عليك استخدام اسمك الحقيقي عند إنشاء الحساب. لا يُسمح بأسماء الشركات والأسماء المستعارة.
  4. ادخل بيانات اضافية عنك  كما هو مطلوبإنشاء حساب للتسويق عبر لينكد إن
    شرح استخدام لينكد إن

اقرأ أيضا: كتاب دليل لينكد ان الشامل

متطلبات التسويق عبر لينكد ان للشركات

  • قم بإنشاء صفحة لينكد ان LinkedIn وتحسينها

وصف الشركة: أخبر الناس عن رؤيتك ورسالتك وقيمك وقدم وصفًا لمنتجاتك وخدماتك في ثلاث إلى أربع فقرات قصيرة. يجب أن تكون النسخة طبيعية ومكتوبة بصوت علامتك التجارية. تقوم نتائج Google بمعاينة ما يصل إلى 156 حرفًا من نص صفحتك – لذا اجعل وصفك سهلًا لتحسين محركات البحث عن طريق تضمين الكلمات المفتاحية.

الموقع: أضف متجرك أو مواقع مكتبك. ويمكنك إضافة عناوين متعددة.

علامات الهاشتاج: يمكن إضافة ما يصل إلى ثلاث علامات هاشتاج لجعل ملفك الشخصي أكثر قابلية للبحث. اختر علامات التصنيف التي يتم استخدامها بشكل شائع في مجال عملك والتي تناسب عملك بشكل أفضل.

 صورة الغلاف: أضف بريقا إلى ملفك الشخصي باستخدام صورة خلفية. اختر صورة تعرض عملك. تجنب اللقطات شديدة الانشغال أو المزدحمة. الحجم الموصى به هو 1584 (عرض) × 396 (ارتفاع) بكسل.

 الزر المخصص: أضف زرًا إلى ملفك الشخصي لتشجيع اتخاذ إجراء. تشمل الخيارات زيارة موقع الويب والاتصال بنا ومعرفة المزيد والتسجيل والاشتراك. تأكد من إضافة عنوان URL المناسب حتى يصل الأشخاص الذين ينقرون على الزر إلى الصفحة الصحيحة. تأكد من إضافة معلمة UTM للتتبع أيضًا.

 إدارة اللغة: إذا كانت لديك علامة تجارية عالمية أو جمهور متعدد اللغات ، فيمكنك إضافة اسمك وشعارك ووصفك بأكثر من 20 لغة مختلفة. 

  • شارك صفحتك

    دع الأشخاص يعرفون أن صفحتك موجودة على لينكد إن LinkedIn. إذا كان لديك موظفين ، فأرسل بريدًا إلكترونيًا على مستوى الشركة يحتوي على الأخبار. دعهم يعرفون كيف يمكنهم متابعة الصفحة وإضافتها كمكان عمل.

أضف أزرار لينكد إن LinkedIn

أضف أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي إلى رأس أو أسفل موقعك أو رسالتك الإخبارية حتى يسهل على الأشخاص العثور على صفحتك على لينكد إن LinkedIn. اعثر على أحدث إصدار من شعار لينكد إن LinkedIn لتضمينه.

 استراتيجية تسويق لينكد إن LinkedIn

استراتيجية التسويق عبر لينكد ان هي خطة تهدف إلى استخدام منصة لينكد ان للوصول إلى أهداف تسويقية محددة، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو جذب العملاء المحتملين، أو توظيف المواهب.

تتضمن استراتيجية التسويق عبر لينكد ان الخطوات التالية:

  1. تحديد الأهداف: يجب تحديد الأهداف التسويقية التي تريد تحقيقها من خلال لينكد ان. على سبيل المثال، هل تريد زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ أو جذب العملاء المحتملين؟ أو توظيف المواهب؟
  2. الجمهور المستهدف: يجب تحديد جمهورك المستهدف على لينكد ان. من هم الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم؟ ما هي اهتماماتهم؟ ما هي الصناعات التي يعملون بها؟
  3. المحتوى: يجب إنشاء محتوى جذاب ومفيد يستهدف جمهورك المستهدف. يمكن أن يشمل ذلك المقالات، ومقاطع الفيديو، والعروض التقديمية، والأحداث الحية.
  4. المشاركة: يجب أن تكون نشطًا على لينكد ان من خلال المشاركة مع الآخرين ونشر المحتوى.
  5. القياس: يجب قياس نتائج حملاتك التسويقية على لينكد ان لتحديد ما إذا كانت فعالة.

فيما يلي بعض النصائح لإنشاء استراتيجية تسويق عبر لينكد ان فعالة:

  • كن منتظمًا في نشر المحتوى: يجب أن تنشر محتوى جديدًا بانتظام لجذب انتباه جمهورك المستهدف.
  • كن عضوًا نشطًا في مجتمع لينكد ان: شارك في المناقشات والمجموعات لإنشاء علاقات مع الآخرين في مجالك.
  • استخدم الإعلانات الممولة: يمكن أن تساعدك الإعلانات الممولة في الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق أهدافك التسويقية بشكل أسرع.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام لينكد ان للتسويق:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى جذاب ومفيد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية. على سبيل المثال، يمكنك نشر مقالات حول موضوعات متعلقة بمنتجاتك أو خدماتك، أو إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو إرشادية.
  • جذب العملاء المحتملين: يمكن أن تساعدك الإعلانات الممولة في الوصول إلى جمهور مستهدف من العملاء المحتملين. يمكنك استهداف الأشخاص بناءً على عوامل مثل الصناعة، والموقع، والاهتمامات.
  • توظيف المواهب: يمكن أن تساعدك لينكد ان في العثور على المواهب المناسبة لشركتك. يمكنك إنشاء إعلانات وظائف، أو البحث عن أشخاص بناءً على المهارات والتجارب.

لينكد ان هي أداة قوية للتسويق يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية. من خلال إنشاء استراتيجية تسويق فعالة، يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف وبناء علاقات مع الآخرين في مجالك

كيفية عمل إعلان على لينكد ان ؟

هل ترغب في الحصول على مزيد من الظهور لعلامتك التجارية على لينكد إن LinkedIn؟ إذا لم لا تجرب الإعلان على لينكد إن LinkedIn Advertising. مثل فيسبوك وغيره من القنوات الاجتماعية ، يمنحك لينكد إن LinkedIn عددًا من خيارات الإعلانات من الإعلانات المباشرة إلى المحتوى المدعوم لتوسيع مدى الوصول والرؤية.

 لسوء الحظ ، يمكن أن تكون تكلفة الإعلان أعلى قليلاً من القنوات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، لكن يقدم لينكد إن LinkedIn استهدافًا يستفيد من ثروة البيانات التي يدخلها جمهورك في ملفاتهم الشخصية.

إن أفضل جزء في إعلان لينكد إن LinkedIn هو الاستهداف. يمكنك استهداف إعلانك استنادًا إلى موقع مستخدم لينكد إن LinkedIn والشركة والمسمى الوظيفي والمدرسة والمهارات والمجموعة والجنس والعمر والمزيد.

 بالنسبة للشركات التي تقدم الخدمات للشركات (B2B) ، تعني هذه الخيارات أنك لست مضطرًا إلى إنفاق الكثير من ميزانية الإعلان على الجمهور الخطأ. لذلك ، بينما تكلف النقرات أكثر قليلاً على لينكد إن LinkedIn ، يمكنك استهداف مجموعة محددة جدًا من الأشخاص مما يزيد من احتمالية تحويل نقراتك.

 تقدم لينكد إن LinkedIn للمعلنين العديد من خيارات الإعلانات:

  •  المحتوى المدعوم

يُظهر المحتوى المدعوم ، المعروف أيضًا باسم الإعلانات الأصلية ، على موجز لينكد إن LinkedIn الخاص بجماهيرك ، بغض النظر عما إذا كانوا يتصفحون على الهاتف المحمول أو سطح المكتب. يصنف لينكد إن LinkedIn هذه الإعلانات على أنها “مدعومة” لتمييزها عن المحتوى العادي.

 عند الإعلان باستخدام محتوى مدعوم ، يمكنك استخدام إعلانات لينكد إن LinkedIn الدوارة أو إعلانات الصور الفردية أو إعلانات الفيديو.  

  • الرسائل الدعائية

تتيح لك المراسلة المدعومة (المعروفة سابقًا باسم InMail المدعوم) الإعلان مباشرة لأعضاء لينكد إن LinkedIn في صندوق الوارد الخاص بهم.

 لكن يسمح لينكد إن LinkedIn بحد أقصى لعدد الأعضاء الذين سيتلقون رسائل إعلانية كل شهر. على سبيل المثال ، لن يتلقى أحد أعضاء جمهورك المستهدف واحدًا من إعلاناتك أكثر من مرتين في إطار زمني قصير.

  • الإعلانات النصية

تظهر الإعلانات النصية على طول الجانب العلوي والجانب الأيمن من خلاصة سطح المكتب في لينكد إن LinkedIn وتعد خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن تكوين عملاء محتملين أقوياء مع مجموعة محترفة.

  • الإعلانات الديناميكية

يتم تشغيل الإعلانات الديناميكية في الشريط الجانبي الأيمن من لينكد إن LinkedIn وتخاطب الجماهير مباشرة من خلال التخصيص. عندما ينبثق إعلان ديناميكي في خلاصة أحد الأعضاء ، فإن تفاصيله الشخصية ، مثل صورته واسم صاحب العمل والمسمى الوظيفي ، تنعكس على الإعلانات. 

شروط التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

لن يتم عرض أي إعلانات قبل الموافقة عليها من خلال عملية مراجعة الإعلانات والتي تقوم بالتأكد من تماشي إعلانك مع السياسات الخاصة بالمنصة وعادةً ما تستغرق 24 ساعة.

المحتوى المحظور على لينكد إن

تحظر إعلانات المنتجات والخدمات والأنشطة غير القانونية. يجب أن تمتثل الإعلانات لجميع القوانين المعمول بها، بما في ذلك القوانين التي تحدد نوع المحتوى المسموح به في الإعلانات وكيف يتم استهداف الإعلانات. 

فيما يلي الانتهاكات وأنواع المحتوى التي تمنع في لينكد إن:

  • التمييز
  • مخالفة الذوق العام السليم
  • الاحتيال والخداع
  • انتهاك العلامة التجارية
  • انتهاك حقوق النشر
  • الوثائق المزيّفة والخدمات المرتبطة بها
  • منتجات التبغ
  • المخدرات
  • الأسلحة، والألعاب النارية والمنتجات والخدمات الأخرى ذات الطابع العنيف
  • المحتوى المخصص للبالغين
  • نغمات الهاتف المحمول
  • المنتجات المقلّدة
  • المقامرة واليانصيب
  • العملات الرقمية المشفّرة
  • خدمات التنجيم وقراءة الطالع
  • المسائل الصحية
  • الإعلانات الخاصة بكيانات تابعة
  • المحتوى السياسي
  • الاختراق والقرصنة والالتفاف حول الأنظمة الإلكترونية
  • الإعلانات غير المكتملة

شاهد الفيديو لتعرف كيف تطلق إعلانات لنكد أن

سلبيات التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

بينما يقدم لينكد إن LinkedIn مجموعة من المزايا ، يحتوي أيضا على بعض الجوانب السلبية، نذكر أهمها في هذه الفقرة: 

  •     البريد العشوائي

واحدة من أكبر الأمور التي يواجهها المستخدمون مع المنصة هي انتشار حسابات البريد العشوائي التي تملأ صندوق الوارد الخاص بك وموجز الأخبار ، وتضيع وقتك بحوافز مشكوك فيها.

 يمكن للمستخدمين إخفاء نواياهم الحقيقية من خلال ملء الرسائل المباشرة الخاصة بك بمديح زائف، فقط لتعريضك بسرعة على منتجهم أو خدمتهم. على الرغم من أن ذلك قد لا يحدث في قسم التعليقات، فمن المؤكد أن حسابك على لينكد إن LinkedIn سيتأثر بمقاييس التضليل في المبيعات. 

  •     التكلفة

للاستفادة الكاملة من لينكد إن LinkedIn للحصول على أقصى قيمة ، ستحتاج إلى استثمار القليل من الوقت والمال لإنشاء شبكتك وتنميتها ، وفهم قواعد النشر المربكة أحيانًا على الموقع تمامًا. بالنسبة للبعض ، يمكن أن يمثل هذا منحنى تعليميا حادا نوعًا ما ويتطلب استثمارًا كبيرًا للوقت والموارد.

 بالإضافة إلى ذلك ، لا يتكامل لينكد إن LinkedIn دائمًا مع أدوات النشر والتحليل الاجتماعي ، مما يجعله منعزلاً قليلاً عن الخلاصات الاجتماعية الأخرى مثل Instagram وفيسبوك و Twitter.   

مزايا التسويق عبر لينكد ان LinkedIn

للتسويق عبر لينكد ان LinkedIn العديد من المزايا، منها:

  • إمكانية الوصول إلى جمهور مستهدف: لينكد ان هي شبكة اجتماعية للمهنيين، مما يعني أن جمهورها مهتم بأعمالك ومنتجاتك وخدماتك. يمكنك استهداف جمهورك بناءً على عوامل مثل الصناعة، والموقع، والاهتمامات.
  • بناء علاقات مع الآخرين في مجالك: يمكن أن يساعدك لينكد ان في بناء علاقات مع الآخرين في مجالك. يمكنك المشاركة في المناقشات والمجموعات، أو التفاعل مع الآخرين في تعليقاتك.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: يمكن أن يساعدك لينكد ان في زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال إنشاء محتوى جذاب ومفيد.
  • جذب العملاء المحتملين: يمكن أن يساعدك لينكد ان في جذب العملاء المحتملين من خلال الإعلانات الممولة أو محتوى التسويق المستهدف.
  • توظيف المواهب: يمكن أن يساعدك لينكد ان في العثور على المواهب المناسبة لشركتك من خلال إعلانات الوظائف أو البحث عن الأشخاص بناءً على المهارات والتجارب.

لينكد ان هي أداة قوية للتسويق يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية. من خلال إنشاء استراتيجية تسويق فعالة، يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف وبناء علاقات مع الآخرين في مجالك.

اقرأ المزيد:

لينكد إن أداة لتسويق الأعمال…أهمّ النصائح والحيل

استراتيجية المحتوى والتدوين عبر لينكد إن

دليل شامل لاستخدام مجموعات لنكد أن في التسويق

أفضل ممارسات التسويق عن طريق لينكد إن LinkedIn

هذه هي أفضل الطرق لتنمية الأعمال في التسويق عبر لينكد إن LinkedIn وفقا لقادة الأعمال والمسوقين الخبراء:

1. البحث عن عملاء واتصالات مستهدفة 

الاستهداف على لينكد إن LinkedIn لا مثيل له في مجال الإعلانات الرقمية. يمكن للشركات الصغيرة التركيز على القطاع بالتحديد، وحجم الشركة ، والدور الوظيفي للأشخاص الذين يعرفون عادةً أنهم سيشترون منتجهم أو خدمتهم.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع برامج دعم العملاء للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة ، يمكنك تعيين حملاتك الإعلانية بحيث تظهر فقط للشركات التي لديها أقل من 100 موظف ، ومقرها في أمريكا – وداخل تلك المجموعة ، فقط للمديرين التنفيذيين في تلك الشركات التي لديها عنوان دعم العملاء.

2. ابق على رادارات العملاء

يمكنك على لينكد إن LinkedIn البحث عن الأشخاص الذين يتناسبون مع معاييرك، ثم استهدافهم. ثم يمكنك أن تبقى على اتصال مع الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا ، مرة أخرى باستخدام لينكد إن LinkedIn.

يمكنك القيام بتحديثات الحالة اليومية ومنشورات مدونة لينكد إن LinkedIn الأسبوعية للحفاظ على اسم العميل في المقدمة. أرسل أيضًا رسائل بريد إلكتروني شهرية تشارك المعلومات حول أنواع المشكلات التي يمكنك حلها ومشاركة النتائج التي حققتها وقدم عروضًا ، مثل دعوة الأشخاص إلى ندوة عبر الإنترنت أو تقديم ورقة بيضاء. والنتيجة هي عملية منهجية بسيطة وغير مكلفة لتوليد العملاء المحتملين عبر إنجاز جميع الأعمال من خلال لينكد إن LinkedIn.

3. قم بتنمية قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني

نوصي بشدة كل شخص على لينكد إن LinkedIn بكتابة رد معد لكل اتصال ، يقول فيه شكرًا لك على اتصالك على لينكد إن LinkedIn ، ويدعو المتصلين ليكونوا جزءًا من قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يتيح لك لينكد إن LinkedIn إرسال رسائل إلى 50 شخصًا في وقت واحد بهذه الطريقة. قم بتضمين رابط مباشر في بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد الإلكتروني. من الضروري أن تطبق مبدأ المعاملة بالمثل في الرسالة: أخبرهم ما سيحصلون عليه من خلال الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني وهذه طريقة غير ملزمة إلى حد ما لكسب حسن النية.

4. استخدم المحتوى المدعوم

من خلال المحتوى المدعوم، تدفع الشركات لدفع منشوراتها على خلاصة لينكد إن LinkedIn لكل فرد. توفر ميزة “الدفع لكل نقرة”أو “الدفع لكل 1000” استهداف ديموغرافيات مشابهة للمنصات الاجتماعية الأخرى (الموقع والجنس والعمر) ، لكن أحد الاختلافات الرئيسية هو القدرة على التخصيص بناءً على اسم الشركة والمسمى الوظيفي والوظيفة والمهارات والمدارس والمجموعات.

يمكن للمستخدمين استهداف القطاعات ذات الصلة دون التنافس مع الشركات والرسائل العشوائية. يمكن أن يكون المحتوى المدعوم طريقة ممتازة للترويج لمحتوى القيادة الفكرية المفيد في المقام الأول للجمهور المستهدف من خلال دعوة قوية لاتخاذ إجراء.

لا يرغب الأشخاص في مشاهدة إعلانات خالصة بعد الآن ويريدون شيئًا مفيدًا بشكل مجاني. من خلال الترويج لمحتوى الشركة (ورقة بيضاء ، دليل ، وما إلى ذلك) من خلال محتوى مدعوم منعلى لينكد إن LinkedIn ، يمكن للشركة استهداف جمهور متخصص ، وزيادة عدد زوار موقع الويب ، وإذا كان المحتوى مقنعًا بدرجة كافية ، يمكن أيضا إنشاء عملاء محتملين للمبيعات.

5. انشر محتوى عالي الجودة

يمكن أن يكون المحتوى الجيد مستهدفًا بشكل كبير ويجب أن يحقق هدفين. أولاً ، يجب أن يعلم الآخرين كيفية حل مشكلة أو كيفية القيام بعملهم بشكل أفضل ، وثانيا يجب أن يثبتك كقائد فكري في مجالك. يؤدي كل جانب إلى المزيد من الأعمال إذا قدمت قيمة حقيقية. 

اقرأ عن: 8 أنواع شائعة من محتوى وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة التفاعل

6. انتشر بسرعة

النشر مباشرة على لينكد إن LinkedIn هو أقوى أداة متاحة على لينكد إن LinkedIn اليوم. إذا بدأ المنشور يكتسب بعض الزخم ، فسوف يسلط لينكد إن LinkedIn الضوء عليه في إحدى فئاته ، ويمكن أن يحصل على عشرات الآلاف من القراء (أو أكثر).

هذه طريقة رائعة لتحسين ظهورك أثناء الوصول إلى القراء بطريقة لم تكن ممكنة على موقعك على الويب أو مدونتك أو حتى عبر نشر رابط مقال على لينكد إن LinkedIn.

7. امنح موظفيك وجهاً

شجع أكبر عدد ممكن من موظفيك على إنشاء ملفاتهم الشخصية واستكمالها على لينكد إن LinkedIn. يجب أن تتضمن ملفاتهم الصور المناسبة، وسجل الوظائف الذي يتضمن وصفًا لكيفية مساعدتهم لعملك ، والاتصالات المهنية وكافة التفاصيل الأخرى. 

8. انضم إلى المجموعات، وحافظ على نشاطك

إحدى النصائح التي يتم مشاركتها دائمًا لأصحاب الأعمال الصغيرة هي الانضمام إلى مجموعات لينكد إن LinkedIn ذات الصلة بالديموغرافية المستهدفة. ولا تعد هذه طريقة رائعة للاستماع إلى ما يتحدث عنه جمهورك فحسب ، بل قد تكون هناك أوقات لأصحاب الأعمال الصغيرة للتفاعل أو تقديم نصائحهم.

والأهم من ذلك، يمكنك إرسال رسائل إلى أعضاء المجموعات التي تنتمي إليها ، حتى إذا لم تكن صديقا لهم على المنصة.  يتيح لينكد إن LinkedIn InMail إرسال رسالة بسرعة ، لذا فهذه طريقة رائعة لتوفير المال عند الإنشاء العلاقات مع العملاء المحتملين. 

9. أنشئ مجموعة لينكد إن LinkedIn الخاصة بك

إليك وصفة سرية للعثور على العملاء المحتملين المثاليين والجاهزين للشراء على الفور على لينكد إن LinkedIn: قم بإنشاء مجموعة لينكد إن LinkedIn الخاصة بك لتبدأ. بعد إعداد مجموعة لينكد إن LinkedIn الخاصة بك ، انطلق وانضم إلى أكبر عدد من المجموعات (يسمح لك لينكد إن LinkedIn أن تكون في إجمالي 50) حيث يتجمع العملاء المحتملون.

والخطوة التالية هي اختيار واحدة من تلك المجموعات الجديدة التي انضممت إليها والبدء في العمل على صفحة الأعضاء للعثور على العملاء المحتملين. بمجرد دخولك إلى المجموعة والموافقة عليها كعضو ، انقر فوق الأعضاء ، ثم قم بتصفية قائمة الأعضاء من خلال البحث عن عناوين وظيفية معينة أو أي شيء آخر لتذليل القائمة للوصول إلى توقعاتك المثالية ، ثم قم بدعوتهم للانضمام إلى مجموعتك (نصيحة: أرسل دعوات مخصصة).

انضم إلى مجموعة لينكد إن LinkedIn الخاصة بك ، لديك كل الأسماك التي يضرب بها المثل في نفس البرميل – كل ما لديك من أفضل الآفاق في مكان واحد! يمكنك التحكم في مجموعة لينكد إن LinkedIn هذه حتى لا ينضم إليها أي منافسين ، ويمكنك مشاركة محتوى رائع وقيِّم ضمن المجموعة التي آفاق الحب أيضًا ، يجب أن تُظهر قيمتك وخبراتك لهم مع تجنب عروض البيع العلنية أو البريد العشوائي. بالإضافة إلى ذلك ، لديك أيضًا قائمة بريد إلكتروني مضمنة ، ومجموعة مركزة من العملاء المحتملين والعملاء الأساسيين ، وما إلى ذلك. هذا تكتيك رائع لبناء علامتك التجارية وجذب عملاء محتملين لتعزيز أعمالك الصغيرة.

10. اجعل صفحة شركتك مهمة

من المهم أيضًا أن يكون لديك حضور محدث ومتسق لعلامتك التجارية من خلال صفحة ملف تعريف الشركة الخاصة بها. يجب أن تكون الصور والألوان والمحتوى في هذه الصفحة متسقة مع موقعك وأي ملفات تعريف وسائط اجتماعية أخرى لدى الشركة.

يجب تحديث الصفحة بانتظام حتى تكون العلامة التجارية نشطة ويبدو أنها نشاط تجاري حالي. لقد مررنا جميعًا بتجربة العثور على ملف تعريف شركة على وسائل التواصل الاجتماعي يتم تحديثه مرة واحدة في الشهر ، أو الأسوأ من ذلك ، أنه لم يتم تحديثه منذ شهور. إنشاء تواجد على لينكد إن LinkedIn وبالتالي فإن عدم الحفاظ عليه سيكون أسوأ من عدم وجوده على الإطلاق.

11. احصل على عنوان URL خاص بك

يجب على الجميع المطالبة بعنوان URL المخصص الخاص بهم للتأكد من احتوائه على أسمائهم. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم الكثير من الاتصال بالعملاء المحتملين – خاصةً لأولئك الذين [في] الخدمات المهنية وقطاع B2B – لأنه عند الاجتماع مع شخص ما لم يلتقوا بعد ، سيبحث العديد من الأشخاص في Google عن اسم الشخص الذي يجتمعون معه لمعرفة المزيد عنهم.تؤدي المطالبة بعنوان URL المخصص إلى زيادة احتمالية تصنيف ملفك الشخصي على لينكد إن LinkedIn في الجزء العلوي من نتائج البحث هذه. 

12. أكمل قسم الملخص في ملفك الشخصي

قسم الملخص هو الأكثر تجاهلًا. لديك 2000 حرف للتحدث إلى جمهورك المستهدف ، بشكل مباشر ومقنع. استخدم جمل كاملة ، واكتب بضمير المتكلم ، وناقش نقاط الألم بوضوح وإيجاز. يفضل العديد من الأشخاص الانتقال إلى لينكد إن LinkedIn [ over] موقع ويب. في معظم الأوقات ، يرغب الأشخاص في التواصل مع الشخص قبل المنتج أو الخدمة ، وهذه هي فرصتك لتقديم نفسك للعملاء والعملاء المحتملين. أيضًا ، قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك في نهاية قسم الملخص . على الرغم من وجوده في مكان آخر في ملفك الشخصي ، اجعل من السهل على الأشخاص الوصول إليك  

13. فكر في الأمر كلعبة أرقام

لقد تعلمت أن التسويق عبر لينكد إن LinkedIn هو علم أكثر ، أقل فنًا. بمعنى آخر ، إنها لعبة أرقام. أعلم أنه كل يوم أربعاء ، سأتواصل مع 2000 مدير تنفيذي على الأقل. ستؤدي هذه اللمسات إلى حوالي ستة ردود ، وسيصبح اثنان من هؤلاء الستة عملاء. فبدلاً من حضور المؤتمرات التجارية والعرض والتحدث بتكلفة تبلغ حوالي 10000 دولار لكل مؤتمر ، قمت ببناء ممارستي الخاصة مقابل أقل من 1000 دولار سنويًا للتسويق ، يذهب 250 دولارًا منها إلى لينكد إن LinkedIn مقابل حساب بريميوم. يمكنني تحمل بضع ساعات كل أسبوع من وقتي أكثر مما أرغب في ابتلاع حبوب منع الحمل التي تبلغ قيمتها 40 ألف دولار سنويًا والتي أعرف أن معظم زملائي ينفقونها ، ويحضرون ما معدله أربعة مؤتمرات كل عام. 

14. تجنب عمليات البيع الصعبة

تعامل مع لينكد إن LinkedIn مثل أي شكل آخر من أشكال التسويق الذي تقوم به وتعرّف على أحدث الاتجاهات. لا يريد الأشخاص المقاطعة ، لذا حاول بذل قصارى جهدك ليتم” اكتشافك “على لينكد إن LinkedIn. اقرأ عن تسويق المحتوى والتسويق الداخلي ، وطبق هذه الاستراتيجيات على هذه الشبكة. هناك الكثير من الأشخاص الذين يتصرفون مثل مندوبي مبيعات الثمانينيات الذين تم بيعهم بصعوبة على لينكد إن LinkedIn ، لذا كن حكيمًا ولا تصبح واحدًا منهم. 

15. ابدأ بالمعارف، ثم قم ببناء العلاقات

افهم أن لينكد إن LinkedIn عبارة عن شبكة اجتماعية للمحترفين للتواصل مع محترفين آخرين. يمكن لصاحب العمل أن يتواصل مع العملاء المحتملين والشركاء الاستراتيجيين وشركاء الإحالة وأصحاب الأعمال الآخرين ويجب عليه ذلك. وبمجرد إجراء هذه الاتصالات ، يمكن لمالك النشاط التجاري تحديد كيفية لتنمية روابط محددة لتنمية العلاقة.

اقرأ المزيد عن:

استخدام البحث المتقدم على لنكد أن

ما هو لينكد إن بكسل وكيف يفيد في تحسين حملاتك

أخطاء شائعة عند التسويق على لينكد ان

هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء التسويق على لينكد إن، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض فعالية حملاتك التسويقية. فيما يلي بعض أبرز هذه الأخطاء:

  • عدم تحديد الأهداف: قبل البدء في التسويق على لينكد إن، من المهم تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها. هل تريد زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ أم جذب العملاء المحتملين؟ أم توظيف المواهب؟ تحديد الأهداف سيساعدك على إنشاء استراتيجية تسويق فعالة.
  • عدم استهداف الجمهور المستهدف: لينكد إن هي شبكة اجتماعية للمهنيين، ولكن هناك العديد من الصناعات والتخصصات المختلفة. من المهم استهداف جمهورك المستهدف عند إنشاء محتوى أو الإعلانات. يمكنك استهداف جمهورك بناءً على عوامل مثل الصناعة، والموقع، والاهتمامات.
  • عدم إنشاء محتوى جذاب ومفيد: المحتوى هو جوهر التسويق على لينكد إن. يجب أن تحرص على إنشاء محتوى جذاب ومفيد يجذب انتباه جمهورك المستهدف. يمكن أن يشمل ذلك المقالات، ومقاطع الفيديو، والعروض التقديمية، والأحداث الحية.
  • عدم المشاركة مع الآخرين: التسويق على لينكد إن هو أكثر من مجرد نشر المحتوى. يجب أن تكون نشطًا على المنصة من خلال المشاركة مع الآخرين ونشر التعليقات. سيساعدك ذلك على بناء علاقات مع الآخرين في مجالك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • عدم قياس النتائج: من المهم قياس نتائج حملاتك التسويقية على لينكد إن لتحديد ما إذا كانت فعالة. يمكنك استخدام الأدوات التي توفرها لينكد إن لقياس النتائج مثل عدد الزيارات إلى موقع الويب، وعدد العملاء المحتملين، ومعدل التحويل.

أدوات التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

هل تريد إدارة تواجدك على لينكد إن LinkedIn أو الحصول على رؤى إضافية حول نشاطك عليه بالإضافة إلى الرؤى التي يقدمها؟ إليك بعض الأدوات الرائعة لاستخدامها! 

Oktopost

استخدم أداة الإدارة الاجتماعية B2B هذه لجدولة تحديثات الحالة لملفك الشخصي على لينكد إن LinkedIn بالإضافة إلى مجموعاتك وفيسبوك و تويتر والمزيد. يمكنك أيضًا الحصول على إحصائيات حول عدد النقرات التي تتلقاها على تحديثات الحالة الخاصة بك من ملفك الشخصي ومجموعات لينكد إن LinkedIn. يمكن أن يمنحك هذا نظرة ثاقبة حول المجموعات التي ترسل لك أكبر عدد من الزيارات.

Jumplead

حدد الزوار القادمين إلى موقعك من لينكد إن LinkedIn ، وقم بإدارة العملاء المحتملين عليه ، واحصل على رؤى حقيقية.

Buffer

قم بجدولة تحديثات الحالة لملفك الشخصي على تويتر وفيسبوك و لينكد إن LinkedIn.

HootSuite

انشر وقم بجدولة تحديثات الحالة في ملفك الشخصي على لينكد إن LinkedIn وتويتر وفيسبوك والشبكات الأخرى.

SproutSocial

قم بقياس المشاركة ونشر تحديثات الحالة وتحليل النشاط لملفات تعريف تويتر وفيسبوك و لينكد إن LinkedIn. 

يمكنك إخفاء ظهورك على لينكد إن من خلال تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك. هناك ثلاثة خيارات متاحة لك:

كيفية اخفاء الظهور في لينكد إن

  • الظهور للجميع: هذا هو الوضع الافتراضي. سيتمكن أي شخص من رؤية نشاطك على لينكد إن، بما في ذلك ملفك الشخصي، ونشاطك، وتفاعلاتك.
  • الظهور لجهات الاتصال فقط: سيتمكن فقط جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية نشاطك على لينكد إن.
  • عدم الظهور لأي شخص: لن يتمكن أي شخص من رؤية نشاطك على لينكد إن.

لتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع ويب لينكد إن أو تطبيق لينكد إن على جهازك المحمول.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. انقر على “الإعدادات والخصوصية”.
  4. انقر على “الخصوصية”.
  5. في قسم “إدارة حالة النشاط”، حدد الخيار الذي تريده.
  6. انقر على “حفظ”.

بمجرد تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك، سيتم تطبيق التغيير على جميع نشاطك على لينكد إن، بما في ذلك:

  • نشاطك على الشبكة: مثل الاشتراكات، والتعليقات، والإعجابات.
  • نشاطك خارج الشبكة: مثل زيارة الملفات الشخصية، وقراءة المنشورات.
  • تفاعلاتك: مثل الرسائل المباشرة، والطلبات.

يرجى ملاحظة أن إخفاء ظهورك على لينكد إن قد يحد من فرصك في التواصل مع الآخرين وبناء العلاقات المهنية.

الخلاصة

رأينا معا كم يمكن الاستفادة من منصة لينكد إن LinkedIn للتسويق لمختلف الأعمال التجارية مهما كان حجمها، سارع الآن واستغل الفرصة لتدعم عملك وتحقق المزيد من النتائج، أخبرنا في التعليقات بأي شيء آخر تعرفه حول التسويق على لينكد إن ولا تتردد في طرح أي استفسار أو سؤال علينا! 

ما هو LinkedIn وكيف يمكن استخدامه لأغراض التسويق؟

الجواب: LinkedIn هو شبكة اجتماعية موجهة للمحترفين. يمكن استخدامه للتسويق عن طريق نشر المحتوى المتعلق بالصناعة، الإعلان، وبناء العلاقات مع العملاء والشركاء المحتملين.

كيف يمكنني زيادة وجودي التسويقي على LinkedIn؟

الجواب: يمكن زيادة وجودك التسويقي عن طريق تحسين ملفك الشخصي، النشر بانتظام، المشاركة في المجموعات ذات الصلة، واستخدام إعلانات LinkedIn.

هل يمكن استخدام LinkedIn للإعلان عن منتجاتي أو خدماتي؟

الجواب: نعم، يمكنك استخدام LinkedIn للإعلان عن منتجاتك أو خدماتك عن طريق إعلانات LinkedIn المدفوعة والتي تصل إلى جمهور محدد.

ما هي أفضل الطرق لجذب الجمهور على LinkedIn؟

الجواب: الطرق الفعالة لجذب الجمهور تشمل تحسين ملفك الشخصي، نشر محتوى ذو قيمة، التفاعل مع جمهورك بانتظام، واستخدام الإعلانات المدفوعة.

المراجع

businessnewsdaily.com ، hubspot.com ، hootsuite.com  ، neilpatel.com

اقرأ أيضا:




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Raneen Rezk

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 545

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    abdo hamam

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Mai Elknany

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    menna taha

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Karim Massari

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350

    mohamed sghaier aloui

    الرتبة: مشترك النقاط: 150

    Dinosaur wealth

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    tarek yassin

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853
    بالاضافة إلى 4.8k شخص آخر