دليل شامل: التسويق عبر بينترست 2021 – Pinterest

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

هل تعتقد أن فيس بوك و تويتر هما أفضل وأحدث أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ إذا كان جوابك نعم، عليك التفكير مجددا.

دعنا نعرفك على صديق عملك الجديد بنترست Pinterest.

تكمن القوة الحقيقية لبنترست في الميزات المتكاملة التي يوفرها للحسابات التجارية عبر (Pinterest Business)، التي تؤمن لك ميزات تسويقية إضافية للترويج لعلامتك التجارية على إحدى منصات التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا.

والآن اقرأ دليلنا لتعرف أكثر عن التسويق عبر بنترست وأهم الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتحقيق نتائج مذهلة! سنشرح لك كل شيء بالتفصيل!

ماهو موقع بينترست

التسويق عبر بنترست

بنترست منصة تواصل اجتماعي يستكشف فيها المستخدمون المحتوى المرئي ويشاركونه ويحفظونه عندما يجدونه ملهمًا أو مفيدًا أو ممتعًا.

يقوم المستخدمون بإضافة أو تثبيت المحتوى الذي يختارونه (Pins) في اللوحات (Boards) ذات السمة المشتركة لإبقائه منظمًا حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من اكتشاف محتوى جديد متعلق باهتماماتهم.

هناك نوعان للحسابات على بنترست وهما الحسابات الشخصية والحسابات التجارية. سيسمح لك اختيار إنشاء حساب تجاري بالوصول إلى تحليلات بنترست (Pinterest Analytics) والميزات الأخرى التي تتضمن أداة البحث المرئي ومشغل الفيديو والقدرة على إطلاق إعلانات على بنترست، وجميع ذلك يجعل المنصة قناة مثالية للتسويق.

أهمية التسويق عبر بنترست

التسويق عبر بنترست

وفقًا لبنترست للأعمال (Pinterest Business)، يستعين مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي بالمنصة من أجل:

  • الوصول إلى جمهور جديد وزيادة التواجد عبر الإنترنت.
  • جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري أو المتجر الإلكتروني.
  • تشجيع التحويلات مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو بيع التذاكر أو الشراء.

يمكن أن يساعد استخدام بنترست للأعمال علامتك التجارية في الوصول إلى الكثير من الأشخاص وكسب المال، فوفقا لبيانات عام 2021 ، كانت بنترست الشبكة الاجتماعية الرابعة عشرة الأكبر في العالم مع 459 مليون مستخدم نشط شهريا.

كما أن مدى وصول المنصة الإعلاني مثير للإعجاب، حيث يكتشف 80% من المستخدمين لبنترست أسبوعيا علامة تجارية أو منتجًا جديدًا على المنصة.

وتظهر الإحصائيات أن كل من عدد مستخدمي بنترست واللوحات التي يتم إنشاؤها يتزايد بشكل كبير عامًا بعد عام، ويمكن أن تكون هذه المنصة مفيدة بشكل خاص إذا كان عملك يستهدف نفس الفئة السكانية التي تحب موقع بنترست  وتستخدمه.

جذبت المنصة تاريخياً النساء والأشخاص الذين يرغبون في بدء مشروع جديد أو التسويق له. لكن مع حلول عام 2021 ، أصبحت أكثر شيوعًا بين الرجال وأبناء الجيل الجديد.

أهمية التسويق عبر بنترست في التجارة الإلكترونية

ساعدت الدبابيس القابلة للشراء في تحويل منصة بنترست إلى مسار مبيعات عالي الجودة. يمكن للمستخدمين شراء المنتجات على الفور دون الحاجة إلى الخوض في مرحلة الوعي والتفكير والشراء.

يمكنك أيضًا إنشاء روابط بين صفحات المنتجات والمواقع الإلكترونية والحسابات الاجتماعية أثناء عرض منتجاتك لأولئك الذين يرغبون في شرائها.

هذا يعني أن منتجاتك يمكن أن تشاهد في أماكن أكثر ، وبواسطة المزيد من الناس. المزيد من المستخدمين ، وهذا يعني المزيد من المبيعات ، والمزيد من الوعي بالعلامة التجارية. هل ترى كم هذا رائع؟

كيفية التسويق على بينترست

التسويق عبر بنترست

يأتي حساب بنترست للأعمال الخاص بك مزودًا بقوة تسويقية كبيرة لا توفرها الحسابات الشخصية. وللاستفادة من هذه القوة ، عليك بالقيام بالتالي:

1. صمم صورا تحقق رواجا واسعا

يجب أن تتوفر في صورك الصفات التالية:

  • زاهية
  • جاذبة
  • ذات جودة عالية
  • 736 × 1102 بكسل
  • الإنفوغراف
  • ضمن تصنيفات شائعة

2. اجعل الجميع يرى دبابيسك

  • قم بالنشر بين الساعة 2 مساءً و 4 مساءً
  • استخدم الكلمات المفتاحية في عناوين الدبوس والأوصاف وأسماء ملفات الصور
  • اربط بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بك
  • إضافة زر Pin It وأداة Pinterest إلى مواقعك
  • إرسال الدبابيس في النشرات البريدية الإخبارية
  • إضافة عبارة “حث على نشر الدبوس” (call-to-pin) في أوصاف الدبابيس

3. تفاعل مع المتابعين والمؤثرين لتوسيع مدى وصولك

  • علق حتى 30 مرة في اليوم
  • أجب على تعليقات المتابعين
  • علق على دبابيس المتابعين
  • تابع اللوحات الشائعة وعلق فيها
  • قم بدعوة المتابعين والمؤثرين لنشر الدبابيس على لوحاتك
  • ابن علاقات مع المؤثرين
  • استخدم “العثور على أصدقاء” من تويتر و فيس بوك

4. روّج لعلامتك التجارية بنجاح

  • “دبابيس غنية” (Rich Pins)
  • روابط مباشرة للموقع في الأوصاف
  • مجموعة متنوعة من المحتوى – الموسمي وذي الصلة
  • ضع لوحاتك الأكثر شعبية في الأعلى
  • لوحة مخصصة فقط لمنشورات مدونتك

كما يجب عليك حتما استخدام التحليلات الخاصة ببنترست لإنشاء أو تعديل استراتيجيتك وبذلك، سيستمر حسابك في التطور للأفضل ، وجذب المزيد من الجمهور المستهدف ، وتوجيه الأشخاص إلى موقعك.

إنشاء حساب أعمال على بينترست

التسويق عبر بنترست

عند استخدام بنترست للتسويق لعملك التجاري، عليك التأكد من أنك أنشأت حساب أعمال وأنك لا تستخدم مجرد حساب شخصي. وذلك لأن حساب الأعمال يسمح لعلامتك التجارية بما يلي:

  1. الوصول إلى التحليلات لمراقبة وقياس استراتيجية التسويق الخاصة بك على Pinterest.
  2. تشغيل مجموعة متنوعة من إعلانات Pinterest.
  3. علامة تبويب خاصة للتسوق في المتجر على صفحتك.

والآن إليك خطوات إعداد حساب أعمال Pinterest الخاص بعلامتك التجارية:

  • الخطوة 1: ابدأ بإنشاء حساب جديد

انتقل إلى pinterest.com وانقر فوق تسجيل، قم باختيار التسجيل في حساب بنترست للأعمال (Pinterest Business)

  • الخطوة 2: انتقل إلى الجزء السفلي من النافذة المنبثقة

وانقر فوق ابدأ هنا!

  • الخطوة 3: املأ بياناتك

أضف بريدك الإلكتروني المهني وعمرك ، وأنشئ كلمة مرور آمنة. تأكد من أن البريد الإلكتروني الذي تضيفه غير متصل بأي حساب بنترست آخر. ثم، انقر فوق إنشاء حساب.

  • الخطوة 4: املأ الحقول لإنشاء ملف تعريف عملك

سيُطلب منك إضافة اسم نشاطك التجاري ولغته وموقعه. ثم انقر فوق “التالي”.

  • الخطوة 5: صِف عملك

اختر الوصف الأنسب لما يقدمه عملك وأضف ارتباطًا إلى موقع الويب الخاص بك.

والآن أنت جاهز لبدء استخدام بنترست للتسويق لأعمالك! دعنا نلق الآن نظرة على التسويق عبر بنترست من حيث التكلفة، بنوعيه المجاني والمدفوع.

التسويق المجاني على بينترست

يركز التسويق المجاني على بنترست على إضافة المحتوى المفيد والغني واستخدام بعض إستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) لتكتشف دبابيسك من قبل جمهورك المستهدف. ولكن لا تقلق ، فلن يتطلب الأمر الكثير لتحسين دبابيسك للبحث على بنترست، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة 1: ابحث عن الكلمات المفتاحية. جرب استخدام أداة مثل مخطط الكلمات المفتاحية من Google AdWords للعثور على الكلمات المفتاحية الشائعة المتعلقة بعملك ودبابيسك.
  • الخطوة 2: أضف كلماتك المفتاحية إلى عناوين الدبوس الخاصة بك.
  • الخطوة 3: أضف كلمتك المفتاحية إلى أوصاف الدبوس.
  • الخطوة 4: أضف كلماتك المفتاحية إلى عناوين ملفات الصور المثبتة.

كما هو الحال مع أي نوع آخر من عمليات تحسين محركات بحث تقوم بها، تأكد من عدم حشو العناوين والنصوص بالكلمات الرئيسية. فحافظ على تنسيق نص أصلي مكتوب من قبل المختصين ولا يبدو مكتوبا بشكل آلي، وذلك عن طريق إضافة كلمات مفتاحية قوية في السياق الصحيح.

التسويق المدفوع على بينترست

التسويق عبر بنترست

في هذه الطريقة من التسويق يمكنك إنشاء الإعلانات وفقا لميزانيتك للوصول إلى جمهور أكبر عبر دبابيسك في بنترست.

ستحتاج إلى حساب أعمال لإنشاء الإعلانات. سيعتمد المبلغ الذي تدفعه على الميزانية وحدود الإنفاق التي تعيّنها لحملاتك.

تقدم بنترست مجموعة متنوعة من الإعلانات لكل هدف وهي كالتالي:

  • إعلانات قياسية: صورة عمودية أو مربعة
  • مقاطع فيديو
  • إعلانات التسوق: تسمح الدبابيس القابلة للشراء للمستخدمين بالشراء على الفور
  • إعلانات دوارة: يمكن للمستخدمين التمرير عبر صور متعددة في دبوس واحد
  • مجموعات الصور: يمكن مزج صور المنتج مع صور البيئة المحيطة به في شكل الإعلان هذا

لبدء عرض الإعلانات ، انتقل إلى مدير الإعلانات على ads.pinterest.com في المرة الأولى التي تصل فيها إلى مدير الإعلانات ، سيُطلب منك تحديد بلدك. سيحدد هذا عملة الفوترة ولن تتمكن من تعديلها لاحقًا.

متطلبات الإعلانات:

قبل الترويج للدبابيس الخاصة بك ، تأكد من أنها تلبي المتطلبات التالية:

  • تم حفظها في الملف الشخص التجاري الخاص بك
  • تم حفظها في اللوحات المفتوحة للجميع
  • فيها عناوين URL لصفجات مقصودة
  • لا تحتوي على أدوات تقصير للروابط في عنوان URL أو الوصف
  • ليست مقاطع فيديو أو ملفات GIF تابعة لجهات خارجية
  • تتبع معايير بنترست الإعلانية

نوصي باستخدام نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2:3 أو 1000 × 1500 بكسل. الدبابيس التي تتجاوز نسبة العرض إلى الارتفاع 2: 4.2 سيتم اقتطاعها في صفحات التحديثات الخاصة بالأشخاص. هذا يعني أن الجمهور سيرى جزءًا فقط من الدبوس.

كيفية إنشاء استراتيجية تسويق عبر موقع بنترست؟

التسويق عبر بنترست

تتمتع استراتيجيات التسويق على بنترست التالية بقيمة للشركات من أي حجم وفي أي قطاع. هذا النهج الشامل للتسويق هو أحد الأسباب التي تجعل من المنصة أداة قيمة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

1. قم بالتسجيل للحصول على حساب تجاري

للتسويق لجمهورك المستهدف ، يجب عليك إنشاء حساب أعمال كما ذكرنا ، يوفر لك هذا الحساب المجاني إمكانية الوصول إلى تحليلات بنترست وميزات تسويقية أخرى مفيدة مثل الملف الشخصي الذي يظهر بوضوح أنك شركة أو علامة تجارية، وأدوات بنترست.

إذا كان لديك بالفعل حساب شخصي وترغب في تحويله إلى حساب أعمال، فيمكنك أيضًا القيام بذلك دون فقد أي من المحتوى أو العمل الخاص بك.

2. اختر الفئات المناسبة للمحتوى الخاص بك

باختيار الفئة المناسبة لمشاركة المحتوى الخاص بك ، ستصبح الدبابيس واللوحات أكثر قابلية للبحث للمستخدمين الذين يتطلعون إلى اكتشاف محتوى مشابه لمحتوى عملك.

يمكن للمستخدمين البحث عن فئات محددة على بنترست أو ببساطة الانتقال إلى قسم “الفئات” في أي ملف تعريف على المنصة لعرض كل المحتوى المتعلق بالموضوع الذي يبحثون عنه. تشمل بعض فئات بنترست الأكثر شيوعًا السفر والصحة والجمال.

3. استخدم الصور ومقاطع الفيديو المميزة

على غرار الشبكات الاجتماعية الأخرى ، يحتوي بنترست على عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو. لا يكفي التأكد من نشر الصور ومقاطع الفيديو التي ستساعدك على الترويج لعلامتك التجارية وتسويق منتجاتك أو خدماتك ، حيث ستحتاج أيضًا إلى ضمان تميزها عن الآخرين على المنصة. وإلا، لماذا سيفضل المستخدم متابعتك على متابعة منافسيك؟

(لضمان الوصول إلى نتائج مرضية عبر صور ومقاطع مميزة وفريدة تأكد من قراءة فقرة استراتيجية التسويق بالمحتوى المرئي في الأسفل).

4. الاستفادة من الكلمات المفتاحية

باستخدام الكلمات المفتاحية في جميع أجزاء ملفك الشخصي ، والمشاركات ، والدبابيس ، واللوحات ، من المرجح أن تظهر بشكل طبيعي في الصفحات الرئيسية للمستخدمين وعمليات البحث. ترتبط الكلمات الرئيسية والعبارات على بنترست بأمور محددة يتم البحث عنها من قبل المستخدمين.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع حقائب ، فيمكنك استخدام كلمات رئيسية وعبارات مثل “إجازة” أو “الذهاب في رحلة” عبر ملفك الشخصي والدبابيس. بهذه الطريقة ، عندما يبحث المستخدمون عن أحد هذه المصطلحات ، سيظهر ملفك الشخصي وصور حقائبك لهم.

فيما يلي بعض المواضع التي يمكنك فيها إدراج كلمات رئيسية لتحسين فرصك في الترتيب في نتائج البحث:

  • المقدمة والملف الشخصي
  • أوصاف الدبوس
  • عناوين اللوحة
  • أوصاف اللوحة
  • النص البديل للصور (alt text)

5. إضافة علامات الهاشتاق إلى المحتوى الخاص بك

علامات التصنيف أو الهاشتاق هي كلمات رئيسية وعبارات مسبوقة بالرمز “#” وهي طريقة رائعة أخرى لك للتسويق بشكل مجاني إلى جمهورك المستهدف والوصول إليه.

تعمل الهاشتاق على بنترست بالطريقة نفسها التي تعمل بها في معظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى (مثل انستقرام، على سبيل المثال) وعندما يتم الاستفادة منها ، تجعل من المحتوى الخاص بك أكثر سهولة في البحث.

تُستخدم علامات الهاشتاق على بنترست لمساعدة المستخدمين على تحديد الدبابيس واللوحات حول موضوع معين يبحثون عنه. عندما ينقر المستخدمون على علامة تصنيف تقوم بتضمينها في دبابيس ، يتم إحضارهم إلى صفحة يمكنهم من خلالها مشاهدة كل المحتوى المنشور على المنصة الذي تم وضع علامة عليه بعلامة التصنيف المحددة هذه.

يجب عليك إضافة علامات التصنيف إلى الدبابيس واللوحات والإعلانات لضمان أكبر قدر من المشاهدات.

6. شارك المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية الأخرى

للترويج لحساب بنترست والمحتوى الخاص بك ، يجب عليك مشاركة الدبابيس والصور ومقاطع الفيديو في مناطق أخرى لتحسين فرص رؤيتك ومتابعتك.

على سبيل المثال ، يمكنك الربط بين حساب بنترست الخاص بشركتك وحسابك على انستقرام و يوتيوب حتى يتمكن متابعيك من التعرف بسهولة على المنصات الأخرى التي تستخدمها وكيف يمكنهم استعراض المزيد من المحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، سيؤمن ربط حساباتك إمكانية الوصول إلى التحليلات والبيانات الموجودة على كل هذه الدبابيس حتى تتمكن من رؤية الشبكات الأخرى التي يهتم بها جمهورك أكثر.

يمكنك أيضًا ربط حساب بنترست بحسابك على فيسبوك و جوجل بحيث يمكنك بسهولة إضافة الأصدقاء والعثور عليهم ، ومشاركة المحتوى عبر الشبكات ، وتسريع تسجيل الدخول على جميع الحسابات ، والنسخ الاحتياطي لملف التعريف الخاص بك في حالة فقد أو نسيان تفاصيل كلمة المرور الخاصة بك.

7. متابعة حسابات أخرى والتفاعل معها

عندما تتابع وتتفاعل مع مستخدمي بنترست الآخرين وحساباتهم ، ستكون قادرًا على بدء العلاقات الشخصية والحفاظ عليها بينهم وبين عملك.

يمكن لهذا النوع من المشاركة جعل متابعيك يشعرون بمستوى من الولاء تجاه علامتك التجارية التي تجعلهم يعودون إلى ملفك الشخصي للإلهام والأفكار وشراء المنتجات.

فيما يلي أربع طرق يمكنك من خلالها بناء علاقات قوية ودائمة مع جمهورك المستهدف:

  1. تابع حسابات جديدة للمستخدمين الذين يذكرون أو يظهرون أن لديهم اهتمامات تتعلق بالعمل الذي يقوم به عملك والمحتوى الذي تنشره (يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن الكلمات المفتاحية وعلامات التصنيف أو مراجعة الأشخاص الذين يتابعون جمهورك).
  2. شارك المحتوى الذي يشاركه المتابعون والمعجبون وقم بالإعجاب به والتعليق عليه.
  3. قم بالرد على الرسائل التي يكتبها متابعيك على المحتوى الخاص بك لتخصيص تجربتهم وجعلهم يشعرون بأن صوتهم مسموع.
  4. أنشئ منشورات جذابة تعرض خبرتك في مجال عملك ، أو علِّم متابعيك كيفية القيام بشيء ما ، أو أشركهم (في تحدي أو مسابقة على سبيل المثال).

8. استخدم أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق عبر بنترست

عند استخدام بنترست، تأكد من اتباع نفس ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي التي تتبعها على الشبكات الاجتماعية الأخرى. تتضمن الأمثلة على ذلك تذكر التفاعل مع متابعيك ، النشر بانتظام (وتحديث) حسابك ، وتجنب الترويج الذاتي الصارخ الذي يشعر بالضغط والإجبار على جمهورك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التركيز على أفضل الممارسات التالية لتعزيز المشاركة على بنترست.

  1. شجع متابعيك على إبراز علامتك التجارية في محتواهم (وربما اعرض إعادة نشر المحتوى الخاص بهم إذا فعلوا ذلك).
  2. قدم لجمهورك حافزًا مثل جائزة، لاختيار المتابعة والتفاعل معك بالإضافة إلى إنشاء منشورات تعرض منتجاتك وعلامتك التجارية.
  3. قدم للجمهور الخصومات ، والقسائم ، بالإضافة إلى تفاصيل حول أحدث منتجاتك وتحديثات المنتجات الحالية لإعادتهم إلى ملفك الشخصي.
  4. تأكد من أن المحتوى الخاص بك مفيد ومفيد لأعضاء جمهورك – يجب أن يكون لكل المحتوى غرض و / أو معنى.

9. تحليل النتائج الخاصة بك.

إذا كنت تبذل كل هذا الجهد في التسويق عبر بنترست، فبالطبع سيجب عليك التأكد من أن العمل الذي تقوم به يحسن تحويلات نشاطك التجاري والوعي بالعلامة التجارية.

لذلك ، ستحتاج إلى تحليل نتائج جهودك التسويقية على بنترست لتتبع حركة التحويلات وعدد المشاركات والعملاء المحتملون وأي شيء آخر تهتم بمعرفة المزيد عنه. أسهل طريقة للقيام بذلك هي من خلال تحليلات بنترست.

توفر لك تحليلات بنترست أربعة أنواع رئيسية من المعلومات وهي:

  • مقاييس ملفك الشخصي العامة.
  • أرقام حول عدد الأشخاص الذين يقومون بحفظ المحتوى الخاص بك وإعادة تثبيته.
  • مقاييس لفهم كيفية تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك عبر كل من سطح المكتب أو الهاتف المحمول.
  • بيانات حول دبابيسك الأكثر شيوعًا.

استراتيجية التسويق بالمحتوى المرئي

فيما يلي بعض الطرق لضمان مشاركة محتوى مرئي رائع وفريد على بنترست:

  • استخدم صور خاصة بالعلامات التجارية بدون وجوه – تتلقى هذه الصور مشاركات أكثر بنسبة 23% من الصور التي تتضمن وجوه.
  • قم بإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بعلامتك التجارية للترويج لمنتجاتك وشركتك. يقول 75% من مستخدمي بنترست أنهم من المحتمل أن يشاهدوا مقاطع فيديو ذات علامة تجارية حول الموضوعات التي تهمهم.
  • ادفع مقابل استخدام ميزة إعلانات الفيديو في بنترست إذا كانت لديك الميزانية.
  • شارك الصور ومقاطع الفيديو التي تعرض منتجاتك أثناء عملها حتى يتمكن المشاهدون من تصور استخدامهم لها بسهولة أكبر.
  • تجنب المساحات الفارغة (أو البيضاء) الزائدة في صورك – يتم مشاركة الصور ذات المساحة الفارغة أقل بنسبة 30% من غيرها.
  • أنشئ مقاطع فيديو تتراوح مدتها بين 30-90 ثانية حيث ثبت أنها تتمتع بأداء أعلى.
  • قم بإنشاء لوحات محددة لمشاركة جمهورك صور الإنفوجرافيك والرسوم البيانية الأكثر إفادة لشركتك إذا كنت تمتلكها لاستخدامها كمصادر لأنشطتهم التجارية.

استراتيجية تحسين محركات البحث في بينترست

كيف يرتب بنترست الصور في نتائج البحث؟ يستخدم بنترست نظام خاص لترتيب نتائج البحث يعتمد على الكلمات المفتاحية. يجب عليك تضمين كلمات مفتاحية في أسماء لوحتك ، وأوصاف اللوحة ، وفي أوصاف كل صورة تقوم بتثبيتها.

يخبر هذا بنترست كيفية تصنيف الدبابيس والمحتوى الخاص بك. لتحسين المحتوى الخاص بك ، ابدأ بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية. ابحث في بنترست عن المصطلحات التي ترتبط بجمهورك ومجال عملك.

أثناء الكتابة ، يقترح بنترست تلقائيًا مجموعة متنوعة من المصطلحات لمساعدتك في تضييق نطاق البحث. قم بتدوينها ثم إضافتها إلى أوصاف الدبوس وعناوين اللوحة ونص الصورة والملفات الشخصية. يجب عليك أيضًا دمج علامات الهاشتاق ذات الصلة مع العبارات المقابلة.

 مصطلحات مهمة يجب معرفتها حول بينترست

بينر Pinner

كما هناك أعضاء في فيس بوك ومستخدمون في سنابتشات. هناك بينرز في بنترست. بمعنى آخر ، بينر هو المصطلح التجاري الخاص الذي يشير إلى الشخص الذي يستخدم بنترست.

دبابيس Pins

الدبوس هو المشاركة المنشورة على بنترست. تتضمن الدبابيس صورًا أو مقاطع فيديو ويمكن ربطها بمصدر أصلي ، مثل إشارة مرجعية لموقع الويب.

إعادة نشر الدبوس RePins

تشبه إعادة نشر الدبوس Repin المشاركة على فيس بوك و إعادة تغريد على تويتر. فهي عندما يقوم شخص ما بتثبيت منشور يحبه (ولكن لم يقم بإنشائه) في إحدى لوحاته.

دبابيس ترويجية Promoted Pins

الدبابيس الترويجية هي نوع من إعلانات بنترست. وهي عبارة عن دبابيس دفعت الشركات للترويج لها بحيث يراها عدد أكبر من المعلقين. تظهر هذه الدبابيس في موجز الصفحة الرئيسية وخلاصة الفئات ونتائج البحث ، وتتضمن تسمية “Promoted”.

دبابيس غنية Rich Pins

تقوم أداة Rich Pins بسحب المزيد من المعلومات من موقع الويب الخاص بك إلى الدبوس تلقائيًا. الهدف هو توفير مزيد من المعلومات ، مثل توفر المنتج والأسعار الحديثة. تتوفر الدبابيس الغنية في ثلاثة تنسيقات: دبابيس المنتج الغنية ودبابيس الوصفة الغنية ودبابيس المقالة الغنية.

اللوحات Boards

فكر في لوحات بنترست على أنها لوحات مزاج رقمية. استخدم اللوحات لحفظ وجمع وتنظيم دبابيسك. يستخدم العديد من البينرز اللوحات لتجميع الدبابيس وفقًا لسمة أو موضوع معين. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء لوحة حول التخطيط لحدث إطلاق منتج أو للمحتوى الموسمي أو لصور الزفاف الملهمة.

لوحات المجموعة Group Boards

لوحات المجموعة هي لوحات مشابهة للوحات العادية ، باستثناء أنه يمكن لأكثر من شخص إضافة محتوى. هذا التنسيق مثالي للمسوقين الذين يتطلعون إلى مشاركة الأفكار أو الخطط مع فريقهم ، كما يمكن لأي شخص المساهمة.

اللوحات السرية Secret Boards

لا يمكن رؤية لوحة سرية إلا من قبل منشئها والمتعاونين المدعوين. عند إنشاء لوحة سرية، سترى رمز قفل بجانب اسم اللوحة. هذه مفيدة للتخطيط الذي لا تريد له أن يكون علنيًا – لن تظهر اللوحات السرية في خلاصة الصفحة الرئيسية أو في البحث أو في أي مكان بشكل عام على بنترست.

رؤى الجمهور Audience Insights

تتمتع حسابات بنترست للإ‘مال بإمكانية الوصول إلى المقاييس والتحليلات المهمة عبر رؤى الجمهور. والتي تسمح لك بالتعرف على المزيد حول كيفية استخدام تحليلات بنترست والمقاييس الخاصة بالمنصة التي يجب عليك تتبعها.

عدسة بينتيرست Pinterest Lens

أداة الواقع المعزز هذه متاحة على الأجهزة المحمولة فقط. عدسة بينتيرست هي أداة كاميرا تتيح للمستخدمين التقاط صورة لشيء ما – مثل منتج أو رمز لمنتج، ومسحه عبر نظام بنترست بهدف العثور على محتوى ذي صلة بالمنتج على بنترست.

الخلاصة

رأينا معا ماذا تخبئه منصة بنترست الملونة من فرص للتسويق للعلامات التجارية، وما هي الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها من أجل تحقيق نتائج مذهلة، والآن هل ستقوم بالبدء باستخدام المنصة وبتثبيت الدبابيس؟ أم تعتقد أن عملك لا يحتاجها؟ سيسعدنا معرفة قصتك وتجربتك عبر التعليقات!

المصادر:

neilpatel.com

blog.hubspot.com

How to Use Pinterest for Business: 8 Strategies You Need to Know

neilpatel.com

The Ultimate Guide to Pinterest Marketing 

اقرأ أيضا:

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    saad@ptgroup.com.sa

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1434

    Khalid Mohi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2468

    5557ggggg

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    جلال الدين صفاء

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 615

    أحمد دبُّور

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5941

    Muath Atwan

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6329

    AL-senior mohamed-abdulkarim

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 880

    Mecd Mustafa

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2678

    Yaman Fattal

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 954

    Sami Abdulvahit

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1573
    بالاضافة إلى 59 شخص آخر