العوامل التي تؤثر على الحملة الإعلانية

المفضلة القراءة لاحقاً

عوامل للحملات التسويقية

 

 

عوامل تؤثر على الحملة الإعلانية لابد من معرفتها

عند البدء في التحضير للقيام بحملات إعلانية وتسويقية يحرص جميع القائمين على هذه الحملات من أجل نجاحها وضمان تحقيق أفضل النتائج، ويحرصون أيضا على دراسة وتقييم عوامل تؤثر على الحملة الإعلانية وكيف يمكن الاستفادة منها على أكمل وجه.

الحملة الإعلانية سواء كانت إلكترونية أو تقليدية لها هدف محدد وعليك القيام بأفضل الممارسات للوصول لأفضل النتائج وتحقيق الهدف المنشود من خلال تحشيد كل العوامل والظروف لمصلحتك.

 

  •  البيئة التسويقية المحيطة:

حيث تعتبر أحد المحددات الهامة المؤثرة في النشاط الإعلاني، وتقوم بإحداث تأثيرات هامة. البيئة المحيطة هي التي تحدد الفرص التسويقية المتاحة و هي التي توفر أنواع المستلزمات البشرية والمادية الضرورية لممارسة النشاط الإعلاني.

 

تمثل الفكرة التي سيتم الإعلان عنها، وهذا يعني أنها يجب أن تتميز بخصائص ومواصفات تعزز هذه الفكرة، وأن تكون قادرة على إشباع حاجة حقيقية لدى المستهلك و متوافقة مع أذواقه ورغباته ، وهذا يتطلب توفير المزيد من المعلومات عن السلع والخدمات التي سيعلن عنها،

وتوظيفها في تصميم وإخراج الإعلان بالشكل الذي يسهم في إبراز صورة السلعة و مواصفاتها وخصائصها ومستوى جودتها.

 

  •  التكوين الفني للإعلان:

حيث إن العنصر المهم في الإعلان الذي يلفت نظر الجمهور هو الصورة الفنية المثيرة للانتباه، كما أن الجوانب الفنية للإعلان تساهم في إثارة اهتمام الجمهور بمحتوى الإعلان وتحفيزه لاستيعاب الفكرة التي يعرضها،

حيث تعتمد فعالية الإعلان إلى جانب براعة و إبداعات المصممين الموهوبين لنماذج الإعلان، على إتباع الصيغ والأساليب العلمية، وكذلك التعرف على جميع الجوانب النفسية المؤثرة على المستهلك.

الاستهداف للعملاء

  •  الاستهداف الصحيح للعملاء:

هو العامل الأهم وهو يحفظ الوقت والمال، لذلك أصبحت معظم خدمات التسويق المدفوعة مثل التي تقدمها جوجل أو مواقع التواصل الاجتماعي تتيح خاصية اختيار الفئة العمرية والدولة أو المدينة، فلا يوجد عناء من ناحية كيفية استهداف فئة بعينها لإعلاناتك.

 

  •  طريقة عرض الحملة الإعلانية:

لابد أن تكون جاذبة للجمهور، فأسلوب عرض الحملة التسويقية يصنع الإنطباع الأول لدي المستخدم وهو الذي سيحوّل المستخدم من مجرد مشاهد لإعلانك إلي مهتم بسلعتك أو خدمتك أو معلوماتك، ويجب أن يكون الإعلان بلغة المستهدف الأصلية لأننا نرى أحيانا البعض يقومون بحملات تسويقية بلغة أجنبية مع أنه يستهدف الفئة العربية وهذا بلا شك خطأ كبير ومضيعة للوقت والمال.

 

الاهتمام بجودة المحتوى المتعلق بالموقع أو المتجر أو المدونة وإلا سيشعر المستخدم بأنه أضاع وقته بلا فائدة بالذهاب الى موقعك او صفحتك او متجرك، فلا يستقيم أن تجد إعلانا يبدو جذابا ثم عند الدخول إلى الموقع تجد المحتوى سئ والموقع غير منسق وغير مبوب بالشكل السليم، ماذا ستكون ردة فعلهم؟

سيخرج الزائر مباشرة وذلك يرفع ما يسمى بمعدل الارتداد (Bounce rate) مما يعيق تقدم الموقع في محركات البحث وقد يؤدي إلى إغلاقه بعد فترة. وهو سبب مهم لفشل الحملة الإعلانية.

الحملات التسويقية المدفوعة

  •  حملات التسويق المدفوعة:

أكثر تأثيراً وانتشاراً من التسويق المجاني عشرات المرات وقد يظن البعض أن الحديث عن التسويق المدفوع يعني الحاجة لآلاف الدولارات كما هو الحال في التسويق التقليدي لكن الحقيقة أنه يمكن البدء بالتسويق الالكتروني لمنتجاتك أو خدماتك أو معلوماتك ببضع عشرات من الدولارات في المكان الصحيح وحتما ستجد لها نتيجة إيجابية.

هناك عدة أنواع للحملات التسويقية المدفوعة مثل أن تدفع مقابل ظهور الإعلان للمستخدمين أو الدفع مقابل النقر علي الإعلان أو الدفع مقابل المبيعات ولكل نوع مميزات واستخدامات أمثل علي حسب نوع وحجم المنتج أو الخدمة المقدمة.

 

ان العمل من خلال عوامل تؤثر على الحملة الإعلانية واستغلالها أفضل استغلال سيكون له تأثير مهم في حملتك الإعلانية

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mahmoud Skaik

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 870

    Noura ِ.

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1177

    hassn slybee

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Rand Aljadery

    الرتبة: مشترك النقاط: 145

    hamza hamza

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5630

    د.صالح العليان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4278

    ben kadi Salem

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1732

    Ibtissam Ibtissam

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1936

    نادي خطوة رشاقة Fitness Step Gym

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    maher ali

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 365
    بالاضافة إلى 13.2k شخص آخر