المحتوى
النشر اليومي على وسائل التواصل الاجتماعي سيجلب لك الزيارات والمشاركات والتفاعل.
بالتأكيد ولكن ألن يحقق جدولة رسالتين يوميًّا في وسائل التواصل الاجتماعي نتائج أكبر؟ ماذا عن ثلاثة؟
وإن شاركت مزيدًا من الرسائل يوميًّا على كل الشبكات الاجتماعية، ألن تحصل على نتائج أفضل؟
دعونا نتوقف للحظة، فهذا على الأرجح شعورك الآن:
هذا النوع من الأسئلة يعيدنا إلى السؤال الحقيقي، والذي هو:
ما هي وتيرة النشر المناسبة على وسائل التواصل الاجتماعي؟
كما اتضح فقد سعت العديد من الدراسات للإجابة على هذا السؤال بالضبط، باستخدام بيانات مختلفة.
لذلك قررنا أن نجمع صفوة الصفوة من هذه الأبحاث حتى لا تشغل نفسك مجددًا بوتيرة النشر المثلى على الشبكات الاجتماعية والتي ستحقق لك جميع مزايا زيادة الوعي بعلامتك التجارية والتفاعل والمشاركة والزيارات.
… ولكن أولا دع ReQueue يتولى تصميم الجدول الزمني الأنسب للشبكة الاجتماعية المفضلة لديك.
ReQueue هي أداتك السحرية لإنشاء جدول زمني لوسائل التواصل الاجتماعي والذي يعمل تلقائيًّا. كلما أضفت مزيدًا من الرسائل فسيملأ CoSchedule مزيدًا من الثغرات لأجلك بذكاء. سينظّم جدولك الزمني الاجتماعي ويروّج لأفضل محتوياتك أفضل من أي وقت مضى (مع تجنيبك الكثير من العمل الشاق).
على سبيل المثال لنفترض أنك تريد أن تغرّد 15 مرة في اليوم على حسابك في Twitter. ولكن لديك فقط 5 تغريدات جاهزة لهذا اليوم. عند إضافة التغريدات لـ ReQueue، سوف يملأ CoSchedule بذكاء هذه الفجوات بـ 10 تغريدات إضافية للحفاظ على وتيرة النشر اليومية المستهدفة على وسائل التواصل الاجتماعية.
يعني أنه يمكنك أن تجهز ReQueue وتترك له البقية.
مع ReQueue يمكنك تلقائيًا إعادة استخدام أفضل رسائلك الاجتماعية ويمكّن CoSchedule من:
- ملء الجدول الزمني الاجتماعي اليومي.
- يبقيه متسقًا.
- يملأ الفجوات في جدولك الزمني الاجتماعي.
- يضع محتواك أمام ناظري جمهورك باستمرار.
بعد ذلك Best Time Scheduling يأخذ كل تلك التدوينات ويجدولها في الأوقات المناسبة للحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدين. ليس عليك حتى التفكير في الأمر.
هذا سيؤدي إلى إحداث ثورة في الطريقة التي تدير بها وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ؛)
الآن دعونا نجيب على السؤال السابق: ما هي وتيرة النشر المناسبة على جميع الشبكات الاجتماعية الخاصة بك؟
معلومات عن الدراسات الأربعة عشر حول وتيرة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي…
هناك الكثير من النصائح وقد جمعنا لك أفضل المعلومات المدعومة بالبيانات للإجابة على سؤالنا السابق:
- القواعد الاجتماعية لموقع Pinterest من Ahalogy.
- بحوث ونصائح من Buffer.
- كم عليك أن تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، من Constant Contact.
- بحوث و تجارب لتحديد المستوى الأمثل للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي من DowSocial.
- معايير الصناعة من HubSpot.
- خطة النشر من Localvox.
- نصائح خبراء Pinterest وبيانات Michelle MacPhearson.
- مقترحات حول الحد الأدنى والأقصى لعدد مرات النشر على وسائل التواصل الاجتماعي أسبوعيًّا من Nulou.
- بحوث جمعت من Quick Sprout.
- أبحاث عن وتيرة النشر من Mari Smith.
- رؤى من Neil Patel من Forbes.
- خلاصات عامة من Social Media Week.
- أفكار ورؤى من Jay Baer من Convince And Convert.
- أبحاث تم جمعها من Adobe.
كل قسم من الأقسام التالية سوف يجيب على سؤال وتيرة النشر، ويتضمن معلومات عن أفضل الأوقات للنشر على كل شبكة، جنبًا إلى جنب حجم المحتوى الملائم لكل شبكة اجتماعية.
تستند جميع هذه الاقتراحات على بحث عميق جنبًا إلى جنب مع هذين البحثين:
- ماذا تقول 16 دراسة حول أفضل أوقات النشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟
- كيف تجدول نشر محتواك على وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق نمو كبير؟
ما هي وتيرة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟ [بحث مدعوم بـ 14 دراسة]
لقد جمعنا أفضل المعلومات المدعومة بالتجارب حتى لا تشغل نفسك مجدّدًا بوتيرة النشر المثلى على الشبكات الاجتماعية والتي ستحقق لك جميع مزايا زيادة الوعي بعلامتك التجارية والتفاعل والمشاركة والزيارات.
– Ahology يقترح أن النشر لمرة واحدة يوميًّا على فيسبوك سيكون أفضل وإلا قد تبدو مزعجًا.
– أعد نشر التدوينة في يوم آخر في تويتر.. وجد Quick Sprout أن معظم الردود على التغريدات تحدث في غضون ساعة من التغريدة، لذلك فوتيرة نشر عالية ستكون أفضل.
قم بالتغريد على تويتر 7 مرات في اليوم.
– بنترست.. يرى Ahology أن أفضل وتيرة نشر على بنترست هي بين 15 و 30 مرة موزعة في اليوم.
البعض يقترح أن تكون 80% مما تنشره على بنترست لأشخاص آخرين، وهو ما يعني 9 من كل 11، أعد نشر 5 محتويات على الأقل لآخرين على بنترست.
– لينكد إن.. يقول LocalVox أن من الأفضل أن تنشر مرة واحدة في اليوم على لينكد إن، أنشر مرة واحدة في اليوم.
– إنستقرام.. يقول Buffer أن العلامات التجارية الكبرى تنشر بمعدل 1.5 مرة يوميا على إنستقرام وليس أكثر، انشر على إنستقرام فقط بحسب الضرورة وبما ينفع جمهورك.
ما هي وتيرة النشر المناسبة للمشاريع التجارية على فيسبوك؟
الجواب:
- الأعلى: منشوران في اليوم.
- الأقل: منشور واحد يوميًّا.
- الموصى به: منشور واحد يوميًّا.
أفضل أوقات النشر في فيسبوك:
- منشور رقم 1: من الساعة 1-4 مساءً.
عامل النشر:
- نشر منشور كل يوم.
يشير Ahalogy إلى أن النشر بما لا يزيد عن مرة واحدة في اليوم على فيسبوك هو الأفضل أو سوف تبدو مزعجًا.
Buffer يقول أنه يمكنك النشر مرتين في اليوم على فيسبوك قبل أن تبدأ التعليقات والإعجابات بالانخفاض.
يقول Constant Contact أن الحد الأدنى للنشر على فيسبوك هو 3 مرات فيما الحد الأقصى هو 10 مرات.
DowSocial يقول أن النشر مرتين على فيسبوك كحد أدنى سيساعدك على زيادة شهرتك. كما أنه يشير إلى أن مشاركة عدد من التدوينات ثم الترويج لها هو أفضل وسيلة لزيادة التفاعل معها.
HubSpot يقترح أن يكون معدل النشر على فيسبوك بين 3 و 10 مرات في الأسبوع.
LocalVox يفضل أن ينشر مرة واحدة في اليوم على فيسبوك كحد أقصى في حين أن ثلاثة مرات في الأسبوع هو الحد الأدنى المقترح.
يقترح Nulou النشر بما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع مع إبقاء الحد الأقصى عند عتبة 10 مرات في الأسبوع.
وجد Quick Sprout أن صفحات فيسبوك ذات عدد محدود من المتابعين يجب أن تنشر حوالي 16-30 مرة في الشهر، أو ما يقرب من مرة واحدة كل يوم أو يومين. إذا كان لديك قاعدة جماهيرية أكبر، يقترح Neil Patel النشر ما لا يقل عن 31 مرة في الشهر، أي مرة أو مرتين في اليوم.
توصي Mari Smith من 5 إلى 6 تدوينات على فيسبوك في الأسبوع. ونصيحة أخرى مفيدة: تجاوز أيام الأسبوع إذا كان عليك ذلك، ولا تتجاوز أيام عطلة نهاية الأسبوع لأن مستخدمي فيسبوك يميلون إلى أن يكونوا نشطين في عطلة نهاية الأسبوع وفي المساء.
توصي Social Media Week بالنشر 5-10 مرات في الأسبوع أي حوالي مرة أو مرتين في اليوم.
Adobe يقترح النشر 6-11 مرة في الأسبوع وهذا يتفق إلى حد ما مع الدراسات الأخرى.
Neil Patel أشار إلى نقطة أخرى مثيرة للاهتمام على Forbes: إذا كان لديك أقل من 10،000 متابع، فقد ترغب في النشر مرة واحدة فقط في اليوم. ذلك لأن مضاعفة وتيرة النشر الخاص بك قد يخفّض إجمالي عدد النقرات إلى النصف. اتبع نصيحته، وانتظر حتى يكون لديك جمهور أكبر قبل زيادة وتيرة النشر إلى مرتين في اليوم.
كيف تعلم ما إذا كانت وتيرة النشر على فيسبوك مناسبة؟
فيسبوك لديها أداة تحليلات مفيدة تدعى Insights. ما عليك سوى تسجيل الدخول على حسابك في Facebook Business Page، انقر على Insights، ثم اختر Posts.
من هنا، يمكنك التحقق من أداء منشوراتك بشكل فردي لتعرف متى يزداد التفاعل أو ينقص تبعًا لعدد مرات النشر.
ما هو العدد المناسب للتغريدات اليومية للمشاريع على تويتر؟
الجواب:
- الأعلى: 51 تغريدة يوميًّا.
- الأقل: تغريدة واحدة يوميًّا.
- الموصى به: 15 تغريدة يوميًّا.
أفضل الأوقات للتغريد:
- التغريدة رقم1: 02:00
- التغريدة رقم 2: 03:00
- التغريدة رقم 3: 06:00
- التغريدة رقم 4: 07:00
- التغريدة رقم 5: 09:00
- التغريدة رقم 6: 10:00
- التغريدة رقم 7: 11:00
- التغريدة رقم 8: 12:00
- التغريدة رقم 9: 01:00
- التغريدة رقم 10: 02:00
- التغريدة رقم 11: 03:00
- التغريدة رقم 12: 05:00
- تغريدات رقم 13: 18:00
- التغريدة رقم 14: 21:00
- التغريدة رقم 15: 22:00
معدل النشر:
- قم بنشر حوالي سبع تغريدات كل يوم.
Buffer يقول ثلاثة تغريدات في اليوم هو الحد الأقصى للتغريد قبل أن يبدأ التفاعل بالانخفاض.
يوصي Constant Contact بأن لا تقل عن خمس تغريدات يوميًّا مع عدم وجود حد أقصى.
DowSocial يقترح التغريد بما لا يقل عن ستة تغريدات يوميًّا. لأن Twitter عبارة عن شبكة سريعة، ويقولون إن التغريد مرة واحدة كل ساعة خلال ساعات العمل أمر جيد، إلى جانب تغريدات التفاعل.
يتم تقسيم بيانات HubSpot وفق مجال الصناعة وهي فكرة مثيرة للاهتمام. لكن بغض النظر عن الصناعة، HubSpot يقترح التغريد بما لا يقل عن خمس تغريدات يوميًّا، في حين يشير إلى عدم وجود حد أقصى يومي.
توصي LocalVox بخمس تغريدات كحد أقصى يوميًّا، مع حد أدنى لا يقل عن خمسة تغريدات في الأسبوع.
يدعو Nulou إلى التغريد بما لا يقل عن خمس مرات في الأسبوع لكن بدون حد أقصى.
وجد Quick Sprout أن معظم التفاعلات مع التغريدات تحدث في غضون ساعة بعد التغريد، لذلك فوتيرة يومية عالية ستكون أفضل. إبدأ بالتغريد 5-20 مرة كل يوم.
كاتبًا لمجلة فوربس، يقترح Neil Patel أن وتيرة التغريد يجب أن تكون مرتبطة بأهدافك. إذا كنت تريد الحد الأقصى للتفاعل مع تغريداتك، فعليك بـ 1-5 تغريدات في اليوم الواحد، لكن إذا كنت تريد المزيد من الردود على تغريداتك الكلية عمومًا، فعليك بـ 50 تغريدة أو أكثر.
Mari Smith يدعو إلى التغريد ما بين 6-7 تغريدات يوميًّا خلال أيام الأسبوع، و3-4 تغريدات يوميًّا في عطلة نهاية الأسبوع.
يوصي Abobe فقط بـ 3 تغريدات في اليوم الواحد. بالنسبة للمؤسسات الكبيرة والعلامات التجارية الكبرى، فهذا النهج قد يكون أفضل.
تقدم Social Media Week اقتراحًا مماثلًا، داعية إلى 3-5 تغريدات في اليوم الواحد.
كيف تعلم ما إذا كانت وتيرة التغريد الخاص بك مناسبة؟
Twitter لديه أدوات تحليلية مفيدة لمساعدتك على معرفة الأيام التي يتم فيها أكبر قدر من التفاعل. عند معرفة عدد التغريدات التي شاركتها في أيام معينة، يمكنك بسهولة ربط الوتيرة بالتفاعل.
ما عليك سوى تسجيل الدخول على Twitter Analytics، انتقل إلى Tweets، وتحقق من الشريط البياني للتواريخ نسبة إلى عدد التغريدات التي خرجت في تلك التواريخ.
مرر المؤشر على أي تاريخ في الشريط، وسترى عدد التغريدات التي شاركت في ذلك اليوم.
كم مرة عليك أن تنشر على موقع بنترست في اليوم؟
الجواب:
- الأعلى: 30 منشورًا يوميًّا.
- الأقل: 3 منشورات يوميًّا.
- الموصى به: 11 منشورًا في اليوم.
أفضل الأوقات للنشر:
- المنشور رقم 1: 2:00
- المنشور رقم 2: 03:00
- المنشور رقم 3: 04:00
- المنشور رقم 4: 01:00
- المنشور رقم 5: 14:00
- المنشور رقم 6: 03:00
- المنشور رقم 7: 16:00
- المنشور رقم 8: 08:00
- المنشور رقم 9: 9:00
- المنشور رقم 10: 10:00
- المنشور رقم 11: 23:00
معدل النشر:
- أنشر ما لا يقل عن خمس محتويات لآخرين يوميًّا.
- البعض اقترح أن تكون 80٪ من منشوراتك من مصادر أخرى غير مدونتك، أي حوالي تسعة من 11.
Ahalogy يرى أن أفضل النتائج بين 15-30 منشورًا يوميًّا موزعًّا طوال اليوم.
يقول Buffer أن العلامات التجارية الكبيرة حققت نموًّا هائلًا عن طريق نشر أكثر تواترًا. انشر خمس مرات في اليوم على بنترست.
Constant Contact يقول أن النشر بما لا يقل عن خمس مرات في اليوم كحد أدنى جيد، في حين أن النشر 10 مرات في اليوم الواحد يجب أن يكون الحد الأقصى.
DowSocial يقترح النشر بما لا يقل عن ثلاث مرات في اليوم الواحد على موقع بنترست. المشاركة بانتظام ونشر محتوى الآخرين سيساعدك على بناء التفاعل.
يقول Michelle MacPhearson أن 20-30 منشورًا يوميًّا مثالي للظهور.
يوصي Nulou بالنشر ما لا يقل عن خمس مرات في اليوم الواحد مع الحفاظ على 10 منشورات يوميًّا كحد أقصى.
يتوافق Quick Sprout مع Buffer حيث يشير إلى أن أفضل وتيرة للنشر هي خمسة منشورات في اليوم.
مثل Quick Sprout يقترح Mari Smith النشر خمس مرات في اليوم الواحد.
Adobe يقول “مستخدمو بنترست يحبون الإكثار من المحتوى” وتوصي بـ 4-10 منشورات يوميًّا.
كيف تعلم ما إذا كانت وتيرة النشر على بنترست مناسبة؟
بنترست لديه ميزة تحليلات جيدة ستساعدك على فهم أداء منشوراتك على أساس يومي.
ببساطة اذهب إلى Pinterest Analytics وحدد خيار Profile. ثم اذهب إلى Impressions لتعرف أداء منشوراتك في أيام معينة من الأسبوع.
يمكنك أيضًا إخراج البيانات إلى جدول بيانات لمراجعتها بشكل علمي.
ما هي وتيرة النشر المناسبة على لينكد إن للمشاريع؟
الجواب:
- عالية: 1 يوميًّا.
- منخفضة: 0.
- الموصى بها: 1 في اليوم.
أفضل الأوقات للنشر على لينكد إن:
- مشاركة رقم 1: 1O:00-11:00
معدل النشر:
- انشر تدوينة واحدة كل يوم.
Buffer يقول أن نشر 20 تدوينة في الشهر أو مرة واحدة يوميًّا سيساعدك على الوصول إلى 60٪ من متابعيك على لينكد إن.
Constant Contact توصي بالنشر مرتين على الأقل في الأسبوع. وكحد أقصى خمس مرات في الأسبوع.
توصي DowSocial بالمشاركة يوميًّا ولكنها لا تحدد عددًا بعينه. فهي تشير إلى أن المشاركة اليومية ستبقي متابعيك مهتمين، ولكن بدون إزعاجهم.
HubSpot يوصي بالنشر ما لا يقل عن مرتين في الأسبوع، في حين أن الحد الأقصى للنشر ينبغي أن لا يتجاوز خمس تدوينات في الأسبوع.
يقول LocalVox أن النشر مرة واحدة في اليوم ينبغي أن يكون الحد الأقصى، وانشر على الأقل مرة في الأسبوع لتبقى نشطًا.
Nulou يقول أن عليك النشر ما لا يقل عن مرتين في الأسبوع للحفاظ على نشاطك في حين ينبغي أن يكون الحد الأقصى خمس مرات في الأسبوع.
استشهد Quick Sprout بأن وتيرة النشر المثالية هي 20 مرة في الشهر، أي حوالي مرة واحدة كل يوم عمل.
كيف تعلم ما إذا كانت وتيرة النشر على لينكد إن ناجحة؟
لينكد إن لديه ميزة تحليلات جيدة من شأنها أن تساعدك على معرفة مقدار التفاعل مع كل رسائلك. يمكنك استخدام هذا كنقطة انطلاق عند اختبار الوتيرة المناسبة للنشر لأجل تحسين التفاعل.
ما عليك سوى الانتقال إلى Business Profile وحدد علامة التبويب Analytics لبدء التحليل.
ما هي وتيرة النشر المناسبة على إنستقرام؟
الجواب:
- عالية: 3 مشاركات في اليوم الواحد.
- الأقل: 1 في اليوم.
- الموصى بها: 1-2 مشاركة يوميًّا.
أفضل الأوقات للنشر على Instagram:
- مشاركة رقم 1: 8-9 صباحًا
- المشاركة رقم 2: 02:00
معدل النشر:
- انشر فقط عند الضرورة (اقتباسات، إحصاءات، حقائق)، ودائما انسب المحتويات إلى أهلها
Buffer يقول إن العلامات التجارية الكبرى تنشر على إنستقرام في المتوسط 1.5 مرة في اليوم، ولكن ليس أكثر من ذلك، لهذا يقترحون عليك القيام بالمثل.
DowSocial ينصح بالنشر على إنستقرام ما لا يقل عن ثلاث مرات في اليوم الواحد. وبما أن الصور تُشارك بكثرة، فإن النشر أكثر من ذلك سوف يكون مفيدًا أيضًا.
Adobe يقول إن وتيرة النشر ينبغي أن تكون متسقة مع أهدافك. فبعض العلامات التجارية تنجح بنشر 10 صور في اليوم الواحد. هذا قد يكون مفيدًا بشكل جيد إذا كنت تشارك الصور مِن حدث ما مثلًا.
وعلى Forbes، يقول Neil Patel “وتيرة النشر ليست كل ما يهم للتسويق على إنستقرام”. بدلا من ذلك، ما يجب التركيز عليه هو الانتظام. سواء كنت تنشر مرة واحدة أو عشرين مرة في اليوم، ابذل قصارى جهدك للحفاظ على نفس الإيقاع.
كيف تعلم ما إذا كانت وتيرة النشر على إنستقرام ناجحة؟
Iconosquare لديه أداة تحليلية لإنستقرام من شأنها أن تساعدك على فهم متى عليك أن تنشر. جزء من وظائفه يتيح لك تصدير البيانات إلى جدول خاص حيث يمكنك أن ترى مواقيت النشر والتفاعل مع كل تدوينة.
كما يمكنك اختبار وتيرة النشر الخاصة بك، والتي قد تكون مفيدة لقياس التفاعل اليومي مع تحليل عدد مرات النشر.
كيف تطبق معرفتك الجديدة على أرض الواقع؟
إذا لم تكن هذه هي التدوينة الأولى التي قرأت عن موضوع وتيرة النشر في وسائل التواصل الاجتماعي، إذن فهذه ليست المرة الأولى التي تسمع فيها:
ربما يجب عليك اختبار وتيرة المشاركة على جمهورك.
نعم.
هنا أربع طرق للعثور على وتيرة النشر الأمثل على وسائل التواصل الاجتماعي لجمهورك:
- قم باختيار إحدى الدراسات المقترحة وتمسك بها: الدراسات 10 في هذه التدوينة جميعها لديها توصيات مختلفة. ابحث عن الدراسة التي تناسبك، واعتمدها.
- قم باختيار الوتيرة التي تراها مناسبة لك: بما أن الدراسات المختلفة قدمت أفكارًا مختلفة، يمكنك اختيار الوتيرة التي تبدو أفضل لك، وقم بإنشاء طريقتك الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي.
- اختبر كل وتيرة إلى أن تجد في نهاية المطاف الأفضل: من خلال تطبيق اقتراحات كل الدراسات واحدة تلو الأخرى، ومقارنة النتائج، يمكنك معرفة النصائح التي تتناسب على نحو أفضل مع جمهورك.
- قم بإعداد ReQueue و Best Time Scheduling على CoSchedule واتبع تلقائيًّا أفضل توصيات هذه التدوينة: يمكنك استخدام CoSchedule لإعداد جدول النشر اليومي والأسبوعي والشهري لكافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وفي أنسب وقت ممكن لجمهورك.
اسمحوا لي أن أكرر ما يلي: يمكنك تخصيص CoSchedule للملأ التلقائي لجدول النشر الخاص بك وفي أفضل الأوقات الممكنة، لذلك لا داعي للقلق حول وتيرة النشر المناسبة على وسائل التواصل الاجتماعي.
قم باستخدام الدراسة التي تحب، قم بتخصيص CoSchedule، وأضف محتوى للآخرين جنبًا إلى جنب مع محتواك، ودع الباقي لـ CoSchedule. فكل شيء ممكن مع ReQueue أحدث ميّزات CoSchedule.
ثم قم بجدولة تلك التدوينات في أفضل الأوقات (تلقائيًّا) بواسطة Best Time Scheduling:
قبل أن ننهي. إذا كانت لديك أي أسئلة عالقة، فتذكر هذا الاقتباس من Jay Baer:
أفضل وتيرة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هي أن تنشر فقط عندما يكون ذلك مجديًا.
ركز على القيمة. طبق (وعدّل) هذه الممارسات. واستمتع بمزيد من النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي.
الأمر بهذه البساطة!