كيفية تحقيق أول عملية بيع: الخطوات العملية 

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

  • هل بدأت متجرك الإلكتروني ولم تستطع تحقيق أوَّل عملية بيع؟
  • حسناً، هل تعلم أنَّ أصعب عملية بيع هي الأولى؟

هذا المقال سيفيدك سواء بدأت بالمتجر أو لم تبدأ بعدْ. تابع معي، وسأخبرك بمزيج تطبيقه مهمّ وستلاحظ الفرق بشكل كبير.

كيفية تحقيق أول عملية بيع الخطوات العملية 

1- صناعة المحتوى

إذا كنت لم تبدأ بعد، فهذا جيِّد إذ ستتمكَّن من النجاح بشكل أسرع، ولا شكّ أنّك ستسألني سبب ذلك!

لأنَّه من الطبيعي عند إنشاء المتجر وتجهيزه أن تبدأ بفتح حسابات في مواقع التواصل الاِجتماعي، في هذه المرحلة اِبدأ بصناعة محتوى يخصّ متجرك.

فوائد صناعة المحتوى

صناعة المحتوى تنفعك في جزئيَّات كبيرة، وأهمّها:

  1. عند اِنتهاء تجهيز المتجر، يمكن للجميع رؤية حساباتك عبر وسائل التواصل الاِجتماعي مليئة بالمعلومات والمحتوى بشكل عام. هذا يجعل البعض يظنّ أنَّ المتجر ليس جديداً، إذ إنَّ قلَّة قليلة من الناس تركِّز في تاريخ التغريدات أو المنشورات.
  2. في فترة صناعتك للمحتوى تكسب على الأقلّ عميل واحد يثق أنَّك تقدِّم له شيئاً مميّزاً.
  3. يمكنك إنشاء حملات إعلانية “توعية” للعملاء المحتملين، وستتمكَّن من معرفة الأشخاص الذين يهتمّون بمنتجاتك ويرغبون فيها. وعند إطلاق المتجر، ستكون حملتك الإعلانية أكثر دقَّة في اِستهداف الجمهور المناسب، ممَّا يزيد فرصك في زيادة نسبة المبيعات.

إليك نصيحة مهمَّة في البيع: جلوسك في مكان العميل، يعني أنَّك تعرف الطريقة المناسبة لإقناعه.

بمعنى أنَّ هناك أموراً ضروريَّة يجب عليك القيام بها، وهي:

  • اِلمس عاطفة العميل.
  • وضّح حاجة العميل للمنتج، وأقنعه بطريقة غير مباشرة.

2- وصف المنتجات

كلَّما بذلت مجهوداً إضافياً في وصف منتجاتك، كلَّما زادت فرصك في الرّبح.

وبالتالي، فإنَّ تركيزك على هاتين النقطتين وتطبيقهما بشكل صحيح، سيدعمك بشكل كبير عندما تقوم بحملة إعلانيّة.

وبحُكم أنّك قد بدأت للتوّ، ولنفترض أنَّك طبَّقتَ المذكور أعلاه، يتبقَّى شيء واحد فقط وهو تجهيز الخصومات أو العروض، وتضمينها في الحملة المُموَّلة  لتشجيع العملاء بشكل أكبر.

نصيحة مهمّة:

اِبتعد عن الاِجتهاد الشَّخصي في إعداد الحملات، وقم بالاِستعانة بمحترف مستقلّ (فريلانسر) ليقوم بتنفيذ الحملات بالنيابة عنك، وتعلَّم منه حتَّى تتقن هذه العملية.

قم بتطبيق والعمل على كلّ ما ذكرته دون تقصير. لأنَّ هناك الكثير من التفاصيل التي قد تبدو سهلة، ولكنَّها تصعب في التنفيذ الفعلي والواقعي.

الخلاصة

في الختام، ثق ثقة تامّة أنَّ تجاوز هذه الصعوبات يؤدِّي إلى نجاحك أوَّلاً، وتحقيق المبيعات التي تطمح لها في المرتبة الثانية

أتمنى أنني قد قدَّمت الفائدة لكم، ولو بنسبة (1%). وللمزيد من النصائح التسويقية المفيدة، يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصّة (X).




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Remas Abdarehmah

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 272

    Reham Alkhayyat

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 315

    احمد الغامدي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1542

    youssefn nadir

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    احمد عمك

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 406

    AL SHAYP

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    فهد سعود

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    khalifa alhamad

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Hamoodeh Ghanayem

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Mek Ben

    الرتبة: مشترك النقاط: 80
    بالاضافة إلى 102 شخص آخر