10 نصائح للتسويق عبر الفيس بوك – لإعلانات فعالة

المفضلة القراءة لاحقاً

كما اعتدنا جميعاً فإنّ إعلانات فيسبوك لعام 2022 سيكون فيها مزايا مضافة، تسهّل على المستخدمين بالتأكيد  ,لذا فإنّ الاعتقاد الأكبر أننا جميعاً بحاجة إلى الاطلاع على الجديد في إعلانات فيسبوك لعام 2022، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وفي الحقيقة، أصبحت الحملات الإعلانية على فيسبوك شيئاً لا يمكن الاستغناء عنه أبداً , إذ أثبت نجاحه في الوصول إلى جمهور واسع فعلاً.

قد تكون شعرت بالفضول لمعرفة ما الجديد في اتجاهات الإعلانات على فيسبوك لعام 2022، والتفاصيل ستكون هنا.

ما أهمية الإعلانات على فيسبوك .

  1. بإمكانك الوصول إلى ما يقارب 3 مليارات شخص كل شهر عبر فيسبوك وحده
  2. يسمح فيسبوك للمستخدمين باستهداف الجمهور من خلال أدوات الخدمة الذاتية.
  3. يمنحهم تقارير تحليلية تتابع أداء كل إعلان .
  4. يمكن للشركات من امتلاك متجر شامل لجميع احتياجاتها التسويقية والإعلانية، من خلال المنصة التي يوفرها فيسبوك لذلك.
  5. يمكن أيضاً الحصول على مميزات إضافية، من منصة Facebook Business Manager.
  6. يتيح الفيس بوك ميزة الوصول إلى إنستقرام، وكتالوجات المنتجات أيضاً.

كيفية انشاء حساب اعلاني على الفيس بوك

في البداية يجب عليك إنشاء حساب Facebook Advertising، حيث تتمّ هذه العملية من خلال أربع خطوات:

  1. قم بإعداد Facebook Business Manager أولاً، حيث تقوم بإنشاء صفحة فيسبوك لعملك.
  2. بعد ذلك يمكنك إنشاء حساب Business Manager حيث يسمح لك بتشغيل الإعلانات لصفحتك.
  3. انقر فوق إنشاء حساب، في الصفحة الرئيسية Business Manager، ثمّ سجل دخولك باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور اللذين استخدمتهما في إعداد صفحة عملك بالتأكيد.
  4.  بعدها قم بتثبيت Facebook pixel حيث يسمح لفيسبوك بتحديد الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بك.

قد يهمك أيضا: طرق التسويقق على الفيس بوك

مميزات Facebook Business Manager

  • كما أنّه يسمح بإنشاء جماهير مخصصة تتألف من هؤلاء الزوار، ثمّ عرض الإعلانات عليهم.
  • طبعاً تعتبر أداة إنشاء وحفظ الجماهير، أكثر الأدوات صلة بعلامتك التجارية.
  • أخيراً، ارجع إلى Business Manager، ثمّ حدّد خيار (الجماهير) من عمود الأصول.
  • الآن يمكنك إنشاء إعلان فيسبوك من منشور فيسبوك، لكن عليك تحديد ما تريد تحقيقه فعلاً من إعلانك.
  • لذا، فإنّ Facebook Ads Manager هو الأداة الأساسية لإنشاء حملتك الإعلانية على فيسبوك وتحليلها أيضاً.

10 نصائح للتسويق عبر الفيس بوك 2022

بالتأكيد هناك الكثير من الأساليب لإنشاء إعلانات على فيسبوك مثلاً، لكن الأفضل دائماً هو اتباع الأسلوب الأحدث والأكثر ذكاء أيضاً , لذا ومنذ بداية عام 2021 برزت عدّة اتجاهات ستؤثر بالتأكيد على نتائج الإعلانات على فيسبوك لعام 2022.

  1. حوّل نمط إعلاناتك على فيسبوك لتشبه منشورات موجز الأخبار
    حيث تعتبر أفضل الإعلانات لعام 2022 هي التي ستتبع الاختصار في لغتها، والبساطة في تصاميمها، حيث تبدو الإعلانات كأنها مشاركات طبيعية ,أي دون أن يشعر الجمهور بثقلها وفجاجتها أيضاً.
  2. استخدم لغة بسيطة سهلة قريبة إلى الجمهور
    حيث إنّ الفيسبوك هو وسيلة غير رسمية، لذا لست مضطراً إلى استخدام اللغة الرسمية الصارمة في إعلاناتك بالتأكيد.
  3. اعتمد تصاميم فيديو أقصر من السابق
    تذكّر هنا أنّ سرّ الفيديو الناجح هو تقديم محتوى عالي القيمة والجودة بالتأكيد, كما أنه من المهم جداً أن تكون الفيديوهات قصيرة أيضاً ,إذ إنك في الحقيقة ستندهش من مقدار المحتوى الذي يمكنك وضعه في فيديو تتراوح مدته بين 20 إلى 30 ثانية , حيث من المؤكد أنّ الفيديو القصير سيثبت فعّاليته في حملاتك الإعلانية لهذا العام حتماً
  4. استخدم الصور العفوية
    فعلياً بات العالم يكره الصور التي عندما يراها يشعر أنه في متحف، لذا لست بحاجة بعد الآن إلى صور احترافية أبداً ,بل ابحث عن الصور الواقعية والعفوية بدلاً عن الصور المعقّدة تحديداً ,
  5. اختبر طول نسخ إعلانات فيسبوك المختلفة
    سابقاً كان يُعتقد أنّ هناك عدداً سحرياً من الأحرف والكلمات التي ينبغي الالتزام بها لتحقيق النتائج التي تتمناها.
    لكنّ الاتجاه اليوم يتركز على التوصية باختبار النسخ القصيرة من الإعلانات، حيث تتكون من جملة أو جملتين طبعاً , أي أنك الآن تحتاج إلى الإعلان القصير والسريع حتماً.
  6. انتبه إلى تأثير Covid-19
    للأسف لم يتخلّص العالم من كابوس جائحة كورونا إلى الآن، لذا فإنّك إذا ركّزت إعلاناتك على المنتجات التي تحل مشكلات العالقين في المنزل، فأنت في الضفة الآمنة، بالتأكيد.
  7. اجعل الجودة تتفوق على الكمية
    تصديقاً لهذا الشعار الجديد أعلن فيسبوك قيداً على عدد الحملات التي يمكن للصفحة تشغيلها في وقت واحد ,حيث إنّ المهم الآن هو إنشاء محتوى له تأثير ملموس في الجمهور المستهدف، إذ لن يتم عرض الإعلان إلا للأشخاص المهتمين بعلامتك التجارية فعلاً.
  • وداعاً لقاعدة 20%
    إنّ فيسبوك قام بإزالة تقييد 20% للنص على صورة الإعلان، إذ يمنح هذا الإجراء كلاً من المصممين والمسوقين المزيد من الحرية الإبداعية بالتأكيد.

الخلاصة 

لابدّ أن نعترف أنّ فيسبوك أداة جبّارة في قدرته للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، وبالتالي إنّه وسيلتك الأفضل للترويج لمنتجك، وعلامتك التجارية أيضاً.

لذا احسم إستراتيجيتك التسويقية جيداً، وحدّد أهدافك، وانطلق في حملتك الإعلانية الآن.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

yahhia

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2875

safa Abass

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Rasha Jlilaty

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 455

walid slah

الرتبة: مشترك النقاط: 75

dris shiwir

الرتبة: مشترك النقاط: 155

Sara Alnazer

الرتبة: مشترك النقاط: 105

Reham Huthail

الرتبة: مشترك النقاط: 145

Mohammad Badandi

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Mohamed Bakr

الرتبة: مشترك النقاط: 75

dalia tarek

الرتبة: مشترك النقاط: 115
بالاضافة إلى 3.6k شخص آخر