دليل إنشاء إعلانات ناجحة عبر ريلز الانستقرام 

المفضلة القراءة لاحقاً

الإعلانات الناجحة هي مفتاح الوصول إلى جمهور واسع، وزيادة التفاعل والمبيعات. وفي ظلّ التطور المستمرّ للمنصات المرئية مثل انستقرام، أصبحت هذه المنصات هي الأساس للعلامات التجارية التي تسعى للتواصل مع جمهورها. 

وبناءً عليه، تبرز إعلانات ريلز الانستقرام كأداة قوية تمكّن المعلنين من تحقيق أهدافهم، والوصول إلى جمهورهم المستهدف.  

دليل إنشاء إعلانات ناجحة عبر ريلز الانستقرام 

أهمية استخدام إعلانات ريلز الانستقرام  

الميزة الرئيسية لاِستخدام الريلز بدلاً من الأنواع الأُخرى من صيغ إعلانات الفيديو، هي قدرتها على جذب اِنتباه المستخدمين وتميّزها. 

وهي مصمَّمة لمساعدة الشركات المعلنة على إظهار منتجاتهم في العمل، أو تسليط الضوء على جمال ثقافة وقيم علامتهم التجارية. ونظراً لقصر مدّتها، فإنَّ الريلز سهلة الفهم للمستخدمين، حتَّى لو لم ينقروا على الرابط من المرَّة الأولى. كما أنَّها قابلة للمشاركة، ممَّا يجعلها مثالية لزيادة الوعي بأعمالك أو منتجك. 

العناصر الأساسية لتصميم إعلانات ريلز فعالة 

إنَّ الهدف من أيّ حملة إعلانية أو تسويقية هو جعل الأشخاص يتحدَّثون عن علامتك التجارية أو منتجك. لذلك، إليكم (3) عناصر أساسية يجب وضعها في الاِعتبار عند إنشاء إعلانات ريلز الانستقرام: 

1- اختيار مقطع فيديو جذاب 

يُعدُّ الانستقرام منصَّة مرئية. لذلك، فإنَّ أفضل طريقة لجذب الجمهور والحفاظ عليه طوال مدّة الفيديو هي المحتوى الجذاب الذي يبدو جزءاً طبيعياً من خلاصة المستخدم عبر انستقرام. 

يُعدُّ المحتوى الذي ينشئه المستخدمون (UGC) والمؤثرون، طريقتان يُمكنك اِستخدامهما لتحقيق هذا الهدف. 

  • يشير (UGC) إلى الصور التي اِلتقطها مستخدمو منتجك أو خدمتك، بدلاً من الصور الاِحترافية التي يلتقطها فريق التسويق. وهذا النوع من المحتوى يُعطي رؤية أكثر مصداقية لكيفية اِستخدام الأشخاص لمنتجك أو خدمتك.
  • كما للمؤثرين تأثير كبير على محتوى العلامة التجارية. يقول (78%) من المستهلكين أنّ للمؤثّرين دور قوي في مساعدتهم على اِكتشاف علامات تجارية جديدة.

من خلال دمج المؤثرين مع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، ستنشِئ علاقات أقوى مع جمهورك مع إضافة المزيد من القيمة إلى عروضك.

2- الالتزام بمواصفات إعلان الفيديو 

إليكم بعض التفاصيل المهمة التي يجب وضعها في الاِعتبار عند تصميم إعلانات الريلز: 

  • جودة ووضوح الإعلان: تأكّد من أنَّ اللقطات التي تستخدمها في الريلز بنسبة (9:16) وأنَّ الحجم المثالي هو (500 × 888) بكسل على الأقل. يمكن أن يؤدِّي تحميل الملفات التي لا تتوافق مع هذه الشروط إلى ظهور إعلانات غير ملائمة تعطي اِنطباعاً سيئاً.
  • تضمين الموسيقى: يتعيّن عليك اِستخدام مقاطع صوتية أصلية أو موسيقى خالية من حقوق الملكية؛ لأنَّ الإعلانات التي تحتوي على مقاطع صوتية أُخرى قد تخضع لمطالبات حقوق النشر.
  • لا يمكن الترويج لجميع مقاطع الريلز: إذ لا يمكنك تضمين أيّ موسيقى محمية بحقوق النشر أو وسائط تحتوي على علامات المنتج أو فلاتر الوجه والكاميرا أو الملصقات التفاعلية. كما أنَّه إذا تمَّ نشر جانب من الفيديو عبر فيسبوك من قبل، فسيكون أيضاً غير مؤهل للترويج.

3- إضافة التسميات والأصوات المناسبة 

يمكن للموسيقى المناسبة أن تعزّز إعلان ريلزك وتزيد من مشاهدته. والصوت الأصلي هو الأفضل دائماً، لكن لا يكفي تحميل الفيديو، يجب اِستخدام الصوت الأصلي، مثل مقابلة مع شخص من شركتك أو مقطع فيديو لشخص مؤثّر يشرح منتجاتك أو خدماتك. 

وكما قلنا انستقرام منصة مرئية، لذلك بالإضافة إلى الصوت، اِستخدم التسميات التوضيحية لنقل المعلومات دون الحاجة للصوت. تُساعد هذه التسميات في فهم محتوى الفيديو وتحسين معدَّل الاِحتفاظ بالمشاهدين. 

6 خطوات لإطلاق حملة إعلانية عبر ريلز الانستقرام 

إليكم (6) خطوات فعَّالة لإعداد إعلانات ريلز انستقرام: 

6 خطوات لإطلاق حملة إعلانية عبر ريلز الانستقرام 

1- الانتقال إلى مدير الإعلانات واختيار الهدف 

تمنحك إعلانات الريلز إمكانية الوصول إلى الأهداف الإعلانية التالية عبر انستقرام: 

  1. الوعي بالعلامة التجارية: يُمكنك اِستخدام هذه الحملات لتقديم منتج أو خدمة جديدة للجمهور، أو لتذكير الناس بوجود علامتك التجارية. 
  2. الوصول: تقيس أهداف الوصول عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك. تُعدُّ أهداف الوصول مفيدة عندما تحاول جذب عملاء جدد للتعرّف على علامتك التجارية أو خدمتك. 
  3. حركة المرور: سيُساعدك هذا على تحقيق هدفك المتمثّل في حثّ العملاء المحتملين على النقر على إعلانك، حتَّى يتمكّنوا من معرفة المزيد حول ما تقدمه.
  4. التفاعل: تعتبر أهداف الإعلانات التفاعلية مثالية إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الأشخاص للتفاعل مع إعلاناتك.
  5. جذب العملاء المحتملين: بمجرَّد أن يشاهد المستخدم إعلاناتك ويتبع (CTA)، سيقود إعلانك المستخدمين إلى صفحة هبوط مخصَّصة، تؤدِّي إلى تسجيل الاِشتراكات والمبيعات لعلامتك التجارية.
  6. الترويج للتطبيق: يمكنك إنشاء حملة ترويج للتطبيق عندما تريد جذب المزيد من الأشخاص؛ لتثبيت تطبيقك، أو جذب العملاء ذوي القيمة الأعلى.
  7. زيادة المبيعات: لمساعدة متاجر التجارة الإلكترونية التي ترغب في تعزيز المبيعات.

2- تحديد تفاصيل الحملة 

من المهمّ تحديد تفاصيل الحملة مثل الميزانية، الجدول الزمني، اِستهداف الجمهور؛ لمساعدتك على الاِستفادة القصوى من إعلاناتك.

على سبيل المثال، يمكنك تحديد العملاء المثاليين لك، حتَّى تتمكَّن من التواصل معهم بالمنتجات المناسبة.

إذ تعتمد تكلفة إعلانات ريلز انستقرام على إجمالي الميزانية والمدّة والأهداف التي حدَّدتها لإعلانك أو حملتك. لذا اِستثمر وقتك بحكمة واِدرس هذه التفاصيل الإعلانية.

كما يجب التفكير في متوسّط المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على إعلانك يومياً، ومراجعة أدائه. عندما يتحسَّن الأداء، يمكن زيادة الميزانية تدريجياً واِستهداف الجمهور المهتم. 

3- اختيار موضع إعلانات الريلز 

وهناك خياران؛ 

  • مواضع (Advantage+): المعروفة سابقاً باِسم المواضع التلقائية، وهي تتيح لإعلانك أن يظهر على جميع المواقع المتاحة وفقاً لإعداداتك على فيسبوك ومسنجر وانستقرام وشبكة جمهور ميتا. 
  • المواضع اليدوية.  

وبما أنَّ اِستهداف الجمهور يعمل بالطريقة نفسها عبر جميع المواقع المتاحة، فإنَّ اِختيار  (Advantage+) يوفّر مدى وصول أوسع وتحويلاً أفضل. بينما عند اِختيار مواقع الإعلان اليدوية، فيُمكنك تحديد مكان ظهور إعلانك بشكل محدَّد. 

4- إضافة النص الأساسي مع علامات الهاشتاغ 

النص الأساسي (Primary Text) هو السطور الأولى في إعلانك. اِستخدم هذه السطور لتلخيص ما تقدّمه وسبب أهميّته للعملاء باِختصار. 

سيتمّ عرض هذين السطرين من النص الأساسي على الفور على انستقرام. وسيتمّ قطع الباقي ولن يكون مرئياً للمستخدمين ما لم ينقروا عليه. وبدون علامات الهاشتاغ الصحيحة، ستحصل مقاطع الريلز على عدد أقلّ من الاِهتمام.  

5- اختيار CTA وعنوان URL المستهدف 

تُعدُّ العبارة التي تحثّ المستخدم على اِتّخاذ إجراء (CTA) جزءاً أساسياً من أيّ حملة إعلانية. فهي العبارة التي تخبر جمهورك بالإجراء التالي، سواء كان ذلك شراء منتج، أو زيارة موقع إلكتروني، أو تنزيل كتاب مجاني.

لكي يكون إعلانك فعالاً، يجب أن يبرز ويجذب اِنتباه العملاء المحتملين. والطريقة للقيام بذلك هي خلق شعور بالإلحاح؛ من خلال إظهار سبب وجيه لماذا الآن هو أفضل وقت لهم لشراء منتجك أو خدمتك.

اختيار CTA

عنوان (URL) المستهدف هو رابط يمكنك تضمينه في إعلانك؛ لإرسال الأشخاص إلى موقع ويب معيَّن. يمكن أن يكون هذا الرابط لصفحة الهبوط أو صفحة المنتج أو أيّ موقع آخر ترغب أن ينتقل الزوَّار إليه.

6- تحليل أداء مقاطع الريلز

تتبَّع عدد الأشخاص الذين يعجبون بكلّ إعلان، وعدد الأشخاص الذين يتفاعلون مع كلّ إعلان، وتكلفة كلّ مشاركة (CPC). سيُساعدك هذا في تحديد الإعلان الذي يحقّق أفضل أداء ونوع التفاعل الذي تحصل عليه.

  • في علامة التبويب “مدير الإعلانات”، اِنقر على اِسم الحملة التي تريد تحليلها.
  • اِنقر على “الإعلانات” في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة؛ ستفتح إعلان الريلز.
  • اِنقر على “الأداء”، ثمَّ حدّد “عرض”. ستنتقل إلى صفحة تظهر فيها جميع مقاطعك الإعلانية لتلك الحملة، مرتبة أسفل بعضها البعض مع معلومات حول أدائها بمرور الوقت، بما في ذلك الميزانية المستهلكة، ومرات الظهور والنقرات وتكلفة النقرة (CPC).

الخلاصة

باِختصار، تصميم إعلانات الريلز الفعَّالة يتطلَّب فهماً واضحاً للاِحتياجات المتغيّرة للجمهور. ومن خلال قدرتها على جذب اِنتباه المستخدمين وإظهار قيم علامتكم التجارية بشكل جذاب، فإنَّ إعلانات ريلز الانستقرام هي الخيار الأمثل لتحقيق نجاح حملاتكم الإعلانية.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    mohammed tuba

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    أسمـاء

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    Aya Albahadhwan

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    emy fahad

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    abdelrahman hassan

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 508

    aborzzo

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 390

    Yasmin Taher

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 910

    Diet Keto

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6360

    Huda Alsahlii

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Abdulmajeed Aseri

    الرتبة: مشترك النقاط: 150
    بالاضافة إلى 295 شخص آخر