استراتيجيات التسويق الداخلي للتفاعل مع الزوار

المفضلة القراءة لاحقاً

الآن بعد أن تعرّفنا في سلسلة مقالاتنا السابقة على مفهوم التسويق الداخلي، والفرق بينه وبين التسويق الخارجي وتسويق المحتوى، وأدركنا أهميته والمراحل التي يمرّ بها واستراتيجيات كلّ مرحلة، من المفروض أن نكون قد أدركنا أنَّه يركّز بشكل أساسي على تخصيص التجربة للعملاء والعمل على إرضائهم وتقديم المحتوى الذي يناسب كلّ واحد منهم في لّ مرحلة من رحلته.

دعونا الآن بعد أن تعرّفنا على كيفية تطوير اِستراتيجية متينة للتسويق الداخلي لجذب زيارات مستهدفة إلى موقع الويب الخاصّ بك، نقدّم لكم اِستراتيجيات كيفيّة التعامل والتفاعل مع هؤلاء العملاء المحتملين من أجل تحويلهم إلى مؤهلين!

استراتيجية الصفحة المقصودة

في عام (2022)، يجب أن تتضمن اِستراتيجيتك الداخلية أكثر من باب واحد مفتوح أمام عملائك لزيادة فرص دخولهم.

تعمل الصفحات المقصودة كنقطة دخول بخلاف الصفحة الرئيسية الخاصّة بك.

من خلال إنشاء صفحات مقصودة إضافيّة، لديك الفرصة لتوجيه عملائك المحتملين إلى صفحة مقصودة مصممة خصيصاً لإقناعهم باِتخاذ الخطوة التالية.
سواء كنت ترغب في جمع معلومات حول العملاء المحتملين، أو حثّ الأشخاص على الاِشتراك في رسالتك الإخبارية، أو تنزيل مستند تقني، أو حتى شراء منتجك، يمكن تخصيص الصفحات المقصودة حول هذا الهدف وخالية من أي عوامل إلهاء إضافية.

استراتيجية أزرار الدعوة إلى العمل

من المهمّ توفير فرصة لعملائك المحتملين لتقديم معلوماتهم حتى يتمكَّن محترفو التسويق لديك من بدء محادثة. يفهم خبراء التسويق اليوم قاعدة واحدة مهمّة جدّاً؛ أعط قبل أن تسأل.

تحتاج أزرار الدعوة إلى اِتخاذ الإجراء الأكثر فاعلية إلى تحقيق أهداف المشاركة التالية:

  • زيادة معدَّلات الاِستجابة وجذب المزيد من العملاء المحتملين باِستخدام الرسائل التسويقية المخصصة والموجَّهة بشكل دقيق.
  • الحصول على أقصى اِستفادة من ميزانيتك التسويقية عن طريق إرسال رسائل ذات صلة وثيقة يتردَّد صداها مع كل عميل محتمل.
  • إنشاء علاقة مباشرةً مع كلّ عميل محتمل على حدى من خلال محتوى مخصَّص.
  • توليد المزيد من العملاء والإحالات المتكررة من خلال بناء الثقة والمصداقية من خلال التخصيص.

في هذا العصر، لا يثق العملاء في كل ما يرونه عبر الإنترنت. كما أنّهم سئموا من النوافذ المنبثقة وغيرها من الإعلانات التي تظهر في وجهم ومنها ما يكون محتواه حسّاس وغير محبَّب لهم. لهذا السبب، تمَّ وضع قاعدة “أعط قبل أن تسأل”.

هذا يعني إنشاء دعوة لاِتخاذ إجراءات (CTAs) من خلال زر كبير وواضح عبر موقعك الويب أو مدوّنتك، ويجب ان تذكر بوضوح ما القيمة التي سيحصل عليها العميل مقابل هذا الإجراء.

يمكن أن يوفِّر هذا فرصة لك لجمع معلومات محدَّدة تحدِّد ديموغرافيات عملائك لمساعدتك على فهمهم بشكل أفضل، ومعرفة لمن يصل المحتوى الخاصّ بك.

لمعرفة المزيد عن كيفية تحسين تجربة عملائك، اِقرأ؛ تحسين تجربة العميل بالاعتماد على إجراء البحث بالشكل الصحيح.

تتضمن بعض أمثلة إستراتيجيات التسويق الواردة للمحتوى القيّم ما يلي:

  • أوراق بيضاء.
  • الكتب الإلكترونية.
  • دروس.
  • تجارب مجانية.

استراتيجية حملة البريد الإلكتروني بصيغة محددة

إنَّ إرسال نفس الرسالة إلى المئات أو الآلاف هو مضيعة للوقت ولن يفعل شيئاً سوى إزعاج (97%) من المستلمين.

على الرغم من ذلك، يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أمراً مهمّاً، لكن عليك اِستخدام أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني بذكاء ووضع الاِستراتيجية الداخلية في الاِعتبار – أي إرسال حملات تسويق محدَّدة عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء المحتملين الذين اِختاروا الاِشتراك، وليس فقط البريد الإلكتروني البارد.

كذلك، من المهمّ إجراء اِختبار (A / B) المستمر لرسائل البريد الإلكتروني التسويقية، لقياس التخطيط و / أو النص الأكثر فعاليّة.

(91%) من مستخدمي البريد الاِلكتروني قاموا يإلغاء اِشتراكهم من بريد اِلكتروني سبق لهم الاِشتراك فيه.

توضِّح النقاط الأربع التالية طرقاً قابلة للتنفيذ لتنفيذ تحسينات على حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  • يمكنك اِختبار فعاليّة رسائل البريد الاِلكتروني الخاصّة بك قبل إرسالها إلى قائمة جهات الاِتصال بالكامل، ممَّا يساعدك على تجنُّب المواقف التي يحتمل أن تكون محرجة.
    • من خلال اِختبار محتوى مختلف للبريد الاِلكتروني وأسطر الموضوعات، يمكنك تحديد ما هو الأفضل لجمهورك والبدء في توليد المزيد من العملاء المحتملين والتحويلات.
    • يمكن أن تساعدك البيانات المستقاة من اِختبارات (A / B) في تحسين جميع جوانب اِستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الوارد، بما في ذلك تصميم رسائل البريد الاِلكتروني وتوقيت إرسالها وحتى نوع المحتوى الذي تقوم بتضمينه فيها.
    • يُعدّ اِختبار (A / B) بمثابة خط الإرسال، كما أنَّ الرسائل الأساسية هي طريقة سهلة لتعزيز أداء حملات التسويق عبر البريد الاِلكتروني دون أي تغييرات أو اِستثمارات كبيرة من جانبك.
  • يجب أن تتأكَّد من تمكين جميع جهات الاِتصال في قائمتك البريدية لتلقِّي رسائل البريد الاِلكتروني لشركتك؛
    • سيضمن ذلك عدم اِرتباط سمعتك واِسم شركتك بحملات بريد اِلكتروني مزعجة وغير مطلوبة وتحسين معدَّلات الفتح.
    • سيؤدِّي أيضاً إرسال رسائل البريد الاِلكتروني إلى الأشخاص الذين اِختاروا الاِشتراك إلى تقليل اِحتمالية إدراج عنوان (IP) الخاصّ بك في القائمة السوداء، وبالتالي زيادة فرصك في الوصول إلى صناديق البريد الوارد للعملاء، بدلاً من مجلدات الرسائل غير المرغوب فيها، في المستقبل.
  • علاوةً على ذلك، من أجل تحسين عائد الاِستثمار في التسويق عبر البريد الاِلكتروني بمرور الوقت، يجب عليك التأكُّد من أنَّ رسائل البريد الاِلكتروني التي ترسلها مخصَّصة لمصالح المستلمين بناءً على سجل الشراء.
  • أخيراً، حاول عدم إرسال عدد كبير جداً من حملات البريد الإلكتروني – حتى إذا كان المستهلكون قد اِختاروا تلقِّي العروض الترويجية، فقد يقومون بإلغاء الاِشتراك أو وضع علامة على رسائل البريد الاِلكتروني الخاصّة بك كرسائل غير مرغوب فيها إذا كانت رسائل البريد الاِلكتروني الخاصّة بك تسد صندوق الوارد الخاص بهم.

الخلاصة 

يمكن لاِستراتيجيات التسويق الداخلي التي درسناها أن تساعد أي نشاط تجاري، مهما كان حجمه في رؤية عائد إيجابي على الاِستثمار للجهود التسويقية الواردة التي يبذلها.

لذلك ننصحك بالبدء في تفعيل هذه الاِستراتيجيات وإعطائها أولوية لكسب ثقة الجمهور وجذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء دائمين.

 

 

 

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

    Donazoz 95

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 535

    قطار الحكايات

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6282

    saad2022

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 11915

    sumer myths

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2935

    Benzeghda Mohamed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1530

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5470

    hno mo

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Kalen Hankch

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1535

    Almaha Almuboil

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 310
    بالاضافة إلى 1k شخص آخر