دليل شامل عن العلاقات العامة المحلية وكيفية عملها

المفضلة القراءة لاحقاً

بناء الوعي بالعلامة التجارية ليس من أسهل المهمات بالنسبة للمسوق! نعم، هذا بديهي. كذلك محاولة أن تكون صوتاً كبيراً في مجال يضم العديد من الأشخاص لا يقل عنه صعوبة أيضاً!!

هنا يأتي دور العلاقات العامة.

الهدف من العلاقات العامة هو الحفاظ على التواصل الإيجابي مع العالم، والتأكُّد من أنَّ صورة علامتك التجارية تمثِّل القيم والعروض الأساسية لشركتك.

بالطبع، قول العلاقات العامة أسهل من الفعل، خاصّةً عندما تحاول أن يكون لها صدى لدى الجمهور العالمي. وهنا يأتي دور العلاقات العامة المحلية.

يجب على أولئك الذين يكافحون من أجل تعزيز الوعي بالعلامة التجارية أن ينظروا في الفرص التي يمكن أن توفِّرها لهم العلاقات العامة المحلية كطريقة أكثر فعاليّة من حيث التكلفة لنشر الكلمة. تمنح العلاقات العامة المحليّة الشركات المتكررة المستهلكين في منطقة يسهل الوصول إليها وفرصة لتوسيع التغطية على المستوى الوطني.

من الجيد الاِستفادة من بعض العلاقات العامة المحلية، إذا وجدت عملك يسعى لتوسيع نطاق الوصول وتوليد عملاء محتملين.

بدلاً من التركيز على حملة واسعة النطاق، فإنَّ العلاقات العامة المحليّة هي فرصة لتصميم هذه الحملة بالقرب من موطنك، ممَّا يعزِّز تأثيرها بين مجتمعك المحلي.

هنا، دعنا نستكشف فوائد العلاقات العامة المحلية، بالإضافة إلى بعض الأمثلة على العلامات التجارية التي نجحت في تنفيذ العلاقات العامة المحلية، حتى تتمكَّن من التفكير فيما إذا كانت فكرة جيدة لاِستراتيجية التسويق الخاصّة بك.

 

دليل شامل عن العلاقات العامة المحلية وكيفية عملها

العلاقات العامة المحلية

تدور العلاقات العامة المحلية حول بناء الوعي بالعلامة التجارية وخلق علاقات عملاء إيجابية وجذابة داخل مجتمع الأعمال.

تأخذ العلاقات العامة المحليّة جميع جوانب العلاقات العامة، مثل الحفاظ على صورة جيدة للعلامة التجارية، وتركِّز عليها على مستوى المجتمع.

على سبيل المثال، تتمتع حملات العلاقات العامة العالمية بقدر هائل من إمكانية الوصول، لكن اللغة وقيود الميزانية وعوامل أخرى يمكن أن تحدّ من مدى تأثيرها على الجمهور.

مع العلاقات العامة المحلية، يمكن للشركات بناء ولاء للعلامة التجارية داخل مجتمعهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدِّي إنشاء علاقات دائمة مع وسائل الإعلام المحلية إلى الصحافة المستقبلية الإيجابية.

أثناء بناء العلاقات، عليك الاِحتفاظ بجهات الاِتصال الخاصّة بك مُنظمَّة في (CRM)، حتى تتمكَّن من المتابعة بشكل فعالّ في المستقبل.

فكِّر في مواقع السفر التي تستضيف تقارير موجزة عن أفضل المواقع المحليّة للزيارة في المدن الكبرى. الشركات التي لها علاقة وثيقة مع وسائل الإعلام المحلية التي تغطي المواقع المحلية لديها فرصة جيدة لكسب هذا الظهور على الأعمال التجارية التي لا تتصل بوسائل الإعلام المحلية.

هناك مجموعة من المزايا الفريدة التي تتسمّ فيها العلاقات العامة المحلية:

  • أسهل من حملة وطنية.
  • وأقل تكلفة.
  • وتستهدف العملاء الذين يمكن الوصول إليهم مادياً.

يمكن للعلامة التجارية حقاً تصميم صورتها من خلال العلاقات العامة المحليّة، ومشاركة قصة محلية داخل مجتمع يمكن لسكانها الاِتصال به. بعد كل شيء، جزء من العلاقات العامة هو كيفية تواصل الشركات مع الناس.

 يعدّ هذا الدليل مصدراً ممتازاً لجميع العلاقات العامّة على نطاق واسع، دعونا نستكشف كيف اِستخدمت ثلاث علامات تجارية العلاقات العامة المحلية ليتردَّد صداها مع مجتمعاتها المحلية!

أمثلة عن العلاقات العامة المحلية

ألقِ نظرة على كيفية تأثير بعض العلامات التجارية، كبيرها وصغيرها، على الصعيد المحلي. من خلال العلاقات العامة المحلية، فقد اِكتسبوا الصحافة الإيجابية وعَزَّزوا العلاقات المجتمعية.

General Mills

تقدِّم الشركة المصنعة العالمية (General Mills) تشمل المنتجات (Cheerios) و(Lucky) و (Charms) و(Toast Crunch) وعدداً من حبوب الإفطار المنزلية الأخرى، مِنحاً كل عام للبرامج التعليمية في (Minneapolis) بولاية (Minnesota).

مِنَح (Hometown) هي الطريقة التي تقدِّم بها شركة (General Mills) التي أسَّستها مينيابوليس رد الجميل لمجتمعها.

في كل عام، تختار الشركة برنامجاً أو مؤسسة غير ربحية تقدِّم تجارب تعليمية حول الجوع واِنعدام الأمن الغذائي في المنطقة وترعاها. تركِّز المنحة أيضاً على توفير الموارد للمدارس العامّة من رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني عشر في المنطقة.

قد تواجه شركة تحظى باِحترام عالمي، مثل جنرال ميلز، صعوبة في الحفاظ على علاقات إيجابية مع البرامج والعروض المحلية. ومع ذلك، من خلال برنامج المِنح الخاصّة بهم، يمكنهم الاِستمرار في بناء تلك الشراكات وتحسين مجتمعهم.

مطعم Veggie Galaxy

يُعد أحد الأماكن المفضلة لتناول الطعام في بوسطن. حاز المطعم على تقييمات محليّة رائعة، كما أنَّه يمنح مساحة لمقابلات (Bitcoin) كل ليلة إثنين.

يساعد وجود مساحة لاِستضافة الأحداث أو اللقاءات المحلية على بناء علاقات إيجابية حول المجتمع.

الآن، دعونا نتحدَّث عن بعض الاِستراتيجيات السريعة للبدء في العلاقات العامة المحلية.

ثلاث اِستراتيجيات للبدء في العلاقات العامة المحلية

 

ثلاث إستراتيجيات للبدء في العلاقات العامة المحلية

ابحث عن الزاوية المحلية

إنَّ العثور على الزاوية المحليّة لأخبارك، التي قد يكون لها جاذبية وطنية فقط، هي إحدى الطرق لربط علامتك التجارية بالعلاقات العامة المحلية.

ربما تتبرع لمشروع تجاري في المجتمع أو تُصنِّع فقط في منطقتك. إنَّ وجود تلك الزاوية المحليّة يساعد علامتك التجارية في جذب الصحافة المحلية أيضاً.

استضافة الأحداث المحلية

توفِّر المشاركة في الأحداث المحليّة التي تعقدها الشركات المحليّة الأخرى فرصاً مذهلة للتواصل.

حتّى إذا كانت الاِتصالات مع آخرين خارج مجال عملك، مثل (Bitcoin) لخدمة (Veggie Galaxy)، فهناك دائماً إمكانية للتعاون في المستقبل. من يدري، قد يتمّ عقد مناسبتك القادمة في مطعم نباتي أيضاً!

استخدم العلاقات العامة المحلية لمزيد من الوصول

طريقة رائعة أخرى لدمج العلاقات العامة المحلية، هي النظر في الشراكات! تساعد العلاقات العامة المحليّة في تحسين صورة العلامة التجارية حول مجتمعها أولاً، مما يفتح الباب أمام تغطية أوسع.

في بعض الأحيان، تكون الاِستفادة من العلاقات العامة المحليّة نقطة اِنطلاق رائعة، لاِكتساب اِهتمام أوسع، وإيجاد زاوية وطنية. في أوقات أخرى، تكسبك العلاقات العامة المحليّة أرضية رائعة في المجتمع المحيط بك.

الخلاصة 

إذا كنت قلقاً بشأن عدم وجود خطة علاقات عامة مطبقة، فدَع خبراء التسويق يساعدونك في تطوير خطة ما. تأكّد من قدرتهم على قياس الأداء لضمان أنَّ العلاقات العامة الخاصّة بك، تساعد في توصيل رسالتك الصحيحة إلى جمهورك المستهدف.

يمكننا نصحكم بشركة 2P للتسويق الرقمي والعلاقات العامة الرائدة في هذا المجال.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ahmed m.taha

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7015

    سيد جحر البراغيث عبدالرحمن

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1060

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Nagla Haloul

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Ahmed Yaqout

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2728

    قطار الحكايات

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6282

    Smart Alpha

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370
    بالاضافة إلى 2.4k شخص آخر