المحتوى
بوصولها إلى أكثر من 706 مليون عضو تكتسب منصة لينكد إن مكاناً أكبر فأكبر في صدارة المنصات العالمية، لذا خصصنا مقالاً حول نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن.
(وللعلم: فإن أغلب التقارير والدراسات أشارت إلى تراجع أصاب العديد من منصات القمة مثل فيسبوك وتويتر وإنستقرام لعدة أسباب، ولكن كانت منصة لينكد إن تمتلك نتائج جيدة بل متصاعدة.. وهو أمر مهم في فهم تطور هذه المنصة).
أتاحت لينكد إن خيار النشر على المنصة لجميع الأعضاء، مما سمح لهم بنشر المدونات مباشرة والترويج لمحتوياتهم عبر المنصة وخارجها.
وتعتبر المنصة في الأساس متخصصة للعلاقات الاجتماعية بين الأعمال، حيث يمكن لكل من الأعمال التجارية بين الشركات (business-to-business-B2B) والأعمال التجارية بين العملاء والشركات (B2C-business-to-consumer) الاستفادة من النشر عبرها.
فمثلًا ينشر المديرون التنفيذيون بشركة Virgin (بما في ذلك ريتشارد برنسون مدير الشركة) وكذلك جنرال إلكتريك ومايكروسوفت على لينكد إن.
من خلال النشر عبر لينكد إن أنت تعمل على زيادة الوصول إلى محتوياتك ومعلوماتك وتسمح لشبكة علاقاتك أن تتصل بسهولة مباشرةً بك.
الحاجة إلى محتوى فعال ومؤثر في الجمهور، ومنتشر بشكل جيد هو أمر رائع وقيم لموقعك أو مدونتك أو حساباتك على وسائل التواصل.
هناك طريقتان رئيسيتان للنشر على لينكد إن
- LinkedIn Publisher (اكتب مقال على LinkedIn): حيث يمكن لأي عضو في لينكد إن كتابة مقالة طويلة – عادةً ما بين خمس إلى سبع فقرات – ومشاركتها مع شبكة علاقاته.
- LinkedIn status update (ابدأ منشور): وهي ميزة شبيهة بتويتر، وهي مثالية من أجل التحديثات والرسائل القصيرة والموجزة (تحديثات الحالة).
إستراتيجيات لنشر وتسويق المحتوى على لينكد إن
1. أمر أهم من نشر المقالات على موقع لينكد إن
من خلال ملاحظتنا من التجربة الشخصية ومراقبة أداء العملاء، يبدو من الواضح أن تحديثات الحالة (والتي تتميز بقصرها واختصارها) قد أثبتت فعاليتها من ناحية الحصول على تعليقات ومشاركات أكثر من مقالات لينكد إن الطويلة.
تحظى تحديثات الحالة القصيرة بتعليقات ومشاركات أكثر من المحتوى الطويل الذي يتم نشره أو تسويقه على لينكد إن
بالنسبة لنا، نجد أن إستراتيجية نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن بشكل بسيط هي:
- توفير محتوى قيّم لجمهورك الأساسي (المسؤولون التنفيذيون والمسوقون).
- النشر من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع (وهنا أنت من يقرر وتيرة النشر وفقاً لأهدافك).
- أدمج بين مشاركات المحتوى الخاص بك مع المصادر الأخرى.
- استخدم علامات التصنيف (#الهاشتاغ) لتمييز المحتوى الخاص بك ليصبح أكثر قابلية للاكتشاف والوصول.
وكمثال:
انظر إلى التحليلات الخاصة بواحدة من المقالات على لينكد إن، وهي عبارة عن منشور طويل يتكون من 350 كلمة تقريباً.
استخدم LinkedIn Publisher في تدوين هذا المنشور.
تلقى 170 مشاهدة و4 تعليقات و21 “إبداء الإعجاب” (وهذا متوسط عدد مرات المشاهدة لمشاركة المحتوى الطويل الخاص بهذا الحساب عبر التدوين على LinkedIn Publisher).
الآن قارن ذلك بمحتوى تم نشره عبر LinkedIn status update، والذي كان حوالي 30 كلمة.
حصل على 3515 مشاهدة، و3 تعليقات و36 “إعجاب” – أكثر من 20 ضعف عدد المشاهدات كمقالة طويلة.
(يصل متوسط مشاهدة محتوى تحديث حالة هذا الحساب ما بين 2000 إلى 2500 مشاهدة).
ومع ذلك فإن خطة التسويق بالمحتوى التي تدمج بين كل من مشاركات مدونات لينكد إن وتحديثات الحالة هي إستراتيجية قوية وفعالة، حيث تعمل على:
- استخدام تحديثات الحالة للرسائل السريعة وسهلة القراءة.
- استخدام التفصيل في المنشورات ذات المحتوى الطويل مرتين في الشهر تقريباً، (مجدداً، هذا المقترح قد يختلف وفق هدفك).
نصيحة: استخدم تحديثات الحالة في الترويج لمشاركاتك الطويلة عن طريق مشاركتها كمقتطفات، ثم توجيه الجمهور إلى المقال كاملاً.
2. أهمية نشر الفيديوهات على لينكد إن
لديك إمكانية نشر تحديثات الحالة بفيديو مباشرة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة الفيديو إلى تحديثات صفحة الشركة وملف تعريف لينكد إن الخاص بك.
إنها طريقة ديناميكية لجذب جمهورك والحصول على المزيد من المشاهدات للمحتوى الذي تقوم بتسويقه.
نصيحة: انشر مقاطع الفيديو على التحديثات الخاصة بالحالة للحصول على المزيد من المشاهدات للمحتوى الخاص بك.
هل لديك فكرة عن: 19 أداة تسهل عليك صناعة أنواع مختلفة من المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي؟ إذا هذا المقال لك:)
وكمثال:
هذه المستخدمة هنا أتقنت استخدام الفيديو كمحتوى من خلال نشره على التحديثات الخاصة بالحالة وتسويقه على المنصة الأساسية بشكل عام.
وهي تنشر تحديثًا بفيديو مدته 60 ثانية حول موضوع ما، وتشير إلى مشاركة رابط للمحتوى مدوناً كمقال طويل.
(هي تكتب عن الكفاءة في الحكومة والابتكار)، فهي تعطي جمهورها المعلومات المهمة والنقاط الرئيسية ثم تقوم بتوجيه الجمهور إلى المقالة لتعميق التفاعل.
هنا تنشر تحديث الحالة: لاحظ في النهاية أنها تشير إلى مقالها الكامل في لينكد إن.
وهنا تقدم الموضوع كاملاً على شكل مدونة طويلة:
إستراتيجية ذكية في نشر وتسويق المحتوى.. أليس كذلك؟!
حمّل الآن كتاب: أفضل النصائح لكتابة محتوى إحترافي للشبكات الاجتماعية
3. لينكد إن مثالي للكتابة مرة واحدة، وللمشاركة عدة مرات!
هل تقوم بالتدوين على موقعك أو مدونتك الخاصة أو على منصات أخرى؟ قم بمشاركتها إذن من خلال LinkedIn Publisher.
يمكن القيام بذلك في بضع خطوات سهلة:
- انسخ وألصق النصوص والعناوين التي تريدها.
- أرفق الصور وكل ما يتضمنه مقالك.
- لكن التصرف الأفضل هو أن تقوم بتحرير النص ليتوافق أكثر مع هذه المنصة.
- بعدها قم بتضمين رابط للمقالة على موقعك أو مدونتك.
هنا، انت لا تقوم بتقديم منشور جديد فقط، بل تقود وتوجه الجمهور إلى موقع الويب الخاص بك، وتعمل على نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن الخاص بك بشكل رائع.
قم بمشاركة مقالاتك ومدوناتك في موقعك الخاص، وانشرها على لينكد إن..
أنت تمتلك الآن قناة لتسويق مقالاتك بشكل فعال ومجاني.
كمثال:
راجع مشاركة مدونة من Craig Mathews من مدونة شركة Big Think Innovation والتي نشرها على لينكد إن كمقالة.
لاحظ أيضاً أنه أضاف رابطاً مباشراً إلى مدونة الموقع:
وهنا المدونة على الموقع:
يمكنك استخدام هذا التكتيك بطرق متعددة على منصة اللينكد إن.
على سبيل المثال إذا كتبت مقالاً عن أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها عن مجال عملك، فقم بنشر سلسلة من خمس تحديثات للحالة – كل واحدة منها تحتوي على نقطة واحدة – واربطها دائماً بالمقالة الأصلية.
هناك العديد من الطرق لاستخدام لينكد إن في التسويق بالمحتوى، ولكن كما هو الحال مع أي قناة، يجب أن يكون المحتوى ملائماً لجمهورك. خذ وقتاً لفهم ميزات لينكد إن وكيفية استخدام هذه المنصة للتسويق بالمحتوى.
ترقبوا المزيد حول منصة لينكد إن 🙂