تحقيق المبيعات الفورية … خطوات وشروط

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

هل تعلم أن 80% من الأشخاص أصحاب المتاجر الإلكترونية يعتقدون أنهم سيحصلون على طلبات فورية.

هناك خطوات من المهم أن تعرفها لتحقيق مبيعات فورية. في هذا المقال سأقدم لك الخطوات التي يجب عليك اِتباعها، والتي لا يعرفها الكثير من أصحاب المتاجر.
هذا المقال سيفيدك إذا كنت تريد تحقيق مبيعات في مشروعك.

ليصل العميل لمتجرك هناك عدة مراحل سأشرحها لك، وحتى يَثق بك العميل، هناك عدة مراحل يجب عليك المرور بها.
عملية الشراء ليست عملية صعبة فحسب، بل هي عملية مُعقَّدة تحتاج أن تصل إليها بالخطوات محددة.

عملية الشراء عند الإنسان تمر بعدة خطوات أُطلق عليها اِسم “قمع المبيعات”، وهناك الكثير من الشروحات عن هذا المسمى.

سأقوم بشرحه لك بطريقة سهلة وبسيطة جداً.

قمع المبيعات من أهم المواضيع التي عليك أن تعرفها كصاحب مشروع.

أول مرحلة هي الوعي وحقيقة موضوع الوعي حساس جداً ومهم جداً لدى المشتري وصاحب المشروع.

 

قمع المبيعات
أول خطوة يمر بها العميل وأهم خطوة هي:

  • الوعي

وهي الخطوة التي لا يتحقق المبيع من دونها.
في هذه المرحلة تلتمس المشكلة والدافع لدى العميل ليشتري منك، العميل لا يبحث كثيراً حتى إذا قرر أن يبحث عن طريق غوغل، فإنه يتجه لنتائج أول صفحة فقط. في مرحلة الوعي كُن موجوداً وقريباً من عميلك من خلال ظهورك المستمر.
غالباً الشركات عند إصدار منتج جديد تقوم بالترويج بالبداية…

  1. ما هي المشكلة التي يحلها هذا المنتج؟
  2. كيف يساعد العملاء أن يكونوا بأفضل حال؟
  3. لماذا يشترون المنتج من متجرك وليس من المنافس؟

أسئلة كثيرة يكون جوابها في مرحلة الوعي.

  • الاهتمام.

في هذه المرحلة يظهر العملاء المحتملون، ليس من الضروري أن تحصل على عمليات شراء، ولكن في هذه المرحلة يبدأ عميلك بالاِهتمام بمنتجك، ويبدأ بالبحث عنه، لهذا يجب عليك دائماً التواجد في غوغل، دع الناس تقيمك، دع أصدقاءك يكتبون عنك في الإنترنت، وعلى وسائل التواصل الاِجتماعي، لتُشبِع فضول عملائك المحتملين.

  • القرار.

عندما يصل العميل لك، ويكون بمرحلة “عميل محتمل” فهو يتردد بالشراء بشكل أولي، ويختلف مستوى التردد لديه. العميل الذي يمر بمرحلة الوعي بمنتجك سيقوم بعملية الشراء بشكل مباشر. سأشرحها لك بطريقة مبسطة:

إذا كنت في أحد المتاجر ووجدت منتج أنت معتاد على تقديمه من شركة معينة، ونفس المنتج من شركة أخرى جديدة، ستأخذ من الشركة التي تعرفها، بينما المنتج الجديد لو شاهدت إعلاناته بكل مكان وسمعت أصدقاءك والناس يتحدثون عنه، قد يدفعك الفضول لتجريبه. هكذا يشتري العميل.

  • الشراء.

في هذه المرحلة يتحول العميل من محتمل إلى عميل فعلي، في هذه المرحلة؛ ركِّز واِنتبه على تحويله لعميل دائم، من خلال تقديمك قيمة وجودة ممتازة، عروض مميزة، حل لمشكلة، وغيرها من الدوافع التي تجذبه مرة أخرى للشراء منك.

  • الاحتفاظ بالعميل.

هي أهم مرحلة بعد الشراء وليستمر عميلك معك لا بد أن تهتم به، قدم تجربة مختلفة حتى يكون عميلك الدائم لك، وتذكر؛ أنَّ عميلك سيتحدث عن تجربته السلبية قبل الإيجابية لأصدقائه، لذا اِحرص على تقديم أفضل ما لديك للاِستمرار معه.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Jawhara AlQahtani

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1325

Taj 83

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4805

HR Target

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1205

حمدى السلسيلى

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 430

نيرة النعيمي

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684

Boushra Arab

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

عمر البهتيني

الرتبة: مشترك النقاط: 85

Fathii selim

الرتبة: مشترك النقاط: 185

tharaa khassrouf

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 22568

Mahmud El Hatib

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5470
بالاضافة إلى 682 شخص آخر