دليلك إلى إعلانات سناب شات فعّالة

المفضلة القراءة لاحقاً

أصبحت إعلانات سناب شات ضرورية جداً لتنمية أعمالك وتوسيع مدى جمهورك.

إن كنت تظن أنّ سناب شات للمراهقين فحسب، فأنت مخطئ بالتأكيد.

قد تتفاجأ فعلاً بإمكانيات سناب شات، حيث إنّ إعلانات سناب شات قد شهدت إقبال الشركات الكبرى بتزايد ملحوظ.

لذا من الجميل أن تتعرف على سناب شات وإعلاناته وخصائصه، وتستفيد منه مثل الجميع أيضاً.

ما هو سناب شات؟

سناب شات هو تطبيق يمكّنك من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الآخرين أيضاً.

لكن هناك أمر ينبغي أن تنتبه إليه، لأنّ محتواك الخاص لا يتم تخزينه بشكل دائم، كما هو الحال مع فيسبوك وإنستقرام مثلاً.

في السياق نفسه، إنّ محتواك بعد مشاهدته يختفي بالنسبة إلى الآخرين، ويصبح استرداده مستحيلاً.

طبعاً هذه الخاصية تستند إلى فكرة إيجابية جداً، مفادها أنّه ليس بالضروري أن تكون الشخص نفسه الذي كنت عليه في الأمس.

اليوم يمكنك أن تكون مختلفاً فيه عن البارحة، وألّا تكرّر أيّة أخطاء، على مستوى شخصيتك، وعلى مستوى علامتك التجارية أيضاً.

أهمية إعلانات سناب شات

في الحقيقة إنّ مجرّد التواجد على سناب شات هو كفيل بالوصول إلى جمهور كبير فعلاً، حيث تجاوز عدد مستخدمي سناب شات 314 مليون مستخدم عام 2020.

هذا الجمهور العريض يمكنه أن يكون قسم كبير منه من عملائك المحتملين، لكن شرط التواجد بطريقة جذّابة على منصة سناب شات.

في الحقيقة مع هذا الجمهور العريض، يعتبر سناب شات فرصة تسويقية كبرى بالنسبة إليك بالتأكيد.

ولاشكّ أنّ هناك العديد من المميزات التي تمنح إعلانات سناب شات أهمية، وأهمّها:

  • التأثير في الجمهور الشاب:

حيث إنّ أغلب جمهور سناب شات تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 عاماً، وهم يشكلون جزءاً مهماً من المجتمع، لذا فإنّ التأثير على القرارات الشرائية لشرحة الشباب هو أمر مهم ومربح بالتأكيد.

  • سهولة التطبيق وسرعة إعلاناته تجعله من أكثر التطبيقات استخداماً:

في الحقيقة إنّ نمط إعلاناته السريعة، تجعله ثميناً وحصرياً أكثر من غيره، مِمّا يدفع مستخدمي التطبيق إلى التواجد بشكل دائم، ومتابعة هذه الإعلانات الجذابة.

  •  نجاح محتوى الفيديو الرأسي:

هذا النوع من محتوى الفيديو الجديد زاد من درجة الإثارة في إعلانات سناب شات في الحقيقة.

حيث إنّ هذه الإعلانات جاءت في الوضع الطبيعي لجهاز الجوّال عند الإمساك به، بالإضافة إلى أنها إعلانات بملء الشاشة.

في الواقع إنّ نجاح سناب شات في الإعلانات من خلال الفيديو الرأسي/ العمودي، جعلت المنصات الأخرى تتبع الطريقة نفسها في الإعلانات أيضاً.

  • تقليل الاحتكاك بتجربة المستخدم:

إنّ إعلانات سناب شات تقدّم طريقة سريعة للمستخدمين من أجل اكتشاف منتج وشرائه مباشرة من التطبيق.

وفي الواقع هذا ما يقلّل الاحتكاك بتجربة المستخدم، كما يساعد العلامات التجارية على زيادة مبيعاتها في الوقت نفسه.

حيث إنّها إعلانات تظهر بسرعة خاطفة، تتراوح بين 3 إلى 10 ثوانٍ.

حول إعلانات Snapchat

أثبت سناب شات نفسه كمنصّة ترفيهية وربحية في الوقت نفسه، تستهدف فئة الشباب أولاً والناضجين بالدرجة الثانية.

لذا فإنّه وفّر مساحات إعلانية تبيّن مدى فعّاليتها للشركات والأفراد أصحاب المشاريع أيضاً.

إنّ إعلانات سناب شات تظهر بين قصص الأصدقاء والمحتوى المنظّم من قِبَل سناب شات، مثل قصص سناب شات نفسه، أو قصص الناشرين.

في الواقع، هناك ثلاث مزايا لإعلانات سناب شات، تجعل الجميع يقبل عليها:

  • قاعدة المستخدمين النشطين الكبيرة:

والمستخدمون النشيطون هنا يُقصد بهم المستخدمون ذوو النشاط اليومي على سناب شات، والمواكبون لكل إعلاناته وتحديثاته.

  • الجمهور المميّز:

يث بات سناب شات من المنصات الأساسية في المنطقة العربية، وإن لم يكن المنصة الأولى في أمريكا وبريطانيا، إلا أنّ شعبيته متزايدة في المنطقة العربية عموماً، والخليجية خصوصاً.

  • الاستهداف الفعّال:

إذ بإمكانك الوصول إلى مستخدمي سناب شات، من خلال الاستعانة ببيانات سناب شات، بناءً على تركيبتهم السكانية، بالإضافة إلى اهتماماتهم وسلوكهم عبر الإنترنت أيضاً.

كيفية إنشاء الإعلانات على Snapchat

ستتمكن بسهولة من إنشاء إعلانات على سناب شات، وذلك بعد اتباع الخطوات التالية:

  • تحتاج أولاً إلى إنشاء حساب على سناب شات، ثمّ تسجيل الدخول إلى Snapchat Ad Manager.
  • بعد ذلك وعند إنشاء الحملة، ستمرّ بمراحل بعدها تشمل: إنشاء مجموعة إعلانية، وإعلان أيضاً.
  • إذا كان هذا إعلانك الأول، فستطالبك نافذة منبثقة بإنشاء حملة بمجرد تسجيل الدخول إلى مدير إعلانات سناب شات.
  • بالإضافة إلى ذلك، عليك قبل كل شيء أن تحدّد هدف حملتك، بعد ذلك عليك وضع جدول زمني للبدء والانتهاء.
  • أخيراً، قم بتسمية حملتك الإعلانية، من أجل تسهيل العثور على حملتك الإعلانية.
  • انقر بعدها على مشاركة، وإذا كنت تدير حملات لعدّة عملاء، يمكنك تحديد اسم عميلك في الحملة الإعلانية.
  • اضغط على (التالي) للانتقال إلى إنشاء مجموعة إعلاناتك الخاصة بالحملة.
  • حدّد الجمهور والميزانية والجدول الزمني لمجموعة الإعلانات الخاصة بك.
  • أيضاً قم بتسمية مجموعة إعلانك كما تحب، ثمّ انقر على مشاركة.
  • بعد ذلك املأ الأقسام الرئيسية لمجموعتك الإعلانية، والتي تشمل: الجمهور والميزانية والأهداف، والجدول أيضاً.
  • عيّن معلومات جمهورك، حيث ينبغي تعيين: الجغرافيا، والخصائص الديموغرافية لهم.
  • يمكنك أيضاً تحديد نوع الأجهزة التي ترغب باستهدافها، حسب نظام التشغيل، ونوع الاتصال أيضاً.

نصائح لاستهداف أفضل من سناب شات

يمكنك أن تزيد من فعّالية استهدافك لجمهورك عبر سناب شات، من خلال النصائح التالية:

  • أنشئ مجموعة إعلانية لكل مجموعة فريدة من الأشخاص الذين ترغب في الوصول إليهم.
  • استخدم إعلانات متعددة لكل مجموعة إعلانية.
  • جرّب أداة Lookalike audience للبحث عن عملاء جدد وإيجادهم.
  • يبلغ الحدّ الأدنى للميزانية اليومية هو 100 دولار.

في النهاية هناك الكثير من الإجراءات التي يمكنك تطبيقك لتحصل على إعلانات سناب شات فعّالة.

لذا تابع مقالاتنا حتى تجد كل جديد ومفيد.

اقرأ معنا أيضاً:

دليل الإعلان على سناب شات

أيهما أفضل انستقرام أم سناب شات؟

دليلك العملي للتسويق عبر سناب شات




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Thamer Anazi

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    WED ASIRI

    الرتبة: مشترك النقاط: 170

    Bright lenses

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Montaj 0506

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 570

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8840

    Youssef Errazin

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 355

    Mahmoud Skaik

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2595

    حسين الدراج

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10040

    AHMED ALHOBAYSHE

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 345
    بالاضافة إلى 3.3k شخص آخر