المحتوى
هل ترغب في تحسن أداء حملتك الإعلانية؟
في الحقيقة، تزداد المنافسة في العالم الرقمي يوماً بعد يوم لجذب اِنتباه الجمهور. حتى إذا كنت تستثمر في إنشاء أفضل الحملات الإعلانية، فعليك دوماً بذل المزيد من الجهد للوصول بإعلاناتك إلى جمهورك المستهدف وتحويلهم إلى عملاء.
دعني أقدّم لك نصيحتي وهي التجريب في تعديل هذه العناصر بالترتيب؛ لتسهيل الأمر عليك:
تحليل الكلمات المفتاحية
ملاحظة: قارن كلماتك المفتاحية التي أنشأتها في بداية حملتك الإعلانية مع مصطلحات البحث الي كتبها جمهورك المستهدف، ذلك لمعرفة هل هو جمهورك فعلاً أم لا.
من ضمن النقاط المهمة في عملية تحليل كلماتك المفتاحية، هي أن تعرف أي نوع تختار من مطابقة الكلمة!
- مطابقة تقريبية.
- مطابقة تامة.
- مطابقة العبارة.
وهل الكلمة سلبية لحملتك الخاصّة بك أم لا؟ لماذا عليك الاِهتمام بها؟
لأنَّها تُعدّ من أهم عوامل (توفير/هدر) الميزانية الخاصّة بالحملة.
دعونا ننتقل للنقطة الثانية…
تعديل صيغة الاعلان نفسه
يجنب الكثير من الأشخاص هذه النقطة مع الأسف، لأنَّ إعادة صياغة الإعلان متعبة وتأخذ وقتاً لكنَّها في الحقيقة الحلّ الأمثل إذا كان هدفك “تحسين أداء حملتك بنسبة (50%) على الأقل” إذا لم تنجح الخطوة الأولى.
ضع في اِعتبارك في مرحلة إعادة صياغة الإعلان، التركيز على كتابة الكلمات المفتاحية داخل صفحة الهبوط.. لماذا؟!
من أجل:
تحسين نقاط الجودة لإعلانك، ممّا يؤدّي إلى اِرتفاع مقياس نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، وبالتالي، ترتفع نقاط الجودة (QS).
هذا بدوره يقلل التكلفة المترتبة عليك لتصدُّر نتائج البحث.
الخلاصة
هذه أهم نقطتين لازميجب الاِنتباه إليهما لتحسين جودة وفعالية إعلاناتك وتقليل تكلفتها في نفس الوقت، إذا كان لديك أي اِستفسار أو كنت بحاجة اِستشارة حول هذه النقاط أو غيرها، فيمكنك متابعتي عبر حسابي في تويتر..وسأكون مسروراً جدّاً بمساعدتك.
https://twitter.com/Ads_Optimizer/status/1554740523444977664?t=HvD63sj_hiT72MvQ-uMGmA&s=07