كيفية تحديد سعر خدمة كتابة المحتوى: استراتيجيات ونصائح

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

من أكثر الأسئلة التي تصلني من المتابعين والأصدقاء العاملين بشكل مستقلّ في مختلف المجالات، وأهمَّها كتابة المحتوى هي، كيف يتمّ التسعير لخدمة كتابة المحتوى، وغيرها من الخدمات؟

كيفية تحديد سعر خدمة كتابة المحتوى استراتيجيات ونصائح

استراتيجيات تسعير خدمة كتابة المحتوى

أقدّم لكم في هذا المقال بعض النصائح المهمَّة لتسعير هذه الخدمة:

  1. أصبح قطاع العمل الحر والخدمات وأهمَّها خدمة كتابة المحتوى من القطاعات التنافسية. وذلك نظراً لوجود عدد كبير من الكتاب الذين يظهرون وينضمّون إلى المجال كلّ يوم. ومن المؤكَّد أنَّ الأسعار في السّوق التنافسيَّة ستكون منخفضة ومتقلِّبة، وخاصَّةً في فترات الرّكود وشحّ الطلب.
  2. إنَّ الكاتب المميّز المؤمن في إبداعه، لا يترك نفسه لتقدير الآخرين في العادة. بل هو من يحدِّد سعر الخدمة اللي يقدِّمها بنفسه، في ضوء حجم الطلب الذي يتلقَّاه، وحجم العملاء، وقيمتهم التجارية، بالإضافة إلى تكرار الطلب.
  3. يحتاج كاتب المحتوى أو مقدِّم الخدمة المبتدِئ إلى إثبات نفسه في السوق، ولذلك فإنَّه يحتاج إلى تحديد أسعار منخفضة في بداية عمله.
  4. يمكن لكاتب المحتوى في فترات المواسم والذروة أن يزيد أسعار خدماته، في حين يحتاج في فترات الرّكود والأزمات التجارية والاِقتصادية إلى تخفيض أسعاره.
  5. يمكن أن تفرض جنسية العميل سعراً محدَّداً عليك. فإذا كان عميلك في المملكة العربية السعودية، فقد تحتاج إلى رفع السعر، في حين أنَّه قد لا يكون الأمر كذلك إذا كان العميل موجوداً في شمال أو جنوب أفريقيا.
  6. تعدُّ لغة المحتوى مهمَّة جدَّاً. فالمحتوى المكتوب باللُّغة العربية يكون سعره أقلّ من المحتوى في اللُّغات الأُخرى كالإنجليزية والفرنسية والصينية.
  7. مواصفات المحتوى. قد يُطلب منك فكرة معيَّنة لتصميم أو غيره، وفي هذه الحالة تكون بعض أفكار التصاميم خارج الصندوق قيّمة جداً. وإذا تمكَّنت من اِبتكارها قد يصل سعرها إلى (500) دولار وأكثر، على الرغم من أنَّ هذه الأفكار قد لا تتجاوز سطرين.
  8. قد يكون التسعير حسب المنافسين هو الحلّ المثالي. من خلال مراسلة الكتَّاب ومُزوِّدي الخدمات المُنافِسين، طالباً منهم تحديد أسعار خدماتهم. وذلك بعد تحديد أنواع هذه الخدمات وعددها، وزمن التنفيذ، وفرص التعديل، وما شابه ذلك.
  9. يمكن أن تكون فكرة التسعير بأسعار أقلّ من المنافسين ممتازة إذا كانت أهدافك هي السيطرة على السوق. ولكن يجب التفكير بحجم الجهد الممكن أن تقوم به، والوقت المطلوب لتنفيذ الخدمة للعميل المحتمل مقابل الأجر الزهيد.
  10. إذا اِستطعت تقديم خدمات ممتازة والحصول على رضا عملائك، فهذا يُعدُّ مؤشّراً مهمّاً، ويكون السَّبب في ضرورة رفع أسعار خدماتك.

الخلاصة

في النهاية، حاول بعد كلّ خدمة تقدّمها قياس درجة رضا العميل وطلب توصية منه لجلب عملاء جدد، لكن في جميع الأحوال ركّز على الجودة. ومع الوقت، سيزداد سعر خدمتك وستتمكَّن من الحصول على الآلاف شهريّاً، وهذه حقيقة يعرفها كلّ المبدعين.

إذا اِستفدتم من المقال يمكنكم متابعة المزيد من المواضيع المشابهة والقيّمة عبر حسابي في تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    Mahmoud Alrefae

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6830

    Nidal Abdelqader

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2856

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 14560

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

    osama alsaid

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 736

    Yousef Naji

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 555

    Manal Alsohili

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    Eslam Ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 80
    بالاضافة إلى 604 شخص آخر