قوة المحتوى المنشأ من قبل المستخدمين UGC في بناء ثقة العملاء

المفضلة القراءة لاحقاً

هل تعلم أنَّ المستهلك النهائي يثِق بإعلانات الـ (UGC) بشكلٍ كبير؟ وذلك لأنَّها تتقدَّم بطريقة محتوى، على عكس الإعلانات المباشرة.

لقد عملتُ شخصيّاً مع أكبر الشركات في هذا المجال وعبر تطبيق تيك توك. وأعتبر هذا النوع من المحتوى الأكثر فعَّالية في تحقيق المبيعات.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول الـ (UGC) وكيفيّة عمله، إليك هذا المقال.

قوة المحتوى المنشأ من قبل المستخدمين UGC في بناء ثقة العملاء

ما هو معنى الـ UGC؟

محتوى الـ (UGC) هو المحتوى الذي يُنشئه المستخدم، وباِختصار شديد هو محتوى يعكس وجهة نظر المستهلك النهائي والجمهور حول المنتج.

على سبيل المثال، يمكنك أن تجد شخصاً يتحدَّث عن تجربته في الشراء من موقع معيَّن، ويصوّر عملية الشراء والمنتج ويقدِّم تفاصيل حوله، بما في ذلك من إيجابيات وسلبيات للمنتج وغيرها.

ويُعدُّ هذا الشخص المستهلك النهائي، وليس مدوّناً مشهوراً أو معلناً بطريقة مباشرة. هذه الطريقة قد أثبتت فعَّاليتها في ترويج المنتجات.

وقد عملتُ مع إحدى أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، وصاحب الشركة كان يرى أنَّ إعلانات المشاهير الكبار لا يمكن منافستهم.

ولكن تحقَّقت مبيعات عالية جدّاً أدهشته، لدرجة أنَّه لم يكن يتوقع أن يشتري الناس اِستناداً إلى توصيات أشخاص غير معروفين. ولكن قد يكونوا غير معروفين ولكنَّهم موثوقين، لأنَّهم يظهرون للمتابعين كمشترين وليسوا معلنين.

يلعب هذا الأسلوب بشكل كبير على وتر العاطفة والمصداقية لدى المستهلك النهائي.

هل يمكن ترويج محتوى الـ UGC ؟

نعم، يمكن ذلك. وإذا لاحظتم فإنَّ العديد من الشركات تروّج لمنتجاتها عبر تطبيق تيك توك، مثل القرشي للعطور وغيرهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ترويجها عبر منصَّات مثل اِنستغرام وسناب شات

هل يمكن ترويج محتوى الـ UGC ؟

عملت مع أحد عملائي الذي يمتلك مجموعة صيدليات، على تسويق علامة تجارية معيَّنة ومنتج محدَّد، وحقَّقنا مبيعات ممتازة جدّاً ووصلنا إلى الهدف من المبيعات.

الجميل في محتوى الـ (UGC) هو أنَّ الشخص الذي يتحدَّث عن المنتج هو شخص غير معروف للجمهور. وبالتالي، فإنَّ الجمهور لا يملك آراء وتفضيلات حوله مثل المحبَّة أو الكره، لأنَّ هذا يؤثِّر على قرار الشراء.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت شخصية مستفزّة في المجتمع، فقد يكون لهذا تأثير سلبي على علامتك التجارية.

هل المتاجر فقط هي المستفيدة من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون؟

بالطبع لا، يمكن أيضاً للمطاعم أن تستفيد من هذا المحتوى بشكل ممتاز. حيثُ يمكن أن يوفّر للزبائن تجربة شاملة من وجهة نظر العميل.

يُناسب ذلك المطاعم والمتاجر والمتاجر الإلكترونية، ويُمكن لجميع المشاريع الاِستفادة منه.

الخلاصة

ما يُميّز المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC) عن الإعلانات التقليدية، هو قدرته على نقل التجربة دون مدح وثناء كبير. فهو لا يعتمد على أساليب الإقناع المعتادة، ولا يوجّه العميل للشراء بشكل مباشر. إنَّه أسلوب بسيط، ولكنَّه يحتاج إلى ذكاء ومهارة في صياغة محتوى مؤثّر للعميل.

إذا أعجبكم المقال يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة (X) للمزيد من الموضوعات المشابهة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Heba Abd ELhalim

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 300

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    Mohammed Alyafei

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 381

    Bobo M

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 605

    تغريد الثمالي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 460

    Ibtihal Ahmed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3835

    Maher Ahmed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1120

    ahmed mohamed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 635

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 14560

    Neno O

    الرتبة: مشترك النقاط: 125
    بالاضافة إلى 525 شخص آخر