المحتوى
تركِّز أفضل ممارسات التسويق الداخلي على جذب اِهتمام المشترين المثاليين إلى موقع الويب الخاص بك، وزيادة حركة المرور إلى موقعك من قبل عملاء محتملين مؤهلين، وفي نهاية المطاف، تعزيز التفاعل معهم وتحويلهم إلى عملاء دائمين.
تؤدِّي خطة التسويق الداخلي القوية إلى إنشاء نتائج تسويقية داخلية ذات مغزى أكبر مع عائد اِستثمار أفضل من اِستراتيجية التسويق التقليدية الخارجية.
دعونا نتعرّف على أهمّ هذه الاِستراتيجيات والتكتيكات!
تحديد ملف تعريف العميل المثالي الخاص بك
تبدأ أي تكتيكات ناجحة للتسويق الداخلي (B2B) بفهم شامل للجمهور.
لإنشاء محتوى مقنع، وجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاصّ بك، وبدء علاقة معهم، وتحويلهم في النهاية إلى عملاء، يجب أن تبدأ بفهم اِحتياجاتهم وتحديّاتهم وأهدافهم حتَّى تتمكَّن من الاِستجابة بسرعة.
إنشاء ومشاركة محتوى مقنع
تُعدّ جودة المحتوى الذي تقوم بإنشائه أهمّ ميزة في اِستراتيجية التسويق الداخلي الخاصّة بك.
إذا أنشأت مقالات ومقاطع فيديو عامّة وذاتية الخدمة، فلن تحقق النجاح أبداً.
يعمل مسوقو المحتوى الأفضل في فئتهم باِجتهاد وباِستمرار لتكييف محتواهم مع الجماهير المستهدفة التي يرغبون في جذبها – وأين هم في رحلة العميل.
تحقيق تجربة موقع فعالة وسهلة الاستخدام
من أجل الحصول على تجربة موقع ويب فعالة، يجب أن يكون لديك اِستراتيجية تسويق داخلية جيدة التصميم.
هذا يعني وجود خطة لكيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك ونوع المحتوى الذي تريد تقديمه. كما يتضمن أيضاً إنشاء تصميم سهل الاِستخدام يسهِّل على الزائرين العثور على ما يبحثون عنه.
أخيراً، تحتاج إلى الترويج لموقعك حتى يعرف الناس أنَّه موجود بالفعل. من خلال الاِهتمام بإنشاء اِستراتيجية تسويق داخلية قوية، يمكنك التأكُّد من أنَّ موقع الويب الخاصّ بك يوفِّر تجربة ممتعة وغنيّة بالمعلومات لكل من يزوره، بالتالي يؤدّي إلى:
- زيادة عدد العملاء المحتملين والتحويلات من تجربة موقع ويب أفضل.
- توفير المزيد من الوقت من خلال صفحات تحميل أسرع وتصميم سهل الاِستخدام.
- اِحتفاظ أفضل بالعملاء من خلال قوائم سهلة التنقل وتصميم سهل الاِستخدام.
- تعرُف أفضل على العلامة التجارية بمظهر محدَّث يعكس قيم شركتك.
- إنَّ الاهتمام بالتفاصيل والتأكُّد من سهولة التنقُّل في موقعك سيساعد أيضاً في الحفاظ على عودة المستخدمين.
تقدِّم شركة 2P للتسويق الرقمي والعلاقات العامّة خدمات إعادة تصميم مواقع الويب الجذّابة.
إليك هذا المقال الذي يوضّح كلّ ما ترغب في معرفته عن خدمة تصميم المواقع في 2P، وأهميّتها؛ بناء تطبيق الويب الذي تحلم به مع 2P.
استخدام عناوين تحريضية وشيقة
يُعد فهم رحلة العميل واِحتياجاته أمراً مهمّاً جدّاً لإنشاء محتوى رائع، لكنَّها ليست الاِستراتيجية الوحيدة التي ستحتاج إليها لجذب عملاء جدد وعملاء محتملين.
أهمّ جزء من العمل تقوم بإنشائه هو العنوان، لأنّه السبب في جذب أكبر عدد من النقرات وجذب حركة مرور جديدة.
يجب أن تقضي الكثير من الوقت في صياغة عنوان يجذب العملاء الأكثر اِستهدافاً.
مواقع الويب الملائمة للجوّال
في وقتنا الحالي أكثر من أي وقت مضى، يتمّ إجراء عمليات البحث عبر الاِنترنت من خلال الأجهزة المحمولة – وليس أجهزة سطح المكتب. لذلك، لجذب الأغلبية، يجب أن تكون مواقعك سهلة الوصول وسهلة الاِستخدام عبر الهواتف الذكية وأجهزة الجيب الأخرى. سيؤدّي تحقيق ذلك إلى:
- زيادة عدد العملاء المحتملين والتحويلات.
- تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
- قابلية اِستخدام محسّنة للموقع.
اجعل المحتوى الخاص بك مرئيّاً أكثر
كلَّما زاد المحتوى المرئي الخاصّ بك، زادت اِحتمالية تحسين جهود التسويق الواردة. أغلب القرّاء والمتابعون يحبّون المحتوى المرئي.
(90%) من المدونين يقومون بتضمين صور في منشوراتهم، وأولئك الذين يضيفون صوراً متعدِّدة يصلون لنتائج أفضل.
صفحات الركائز ومحتوى المدونة
يُعد إنشاء محتوى يحرِّكه الأشخاص عبر الصفحات الأساسية التي تتحدَّث عن نقاط الألم لعميلك المثالي أمراً هامّاً لتحويل قراء المدونة إلى عملاء محتملين مؤهلين.
يجب أن تحتوي المقالات ومشاركات المدونات على رسوم بيانية ومقاطع فيديو وصور لتفريق المحتوى المكتوب، وتجدر الإشارة إلى أنَّ المحتوى العرضي (Episodic content) يحظى بشعبية خاصّةً لدى المستهلكين في الوقت الحالي.
فيما يلي قائمة بالمحتوى المطلوب تضمينه في مدونة موقع الويب الخاصّ بك:
- أدّلة إرشادية (How-to Guides).
- دراسات الحالة (Case Studies).
- ملخصات الكتب (Book Summaries).
- مراجعات الأداة (Tool Reviews).
- منشور “يوم في الحياة” (Day in the Life Post).
- القوائم (Lists).
- محتوى الفيديو (Video Content).
منشورات الضيف المتخصصة بصناعتك
في الواقع، يمكن لبعض أنواع الروابط الخلفية الإضرار بترتيبك. فقد ولت قيمة الروابط الخلفية لتعليقات المدونة والروابط الخلفية للملف الشخصي منذ فترة طويلة.
من خلال منشورات الضيف (Guest Blog) أو إدراج الروابط في المنشورات المتخصصة أو الرئيسية الأخرى المتعلقة بعروض شركتك، يمكنك زيادة حركة المرور المجانيّة والوصول إلى جمهور جديد.
نظراً لأنَّنا ننظر إلى أفضل اِستراتيجيات التسويق الداخلي لعام (2022)، يتجاهل العديد من المسوقين هذه الطريقة عالية التأثير لجذب المزيد من الأشخاص إلى موقع الويب وتوليد المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات.
في عام (2022)، تُعدّ منشورات الضيف أمراً ضرورياً كاِستراتيجية تسويق داخلي (B2B) حيث يمكن أن توفّر روابط خلفية إلى موقعك، وإنشاء سلطة للعلامة التجارية، وبناء علاقات مع المؤثِّرين المتخصصين.
كتابة مقالات مستندة إلى بيانات متعمقة
بدلاً من كتابة منشورات قصيرة، يجب إجراء بحث مكثَّف وإنتاج محتوى متعمق.
وفقاً لبحث أجرته (Curata)، فإنَّ المحتوى الطويل يولِّد ثمانية أضعاف مشاهدات الصفحة، وتسع مرات أكثر من العملاء المحتملين، وثلاثة أضعاف مشاركات الوسائط الاِجتماعية مقارنة بالمحتوى القصير.
يجب أن تكتب مقالات يبلغ طولها بضعة آلاف من الكلمات، لكن بمحتوى قيّم مدعوم بالكثير من البيانات والتحليلات.
هذا ليس فقط أفضل لتصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك، ولكنَّه أيضاً أكثر فائدة لعملائك.
استخدام السرد القصصي
أن تبني محتوماً مستنداً إلى البيانات والتحليلات لا يعني أنَّه يجب أن يكون جافاً وأكاديمياً.
يجب أن تعمل على إنتاج النوع المعاكس من المحتوى؛ مثل المقالات التي تحكي قصة.
لماذا؟!
يُعدّ اِستخدام السرد القصصي في المحتوى الخاصّ بك (من صفحات المبيعات إلى منشورات وسائل التواصل الاِجتماعي) طريقة لإنشاء اِتصال عاطفي مع جمهورك.
بالتأكيد، الفوائد والميزات الخاصّة بك رائعة، لكن الاِرتباط العاطفي الذي تنشئه مع السرد القصصي سيغلق عملية البيع ويساعد على تنمية شركتك الناشئة من خلال التسويق الداخلي.
العمل مع المؤثرين المتخصصين
عند التركيز على مشهد التسويق الداخلي اليوم، فإنَّ إحدى أكثر الطرق الفعالّة لجذب الزوَّار هي العمل مع المؤثِّرين.
عليك أن تبحث وتكتشف المؤثِّرين المشهورين والمحبوبين لدى المجموعة السكانية المستهدفة مع مراعاة العمر والجنس والموقع والعوامل المحددة الأخرى. بعد ذلك، قم بالاِشتراك معهم واِطلب منهم الترويج لشركتك أو منتجك.
تحويل الزوار إلى عملاء محتملين
بمجرد تطويرك لاِستراتيجية متينة لتسويق المحتوى وتحسين محرِّكات البحث لجذب زيارات مستهدفة إلى موقع الويب الخاصّ بك، فإنَّ الخطوة التالية هي التعامل مع هؤلاء العملاء المحتملين من أجل تحويلهم إلى مؤهلين.
بالاِنتقال إلى المرحلة التالية سنقدّم أهمّ الاِستراتيجيات القابلة للتنفيذ للتفاعل مع الزوار. تابع معنا في مقالنا القادم لمعرفة أهمّها…