حقوق ملكية العلامة التجارية: المفتاح لبناء الروابط لمؤسستك

المفضلة القراءة لاحقاً

المنظمات التي لديها علامة تجارية كبيرة، أو تعمل على بنائها، سيكون لديها منجم ذهب من فرص الربط غير المستغلة المنتشرة عبر المدوّنات، صفحات المؤثّرين، والمواقع الإخبارية.

في حين أنَّ فِرَق العلاقات العامّة الجيّدة رائعة في نشر قصة الشركة والعلامة التجارية أو المنتج، إلا أنَّه ليس لديهم دائماً التوجّه، أو أنَّ مواءمة هذا العمل مع تحسين محرِّكات البحث وجهود بناء الروابط خارج مجالهم.

الحقيقة هي أنَّ معظم المنظمات لم تستوعب بناء الروابط كمقياس للعلاقات العامّة، لكن يجب عليهم ذلك!

ومع ذلك، كقاعدة عامة، يمكن أن يؤدِّي إنشاء نص رابط ذي علامة تجارية لإشارات العلامات التجارية غير المرتبطة إلى إنشاء عدد كبير من الروابط بأقل جهد ممكن.

أبلغ بعض الأشخاص عن معدَّلات تنسيب ناجحة تتراوح بين (15) و(20%) من الوصول إلى الروابط المؤمَّنة.

يُعدّ بناء الاِرتباط المستند إلى البيانات بالتأكيد خياراً جيّدّاً لتأمين عدد كبير من الروابط.

ومع ذلك، يستغرق إنشاء هذا المحتوى وقتاً طويلاً وهذا يزيد الموارد اللازمة لإنشاء ارتباط.

 

حقوق الملكية بالعلامة التجارية المفتاح لبناء الروابط لمؤسستك

4 أنواع من الإشارات غير المرتبطة للبحث

هناك أربعة أنواع من إشارات العلامات التجاريّة للبحث عنها.

سيعتمد المسار الذي تختاره على هيكل شركتك وطبيعة علامتك التجارية والمنتجات والأفراد.

علامة تجارية للشركة

اِعتماداً على هيكل شركتك، قد يوفِّر اِسم العلامة التجارية للشركة أو المؤسسة أكثر العلامات التجارية غير المرتبطة.

يمكن بالتأكيد ذكر الكثير من العلامات التجارية. على سبيل المثال، يحتوي (B&H Photo Video and Audio) على الكثير من المراجع عبر الإنترنت، كما هو موضح في تقرير (Moz).

العلامة التجارية المنتج

إذا كانت شركتك تبيع منتجاً يحمل اِسماً تجارياً مشهوراً، فإنَّ العثور على العلامة التجارية للمنتج يُعد طريقة فعالّة لإنشاء الروابط.
مثال على علامة تجارية للمنتج هو (Allbird Wool Runners) من (Allbirds). تحتوي هذه العلامة التجارية الشهيرة للأحذية الرياضية على (137000) إشارة فريدة غير مرتبطة.

على الرُغم من أنَّ معظم هذه ليست اِحتمالات جيّدة للروابط، إلا أن هذا سيخلق بالتأكيد بعض الفرص.

كمثال على ذلك، البضائع التي يستخدمها العملاء ويستبدلونها بشكل متكرر (CPG)، أو منتجات رقمية مثل دورة تدريبية ذات علامة تجارية.

العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في التجارة الإلكترونية

يشير هذا إلى منتج يبيعه بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية من شركة أخرى أو منتج علامة تجارية (CPG).

على سبيل المثال ، تبيع (Farfetch) أحذية (Gucci Sneakers)، لكن هذا المنتج من إنتاج (Gucci) و(Farfetch) هو موزع لهذا المنتج.

التنفيذيون أو المؤثرون في الشركة

لقد أصبح المؤثِّرون والتنفيذيون اِستراتيجية نموّ فعالّة، وواصل بعض المؤثِّرون إطلاق منتجات أو خدمات ناجحة.

إذا كنت ترغب في تحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة لعلامتك التجارية، فإليك طريقتين لتحديد ما إذا كان هناك عدد كبير من الإشارات.

 

المؤثّرون التنفيذيون  في الشركة

عوامل تشغيل بحث جوجل

تتضمَّن الطريقة اليدويّة اِستخدام عوامل تشغيل بحث جوجل للعثور على جميع العلامات التجاريّة للشركة التي تمَّ ذكرها خارج موقع الويب ومنصّات التواصل الاِجتماعي الأساسيّة.

باِستخدام عامل التشغيل (intext) لتعريف “العلامة التجارية للشركة”، بالتزامن مع اِستخدام عامل التشغيل الناقص (على سبيل المثال ، “-intext: searchenginejournal.com” و -insite: facebook.com) لإرجاع المواقع فقط بدون روابط إلى المجال، ستتمكَّن من البدء في العثور على جميع النتائج خارج الصفحة.

مع ظهور القوائم في جوجل، قد تجد صعوبة بالغة في فرز النتائج وفهمها دون الاِنتقال إلى صفحة بصفحة.

أدوات الصناعة

إذا كنت تفضِّل المزيد من البيانات حول المواقع والمحتوى المرتقبين، فهناك العديد من الأدوات التي يمكنك اِستخدامها.
مثل (Ahrefs)، و(Moz).

ابحث عن جهة الاتصال الصحيحة

هنا حيث يمكن لفريق العلاقات العامّة البدء في تسهيل عملك، بدءاً بقائمة الصحفيين الخاصّة بهم.

إذا كان الفريق موجوداً في مكانه لأي فترة من الوقت، فيجب أن يكون لديهم علاقات مع الصحفيين والمدونين والمؤثّرين في محيطهم.

يمكن أن تساعد هذه العلاقات في جعل حياتك أسهل من حيث التواصل الأوليّ وبعض المكاسب السريعة في إعداد الروابط الخلفيّة.

إشراك الفريق الداخلي:

  • يساعد في إدارة العميل والتوقعات.
  • يولّد قبولاً للعملية.
  • يطور الشعور بالملكية المشتركة للنتائج.
    في حين أنَّ جدول العلاقات مع الصحفيين هو نقطة اِنطلاق مفيدة، لكن ستحتاج إلى الأتمتة والتشغيل الآلي بمُجرد توسُّع البرنامج.

إذا كنت تتعامل مع حساب تجاري أو مؤسسة متوسطة الحجم، فمن المحتمل أن يكون لديهم أدوات موجودة بالفعل، مثل (Cision) أو (Muck Rack) أو (Meltwater).

تحتوي أدوات العلاقات العامّة التقليدية على توزيع البيانات الصحفية، وإدارة الصحفيين، والاِستخبارات الإعلاميّة، وتقارير العلاقات العامّة باِعتبارها حمضهم النووي الأساسي، ويمكن أن تكون مفيدة في جوانب جهود التواصل مع الوصلة الخلفية.

ومع ذلك، لم يتمّ تصميمها خصيصاً لهذا الغرض.

(BuzzStream) هي أداة مفيدة للبحث عن قوائم الصحفيين وبناء علاقات معها، وإدارة حملات العلاقات العامّة، والأهمّ من ذلك، إجراء حملات بناء روابط فعالّة، كل ذلك من منصّة واحدة.

قم بإنشاء روابط طبيعية ومؤثرة

الجزء الأخير من هذه المعادلة هو كيفية تأمين رابط في المقالة وعرض الموقع.

قم بتجميع هذه العناصر لأنَّ العرض التقديمي سيتطلب فهماً لمقدار المحتوى، إن وجد، والذي ستحتاج تقديمه للناشر.

كيفية التعامل مع الطلب والمحتوى

حدِّث إشارة العلامة التجارية

هذه طريقة سريعة ومباشرة لتأمين الاِرتباط، ولكنها عادةً ما تكون ذات معدَّل اِستجابة أقل.

باِستخدام هذا، ستحصل فقط على تحديث الاِرتباط للإشارة الدقيقة لاِسم العلامة التجارية.

فقرة مخصصة

تقدِّم الفقرة، التي تُحدِّث المحتوى المتعلَّق بذكر علامة تجاريّة، قيمة مضافة لجمهور المنشور من خلال إعطاء فهم أعمق للموضوع.

لحسن الحظ، لن تفرض هذه الطريقة ضرائب على مواردك.

تحديث كامل للمحتوى

سيكون العديد من إشارات علامتك التجارية غير المرتبطة، إن لم يكن معظمها، في مقالات أقدم من ستة أشهر، عادةً.

في هذه الحالة، أوصي بتحديث كامل للمحتوى. وهذا يعني، تحديث المواد الخاصّة بالموقع ثمَّ إعادة كتابتها بالموارد الحديثة والمزيد من المحتوى المتعمق.

كيفية القيام بالتوعية

عندما تفكِّر في الأمر، فإنَّ الجزء السهل هو جمع فرص الاِرتباط وإنشاء قائمة جهات الاِتصال المناسبة.

السؤال الآن، كيف تجعلهم يتخذون إجراءً نيابةً عنك وعن عميلك؟

فيما يلي بعض الاعتبارات الرئيسيّة عند بناء برنامج التوعية.

للتوسُّع، يجب أن تقوم بالأتمتة / شبه الأوتوماتيكية.

من خلال تنفيذ برنامج مكثَّف لبناء الروابط مع عشرات الآلاف من فرص الاِرتباط، ستحتاج إلى أتمتة ومحاولة تقليل تعقيد التوعية.

 

كيفية القيام بالتوعية

قوالب مخصصة

يتسع نطاق التوعية المصنَّعة بشكل فعالّ ويمكن قياسه بدرجة كبيرة في دعم الحملات.

ضع في اِعتبارك أنَّك تقوم أيضاً ببناء علاقة مع المدونين ويجب أن تأخذ الوقت الكافي لتخصيص تواصلك الفردي بشكل مناسب.

ستوفر معظم برامج البريد الإلكتروني، مثل (MailChimp) أو (BuzzStream)، شكلاً من أشكال الإدراج الديناميكي في بريدك الإلكتروني المستند إلى بريدك الإلكتروني.

أتمتة المتابعة

الكتاب مشغولون. كمحترف، يجب عليك المتابعة.

بدلاً من إجراء المتابعة يدوياً، اِستخدم التذكيرات الآلية للمساعدة في البقاء على اِطلاعك بالأمور.

إليك مثلاً، أتمتة الاستجابة للبريد الإلكتروني من خلال الذكاء الاصطناعي باِستخدام (RoboResponse).

التحليل والتحسين يومياً

قم بإجراء مراجعات دورية لفحص تقدمك أثناء إجراء الحملات وتعديلها حسب الضرورة لتحسين نتائجك.

تقارير عن المقاييس

الخطوة الأخيرة لحملة بناء الروابط هي مراجعة المقاييس الداخليّة.

يجب عليك مراجعة كيفية مساهمة أعضاء الفريق في النتائج النهائية وإبلاغ العميل بالنجاح ووضع خطة أساسية للجهد التالي.

بالنسبة لحملة التوعية المخصصة، يمكن أن تسمح لك الروابط الخلفية للرصد بالعثور على الروابط والنمو ومراقبتها مقابل ملفات تعريف الارتباط التاريخية.

الخلاصة 

ستخلق العلامة التجارية القوية الكثير من الفرص لبناء الروابط.

من خلال التحليل الإبداعي للعلامات التجارية لشركتك أو المؤثِّرين الداخليين، يمكن أن يكون هناك حجم كبير جداً من الفاكهة المتدلية القادرة على إحداث تأثير قوي على تصنيفات محرك البحث.

في حين أنَّ الحصول على روابط خلفية بسيط نسبياً من حيث المفهوم، إلا أنَّه ليس بالأمر السهل في الواقع.

يعد اِمتلاك الأدوات المناسبة لتبسيط العملية والحفاظ على تنظيم الأشياء أمراً حيوياً لتوسيع نطاق المشروع وعروضك التي تقدمها بشكل عام بنجاح.

كميزة نهائية، جنباً إلى جنب مع الحجم، ستوفِّر الأتمتة تبسيط إعداد التقارير والتصورات اللازمة لتحديد وتوضيح نجاح البرنامج.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    mohamed elmasry

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1206

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

    Shroq Al

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    ceo appraisal

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    محمد ال حبشان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3959

    سيد حسن الموسوي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 256

    Farah At

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5525

    Osama Elshenawy

    الرتبة: مشترك النقاط: 110

    Emna Ben Aoun

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4012

    Mohamed Aref

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 420
    بالاضافة إلى 1k شخص آخر