كيف يساعد عرض البيع الفريد على تسويق الأعمال ونموها

المفضلة القراءة لاحقاً

يسعى أصحاب الأعمال دوماً، إلى تطوير شركاتهم ونموّها، خصوصاً أصحاب الشركات الصغرى أو الناشئة يعملون بجدّ لتحويلها إلى شركة كبيرة، لكن هناك (97%) من مواقع تلك الشركات الصغيرة ليست فعالّة في جذب المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات! وبالطبع قد لا يكون موقع الويب كافياً لإنشاء شركة صغيرة حيث يجب أن تكون.

من هنا تأتي أهميّة عرض البيع الفريد (USP) لأيّ عمل مهما كان حجمه، وخصوصاً بالنسبة للشركات الصغيرة، فإنَّ عروض البيع الفريدة تساعد الشركات على النمو بطرق متنوعة. دعونا نتعرّف عليها.

ما هي الأنواع المختلفة لعروض البيع الفريدة؟

 

ما هي الأنواع المختلفة لعروض البيع الفريدة؟

عندما يتعلَّق الأمر بتفرُّد شركة ما، فإنَّ السمة المختارة تندرج غالباً في واحدة من ثلاث فئات. وهي:

المنتجات

عندما تدَّعي شركة ما أنَّ منتجاتها أفضل من منافسيها، فمن المرجح أنَّها تشير إلى الجودة. يمكنك جعل عملك متميزاً من خلال الحصول على منتجات ذات جودة أعلى من منافسيك.

إذا كنت تتطلَّع إلى جعل هذا عاملك الفريد، فأنت بحاجة إلى إظهار الجودة بوضوح في كل منتج تروّج له.

الأسعار

طريقة أخرى للتميُّز عن المنافسين هي من خلال التسعير. هذا يتوافق مع القدرة على تحمُّل التكاليف.

يهتمّ بعض العملاء بالسعر أكثر من الجودة. ومع ذلك، يجب ألَّا تهمل أبداً جودة العنصر الخاصّ بك فقط حتى تتمكَّن من إبقاء السعر منخفضاً.

إذا كان بإمكانك الاِحتفاظ بأحد العناصر بأسعار معقولة مع الاِحتفاظ بجودة الخدمة، فهذه سمة فريدة رائعة لعملك.

الدعم

يُقدِّر بعض العملاء وجود اِتصال اِجتماعي مع المتاجر التي يشترون منها. من خلال إظهار الدعم لعملائك وبناء دائرة اِجتماعية حول شركتك، يمكنك جذب المزيد من العملاء.

من خلال تخصيص وقتك وطاقتك في دعم العملاء وإنشاء مجتمع، قد ينتهي بك الأمر بالحصول على المزيد من العملاء المخلصين على المدى الطويل.

ما هي أهمّ مزايا عرض البيع الفريد على نموّ الأعمال

يُعدّ عرض البيع الفريد (USP) المصمّم بشكل جيّد أمراً حيوياً عند وضع أي اِستراتيجية تسويق. يمنحك وضوحاً حول المحتوى الذي تريد تطويره لأي تسويق عبر الإنترنت أو دون اِتصال بالاِنترنت. تشمل فوائدها لاِستراتيجية التسويق الخاصّة بك ما يلي:

 

ما هي أهمّ مزايا عرض البيع الفريد على نموّ الأعمال

تحديد الفوائد بوضوح

عندما يتمّ تحديد فائدة منتجك أو خدمتك بشكل جيد من خلال عرض البيع (USP) الخاصّ به، فإنك تُمكِّن السوق المستهدفة من تقدير عروضك لسماتها الفريدة، بدلاً من النظر إليها على أنَّها مجرد نسخة من عروض منافسيك.

على سبيل المثال؛ الدعم (Support) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو المكالمات التي يتم إرجاعها في ساعة واحدة. بخلاف ذلك، سينجذب عملاؤك ببساطة نحو الآخرين الذين يقدمون أقل سعر، بغض النظر عن مزايا المنتج الأخرى التي قد يتعين عليك تقديمها.

تحسين الإيرادات المحتملة

يحسِّن عرض البيع القوي أو الفريد للمنتج التسويق الخاصّ بك ككل، ويساعد على زيادة الإيرادات لأنَّه يعطي السوق سبباً مُحدَّداً للشراء. إذا كان (USP) الخاصّ بك مميّزاً بدرجة كافية، فسيعني كثيراً لعملائك المحتملين. هذا يدفعهم إلى اِختيارك والتخلّي عن جميع منافسيك. فالعملاء دوماً يختارون المنتجات التي تضمن مزيجاً مثالياً من السعر والفوائد.

بالاِقتران مع الفوائد الجوهرية لمنتجك وسعره التنافسي، سيساعد (USP) الخاصّ بك في ترسيخ مكانة منتجك في السوق، بحيث يرغب عملاؤك في الاِستمرار في الدفع مقابل الحصول عليه.

زيادة ثقة العميل وولاء العلامة التجارية

من أحد أعظم اِستراتيجيات التسويق الخاصّ بك لجعل عملائك يعودون مرّة أخرى للحصول على المزيد هو أن تقوم بالترويج عبر عرض بيع فريد (USP) قوي وكذلك أن تقدّم عرض قيّم يجذب العملاء.

على سبيل المثال، يميل مشترو السيارات إلى تكرار مشترياتهم من نفس التجار إذا كانوا قد تلقوا صفقات سيارات كبيرة في السابق. تبني مثل هذه التجربة الإيجابية المتكررة للعملاء مشاعر إيجابية. تتحوَّل عمليات الشراء المتكررة المتعددة إلى ولاء العملاء تجاه علامتك التجارية.

بدوره، يقوِّي الولاء روابطك مع العملاء، ويمنحك مساحة كبيرة للمناورة للعمل على أخطائك، وحلّها، كما يساعدك على زيادة مبيعات الإحالة.

تبسيط استراتيجية المبيعات

عندما تقوم الشركات بتطوير واِستخدام عروض بيع (USPs) مقنعة، يستفيد مندوبو المبيعات أكثر من غيرهم. السبب أنَّ هذه العروض تُسهِّل على فريق المبيعات نقل القيمة بصدق عندما يتعرَّفون عليها بأنفسهم.

إذا كافح مندوبو المبيعات لمعرفة القيمة بأنفسهم، فسيجدون صعوبة في متابعة العملاء المحتملين. يجعل (USP) القوي مندوبي المبيعات لديك متحمسين ومقنعين في نهجهم لبيع القيمة للعملاء المحتملين.

الخلاصة 

إنَّ تجاهُل أثر وقوّة عرض البيع الخاصّ بالمنتج أو الخدمة (USP) قد يكون السبب في عدم ملاحظة الكثير من المنتجات القيّمة، ومعرفة مزاياها وأهميّتها عن غيرها من المنتجات المنافسة على الرغم من الدفع التسويقي الكبير.

فمن خلال عرض البيع الفريد (USP) القوي، يمكنك تمييز منتجاتك وخدماتك بوضوح، وتطوير قاعدة عملاء مخلصين، وزيادة الإيرادات.كما أنّه أساس اِستراتيجية تسويق المحتوى الناجحة للعلامة التجارية ويساعد على تبسيط نهج التسويق الشامل الخاصّ بك.

 

 

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    مازن محمد

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5463

    mohamed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 513

    MMM MMM

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 415

    Hayel Al-khaldi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1653

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7586

    Ibrahim Ahmed

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    ibrahim sobhi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 665

    Zakaria Barmaki

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

    Mohamed Fouli Ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 146

    Munira Alhkami

    الرتبة: مشترك النقاط: 170
    بالاضافة إلى 818 شخص آخر