أفضل 5 استراتيجيات لتحقيق الربح والنجاح عبر انستقرام 

المفضلة القراءة لاحقاً

يُعدُّ اِنستقرام أحد أقوى وسائل التواصل الاِجتماعي، حيث يتجاوز عدد مستخدميه النشطين شهرياً مليار مستخدم، ممَّا يجعله المنصَّة المثالية للشراكات بين العلامات التجارية والمؤثّرين لتسويق المنتجات والخدمات للمستهلكين. 

في هذا المقال، نقدّم أفضل الاِستراتيجيات لتحقيق الربح عبر اِنستقرام، بما يتناسب مع علامتك التجارية وجمهورك المستهدف.

أفضل 5 استراتيجيات لتحقيق الربح والنجاح عبر انستقرام 

هل يمكنك تحقيق الربح عبر الانستقرام؟

وفقاً لـ (CBInsights)، يُعدُّ اِنستقرام أحد أفضل المنصَّات التي يمكن للمؤثّرين والمبدعين تحقيق الربح من خلالها وجذب المزيد من المتابعين. إذ تحاول المنصَّة مساعدة منشئي المحتوى على اِستثمار تأثيرهم على المنصَّة. 

ما عدد المتابعين الذين تحتاجهم لتحقيق الربح من الانستقرام؟

في معظم الحالات، يعتمد تحقيق الربح عبر اِنستقرام على عدد المتابعين الذي لديك. على سبيل المثال، ستحتاج إلى الأقل (1000) متابع للبدء في كسب المال من خلال مدير العلامات التجارية الخاص بفيسبوك. وعلى الرغم من ذلك، إذا كنت ترغب في فتح متجر اِنستقرام، فإنَّ عدد المتابعين ليس المؤشّر الأهمّ لتحقيق الفرص في اِنستقرام.

العامل الثاني لتحقيق الربح هو تفاعلك عبر وسائل التواصل الاِجتماعي. ولحساب معدّل التفاعل الخاص بك، قم بقسمة عدد الإعجابات والتعليقات في كلّ منشور على عدد متابعيك.

من الأفضل أن يكون معدَّل التفاعل (3%) لجذب العلامات التجارية للرعاية الإعلانية. إذ تفضّل الشركات وجود جمهور نشط بدلاً من كمية كبيرة من المتابعين غير النشطين أو غير المتفاعلين. لذا، يجب أن تركّز على بناء مجتمع نشط ومتفاعل. حيثُ أنَّ التفاعل مع جمهورك ونشر محتوى عالي الجودة هو ما سيزيد من عدد متابعيك بمرور الوقت.

هل يجب اِستخدام طرق مختلفة لتحقيق الربح على اِنستقرام اِعتماداً على عدد المتابعين لديك؟

يمكن أن يتمّ تحقيق الإيرادات على اِنستقرام بطرق مختلفة مثل المنشورات الإعلانية والإشارات، بغضّ النظر عن عدد المتابعين. ومع ذلك، يمكن أن تكون العلامات التجارية أكثر اِستعداداً للتعاون معك ودفع المزيد كلَّما زاد عدد متابعيك. 

ولكن، يمكن أن تحدث نفس النتيجة إذا اِستطعت إظهار أنَّ لديك جمهوراً أصغر ولكنَّه نشط ومتخصّص في علامة تجارية أو منتج محدَّد.

5 طرق لتحقيق الربح عبر الانستقرام

إليكم أفضل (5) اِستراتيجيات لتحقيق الربح عبر الاِنستقرام، وكيفية اِستغلالهم بشكل فعال لتحقيق أقصى قدر من العوائد.

1- التعاون مع العلامات التجارية لنشر مشاركات مدفوعة

أحد أكثر الطرق المعروفة لكسب المال في الاِنستقرام هي أن تصبح مؤثّراً. سواء كنت مؤثراً كبيراً، أو متوسطاً، أوصغيراً، ستحصل على تعويضات مادّية أو هدايا مجّانية مقابل إنشاء ومشاركة محتوى جذّاب يدور حول علامة تجارية أو عمل تجاري.

ويمكن أن تكون هذه المحتويات على شكل منشورات راعية، أو إشارات إيجابية وإعلانية تتعلَّق بعلامة تجارية أو منتج معيّن عبر حسابك في اِنستقرام، سواء كان ذلك عبر منشور أو قصة. ويمكن أيضاً اِستخدام الريلز (Reels) للترويج للمحتوى الراعي أو لتضمين روابط إلى موقعك الخاص أو خدماتك.

يعتمد نجاح الترويج على اِنستقرام للأعمال، على الطبيعة البصرية العالية للمحتوى. وبالتالي، فإنَّ ربح المال على المنصَّة يتعلَّق بالاِستفادة القصوى من هذا التأثير البصري، والوصول إلى مئات وآلاف العملاء المحتملين. وعادةً، ستحصل على أجر لكل منشور، وسيحدِّد عدد متابعيك ومعدَّل التفاعل لديك السعر. 

التعاون مع العلامات التجارية لنشر مشاركات مدفوعة

2- فتح متجر انستقرام 

يشبه متجر اِنستقرام إلى حدّ كبير تشغيل متجر إلكتروني عبر الإنترنت، باِستثناء أنَّه موجود على أحد التطبيقات. بعد إنشاء متجرك، يمكنك تحميل صور المنتجات ووصفها وتحديد أسعارها.

ثمَّ يمكن للمستخدمين اِكتشاف عناصرك وشرائها مباشرةً داخل التطبيق بدون الحاجة إلى مغادرة اِنستقرام لإتمام عملية الشراء. اِتّبع هذه الخطوات الخمس لإنشاء متجر على اِنستقرام:

  • التحويل إلى حساب تجاري.
  • توصيل صفحتك على فيسبوك.
  • تحميل كتالوج المنتجات.
  • إكمال مراجعة الحساب.
  • تشغيل خاصيّة التسوّق.

3- تحقيق الربح من الإعلانات المدمجة

الإعلانات المدمجة في مقاطع الفيديو هي اِستراتيجية شائعة لتحقيق الدخل لروّاد الأعمال في اِنستقرام. باِستخدام هذه الإعلانات، يمكن للعلامات التجارية الترويج لنفسها داخل مقاطع الفيديو التي تنتجها.

يعتمد المبلغ الذي  تحصل عليه على عدد المشاهدات التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك، أو المشاهدات القابلة للتحويل وفقاً لاِنستقرام. ستحصل على (55%) من أرباح الإعلانات الناتجة من كلّ مشاهدة، تُدفع شهرياً لحسابك المصرفي.

يمكنك تشغيل الإعلانات المدمجة في الفيديوهات والبدء في تحقيق الأرباح في (3) خطوات:

  1. اِنتقل إلى إعدادات الحساب. واِضغط على (Creator)، ثمَّ (In-Stream Video Ads).
  2. اِضغط على البدء. اِقرأ ووافق على الشروط والأحكام. 
  3. قم بتبديل السماح بتحقيق الدخل على مقاطع الفيديو، ثمَّ اِنقر فوق متابعة للإنهاء.

لتحقيق الربح من خلال الإعلانات المدمجة في الفيديوهات، يجب أن يكون محتواك أصلياً وأن تمتلك حقوق الموسيقى. كما يجب أن يكون الفيديو لمدّة دقيقتين أو أكثر لتحقيق الربح. إذ إنَّ الصور واِستطلاعات الرأي ومقاطع الفيديو المتكرّرة وعروض الشرائح لا يتمّ اِحتسابها.

4- تعاون مع المؤثرين الآخرين

قد لا يكسبك التعاون مع المؤثرين الآخرين المال بشكل مباشر، إلَّا أنَّها طريقة ممتازة لتنمية جمهورك عبر الإنترنت وتحسين إمكاناتك للربح في المستقبل.

يجب أن يتمّ التعاون مع مؤثّرين بنفس مجال اِختصاصك، لكنَّهم ليسوا منافسين مباشرين لك. يُتيح لك ذلك الوصول إلى جمهور مُحتمل جديد، والذي يمكن أن يكون طريقة سريعة لاِكتساب متابعين جدد.

5- استخدم التسويق بالعمولة

بشكل عام، يميل الشريك التسويقي إلى التركيز على تحقيق مبيعات للعلامة التجارية الشريكة بدلاً من توليد الوعي كما يفعل المؤثّر، وذلك مقابل عمولة.

يتمّ ذلك عادةً من خلال اِستخدام رابط قابل للتتبّع أو كود خصم فريد للتأكّد من تحويل النقرات إلى مبيعات فعلية. يمكنك اِستخدام مزيج من الروابط القابلة للنقر في سيرتك الذاتية عبر اِنستقرام والقصص المنشورة أو من خلال الملصقات. ونظراً لأنَّه لا يمكنك وضع الروابط في منشورات الاِنستقرام يمكنك إنشاء كود خصم لكسب المال من مصادر دخل مختلفة.

استخدم التسويق بالعمولة

يمكنك التواصل مع العديد من التجار الإلكترونيين الذين يقدّمون برامج شراكة تسويقية. أو يمكنك اِستكشاف الأسواق المشهورة مثل أمازون وغيره.

وعلى الرغم من أنَّ التسويق بالعمولة يبدو وكأنَّه لعبة أرقام، إلَّا أنَّه يُعدُّ فناً أيضاً. ويتطلَّب تطوير خطة تسويقية جيدة وتوسيع وجودك على الإنترنت لتشمل موقع ويب وقنوات تسويقية أخرى.

الخلاصة

في النهاية، هناك العديد من الفرص المتاحة للمبدعين لتحقيق الربح عبر الاِنستقرام. إذا كنت ترغب في زيادة مصادر دخلك عبر الإنترنت، فتأكَّد من الاِستفادة من نصائحنا المذكورة أعلاه. 

المصادر

Shopify , wix , scalefluence




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    ميمي ميممم

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 695

    هيوغو / HUGO

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 505

    zouhair dehmane

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4580

    ابو يزيد

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1200

    Teacher Amal

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    ninja gkoe

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3980

    abed almajeed jaber

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4050

    Hamza Jawish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360
    بالاضافة إلى 603 شخص آخر