5 أسرار توفر عليك تكلفة النقرة في إعلانات جوجل 

المفضلة القراءة لاحقاً

أقدّم لكم في هذا المقال خمسة أسرار لتوفير تكلفة النقرة في إعلاناتك. وبالتالي مساعدتكم على توفير الأموال وتحقيق نتائج إعلانية عالية.

في البداية، يجب أن تعرف تكلفة النقرة المستهدفة حتى تتمكَّن من تحديد ميزانيتك بشكل مناسب.

ويُمكن حساب تكلفة النقرة من خلال المعادلة التالية أدناه: CPC = cost per click

5 أسرار توفر عليك تكلفة النقرة في إعلانات جوجل 

1- استخدم كلمات مفتاحية طويلة

الكلمات المفتاحية الطويلة أو ما تُسمَّى بـ (Long Tail). لأنَّها تُعدُّ أكثر تحديداً وأقل تنافساً، ممَّا يتيح لك جذب عدد أكبر من النقرات ذات الجودة العالية والزيارات المستهدفة بتكلفة أقلّ.

ويبيّن الرسم التوضيحي التالي مقارنة بين الكلمات الطويلة وعلاقتها بالمنافسة والتحويل.

استخدم كلمات مفتاحية طويلة

2- تحسين نقاط الجودة

عليك تحسين نقاط الجودة في إعلاناتك، حيثُ تُعدُّ هذه النقاط مقياساً لقياس مدى تطابق إعلانك مع عملية البحث التي تستهدفها من خلال الكلمات المفتاحية. وتشمل أيضاً جودة إعلاناتك وصفحات الهبوط.

تُساعد عملية تحسين نقاط الجودة على تخفيض تكلفة النقرة وتحسين أداء الإعلان.

3- تحسين صفحات الهبوط 

يجب التأكّد من أنَّ صفحاتك مناسبة لإعلانك وجذَّابة للجمهور.

ومن المهمّ أن تتذكَّر دائماً أنَّ:

  • تجربة المستخدم الأفضل تعني تحسين نقاط الجودة.
  • وكلَّما كانت نقاط الجودة أعلى، كلَّما تمَّ تخفيض تكلفة النقرة.

4- استخدام إضافات الإعلانات

معلومات الإعلان الإضافية مثل روابط أقسام الموقع ووسائل الشرح والمراجعات ستساعد في زيادة إقناع  العملاء وزيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR).

السر هو أنَّ نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة ترفع نقاط جودة إعلانك وتقلّل تكلفة النقرة.

5- جدولة إعلاناتك

يجب جدولة عرض إعلاناتك في أوقات محدَّدة لتعزيز الوصول إلى جمهورك المستهدف في الوقت المناسب عندما يكون الجمهور يبحث عن منتجاتك أو خدماتك. ويُساعد ذلك في زيادة نسبة النقر إلى الظهور وخفض تكلفة النقرة.

الخلاصة

قم بتطبيق هذه الأسرار وستتمكَّن من تخفيض تكلفة النقر وزيادة عائد الاِستثمار في حملاتك على إعلانات جوجل (google ads). اِبدأ في تنفيذها اليوم وستلاحظ النتائج.

يمكنكم الاِطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة عن طريق متابعتي عبر حسابي في تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ahmed Jedani

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    NAJAMAT AL SHOROOQ

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 11180

    فاطمه احمد

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 475

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Alezzoud Wholesale

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1170

    Sara Alghamdi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 549

    شاكر يوسف

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 461

    حنان الجهني

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 351

    متجر ديجيتال ترندس

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 396

    ahmad kal

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 445
    بالاضافة إلى 671 شخص آخر