مفهوم التسويق العكسي: وما هي أهم ميزاته؟

المفضلة القراءة لاحقاً

أقدّم لكم في هذا المقال مفهوم التسويق العكسي. يُعدُّ هذا المفهوم فكرة جديدة في عالم التسويق، ويعكس المفهوم التقليدي للترويج. يعتبر هذا المقال مفيداً لأصحاب المشاريع والمتاجر الإلكترونية الذين يسعون لتنويع اِستراتيجياتهم التسويقية.

هل سبقَ وسمعتم عن مفهوم التسويق العكسي؟ تابعوا قراءة المقال لمعرفة المزيد.

مفهوم التسويق العكسي وما هي أهم ميزاته؟

مفهوم التسويق العكسي

التسويق العكسي هو أسلوب يتمّ فيه التركيز على جذب العملاء، من خلال إزالة العناصر الضارة أو المتطلَّبات المزعجة في تجربة الشراء.

أهم مميزات التسويق العكسي

فيما يلي أهم أربع ميزات للتسويق العكسي:

1- التخلص من العوائق

فيما يختلف عن التسويق التقليدي، يركِّز التسويق العكسي على إزالة الحواجز وتسهيل عملية الشراء.

2- التواصل الشفهي

يشجِّع التسويق العكسي على التواصل الشفهي وتبادل المعلومات بشكل مباشر، ممَّا يؤدِّي إلى خلق تواصل أقوى مع العملاء.

3- محور العميل

يتمّ التركيز فيه على تلبية اِحتياجات العملاء، والاِستماع إلى رغباتهم، ممَّا يسهم في بناء علاقات دائمة.

4- تقديم قيمة مضافة

يعتبر التسويق العكسي طريقة لتقديم قيمة مضافة، حيثُ يسعى لتحسين تجربة العملاء بشكل مستمرّ.

الخلاصة

أتمنى أن أكون قد قدَّمت لكم الفائدة التي ترجونها من خلال هذه المقالة. يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة إكس (X) للمزيد من المعلومات القيّمة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Heidi Reda

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Hemza Kitatni

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3050

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    Dashty Mustafa

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Zeezee1

    الرتبة: مشترك النقاط: 150

    monaalemara

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Doaa Bahjat

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 881

    MRK IMED

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 495

    Magid Diab

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 735
    بالاضافة إلى 906 شخص آخر