فن صياغة العناوين التسويقية الجذابة: كيف تخطف انتباه الجمهور؟

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف يمكنني صياغة محتوى تسويقي وعنوان جذاب يجذب المتابعين؟ 

سأعرض لكم في هذه المقالة أفضل عشرة نماذج وأمثلة لصياغة عناوين جاذبة للجمهور وتشجيعهم على قراءة محتوى تسويقي احترافي. 

فن صياغة العناوين التسويقية الجذابة كيف تخطف انتباه الجمهور؟

(10) نماذج لصياغة عناوين ملفتة للجمهور

النموذج الأول: مضاعفة المنافع

وهو اِستخدام العنوان لذكر اِثنتين أو أكثر من المنافع التي يحصل عليها العميل عند اِستخدام المنتج.

النموذج الثاني: ذكر التجارب الشخصية

وهي أن تذكر في العنوان تجربتك الناجحة من خلال اِستخدامك للمنتج أو الخدمة، ممَّا يوفّر اِنطباعاً جيّداً لدى العملاء، ويحفّزهم لشراء المنتج أو الخدمة.

النموذج الثالث: الغيرة والتقليد 

وهو اِستخدام العنوان لإثارة فضول الجمهور لشراء المنتج عن طريق ذكر بعض الأشخاص الذين قاموا بشراءه. على سبيل المثال: يمكنك اِستخدام مثل هذه العبارات “الناس كلهم اِشتروا المنتج، فماذا تنتظر؟ اِطلبه الآن”.

النموذج الرابع: التخلص من الجهل

وهي أن تذكر معلومة مثيرة لم يتطرّق إليها أحد من قبل، وبالتالي تستثير القارِئ كي يكمل قراءة المحتوى.

النموذج الخامس: الغموض 

ذكر شيء غامض وغير معروف في العنوان. على سبيل المثال: اِكتشف معنا الجزيرة الغامضة في منطقة زيلامسي .

النموذج السادس: مواصلة القراءة 

وهو اِستخدام العنوان لتحفيز القارئ على مواصلة قراءة المقال، من خلال ذكر شيء مهمّ يبحث عنه القارئ ويدفعه لاِستكمال قراءة المقال بأكمله.

النموذج السابع: إيجاد الحلول 

أي اِستخدام العنوان لذكر حلّ مشكلة محدَّدة. على سبيل المثال: “حلّ مشكلة تساقط الشعر نهائياً في (5) خطوات”.

النموذج الثامن: الحل الفوري والجذري 

على سبيل المثال: “الحل الفوري والجذري لمشكلة جفاف العين” .

النموذج التاسع: الحلول الجديدة 

من خلال ذكر حلّ جديد لمشكلة معينة لم يتمكَّن أحد من حلها. وعلى سبيل المثال: وأخيراً، حلّ مشكلة (paypal) وبوابة الدفع في خطوتين.

النموذج العاشر : الاعتماد على النفس

اِستخدام العنوان لتشجيع القارئ على اِكتساب المهارات أو المعرفة بنفسه. على سبيل المثال: “(5) خطوات لتعلّم مهارات اللغة الإنجليزية بنفسك”.

(7) عوامل تحفّز القارئ على مواصلة قراءة المحتوى التسويقي الاحترافي

  1. لغة الأرقام.
  2. الفضول.
  3. الصدمة.
  4. التخصيص.
  5. (كيف؟)، الشرح عن كيفية القيام بشيء ما.
  6. طرح الأسئلة.
  7. التحذير.

الخلاصة

في الختام، يمكنكم تجربة الطرق المذكورة سابقاً، واِستخدام مختلف النماذج التي تتناسب مع هدف مشروعكم التجاري.

ويمكنكم متابعتي عبر حسابي في تويتر للمزيد من الموضوعات المفيدة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mohamed Mimi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Ibtihal Ahmed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3835

    Muhammad Al Ori

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1784

    Hend M Kamel

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 605

    nora almegren

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    MOHAMED ELSAYED

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 12216

    Taiseer Mohamed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 560

    Khaled prince

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2179

    ابو يزيد

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1200
    بالاضافة إلى 1.1k شخص آخر