المحتوى
ما هي فائدة أدوات التسويق الالكتروني؟
التسويق الإلكتروني عملية مهمة وتتطور يوم بعد يوم، وهناك أدوات متعددة ومختلفة في عملية التسويق الإلكتروني، وتتميز أدوات التسويق الإلكتروني بشكلها واسلوبها ونوع المعلومات المعروض من خلالها، يقدم هذا المقال أهم مجموعة منها.
التسويق الرقمي – Digital Marketing، أو ما يطلق عليه أيضًا التسويق الإلكترونى – E-Marketing، صيحة الساعة في عالم التسويق للأعمال التجارية الآن، نتيجة تطور التكنولوجيا واستحداثها لعدد كبير جدًا من أدوات التسويق الإلكتروني ، التي سهلت القيام بالأمر.
وهذه مجموعة من أبرز أدوات التسويق الإلكتروني التي لا غني عنها أبدًا لتعزيز نمو علامتك التجارية على الإنترنت
1-ملفات الفيديو التعريفية :
تعتبر الطريقة الأقوى في تعريف الزبائن أو العملاء بالمنتجات أو الخدمات التي تسوقها الشركة .
2-ورش العمل والمنتديات الخاصة:
والتي تقوم بتعريف المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة والتي بدورها تعمل على جذب أكبر عدد من الزبائن المستهدفين وتعزيز وجود العملاء الحاليين .
3-الإنفوجرافيك:
طريقة جديدة يستخدمها المسوقين للتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم وذلك عن طريق استخدام الصور الرمزية والمعلومات الإحصائية لتوصيل المعلومة بكل سهولة، وفي الغالب يستخدم كبديل للمقالات الطويلة كثيرة الارقام والتشعبات.
4-قوائم الأسئلة والأجوبة:
تطوير وترتيب وترجمة قوائم مختصرة حول الأسئلة والأجوبة الخاصة بكل منتج من منتجات أو خدمات الشركة .
5-دراسات حالة المنتجات الخاصة بشركات أخرى:
على سبيل المثال دراسة حالة حول منتج معين قد يكون حقق نجاحات في شركات أخرى حتى لو كانت خارج حدود الدول التي نعمل بها .
6-فيديو الدقيقة الواحدة الذي يسهل نشرة :
حيث تكون هذه النوعية من الفيديوها سهلة التطوير وسهلة الإرسال وسهلة المشاركة .
7-خبرات وتجارب العملاء :
يمكن أن تعرض تجارب من قاموا بشراء واستخدام المنتج أو الخدمة التى تقوم بتسويقها وهذا سوف يعطي دافع أكبر للزبائن المستهدفين وثقة أكبر حول المنتجات أو الخدمات التى تقدمها الشركة.
8-العروض التقديمية :
العروض التقديمية تساعد الزبائن أو العملاء على اتخاذ القرار المناسب بخصوص المنتجات والخدمات المعروضة لهم .
10-رسائل الأخبار الإلكترونية :
ترسل على الأقل مرة واحدة في الشهر بحيث تفيد بشكل مختصر جدًا عن الجديد في الشركة من منتجات وخدمات وحتى ورش عمل ودورات تدريبية على منتج أو خدمة معينة تقدمها الشركة أو قد تتكون هذه الرسائل من روابط لمقالات قد يكون العميل بحاجة إلى الإطلاع عليها.