فوائد Google My Business

المفضلة القراءة لاحقاً

Google My Business هي خدمة تقدمها Google.

هل تعلم أن لدى Google قاعدة مستخدمين تزيد عن مليار شخص؟

عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بشكل منتظم، هائل جدّاً. بالنظر إلى هذه الأرقام، ليس من الغريب أن يكون لديهم أيضاً دليل أعمال! ومع ذلك، أشك في أن العديد من الأفراد على دراية بنطاق هذه الخدمة. 

في منشور مدونتنا هذه، سنتطرق إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول “نشاطي التجاري على Google” ولماذا قد يكون مفيداً لنشاطك التجاري. لنبدأ بتعريف ماهية “نشاطي التجاري على Google”. يمكن للشركات المطالبة بإدراجها، أو إنشاء قائمة من البداية على هذا الموقع، لتسويق منتجاتها، وخدماتها والمزيد عبر الإنترنت.

نشاطي التجاري على Google” هو نظام أساسي من Google، لإدارة معلومات شركتك على Google ومواقع الويب الأخرى. يمنحك موقعاً واحداً لنشر المعلومات وتحديثها عبر الويب، مثل: معلومات الاتصال بشركتك، ساعات العمل والعنوان، ومنتجاتك وخدماتك، بالإضافة إلى صور بنيتك الهرمية.

ما هي فوائد استخدام Google My Business؟

Google My Business هي طريقة مجانية وبسيطة، تمكّن الشركات الصغيرة من إنشاء علامتها التجارية، وبيع منتجاتها أو خدماتها، والوصول إلى العملاء المحتملين، وتتبع سمعتها على الإنترنت، والكثير من الفوائد الأخرى:

  • يتيح لك إدارة المعلومات التي يراها الآخرون عنك على Google، مثل اسم شركتك وعنوانك ورقم هاتفك وساعات العمل والصور. 
  • يمكنك أيضاً التعليق على مراجعات العملاء التي تم نشرها على الموقع مباشرة. بالنسبة للأفراد الذين يبحثون عن خدمة في مجالك، فإن هذا يضيف طبقة من التخصيص.
  • يساعدك على الاطلاع الدائم، بمؤشرات الوسائط الاجتماعية أثناء تطورها، وهذا مهم جدّاً، لأنها ستساعدك على البقاء في صدارة نتائج البحث عندما يبحث شخص ما عن علامتك التجارية أو منتجك. 
  • تتصل هذه الخدمة بمحرك خرائط جوجل، لتقديم قوائم الأعمال. يعد بحث جوجل طريقة بسيطة لأصحاب الأعمال للتفاعل مع عملائهم. 

مزايا GMB مقارنة بمنافسيه:

  • يوفر بديلاً مجانياً للشركات بدلاً من المنصات المدفوعة الأخرى للإعلان. 
  • إنّه نهج فعالّ للشركات الصغيرة لإثبات هويتها، وبيع منتجاتها أو خدماتها والتواصل، مع العملاء المحتملين.
  • تعتبر هذه المنصّة قابلة للوصول من أي مكان، طالما يوجد اتصال بالإنترنت.

كيفية إنشاء حساب GMB

يمكنك البدء بسهولة مع  Google My Business، من المحتمل أن تكون أكثر اهتماماً بإنعاش نشاطك التجاري، وتشغيله في المقام الأول، ولكن هناك أشياء أخرى تحتاج إلى الاهتمام بها قبل وضع الأسس:

  • انتقل إلى (business.googleوقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل.
  • ضمن “اختر نوع عملك“، من القائمة على اليسار، ابحث عن الخدمة التي تنطبق عليك.
  • اختر “بدء نشاطك التجاري” إذا كنت قد بدأت للتو. انقر على “التالي” بعد تحديد “بدء شركة جديدة“. أدخل معلومات حول عملك، مثل الاسم والشكل القانوني. إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري، فحدد “إعداد نشاطي التجاري الجديد” أو “بدء نشاط تجاري جديد“.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كانت شركتك قد تمت المطالبة بها بالفعل من خلال الانتقال إلى “الأعمال التي أتابعها” والعثور على اسم شركتك. إذا كان نَصّها “لم يعد هذا النشاط التجاري موجودًا” ، فتهانينا، إنه ملكك!
  • سيتم تحديد موقع الويب الخاص بك وربطه تلقائياً، لذا تأكد من أن لديك واحداً قبل إرسال هذا النموذج.

كيفية جعل GMB يعمل من أجلك

  • الخطوة الأولى هي التحقق
    إذا كنت تبحث عن سبب للتحقق من حسابك في “نشاطي التجاري على Google” ، فإليك بعض الأسباب التي قد تقنعك بالقيام بذلك.

    • من خلال شارة تم التحقق منها على “نشاطي التجاري على Google”، يمكنك جذب المزيد من العملاء. سيتمكن العملاء من الوثوق بك عندما يتعلق الأمر بما تقدمه، و وجودة الخدمة التي تقدمها.
    • كذلك الحصول على اشارة التحقق، يمكن أن يوفر الوقت أيضاً، لأن الشركات الأخرى ستكون قادرة على رؤية معلوماتك بسهولة أكبر بعد التحقق منها.
      يمكنك التحقق من هويتك عن طريق إرسال بطاقة بريدية، أو الاتصال، أو إرسال بريد إلكتروني. يمكنك أيضاً تلقّي التحقق الجماعي والتحقق السريع. تأكد من الالتزام بقواعد جوجل. 
  • قم بإنهاء كل قسم في قائمتك
    بعد التحقق من بطاقة بيانات Google My Firm، امنح جوحل أكبر قدر ممكن من المعلومات حول نشاطك التجاري. يساعد جوجل في عرض قائمتك عندما يبحث شخص ما عن شركة مماثلة لشركتك.
    ببساطة، سيساعدك هذا في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك. وفقاً لـ Google، “تفضل النتائج المحلية النتائج الأكثر ملاءمة لكل بحث”، كما أن القوائم التي تحتوي على معلومات محدّثة ودقيقة تكون أسهل في مطابقة عمليات البحث المناسبة.
    العوامل التي تستخدمها جوجل لتحديد الترتيب:

    • المسافة بين موقع الباحث وعملك.
    • الملاءمة، وتشير إلى مدى صلة عروض شركتك باستعلام البحث.
    • الشعبية، وتمثّل مدى شهرة عملك.
      بالنتيجة تجد أنّه من الضروري التأكّد من تضمين اسمك وعنوانك، ورقم هاتفك، وموقعك على الويب، وساعات العمل، والفئة والخصائص، والسلع والخدمات، والوصف في كل قسم. كذلك تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة كلما أمكن ذلك.
  • تأكّد من أنّ جميع معلومات الاتصال صالحة، بما في ذلك الفئات الأساسية والثانوية 
    • تأكّد من كتابة اسم شركتك تماماً، كما يظهر على لافتات متجرك. علاوة على ذلك، يجب أن يكون اسم وعنوان نشاطك التجاري متوافقين مع قوائم الويب الأخرى التي أنشأتها. يجب أيضاً تضمين ساعات عملك وأي عطلات.
    • اختر الفئة الصحيحة لعملك التجاري، اختيار الفئة المناسبة أمر بالغ الأهمية، نظراً لأن جوجل لديها عدد قليل فقط من الفئات للاختيار من بينها. إذا كانت فئتك الخاصة غير متاحة. يرجى تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك إضافة فئات ثانوية / إضافية، ولكن لا تُسرف. قم فقط بتضمين تلك المتعلقة بالخدمات التي تقدمها مؤسستك.
  • قم بإنشاء وصف عمل مفصل واختر الصفات ذات الصلة
    يمكنك الحفاظ على الوصف وتغييره في قسم “من النشاط التجاري”.
    يتم عرض هذا النص، في منطقة المراجعات في ملف التعريف الخاص بك. حقق أقصى استفادة من جميع الأحرف البالغ عددها 750 حرفاً، ولكن تجنب تضمين الروابط في وصفك.
  • يتيح لك برنامج “نشاطي التجاري على Google” إنشاء مشاركات
    لزيادة إمكانية تفاعل الأشخاص مع معلوماتك، بما في ذلك الروابط وعبارات CTA في منشوراتك.
  • قم بتضمين الصور ومقاطع الفيديو مع قائمة المنتجات والخدمات
    اكتب أسماء، وأوصاف، وأسعار المنتجات، والخدمات عند إضافتها. عندما ينقر العميل على أحد المنتجات، يظهر الوصف بالكامل على الشاشة. من الضروري تضمين الصور، ومقاطع الفيديو في بطاقة بياناتك في “نشاطي التجاري على Google”.
  • يمكنك أيضاً استخدام ميزة المراسلة
    تعتبر هذه الميزة متاحة في كل من إصدارات أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.
    يعدّ استخدام ميزة المراسلة في  Google My Business لتحسين خدمة العملاء فكرة جيدة. إنها طريقة فريدة لتقديم علامتك التجارية إلى عملاء جدد، وقد تكون طريقة فعالة من حيث التكلفة لتنمية شركتك.



أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Noura Gamal

    الرتبة: مشترك النقاط: 131

    Ayman Abo Elhassen

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2746

    أنس الفقيه

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 735

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1235

    suhaib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2620

    عزيز عزيز

    الرتبة: مشترك النقاط: 120

    alsheri boabdullrahman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2045

    Tariq Huneidi

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    abdelwahab fathy

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 530

    Hikma

    الرتبة: مشترك النقاط: 165
    بالاضافة إلى 594 شخص آخر