نظام جيرا لإدارة المشاريع مع تحقيق النمو وزيادة الإنتاجية

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

هو أداة لإدارة الأعمال تستخدمها فرق العمل لتتبع الأخطاء وإدارة المشاريع التي تعمل بطريقة “أجايل”.

  يتيح Jira للمستخدمين إنشاء خريطة طريق لكل مشروع مع رسم خريطة لجميع المشاريع قيد التنفيذ، تتضمن لوحة المشروع واجهة سحب وإفلات تسمح للفرق بإدارة كل تفاصيل المشروع، توفر الأداة أيضاً خصائص لإنشاء مَهمات للمستخدمين، بالإضافة إلى توزيع المهام لأعضاء الفريق، يمكن للمستخدمين أيضاً الوصول إلى المعلومات من آلاف تطبيقات الأعمال، بدءاً من أدوات التصميم والمراقبة وصولاً إلى تطبيقات البرمجة.

 يمكن لجيرا Jira أن يحول فريق تكنولوجيا المعلومات لديك إلى واحد من أكثر الفرق إنتاجية في مجالك، والدليل على ذلك وجود أكثر من 65 ألف مؤسسة تستخدمه في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركات رائدة ومبتكرة مثل (Cisco / Square / Spotify / eBay / Airbnb). بالإضافة إلى إدارة المشاريع، تُعرف أداة Jira أيضاً بوظيفة تتبع الأخطاء، وهو أحد الأسباب العديدة التي تجعلها شائعة بين فرق تطوير البرمجيات.

 

 يعتبر جيرا التَّطبيق الأهم بين حلول إدارة المشاريع الذَّكية لفرق تكنولوجيا المعلومات والمطورين، في الآونة الأخيرة، وسع جيرا Jira عمله بحيث يلبي احتياجات جميع أنواع الفرق والمؤسسات، يشمل هذا حلول إدارة مشاريع التسويق والموارد البشرية والتمويل والقانون ومجالات الاستخدام الأخرى.

  يتوفر تطبيق جيرا كتطبيق جوال لأجهزة (Android) و (iOS)، ويتم التَّسعير على أساس كل مُستخدم شهرياً، ويتوفر الدعم من خلال بوابة الدعم عبر الإنترنت، والوثائق عبر الإنترنت، ومقاطع الفيديو التَّعليمية.

 

جيرا

جيرا بين الإيجابيات والسلبيات

الإيجابيات

  • أدوات أجايل قوية: تم تصميم جيرا Jira لإدارة مشاريع أجايل و سكرم، ومن خلاله تتمكن الفرق من تصور سير العمل ورؤية تقدم المهام مباشرة، ومن السهل على المديرين رؤية المهام التي تعمل بشكل جيد والأخرى المتأخرة.
  • تتبع الأخطاء وإدارة المشكلات: طور Atlassian في البداية برنامج جيرا Jira لتتبع الأخطاء في مشاريع البرمجيات، وتظل هذه الوظيفة مكوناً أساسياً في Jira اليوم، حيث يسهل على المبرمجين تحديد وتتبع وتسجيل الأخطاء داخل عملهم.
  • تقارير رائعة: يوفر البرنامج أكثر من 12 تقريراً، يتيح ذلك للمديرين اكتساب رؤى قابلة للتنفيذ حول أداء فريقهم بشكل مباشر.
  • قابلية عالية للتَّخصيص: تسمح مهام سير العمل المُخصصة للفرق بإنشاء تمثيل مرئي لعملياتهم، يساعد هذا في تحسين المساءَلة والشفافية في جميع أنحاء المشروع.
  • دعم مجالات الاِستخدام المتعددة: Jira موجه بالتأكيد نحو فرق تطوير البرمجيات. ولكن مع ذلك، هناك بعض إصدارات Jira المصممة لدعم الإدارات الأخرى في المؤسسات. يمكن لفرق التَّسويق استخدام هذا البرنامج للتخطيط لعمليات إطلاق المنتجات المعقدة، والأحداث واسعة النطاق. يمكن لفرق الموارد البشرية إنشاء مهام سير عمل مخصصة لتحسين عملية التوظيف، ويمكن أيضاً استخدام البرنامج لقياس الأداء التشغيلي. يقدم Jira قائمة واسعة من عروض المنتجات، تغطي كل شيء بدءاً من إدارة مشاريع أجايل وصولاً إلى (ITSM).
  • آمن ومضمون: في يومنا هذا وفي عصرنا الحالي، لا يمكن التَّغاضي عن أمان البيانات، يسمح Jira بإنشاء أدوار مخصصة لأعضاء الفريق مع التحكم الكامل في من يمكنه الوصول إلى ماذا، البرنامج متوافق مع (GDPR) و (PCI DSS) و (ISO / IEC 27001) و (ISO / IEC (27018 و( SOC 2) و (SOC 3) والمزيد. يتم تشفير جميع البيانات باستخدام( TLS 1.2+)، وتستخدم الخوادم التي تحتوي على بيانات المستخدم تشفير (AES 256).

 

السلبيات

  • مُصمم للمستخدمين ذوي الخبرة التقنية: من المحتمل أن يعاني المُستخدمون غير التقنيين من استخدام Jira، حيث لا يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم سهلة.
  • أدوات تعاون محدودة: بصرف النظر عن لوحات سكرم وكانبان، لا يدعم Jira تعاون الفريق بشكل فعلي. يمكنك دائماً دمج Jira مع تطبيق تابع لجهة خارجية مثل (Slack) أو أداة تعاونية أخرى، لكن البرنامج محدود تماماً.
  • لا توجد طرق عرض للمخطط الزمني: يأتي الكثير من برامج إدارة المشاريع مع مخطط جانت أو عرض المخطط الزمني، بينما لا يوفر جيرا ذلك، تعد المخططات الزمنية مفيدة لمعرفة المهام والمهام الفرعية المرتبطة ببعضها البعض. باستخدام طريقة عرض المخطط الزمني، يمكن لمديري المشاريع ضبط جداول العمل عند ظهور مشكلة في مهمة واحدة قد تؤثر على المهام الأخرى. للحصول على هذا النوع من الخواص، سيتعين عليك تثبيت تطبيق مخطط جانت منفصل وتوصيله بجيرا Jira من خلال سوق Atlassian.

 

 تسعير Jira

تقدم Jira Software أسعاراً تناسب الجميع…

  1. الفرق الصغيرة: 0 دولار لكل مستخدم / شهرياً لما يصل إلى 10 مستخدمين.
  2. الفرق النَّامية: 7 دولارات لكل مستخدم / شهرياً لـ 11 إلى 10.000 مستخدم.
  3.  سعر البدء: 7.00 دولارات شهريًا.
  4.  التجربة المجانية: متوفرة.
  5.  النسخة المجانية: متوفرة.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    [email protected]

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3291

    abadi alabadi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Wail Abdelal

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Ismail Magdy

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    MOHAMED ELSAYED

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 980

    Saeedabdo Saeed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1022

    ismaeal EL Asiouty

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 606

    ali elsapagh

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 4.4k شخص آخر