المحتوى
إنَّ إطلاق متجر إلكتروني ناجح يتطلَّب أكثر من مجرَّد تصميم متجر جذَّاب؛ إذ يستلزم إدارة دقيقة، واِستراتيجيات تسويق فعَّالة، وتجربة مستخدم تضمن عودة العملاء.
لكن، مع تزايد المنافسة بين آلاف المتاجر الرقمية، يُصبح من الصعب التميّز بمفردك. وهنا يأتي دور وكالات التسويق المتخصِّصة، التي تُسهم في تطوير اِستراتيجيات مدروسة، بفضل فِرقها المحترفة للوصول إلى جمهور أوسع وزيادة المبيعات.
في هذا المقال، سنستعرض (5) أسباب رئيسية تدفعك للتعاقد مع وكالة تسويق لإدارة متجرك الإلكتروني، لتكتشف كيف يُمكن لخبراتهم أن ترفع عملك إلى مستويات جديدة!
ما هو دور وكالات التسويق في التجارة الإلكترونية؟
أحدثت التجارة الإلكترونية تحوّلاً جذرياً في أساليب بيع الشركات لمنتجاتها، لكنَّها أيضاً تفرض مجموعة من التحدّيات، بدءاً من المنافسة الشديدة وصولاً إلى تفضيلات العملاء المتغيّرة بسرعة.
هنا يأتي دور وكالات التسويق، التي تُقدّم خبرات متخصِّصة لمساعدة هذه الشركات على التغلّب على التحديات. فهي تمتلك فهماً عميقاً لاِستراتيجيات وأدوات واِتجاهات التسويق والتجارة الإلكترونية، وهو ما يُعدّ ضرورياً لنجاح الشركات في التجارة الإلكترونية.
5 أسباب لتعيين وكالة تسويق لإدارة متجرك الإلكتروني
إذا كنت تواجه صعوبة في جذب عملاء جدد إلى متجرك الإلكتروني، فإليكَ (5) أسباب تجعل الاِستعانة بوكالة تسويق متخصِّصة الحل المثالي الذي تبحث عنه:
1- الوصول إلى الخبرات المتخصصة
عند العمل مع وكالة تسويق لإدارة متجرك الإلكتروني، ستتمكَّن من الاِستفادة من فريق كامل من الخبراء الذين لديهم خبرة واسعة في إدارة حملات تسويقية متنوّعة لشركات شبيهة بشركتك.
تضمّ فرق وكالات التسويق أشخاصاً من خلفيات ومهارات متعدِّدة، مثل خبراء التسويق عبر البريد الإلكتروني، ومختصِّي وسائل التواصل الاجتماعي، ومصمّمي الويب والمتخصِّصين في بناء العلامات التجارية. يُتابع هؤلاء الخبراء أحدث الاِتّجاهات والتطوّرات في مجال التسويق، ممَّا يزيد من فرص نجاح حملاتك وزيادة إيرادات متجرك الإلكتروني.
كما ستستفيد من رؤى جديدة عند التعاون مع وكالة تسويق. إذ تُقدّم الوكالات منظوراً من زاوية العميل، لتعزيز إعلاناتك وحملاتك التسويقية، وتزويدك بنظرة شاملة على الاِتجاهات الحالية والتطوّرات في الصناعة.
2- سهولة التوسع مع وكالة تسويق مقارنة بالفريق الداخلي
مع نمو جهودك التسويقية وزيادة الإيرادات، قد تحتاج إلى توسيع الحملات لجذب المزيد من العملاء. ويُمكن أن يكون توسيع الفريق الداخلي تحدّياً كبيراً نظراً للتكاليف والوقت اللَّازمين في عملية التوظيف والتدريب.
ووفقاً لتقرير صادر عن جمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM) لعام (2022)؛ فإنَّ متوسّط تكلفة توظيف موظَّف جديد تصل إلى حوالي (4700) دولار، وقد تصل التكلفة الكلية لبعض الشركات إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف راتب الموظف.
على نقيض ذلك، يُعدّ التوسع مع وكالة تسويق للتجارة الإلكترونية خياراً أكثر سلاسة. حيثُ يُمكن للوكالة مراجعة الحملات باِنتظام معك لتقديم رؤية شاملة حول أساليب التوسّع المتاحة وزيادة مدى الوصول. كما تلتزم العديد من الوكالات بجلسات مراجعة أسبوعية أو شهرية، لمتابعة جميع الحملات والحصول على تقارير تقدّم واضحة.
3- القدرة على التحليل والتطوير باستخدام البيانات
من الصعب معرفة مدى نجاح حملاتك التسويقية إذا لم تكن لديك بيانات واضحة عن الإعلانات التي تُديرها.
قد يتمكَّن موظفوك الداخليون من اِكتساب أساسيات تشغيل حملات وسائل التواصل الاجتماعي أو إعداد نشرات البريد الإلكتروني، ولكن تدريبهم على تفاصيل إدارة إعلانات جوجل أو المنصات الاجتماعية هو عملية منفصلة، وقد تكون مجهدة وتؤدِّي إلى بيانات غير دقيقة وحملات غير ناجحة.
عند التعاون مع وكالة تسويق للتجارة الإلكترونية، ستحصل على وصول منتظم ومتكرّر إلى جميع التحليلات من حملاتك التسويقية، ممَّا يُساعدك على فهم ما يحقّق تفاعلًا مع العملاء المحتملين وما يحتاج إلى تحسين.
4- الوصول إلى أحدث الأدوات والتقنيات التسويقية
من أهمّ الأسباب للاِستعانة بوكالة تسويق لإدارة المتاجر الإلكترونية، هو الاِستفادة من مجموعة واسعة من الأدوات والتقنيات التي تستخدمها الوكالات.
تقوم هذه الوكالات باستمرار بالبحث عن تقنيات وحلول جديدة لجعل الحملات التسويقية أكثر كفاءة وفعَّالية، ممَّا يجعلها غالباً أكثر إنتاجية وأداءً من العديد من الفرق الداخلية.
فإذا كنت مهتماً بمنتج أو حلّ جديد، يُمكن لوكالة التسويق اِختبارها نيابةً عنك، ممَّا يوفّر عليك الوقت ويؤكّد ما إذا كان المنتج يستحقّ الجهد والاِستثمار.
5- كفاءة التكلفة وعائد الاستثمار (ROI)
قد يكون التعاقد مع وكالة تسويق للتجارة الإلكترونية أكثر جدوى من الناحية المالية من تعيين موظفين بدوام كامل، خاصةً حسب حجم العمل. فعند توظيف فريق داخلي، هناك تكاليف أُخرى يجب مراعاتها إلى جانب الرواتب، مثل التدريب والأدوات والتقنيات وتكاليف المكاتب.
بالإضافة إلى ذلك، قد لا تحتاج لعدد كبير من الموظفين بدوام كامل. ستوفّر لك الوكالات وصولاً إلى الخبرات التي تحتاجها عند الطلب، ما يعني أنَّك لن تضطر لإنفاق الأموال على موظفين لا يعملون بكامل طاقتهم. كما أنَّ الوكالات تمتلك الأدوات والتقنيات اللازمة لوضع الاِستراتيجيات وتنفيذها، ممَّا يساعد في خفض تكاليفك العامة.
كيفية اختيار وكالة تسويق التجارة الإلكترونية المناسبة
لاختيار وكالة تسويق التجارة الإلكترونية المناسبة، يجب على الشركات البحث عن وكالة تمتلك المهارات والخبرات المتخصِّصة في مجال التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى الفهم العميق للأسواق المستهدفة.
من الضروري أن تمتلك الوكالة أيضاً مهارات متقدّمة في تحسين محركات البحث (SEO)، وإدارة حملات الإعلانات المدفوعة عبر المنصات المختلفة. كما ينبغي أن تتقن استخدام أدوات تحليل البيانات لقياس أداء الحملات وتقديم تقارير مفصلة تساعد في اتخاذ قرارات استراتيجية مستنيرة.
باِختصار، يُنصح بأن تكون الوكالة قادرة على التعامل مع تعقيدات التسويق الرقمي بكفاءة وفاعلية، ما يساعد الشركة في تحقيق أهدافها التسويقية بنجاح.
حلول وكالة 2P لإدارة المتاجر الإلكترونية
نقدّم في وكالة 2P لخدمات العلاقات العامة والتسويق الرقمي، مجموعة حلول متكاملة ترتقي بمتجرك الإلكتروني إلى مستويات جديدة، بدءاً من تصميم الموقع وتطويره، وصولاً إلى تحسين ظهوره في محركات البحث وإدارة حملاتك التسويقية بكفاءة عالية.
لماذا تختار 2P؟
- خبرة واسعة: سنوات من الخبرة في مجال التسويق الرقمي تجعلنا قادرين على تقديم حلول مبتكرة ومخصَّصة لاِحتياجاتك.
- شريك موثوق: كشريك معتمد من Google، نحن ملتزمون بتقديم أعلى معايير الجودة والشفافية.
- نتائج ملموسة: نعمل معك لتحقيق أهدافك التسويقية وزيادة مبيعاتك.
- خدمات شاملة: نقدّم لك مجموعة واسعة من الخدمات التي تغطّي جميع جوانب التسويق الرقمي.
لا تتردَّد في التواصل معنا اليوم عبر ملء نموذج طلب التواصل (هنا)، وسنكون على أتمّ الاِستعداد لتلبية جميع اِحتياجاتك الرقمية في أسرع وقت ممكن!
نشكركم على التواصل معنا ومساعدتنا في قراءة الكتب