كيفية اختيار وكالة تحسين محركات البحث المناسبة لعملك

المفضلة القراءة لاحقاً

تحسين محركات البحث (SEO) أصبح أمراً حاسماً لنجاح الشركات والمواقع الإلكترونية في العصر الرقمي الحالي، ومن أجل تحقيق النتائج المرجوة، يعد اختيار وكالة تحسين محركات البحث المناسبة لعملك خطوة نحو هذا النجاح.

في هذا المقال، ستكتشف كيفية اختيار وكالة تحسين محركات البحث التي تناسب احتياجات عملك، حيث نسلط الضوء على العوامل الرئيسية التي يجب أن تنظر إليها، ليكون لديك المعرفة اللازمة لاتخاذ قرار مستنير واختيار الوكالة المناسبة لتحقيق أهدافك في تحسين محركات البحث.

لماذا وكالة تحسين محركات البحث؟

لإدارة أي موقع إلكتروني بنجاح؛ لابد من أخذ معايير تحسين محركات البحث (search engine optimization) أو السيو SEO بعين الاعتبار، وهي عملية تحسين موقع الويب بحيث يمكن لمحركات البحث مثل جوجل وبينغ وياهو أن تُؤرشف الموقع وتُفهرسه ليظهر في أعلى صفحة نتائج محركات البحث SERP، ما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى الموقع وتحقيق مزيد من المبيعات والإيرادات لعملك.

ومع ذلك، ليس لدى جميع الشركات الخبرة أو الوقت أو الموارد للقيام بتحسين مواقعها الإلكترونية لتتوافق مع محركات البحث، وهنا يأتي دور وكالات تحسين محركات البحث المتخصصة والتي يمكن أن تقدم خدمات قيّمة مثل تحسين الصفحات الداخلية للموقع، وإجراء أبحاث الكلمات الرئيسية، وبناء الروابط الداخلية والخارجية، وإتمام التحسينات التقنية.

ولكن مع وجود العديد من الوكالات التي تقّدم خدمة تحسين محركات البحث ضمن خدماتها التسويقية؛ كيف يمكنك أن تختار الوكالة المناسبة لموقعك الإلكتروني؟

فيما يلي خطوات وبعض معايير التقييم لمساعدتك في العثور على وكالة تحسين محركات البحث المناسبة.

SEO agency
كيفية اختيار وكالة تحسين محركات البحث المناسبة لعملك

حدد احتياجات موقعك

قبل أن تبدأ البحث، من المهم معرفة ما يحتاجه موقعك بالضبط من وكالة تحسين محركات البحث، ويمكنك الاستعانة بالأسئلة التالية لمعرفة احتياجات موقعك:

  • ما هي أهدافك؟ هل ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب، أو زيادة المبيعات، أو تحسين الظهور والرؤية عبر الإنترنت؟
  • أي نوع من خدمات SEO تحتاجها؟ هل تحتاج إلى تحسين الصفحات، أو التصدر بكلمات البحث الرئيسية، أو بناء الروابط، أو إجراء التحسينات التقنية، أو كل هذه الخدمات معاً؟
  • ما هي ميزانيتك؟ كم هو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على خدمات السيو SEO؟
  • ما هو الجدول الزمني الذي تحتاجه لإتمام هذه الخدمات؟ أي متى ترغب في رؤية النتائج؟

 

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، يمكنك إنشاء تصوّر واضح حول ما تحتاجه من وكالة تحسين محركات البحث، وهذا سيساعدك في التركيز على الوكالات التي تلبي متطلباتك واستبعاد البقية.

العثور على وكالات تحسين محركات البحث

بمجرد معرفة ما يحتاجه موقعك، يمكنك البدء في البحث عن وكالات تحسين محركات البحث، وفيما يلي بعض الطرق للعثور عليها:

  1. البحث عبر الإنترنت: ابدأ بالبحث عبر الإنترنت باستخدام كلمات مثل “وكالة تحسين محركات البحث”، “شركة تحسين محركات البحث“، “شركة SEO” أو “خدمات SEO“. فقط كن محدداً في بحثك وركز على الوكالات المتخصصة في هذا المجال.
  2. وسائل التواصل الاجتماعي: تصفح LinkedIn وTwitter أو Facebook باستخدام وسوم ذات الصلة مثل “#وكالة_SEO”، “#خدمات_SEO” أو “#تحسين_محركات_البحث”، ابحث عن الوكالات التي تكون نشطة في المجال، وتشارك محتوى مفيد، وتتفاعل مع جمهورها.
  3. التوصيات: لطالما كانت النصيحة المنقولة شفهياً واحدة من أكثر الطرق فعالية في الإقناع، خاصة إذا كانت من شخص موثوق، وللعثور على وكالة تحسين محركات البحث مميزة؛ اسأل الزملاء، أو شركاء العمل، أو الأصدقاء، عن الوكالات التي يتعاملون معها للحصول على خدمات السيو SEO وما إذا كانوا ينصحون بها.

قم بتقييم وكالات تحسين محركات البحث التي وجدتها.

بمجرد الحصول على قائمة بوكالات تحسين محركات البحث المحتملة، حان الآن وقت تقييمها، وفيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

الخبرة والاختصاص: اختر الوكالات التي لديها خبرة في مجالك وفي خدمات تحسين محركات البحث التي تحتاجها. تحقق من موقعهم الإلكتروني ودراسات الحالة التي ينشرونها والشهادات والمراجعات التي حصلوا عليها لتقييم خبراتهم.

الأدوات والتكنولوجيا: تحقق مما إذا كانت الوكالة تستخدم أحدث الأدوات والتكنولوجيا في تحسين محركات البحث لتحقيق نتائج أفضل. اسأل إذا كانت تقدم أي أدوات أو برامج خاصة يمكن أن تمنحك ميزة تنافسية.

التواصل والتقارير: اختر وكالة تقدم تواصل منتظم، وتحديثات وتقارير حول أداء تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك. اسأل كم مرة سيتواصلون معك، وما هي المقاييس التي سيتّبعونها، وكيف سيقدمون تقارير الأداء.

التسعير والعقود: احصل على فهم واضح لهيكل تسعير الوكالة، وشروط الدفع، ومدة العقد، تأكد من أن التكاليف والتزامات تناسبك قبل التوقيع على أي اتفاق.

التوافق الثقافي: اختر وكالة تتوافق مع قيمك وأهدافك وأسلوب التواصل الخاص بك. ابحث عن وكالة تستجيب بسرعة وشفافية وعندها الاستعداد للتعاون.

اختيار وكالة تحسين محركات البحث المناسبة لعملك قد يكون مهمة صعبة، ولكنه يستحق استثمار الوقت والجهد للعثور على الشريك المناسب. يمكن لوكالة السيو SEO الجيدة أن تساعدك في تحقيق الأهداف التسويقية والتجارية لمشروعك، وفي تحسين وجود موقعك على الإنترنت، وكسب ميزة تنافسية إضافية، لذا خذ وقتك واتخاذ القرار الصحيح لشركتك.

للمزيد يمكنك الاطلاع على المقال التالي: كيف تساعدك وكالات التسويق بالربح عبر تحسين الظهور في محركات البحث SEO؟

 

 

وكالة 2P لخدمات التسويق وتحسين محركات البحث

إن تحقيق نتائج ملموسة في تحسين ظهور موقعك على محركات البحث يتطلب جهداً ووقتاً وخبرة، ولكن ستوفر على نفسك هذا العناء من خلال الاستعانة بوكالة متخصصة.

نقدّم لك في 2P للعلاقات العامة والتسويق الرقمي (شريك Google المعتمد)؛ حلولاً شاملة لتحسين ظهور موقعك على محركات البحث.

حيث نعتمد ممارسات مدروسة تناسب متطلبات مشروعك، بدءًا من التخطيط وحتى التنفيذ والمتابعة والإشراف، وكل ذلك على يد فريقنا من المتخصصين ذوي خبرة الواسعة والتجارب الناجحة في هذا المجال.

بالإضافة إلى خدمات تحسين ظهور موقعك على محركات البحث؛ تقدم لك 2P أيضاً حزمة شاملة من الخدمات التسويقية والإعلامية الرقمية، وخدمات تطوير وتصميم وإعادة تصميم مواقع الويب، وإعداد الخطط التسويقية، وإطلاق الحملات الإعلانية، وتطوير الهوية البصرية للمشاريع.

ندعوك لتعبئة طلب التواصل مع وكالة 2P لخدمات العلاقات العامة والتسويق الرقمي وحجز جلستك الاستشارية عبر الرابط التالي: (اضغط هنا).

سيقوم فريق الشركة بالرد عليك في أقرب وقت ممكن لتزويدك بمعلومات شاملة حول الخدمات التي تقدمها الوكالة.

إقرأ المزيد عن تحسين محركات البحث

كتاب مهارات البحث في محرك البحث جوجل




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    jessica youssef

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350

    محمد ابوسعدة

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 325

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    mohamed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 513

    kara keroum

    الرتبة: مشترك النقاط: 165
    بالاضافة إلى 460 شخص آخر