أنواع إعلانات لينكد إن: كيف تختار النوع المناسب لعلامتك التجارية؟

المفضلة القراءة لاحقاً

يتيح لك موقع لينكد إن (LinkedIn) الحصول على تفاصيل دقيقة للغاية بشأن اِستهداف جمهورك، من خلال أنواع الإعلانات المختلفة المتاحة، ممَّا يمكّنك من الوصول إلى الأشخاص والشركات الأكثر أهمية لنشاطك التجاري.

ولكن، أيّ من الأنواع المختلفة لتنسيقات إعلانات لينكد إن هي الأفضل لنشاطك التجاري؟ 

أنواع إعلانات لينكد إن كيف تختار النوع المناسب لعلامتك التجارية؟

أنواع إعلانات لينكد إن وتنسيقاتها

 يساعدك فهم الأنواع المختلفة لإعلانات لينكد إن على إنشاء حملات إعلانية فعَّالة، والوصول إلى جمهورك المثالي على المنصة. 

1- المحتوى المدعوم أو الممول Sponsored Content

يشمل المحتوى الإعلاني الأصلي الذي يمكنك الترويج له لجمهور مستهدف عبر لينكد إن. تظهر هذه الإعلانات مباشرةً في خلاصة لينكد إن، ممَّا يجعلها أقلّ إزعاجاً وأكثر جذباً للمستخدمين.

تعمل إعلانات المحتوى المدعوم على زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوليد العملاء المحتملين، وزيادة التحويلات على منصَّة لينكد إن. إليكم بعض أشكال تنسيقات إعلانات لينكد إن ضمن المحتوى المدعوم:

1- إعلانات ذات صورة واحدة

يسمح تنسيق الإعلان للشركات بعرض علامتها التجارية أو منتجها أو خدمتها باِستخدام صورة واحدة. يمكن لمستخدمي لينكد إن مشاهدة هذه الإعلانات بسهولة على شاشات الهواتف المحمولة، أو أجهزة سطح المكتب. وبالتالي، يضمن التنسيق وصول إعلانك إلى الجمهور المستهدف عبر جميع الوسائط.

عند إنشاء إعلان ذي صورة واحدة، عليك تضمين ما يلي:

  • اِسم الإعلان: الاِسم الداخلي للإعلان لأغراض التتبّع.
  • العنوان: النصّ الرئيسي الذي يظهر أعلى الصورة.
  • النص التمهيدي: يوفّر سياقاً وتفاصيل إضافية حول المنتج أو الخدمة المُعلن عنها.

2- إعلانات الفيديو

إنَّها صيغة إعلانية قوية تجذب جمهوراً محترفاً بوساطة الفيديو الأصلي، في كلّ مرحلة من مراحل رحلة المشتري. تساعدك هذه الإعلانات على سرد قصَّة علامتك التجارية وعرض منتجاتك أو خدماتك. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّها تتيح لك التفاعل مع جمهورك المستهدف بشكل شخصي.

3- إعلانات الكاروسيل

وهي تنسيق إعلاني جذّاب وتفاعلي، يسمح لك بالتحفيز على اِتّخاذ إجراءات. باِستخدام هذه الإعلانات، يمكنك إدراج (2-10) بطاقات يمكن للمستخدمين التمرير من خلالها، وبالتالي خلق تجربة أكثر جذباً للجمهور.

يمكنك إنشاء إعلان أكثر ديناميكية وجاذبية بواسطة البطاقات المتعدِّدة. سيسمح لك بجذب اِنتباه جمهورك وزيادة عمليات التحويل.

4- إعلانات الأحداث

تتيح إعلانات الأحداث في لينكد إن، إمكانية تضخيم حدثك الخاص في لينكد إن وزيادة عدد الحضور. تعمل هذه الإعلانات على الترويج للمؤتمرات والندوات عبر الإنترنت وفعَّاليات التواصل وغيرها. وبالتالي، تساعدك على الوصول إلى جمهورك المستهدف وإثارة الاِهتمام في فعاليتك.

تستخدم إعلانات الأحداث الصورة مباشرةً من صفحة الحدث. ممَّا يضمن توافق الصورة المستخدمة في الإعلان مع العلامة التجارية ورسالة الحدث. بإمكانك أيضاً إدراج اِسم الحدث عند إنشاء إعلان حدث عبر لينكد إن.

5- إعلانات المستندات

تتيح لك هذه الإعلانات مشاركة محتوى قيّم يمكن لجمهورك المستهدف رؤيته والتفاعل معه مباشرةً في خلاصته عبر لينكد إن.

ومع ذلك، تأكَّد من مراجعة سياسة حقوق طبع ونشر لينكد إن، للتحقُّق ممَّا إذا كان مستندك يتوافق مع سياسات المنصَّة. كما أنَّه من الضروري أيضاً التأكّد من أنَّ المستند يحتوي على روابط آمنة لتوفير تجربة مستخدم سلسة.

باِستخدام هذا النمط الإعلاني، يُمكنك أن تُظهر معرفتك العميقة بالمجال، وتُثبت نفسك كمرجعية فكرية ريادية في مجالك.

2- الرسائل الممولة Sponsored Messaging

يمكنك بدء تحويلات عالية الجودة مع المحترفين باِستخدام إعلانات المحادثات والرسائل. يُشاهد المستخدمون الرسائل عبر جميع الأجهزة. وهذا يتيح لك زيادة عدد العملاء المحتملين وجذب جمهورك المستهدف من خلال إرسال رسائل شخصية ومخصَّصة مباشرةً إلى صناديقهم البريدية عبر لينكد إن.

الرسائل الممولة Sponsored Messaging

كما أنَّ هناك أيضاً إمكانية التسليم بنسبة (100%)، إذ يُرسل لينكد إن رسالة داخلية مُموَّلة فقط عندما يكون المستخدم متَّصلاً بالإنترنت. وبالتالي، ستوضع الرسالة مباشرةً في أعلى صندوق الرسائل.

  • إعلانات الرسائل
    تسليم رسالة مستهدفة مع دعوة لاِتّخاذ إجراء (CTA). ويتمّ إرسالها عبر الرسائل المباشرة على لينكد إن لجمهورك لتحفيز اِتّخاذ إجراء فوري.
  • إعلانات المحادثة
    تسمح لك بالتفاعل المباشر مع جمهورك من خلال الرسائل. تقدّم الإعلانات طبقات رسائل مختلفة تتراوح بين (2) إلى (5) طبقات تظهر واحدة تلوَ الأُخرى، ومع كلّ منها دعوة (CTA).

3- الإعلانات النصية والديناميكية Text and Dynamic Ads

يؤدِّي اِستخدام أنواع الإعلانات الديناميكية إلى إنشاء تجارب مخصَّصة لكلّ عميل محتمل، بناءً على بيانات ملفه الشخصي في لينكد إن. تتضمَّن هذه الإعلانات التنسيقات التالية:

  • الإعلانات النصية
    يمكنك إنشاء صيغ إعلانية متعدِّدة لكلّ حملة، ممَّا يجعل من السهل اِختبار الصور والنصوص التي تحقِّق أفضل أداء. من المهم معرفة أنَّ هذه الإعلانات يتمّ عرضها فقط على الأجهزة المكتبة إذ تُعرض في الشريط الجانبي لخلاصة الأخبار.
  • إعلانات تسليط الضوء
    يمكنك زيادة حركة المرور على موقعك الإلكتروني أو صفحة الهبوط، من خلال عرض منتجك، خدمتك، فعّاليتك أو نشرتك الإخبارية وغيرها باِستخدام نداء واضح للعمل لجمهورك المستهدف.
  • إعلانات المتابعين
    تشجِّع إعلانات المتابعين على لينكد إن المستخدمين على متابعة صفحة شركتك. ومع ذلك، هذه الإعلانات قابلة للعرض فقط على الأجهزة المكتبية. تعرض الإعلانات صورة الملف الشخصي لكلّ مستخدم إلى جانب شعار شركتك مع اِسمه الأول واِسم شركتك في نص الإعلان.

4- نماذج توليد العملاء المحتملين Lead Gen Forms

نماذج توليد العملاء ليست مجرد “نوع” من الإعلانات، بل هي ميزة يمكنك اِستخدامها مع أنواع إعلانات مختلفة، وتُعدّ هذهِ النماذج أداة قيّمة لجمع عملاء ذوي جودة.

 بدلاً من مطالبة العملاء المحتملين بملء كلّ حقل في النموذج، سيقوم لينكد إن بإجراء مسح للملف الشخصي للمستخدِم وملء معظم حقول النموذج تلقائياً. وهذا يوفّر تجربة سلسة لجمهورك، ممَّا يسمح لهم بمراجعة المعلومات والنقر على إرسال في بضع ثوان.

يؤدِّي اِستخدام هذه النماذج إلى زيادة التحويلات بمقدار (2-3) مرات مقارنةً بحملات المحتوى المدعوم القياسية. وتوفّر هذه النماذج تجربة تفاعلية للمستخدمين مع علامتك التجارية، ممَّا يسمح لك بسهولة الترويج للمستندات التقنية، والنشرات الإخبارية، والندوات عبر الإنترنت.

اختيار نوع إعلان لينكد إن وفقاً للهدف 

بدءاً من زيادة الوعي بالعلامة التجارية، ووصولاً إلى توليد العملاء المحتملين، تحتوي منصة إعلانات لينكد إن على نوع إعلان لكلّ هدف.

وتعمل بعض أنواع الإعلانات بشكل جيّد لعدّة أهداف مختلفة أيضاً. على سبيل المثال، تعمل الإعلانات ذات الصورة الواحدة بشكل جيّد في جميع المجالات، باِستثناء مشاهدات الفيديو.

التنسيق الذي تختاره يمكن أن يؤثّر بشكل كبير على النتائج التي تراها. فلا تتردَّد في اِختبار تنسيقات مختلفة مع بعضها البعض، أو اٍِستخدام تنسيقين أو أكثر بشكل متعمَّد في نفس الوقت. فقد ترى زيادة في النتائج من خلال تشغيل تنسيقات متعدِّدة في نفس الوقت.

الخلاصة

باِختصار، قبل اِتّخاذ قرارك في نوع إعلان لينكد إن الذي ترغب في إطلاقه، عليكَ تحديد هدفك الرئيسي من الإعلان. سواء كان زيادة الوعي بعلامتك التجارية، توليد المزيد من الاِستفسارات، أو زيادة المبيعات.

وبالتالي، باِختيار النوع المناسب لإعلانك على لينكد إن، ستتمكن من الوصول إلى الجمهور المناسب، وتحقيق نجاح حملتك الإعلانية.

المصادر

Revnew , cyberclick , commonmind 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Alghem Aya

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    محمد رشيد الجعفري

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 309

    this me

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 16145

    shrouk hamdy

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 590

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    محمد حسن سيف أنعم

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1695

    rezzoug abdessamed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684

    Emna Ben Aoun

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4012
    بالاضافة إلى 873 شخص آخر