6 نصائح مهمة لتحسين صفحة الهبوط وزيادة معدلات التحويل

المفضلة القراءة لاحقاً

يهتمّ الكثير عند إنشاء حملة إعلانية بمحتواها الإعلاني، ويهملون أهمية صفحة الهبوط. على الرغم من أنَّ الاِهتمام بها لا يقلّ أهمية عن باقي العناصر.

ولذلك، أقدّم لك بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها على صفحة الهبوط الخاصَّة بك، وستلاحظ الفرق وتزيد من معدَّلات التحويل لديك.

6 نصائح مهمة لتحسين صفحة الهبوط وزيادة معدلات التحويل

1- الوضوح في الصور والعبارات للمنتج أو الخدمة المقدمة للعميل

يحتاج العميل إلى تزويده بمعلومات واضحة تجيب على أسئلته:

  • ماذا سأشتري منك؟
  • من أنت بالضبط؟
  • ولماذا ينبغي أن أشتري منك بدلاً من المنافسين؟

كما يجب التنويه بأنَّ هذا العميل بشكل عام، ليس عميلاً على تويتر فقط.

2- بناء الثقة مع العملاء

يجب أن يشعر العميل بالثقة والأمان عند الشراء منك، حيثُ إنَّ العميل لا يعرفك، ممَّا يجعل نسبة الشراء منك ضعيفة قليلاً.

ولحلّ هذه المشكلة، يجب وضع بعض العناصر في صفحة الهبوط، مثل:

  • ضمانات على المنتج، بما في ذلك سياسات الإرجاع.
  • عرض آراء العملاء السابقين.
  • مقارنة المنتج مع منافسيه بطريقة غير مباشرة، وبالتأكيد دون إثارة أيّ نزاعات.

3- زر (CTA) واضح ومبسط

يجب أن يوجد زر اِتّخاذ قرار (CTA) واحد وبشكل واضح، حتَّى لا يتشتَّت العميل عند النقر على إعلانك.

عندما ينقر العميل على إعلانك، فهذا يعني أنَّه على اِستعداد للاِستماع إليك. لذلك لا تُفسد الأمور وتُشتّت العميل بوضع عدّة أزرار، حيث يؤدّي كلّ زر إلى اِتّجاه مختلف.

4- تجنب المفاجآت

يحدث هذا السيناريو بشكل متكرّر، يُعجَب العميل بصفحة الهبوط ويكون مستعدّاً لشراء المنتج أو الخدمة، ثمَّ يضغط على زر إضافة إلى السلة. وفجأة يتمّ الإعلان عن تكاليف الشحن البالغة (45) ريال أو أن يتمّ تسليم التصميم بعد أسبوع أو أنَّ المنتج يتطلَّب شراء منتج مكمّل له.

5- عنصر الفيديو

يجب عدم نسيان عنصر الفيديو في صفحة الهبوط، وإذا كان لديك فيديو يشرح المنتج، فيجب عليك وضعه. وتشير دراسة قرأتها مؤخَّراً في موقع (hubspot)، إلى أنَّ مبيعات المنتجات يمكن أن تزداد بنسبة (30%) إذا تمَّ تضمين فيديو يشرح طريقة اِستخدام المنتج أو فيديو ترويجي لبيع الخدمة في صفحة الهبوط.

عنصر الفيديو

6- لا تعتمد على صفحة هبوط واحدة في البيع

لا ينبغي الاِعتماد على صفحة هبوط واحدة في عمليات البيع، حيثُ تختلف تفضيلات الناس. فهناك من:

  • يقتنع بأراء العملاء.
  • وهناك من يقتنع بالفيديو.
  • وهناك من يقتنع بالتوفير والعروض (1+1).

لذلك، يجب تجربة صفحات هبوط مختلفة حتَّى تتمكَّن من الوصول إلى الخلطة التي تناسب نوعيّة منتجك وتساعدك على زيادة معدَّلات البيع.

الخلاصة

في النهاية، كانت معظم هذه النصائح مفيدة لي خلال تجربتي الشخصيَّة، وأتمنى أن تكون مفيدة لكم أيضاً.

يمكنكم متابعتي للمزيد من المحتوى المشابه، هذا رابط الثريد في حسابي عبر تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Amalalawi

    الرتبة: مشترك النقاط: 166

    ninja gkoe

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3980

    Hamza Jawish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    Umut Alf

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 654

    Noor العتيبي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 945

    Ahmed Elmeftahi

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    Noura Noura

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 568

    monamsu

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    MOHAMED CHARIF

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2613

    y55y

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 405
    بالاضافة إلى 310 شخص آخر