التسويق عبر المحتوى لمتجر عطور

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

كيف تكتب محتوى مناسب لمتجر العطور؟!

هل يمكن للكلمات أن تعبِّر عن الرائحة؟ قبل أن تكتب عليك أن تفكِّر لماذا يختارونك كمتجر اِلكتروني بدلاً من متجرهم المحلي؟ ماذا تقدِّم وماذا يقدّم منافسوك؟

المنافسة بالطبع عالية، لذلك عليك أن تميّز نفسك بعدّة نقاط منها:

  • قم بتوضيح أقسام العطور من حيث التركيز و الرائحة.
    اِكتب نوعه هل هو:

    • Perfume.
    • Eau de parfum.
    • Eau de toilette.
    • Eau de Cologne.
      من المهم توضيح النقطة سواء إلى جانب المنتج أو وصفه.
  • إضافة مواصفات المنتج:
    غالباً ما يتمّ اِختيار العطور بسبب خصائصها.
    عميلك سيشتري العطر بناءً على المشاعر اللي تنقلها له. قدِّم المميزات التي يمكن أن تصف له:

    • النوت العطرية المكونات مكان الصنع.
    • العواطف والمشاعر التي تنقلها.
    • القوة، التميُّز، التفرُّد، الإغراء.
    • خوَّاصه: هل هو مكون من الأزهار، أو خشب أو عطر شرقي، مسك أو فواكه، وغيرها من الأنواع.
    • متى يُستخدَم؟ في الموسم الشتوي أو الصيفي، في الفتره الصباحيه أو المسائية.
  • قم بتوضيح النوتات العطرية في وصف المنتج. العطور لها ثلاث نوتات:
    • المقدمة (Top) وهي الرائحة في بداية رش العطر القلب.
    • أو الوسط (Middle) وهي الرائحة الي تظهر بعد ٣٠ دقيقة من رش العطر.
    • القاعدة (Base) التي تظهر بعد أن يبرد العطر؛ أي خلال ساعة تقريباً.
  • إنشاء حساب تيك توك:
    من يملك فيديو هو ملك الإنترنت، لأنّه أفضل طريقة لإنشاء التفاعل وزيادة حركة المرور.

    • قم بتقديم نصائح في مجالك مثل الحفاظ على العطر فترة أطول. مثل قصة اِنطلاقتكم، اِستلهامكم للعطر وغيرها، حاول خلق قصه لكل عطر.
    • قم بذكر:
      • أنواع العطور التي تبيعها.
      • مراجعات العملاء.
      • اِسم المؤسسة وسنة التأسيس وجميع التفاصيل المهمة.
      • اِفتح بث وتفاعل مع المشاهدون.
        هذا يساعد العميل في إعطاء اِنطباع عن علامتك التجارية وفهما وبالنالي بناء ولاء معهم.
  • عليك التخصص في مجال معين:
    اِستهدف جمهور محدَّد في البداية، هذا أسهل للتعرُّف على العميل المثالي مثل؛ عطور نسائية صديقة للبيئة، عطور مناسبه لميزانيتك. و
    من المهم ألا تحاول البيع للجميع لكي تحصل على نتائج أفضل.
    قدِّم لعملائك كوبون إذا كتب لك مراجعه لأنَّها تفيد في زيادة الوعي بعلامتك خصوصاً اذا كانت علامتك موجودة أون لاين فقط.

الخلاصة 

لأصحاب براند متعلّق بالعطور، أو من يسوقوّن في هذا المجال، قدّمت لكم بعض النصائح الهامّة عن كيفية كتابة محتوى قيّم وجاذب مناسب لكسب المزيد من التفاعلات والعملاء.

أرجو أن يكون مفيداً لكم، وللاِطلاع على المزيد من المحتوى الذي أقوم بنشره يمكنكم ترقُّب أحدث مقالاتي عبر منتدى تواصل وأيضاً متابعتي عبر حسابي في تويتر، إليكم الرابط أدناه.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    Ha Di

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3465

    Nawzhin Nadhm

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Ahmed Mohamed

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    محمد

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7388

    hanin hano

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    احمد محمد

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 545

    القرني زهير

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 560

    Abdelrahman Wagih

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3682
    بالاضافة إلى 1.8k شخص آخر