أهمية استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

هل تعلم أنّ قيمة المشترك الواحد في نشرتك البريديّة يساوي (1$) دولار شهريّاً؟

هذا يعني أنّه في حال اِشتراك (3000) مشترك في النّشرة البريديّة الخاصّة بك، يمكن أن تؤمّن لك دخلاً يُقدّر بـ (3000$) دولار في الشّهر الواحد!

في هذا المقال نقدّم (6) أسباب تبيّن لكم أهميّة اِستخدام التّسويق عبر البريد الاِلكتروني ضمن جهودك التسويقيّة:

أهميّة استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني

1- معلومات جمهورك هي مِلكُك

على عكس باقي قنوات التّواصل الاجتماعي، فإنّ البريد الإلكتروني يعطيك صلاحيّة أكبر على جمهورك. بحيث أنّك تستطيع تصدير معلوماتهم ونقلها لمنصّة بريد إلكتروني أخرى أو حتّى الاحتفاظ بها لنفسك.

وهذا ما لا تستطيع القيام به على منصّات أخرى مثل التويتر والانستقرام.

على سبيل المثال، في حال أُغلق حسابك عبر التويتر فلن تستطيع إعادة متابعيك مرة أخرى، وذلك لأنّك لا تمتلك بياناتهم.

لكن في حال إغلاق (Mailchimp) و(Sendinblue) وأيّ من مزوّدي خدمة البريد. ذلك لن يؤثّر عليك لأنّك بطبيعة الحال مازلت تمتلك معلومات مشتركيك وتستطيع  التّواصل معهم من جديد بطرق أخرى.

فالبريد الإلكتروني هو المنصّة الوحيدة التي تمنحك هذه الإمكانيّة والقوّة.

2- إمكانية أكبر لتقليل الإزعاج

تُعدّ من أكثر مزايا التّسويق عبر البريد قوّة، حيث أنّها منصّة (1:1). بمعنى أنّه يمكنك الحديث فيها مع عميلك بشكل مباشر بعيداً عن إزعاج منصّات التّواصل وعن الإعلانات والتّرندات وحفلات الإنترنت الأخرى.

لذلك، يُلاحظ أنّ نسب الشّراء في التّسويق عبر البريد الإلكتروني أعلى مقارنةً بالوسائل الأخرى!

3- تكاليف منخفضة وعوائد مرتفعة 

يُعدّ التّسويق عبر البريد الاِلكتروني من أكثر طرق التّسويق الرّقمي اِنخفاضاً في التّكلفة. يستطيع المُبتدئ البدء بشكل مجّاني (100%)، حيث يقدّم أغلب مزوّدي الخدمة باقة مجانيّة.

وفي حال الحاجة إلى باقات أكبر فإنّ تكاليفها تُعدّ قليلة مقارنةً بالعوائد التي ستحصل عليها.

4- القدرة على إعادة الاستهداف

إذا أردت البدء بحملة تسويقيّة وضمان وصول حملتك لجمهورك المستهدف، ولكنّك لا تمتلك أدوات تتبّع. تستطيع الاِستفادة من معلومات قائمتك البريديّة لإعادة اِستهداف جمهورك المهتمّ.

علاوةً على ذلك، يمكنك إعادة الاستهداف من منصّات إعلانيّة مختلفة مثل الاِنستقرام وتويتر وكذلك سناب شات.

5- إمكانية تقسيم العُملاء 

 

5- إمكانية تقسيم العملاء

بفضل إمكانيّات التّتبع العالية في التّسويق عبر البريد الإلكتروني، تستطيع تقسيم عملائك إلى شرائِح وفئات مختلفة. 

بناءً على ذلك، يمكنك ضمان أنّ الحملة التّسويقيّة حققّت هدفها. واِستهدفت الجمهور الصّحيح في الوقت الصّحيح، وتحقيق عوائد أعلى.

6- الحصول على ولاء أعلى من عملائِك

ذلك لأنّ الاِشتراك بالنّشرة البريديّة ليس مجرّد ضغطة زر “متابعة” في وسائل التّواصل الاجتماعي. يكون لدى جمهورك المشترك في هذه النّشرة ولاء أعلى بكثير من جمهور مواقع التّواصل الاجتماعي.

وهذا الجمهور من الممكن أن يبدأ بالتّسويق لك لمعارفه بطريقة التسويق الشفوي بالكلام (Word of Mouth).

الخلاصة

في النّهاية، من المهمّ أن تجرّب هذا النّوع من التّسويق. لأنّه بإنشائك نشرة بريديّة تكون قد أنشأت أداة لفلترة العملاء المميّزين الذين يحملون ولاءً لعلامتك التّجاريّة، ويقومون بالتّرويج لها بدون طلبٍ منك.

كما يمكنك أن تعزّز علاقتك معهم عن طريق الخصومات الخاصّة والعروض الحصريّة، التي تصلهم بشكل خاص عبر البريد الإلكتروني.

إذا أعجبكم الموضوع، يمكنكم متابعتي عبر حسابي في تويتر

اقرأ عن:

فوائد التسويق عن طريق البريد الالكتروني 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Huda Alsahlii

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Mohammed Khair AlSwais

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 395

    Ahmed Ragab

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    yasser lord

    الرتبة: مشترك النقاط: 163

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    000fo 89

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Atheer Ahmed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370

    sharif baio

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515

    hocine gaceb

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853
    بالاضافة إلى 793 شخص آخر