صناعة محتوى الـ Unicorn الأكثر تفاعلاً

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف تصنع محتوى الـ Unicorn الأكثر تفاعلاً؟!

روَّج لاري كيم الرئيس التنفيذي لشركة (MobileMonkey) إلى اِستراتيجية تسويق بالمحتوى تضمن لك ذلك من خلال الاِعتماد على المحتوى الأكثر تفاعلاً في مدونتك أو عبر منصات السوشيال ميديا الخاصّة بك.

أطلق كيم على هذا النوع من المحتوى اِسم الـ (Unicorn Content)، والذي تعتمد فيه على الاِستثمار في المحتوى عالي الأداء، ويركِّز على فرضية أنَّ نسبة قليلة من المحتوى هي التي تحظى بأكبر عدد من المشاركات وأعلى معدَّلات النقر، ويجب دفع هذا المحتوى واِستخدامه عدّة مرات وبأكثر من طريقة.

على سبيل المثال؛ إذا كان هناك مقال حقق نجاحاً كبيراً على مدونتك أو منشور عبر منصات السوشيال ميديا فحاول تقديمه بأكثر من طريقة عبر المنصات المختلفة من خلال فيديو و(Carousel) على أمل أن يستمر المحتوى في الجري على أرضه.

 

كيف تصنع محتوى الـ Unicorn الأكثر تفاعلاً

كيف تحصل على محتوى الـ Unicorn؟

هناك ثلاث اِستراتيجيات للحصول على محتوى الـ (Unicorn):

الاستراتيجية الأولى؛ مراجعة التقارير

مراجعة التقارير الـ (Analytics Reports) الخاصّة بمنصات التواصل الاِجتماعي وموقعك تساعدك في تحديد المحتوى الذي حقق أعلى معدلات الوصول والمشاركة.

يساعدنا هذا في تحديد الأيام التي حصلنا فيها على أعلى مشاركة، ويمكننا معرفة المنشورات التي نشرناها لتحقيق تلك النتائج.

الاستراتيجية الثانية؛ تحديد منافسيك

يحتاج الأمر منك تحديد منافسيك (الـ Competitor Analysis) بدقة وبالأخص الذين يحققون معدَّلات أعلى، وسنقوم بمتابعة منشوراتهم ومراقبة الأعلى أداء بينها من حيث التفاعل والمشاركة.

نفرز النتائج وفقاً لمشاركته من الأعلى إلى الأدنى، لذا فإنَّ النتائج الأولى التي نراها ستكون تلك التي تعطينا فكرة حول المحتوى التي نحتاجه.

الاستراتيجية الثالثة؛ استخدم الـ Social Listening

اِستخدم المحتوى الذي يعكس الأشياء التي يتحدث عنها جمهورك بالفعل، من خلال المنشورات التي يتداولها جمهورك المستهدف عبر منصات التواصل الاِجتماعي والموضوعات التي يدور حولها أغلب نقاشتهم.

فإذا كنت تقدِّم لجمهورك منتجات القهوة، اِبحث عن نوع القهوة المفضل لديهم وتحدَّث عنه لكسب مشاعرهم. وباِستخدام كل هذه المصادر يمكنك إنشاء محتوى يلامس مشاعر المستخدمين، ويخاطب اِهتماماتهم.

ملحوظة؛ حين تفكِّر في الاِعتماد على هذا النوع من المحتوى تخلص من التعقيدات التعسفية، وإرشادات الجودة وتعامل مع البيانات والمحتوى الأعلى أداء ووظفه بأكثر من طريقة.

الخلاصة  

المحتوى هو الملك، لذلك إذا أوليت اِهتماماً به واِتبعت الاِستراتيجيات السابقة فيمكن أن يساعدك في جذب الجمهور وتحقيق تفاعلات جيّدة. لمزيد من المعلومات يمكنك متابعتي عبر حسابي في تويتر.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    wael saef

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7035

    Rasha alrays

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1195

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

    Isra Kasasbeh

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Fatima Hallouz

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 741

    lamiaa mohsen

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 615

    Dareen Alsulami

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5470

    hazem sabry

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 540
    بالاضافة إلى 499 شخص آخر