كيفية بدء عمل استشاري لتحسين محركات البحث

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

تحسين محرك البحث يعد نوعًا ما من التسويق عبر الانترنت، يغير محرك البحث مواقع الويب بحيث تحتل مرتبة أعلى في عمليات البحث المجانية والمدفوعة عبر الانترنت. يتغير هذا العمل ديناميكيًا كثيرًا، ويجب أن يتعلم الخبراء طرقًا جديدة للترتيب والإعلان كل عام.

إذا كنت خبيرًا في محركات البحث، قد تفكر في تقديم خبرتك إلى شركات أخرى بدلًا من العمل في الشركة.

ستحتاج إلى الاسثمار في التسويق والتعليم وتنظيم الأعمال من أجل جني الأرباح من الأعمال التجارية.

25 أمرا يجب أن تعرفهم قبل البدء بعمل استشاري

تعلم مهارات تحسين محرك البحث. بالنسبة لمعظم الناس، سيستغرق الأمر بضع سنوات من العمل مع مواقع الويب وكتابة المقالات وتحليل حركة مرور الويب لاكتساب الكفاءة. يجب أن يكون لديك معرفة عملية بالمهام التالية:

  1. يجب أن تكون قادرًا على تحديد الكلمات الرئيسية التي سيستخدمها معظم الأشخاص للبحث عن منتج وموقع، يمكنك أن تعمل مع إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) مثل Google AdWords وBing Ads حتى تتمكن من معرفة المصطلحات التي تجذب انتباه المستخدم في الإعلانات المدفوعة ونتائج محرك البحث.
  2. اكتب محتوى عالي الجودة يحتوي على كلمات أساسية. من أجل الحصول على تصنيف عضوي جيد لتحسين محركات البحث، يجب أن يحتوي المحتوى على الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا في عنوان الصفحة وعنوان المقالة / المدونة والعناوين والنثر.
  3. قم بتحديث المحتوى بشكل متكرر على مواقع الويب لتحسين حركة مرور الويب، أدخل الارتباطات التشعبية للكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك.كيفية بدء عمل استشاري لتحسين محركات البحث
  4. تحليلات جوجل وبرامج تحليل مواقع الويب المشابهة. يجب أن يتم إنشاء كل رابط تنشره من خلال إعلان PPC أو موقع ويب أو منفذ وسائط اجتماعية أو مدونة باستخدام برنامج يمكنه تتبع مصدر النقرة، استخدم هذه المعلومات لتحديد أفضل الكلمات الرئيسية والمحتوى والمواقع التابعة.
  5. قم بتطوير قائمة مراجعة لمراجعة مواقع الويب بحثًا عن الأخطاء. تشمل الأخطاء الشائعة التي تضر بترتيب تحسين محركات البحث عناوين URL المعقدة، والروابط المعطلة، والأخطاء، والقواعد النحوية السيئة، وأسماء الصور غير الصحيحة. 
  6. كن خبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يكون مستشار تحسين محركات البحث قادرًا على التدوين وإدارة تعليقات المستخدم والنشر على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. ستؤدي الارتباطات التشعبية لمحتوى المدونة إلى إنشاء المزيد من حركة مرور الويب ويمكن أن تؤدي إلى تصنيف مُحسنات محركات البحث.وسائل التواصل الاجتماعي
  7. تعرف على كيفية بناء تفاعل المستخدم وتعليقات المستخدم. كلما زاد المحتوى الذي ينشئه المستخدم ، كلما ارتفع الترتيب. كن على دراية بإدارة مراجعات المستخدمين ، وتشجيع التعليقات ، وخلق جهود خدمة العملاء عبر الإنترنت.
  8. تطوير مهارات مشرفي المواقع ومهارات البرمجة. خذ دورات تسمح لك بتحليل كود HTML للارتباطات المعطلة والمشاكل الأخرى. إذا لم تكن قادرًا على القيام بذلك، فقم ببناء شبكة من مطوري الويب والمصممين الذين يمكنهم مساعدتك في النظر إلى موقع ما وإصلاح المشكلات التي تضر بالفهرسة.
  9. اعمل لمدة عام على الأقل في تقديم حلول تحسين محركات البحث من خلال صاحب العمل قبل البدء بمفردك. فيما يلي طرق أخرى يمكنك من خلالها تحسين خبرتك.
  10. حضور المؤتمرات، مثل Pubcon و MozCon و SEMPDX. ستعمل الندوات في هذه المؤتمرات وغيرها من مؤتمرات التسويق عبر الإنترنت على إطلاعك على معلومات الصناعة الجديدة، مثل التغييرات في خوارزميات محرك البحث.
    تحليل بيانات
  11. تحسين مواقع الويب الخاصة بك. بخلاف العمل لدى صاحب عمل يعد بتحسين محرك البحث، يمكنك تطوير مواقع الويب الخاصة بك أو المواقع الخاصة بالأصدقاء والعائلة. جرب معلوماتك عن تحسين محركات البحث على عدة أنواع من مواقع الويب.
  12. اكتب مدونة أو كتاب إلكتروني. سيساعدك هذا لاحقًا أثناء عملية التسويق، ولكنه سيشجعك أيضًا على البحث ومعرفة المزيد عن مُحسّنات محرّكات البحث يوميًا.
  13. خذ بعض دورات الأعمال. على الرغم من أنك قد تكون حاصلاً على درجة علمية في التسويق وخبرة كبيرة في التسويق، إلا أنك تحتاج إلى المهارات اللازمة لإدارة عملك الخاص. قم بالتسجيل في دورات في مسك الدفاتر، وإعداد الضرائب والتمويل، وكتابة خطة العمل لمنح شركتك الاستشارية فرصة أكبر للنجاح.
  14. اكتب خطة عمل. قم بتضمين خطط مدتها 5 سنوات للتسويق والإدارة والتمويل والموظفين. يجب أن تكون قادرًا على تقديم هذه الخطط للحصول على قروض أو استثمارات لتكاليف بدء التشغيل.
  15. إنشاء هوية العلامة التجارية. ابتكر اسمًا وشعارًا ووصفًا يمكنك استخدامه لتسويق أعمالك الاستشارية عبر الإنترنت ومحليًا، ابحث عن المنافسين واختر شيئًا أصليًا يحددك كخبير تسويق عبر الإنترنت.
  16. قم بتقديم المستندات التجارية اللازمة للتأكد من أن أعمالك الاستشارية قانونية. ستحتاج إلى تقديم مستندات هيكل الأعمال، مثل أساس الشراكة أو بنود الشركة، بالإضافة إلى شهادة “ممارسة الأعمال التجارية” والنماذج الإضافية في مدينتك ومقاطعتك.
  17. إنشاء مواد تسويقية. يجب القيام بما يلي لتحسين فرصك في النجاح
  18. .استثمر في موقع على شبكة الإنترنت. يجب أن يكون مصممًا جيدًا وأن يحتوي على محتوى أصلي وأن يكون مثالاً على العمل الممتاز الذي يمكنك القيام به. هذا هو المكان الأول الذي يبحث فيه معظم الناس عن شركتك، لذا اقض الوقت والمال في تطويرها.
  19. إنشاء بطاقات العمل. قم بتمريرها إلى الشركات المحلية وأنت تتواصل في جميع أنحاء المجتمع. استخدم شعارك على مواد أخرى، مثل الورق ذي الرأسية والفواتير.
  20. أنشئ قائمة بالخدمات التي تقدمها. يجب أن تكون قادرًا على تلبية احتياجات معظم أنواع الأعمال، لذا تأكد من قدرتك على تقديم خدمات استشارية بالساعة أو بمشروع يقترحه على العملاء.
  21. خذ وقتك لتسعير خدماتك يقوم معظم المستشارين الجدد بتسعير خدماتهم منخفضة للغاية ويجدون صعوبة في رفعها مع العملاء الحاليين. قد يساعدك تسعير خدماتك على مستوى أعلى في التسويق للشركات التي اعتادت على دفع أسعار أعلى مقابل خدمات الخبراء.
  22. تطوير نظام للتحليل والمراقبة وإعداد التقارير. يجب أن يكون لديك قائمة بالمواصفات التي يمكنك مراجعتها قبل اقتراح خدماتك وتقديم تقرير عنها عند إجراء التغييرات. إذا لم تكن معتادًا على التحليلات أو برمجة مواقع الويب، فقد ترغب في تطوير علاقات مع المطورين المحليين التي تعود بالنفع على الطرفين.
  23. قم بإنشاء عملية استشارية فعالة للتنقل خلال المشروع. أولاً، حدد صفحات الويب وطرق تحسين الموقع. بعد ذلك، يمكنك تطوير خطة وتنفيذها ومراقبة التحسينات الخاصة بالعمل.
  24. تطوير الموظفين أو الشراكات. قم بالتسويق مع محترفي تحسين محركات البحث (SEO) والكتاب ومصممي الجرافيك والمصورين ومبرمجي الويب ورسامي الرسوم المتحركة، حتى تتمكن من تقديم حزم أكثر شمولاً عند الحاجة. تبدأ العديد من الشركات الاستشارية بشخص واحد، ولكن يمكن أن تنمو بسرعة أكبر إذا كنت تشارك مع أشخاص يمكنهم تلبية احتياجات مواقع الويب الأخرى.
  25. لديك الكثير من الطموح. بدء أي عمل استشاري يتطلب منك تخصيص الوقت للعثور على عملاء جدد. قد تحتاج إلى العمل أكثر من 40 ساعة في الأسبوع لتطوير قاعدة عملائك، لذلك يجب أن تكون مستعدًا للعمل الجاد. 

https://twitter.com/IIA2602II/status/1485307007615873028?t=hoG2-k92EtN9G70duqqe8w&s=07




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Soul Ash

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8258

    sara abdi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1530

    د.صالح العليان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4683

    Gehad Sadik

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 335

    Mohamed Aref

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 420

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 22568

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5480

    Achraf ouguengay

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 670
    بالاضافة إلى 892 شخص آخر