المحتوى
يهتمّ الكثير عند إنشاء حملة إعلانية بمحتواها الإعلاني، ويهملون أهمية صفحة الهبوط. على الرغم من أنَّ الاِهتمام بها لا يقلّ أهمية عن باقي العناصر.
ولذلك، أقدّم لك بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها على صفحة الهبوط الخاصَّة بك، وستلاحظ الفرق وتزيد من معدَّلات التحويل لديك.
1- الوضوح في الصور والعبارات للمنتج أو الخدمة المقدمة للعميل
يحتاج العميل إلى تزويده بمعلومات واضحة تجيب على أسئلته:
- ماذا سأشتري منك؟
- من أنت بالضبط؟
- ولماذا ينبغي أن أشتري منك بدلاً من المنافسين؟
كما يجب التنويه بأنَّ هذا العميل بشكل عام، ليس عميلاً على تويتر فقط.
2- بناء الثقة مع العملاء
يجب أن يشعر العميل بالثقة والأمان عند الشراء منك، حيثُ إنَّ العميل لا يعرفك، ممَّا يجعل نسبة الشراء منك ضعيفة قليلاً.
ولحلّ هذه المشكلة، يجب وضع بعض العناصر في صفحة الهبوط، مثل:
- ضمانات على المنتج، بما في ذلك سياسات الإرجاع.
- عرض آراء العملاء السابقين.
- مقارنة المنتج مع منافسيه بطريقة غير مباشرة، وبالتأكيد دون إثارة أيّ نزاعات.
3- زر (CTA) واضح ومبسط
يجب أن يوجد زر اِتّخاذ قرار (CTA) واحد وبشكل واضح، حتَّى لا يتشتَّت العميل عند النقر على إعلانك.
عندما ينقر العميل على إعلانك، فهذا يعني أنَّه على اِستعداد للاِستماع إليك. لذلك لا تُفسد الأمور وتُشتّت العميل بوضع عدّة أزرار، حيث يؤدّي كلّ زر إلى اِتّجاه مختلف.
4- تجنب المفاجآت
يحدث هذا السيناريو بشكل متكرّر، يُعجَب العميل بصفحة الهبوط ويكون مستعدّاً لشراء المنتج أو الخدمة، ثمَّ يضغط على زر إضافة إلى السلة. وفجأة يتمّ الإعلان عن تكاليف الشحن البالغة (45) ريال أو أن يتمّ تسليم التصميم بعد أسبوع أو أنَّ المنتج يتطلَّب شراء منتج مكمّل له.
5- عنصر الفيديو
يجب عدم نسيان عنصر الفيديو في صفحة الهبوط، وإذا كان لديك فيديو يشرح المنتج، فيجب عليك وضعه. وتشير دراسة قرأتها مؤخَّراً في موقع (hubspot)، إلى أنَّ مبيعات المنتجات يمكن أن تزداد بنسبة (30%) إذا تمَّ تضمين فيديو يشرح طريقة اِستخدام المنتج أو فيديو ترويجي لبيع الخدمة في صفحة الهبوط.
6- لا تعتمد على صفحة هبوط واحدة في البيع
لا ينبغي الاِعتماد على صفحة هبوط واحدة في عمليات البيع، حيثُ تختلف تفضيلات الناس. فهناك من:
- يقتنع بأراء العملاء.
- وهناك من يقتنع بالفيديو.
- وهناك من يقتنع بالتوفير والعروض (1+1).
لذلك، يجب تجربة صفحات هبوط مختلفة حتَّى تتمكَّن من الوصول إلى الخلطة التي تناسب نوعيّة منتجك وتساعدك على زيادة معدَّلات البيع.
الخلاصة
في النهاية، كانت معظم هذه النصائح مفيدة لي خلال تجربتي الشخصيَّة، وأتمنى أن تكون مفيدة لكم أيضاً.
يمكنكم متابعتي للمزيد من المحتوى المشابه، هذا رابط الثريد في حسابي عبر تويتر.
كثير مننا لما نجي نسوي حملة إعلانية نهتم بالمحتوى الإعلاني وننسى صفحة الهبوط !
مع أن الاهتمام فيها لا يقل أهمية عن باقي العناصر 🌟
هذي بعض النصائح طبقها على صفحة الهبوط عندك وراح تلاحظ الفرق بإذن الله زي ما لاحظته انا وراح يزيد عندك معدل التحويل ❤️@mkt_chess pic.twitter.com/n80aWpyqim
— يونس زاهر | تسويق (@YounsZaher) October 31, 2021