المحتوى
إذا كنت ترغب في إطلاق حملات إعلانية فعَّالة وتحقيق نتائج ممتازة، يجب عليك اِتّباع هذه النصائح التي يجهلُها أغلب أصحاب المشاريع.
حيثُ ينفق البعض أكثر من (50,000) ريال شهرياً دون الاِنتباه لهذه الأمور.
الجزء الأول هو إنشاء دليل اجتماعي (Social Proof)
ويهدف إلى زيادة ثقة الجمهور فيما تقدِّمه من خلال الإجابة على السؤال الذي يخطر في ذهن العملاء، هل هذا العمل موثوق أم لا؟
وذلك يتحقَّق من خلال الخطوات التالية:
1- إنشاء محتوى إعلاني قوي واحترافي
على سبيل المثال، إنشاء فيديو بمونتاج اِحترافي يعكس حجم المشروع ويظهره بشكل كبير وليس بشكل متواضع وناشئ.
وأحياناً فإنَّ وجود شخصية مشهورة أو مؤثِّرة في الإعلان، يكون أفضل بمراحل في بناء الثقة مع المشاهدين، حتَّى ولو كانت طريقة تصوير الفيديو ليست اِحترافية.
2- وجود تفاعل على الإعلان الخاص بك
إذا كنت تفكّر في الذهاب إلى مطعم في منطقة جديدة ولا تعرف الأفضل، ثمَّ وجدت أمامك مطعمين، أحدهم مزدحم والآخر فارغ، فسوف تختار المزدحم بالتأكيد.
وهذا ما يجب فعله عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، وذلك من خلال زيادة التفاعل على إعلاناتكم.
إذ توفّر جميع منصَّات التواصل الاِجتماعي أنواعاً مختلفة من حملات الإعلانات التي تهدف إلى زيادة التفاعل. قم بالاِستعانة بها لجعل الناس يثقون بإعلاناتك بشكل أكبر.
3- وجود عدد كبير من المتابعين في حساباتك
المتابعين مجرَّد رقم، لكنَّ هذا الرَّقم له قدرة على بناء ثقة كبيرة جدَّاً. ولذلك، تحتاج إلى نشر حسابك للأصدقاء والأقارب وحثَّهم على المتابعة. كما ينبغي إنشاء حملات إعلانية كاملة تهدف إلى تعزيز عدد المتابعين في حساباتك، قبل البدء بإنشاء حملات المبيعات.
4- محتوى حساباتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي
من المهمّ تواجد محتوى تثقيفي، أيّ معلومات تساعد الناس في مجالك. وهذا المحتوى يتكفَّل بزيادة ثقة العميل بإعلاناتك بشكل كبير جداً.
الجزء الثاني لزيادة المبيعات هو ضبط صفحة الهبوط
من المهمّ لزيادة المبيعات من خلال الإعلان، ضبط الصفحة التي يتمّ توجيه العملاء المحتملين إليها وهي صفحة الهبوط (Landing Page). وذلك لأنَّ الهدف الرئيسي من الإعلان هو جذب العملاء، وتعمل صفحة الهبوط على إقناعهم بشكل أكبر.
إليك قائمة بأهمّ الأشياء التي يجب أن تتوفَّر في صفحة الهبوط الخاصَّة بك:
- يجب أن تحتوي الصفحة على عنوان مناسب وصور للمنتج.
- ذكر فوائد المنتج ومميّزاته.
- وجود تقييمات وآراء العملاء السابقين على الصفحة.
- وجود أمر بالشراء (Call to Action).
- إذا كنت تريد إضافة وصف معيّن، اِحرص على اِستخدام الفقرات القصيرة.
- تجنّب طلب الكثير من المعلومات عند التسجيل، يكفي طلب الاِسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
الخلاصة
باِختصار، من خلال تطبيق النصائح المذكورة أعلاه يمكنك تحقيق النجاح في حملاتك الإعلانيّة.
ولمزيد من الفائدة والمعلومات القيِّمة يمكنكم متابعتي عبر حسابي في تويتر.
اذا أردت أن تطلق اعلانات تسويقية خارقة🔥 .. وتحقق نتائج عالية 📈
اتبع هذه النصائح التي يجهله أغلب اصحاب المشاريع.
البعض ينفق أكثر من 50,000 ريال شهريا ولا ينتبه لهذا الأمور.
— محمد إنشاصي (@moh_enshassi) May 17, 2023