كيف تزيد معدلات تحويل صفحات الهبوط؟ 8 نصائح لتحقيق هذا الهدف

المفضلة القراءة لاحقاً

بمجرَّد أن تنجح في جذب حركة مرور إلى موقعك من منصَّات مختلفة، يتعيَّن عليك بعدها العمل على تحويل أكبر عدد ممكن من هؤلاء العملاء المحتملين.

واحدة من أفضل الاِستراتيجيات لتحقيق هذا الهدف، هي من خلال اِستخدام صفحات الهبوط. إذ تُشير الأبحاث الحديثة إلى أنَّ متوسط معدَّل تحويل صفحات الهبوط ​​هو (4.02%).

كيف تزيد معدلات تحويل صفحات الهبوط؟ 8 نصائح لتحقيق هذا الهدف

ما هي أهمية صفحات الهبوط؟

تتميّز صفحة الهبوط بنطاق أصغر من موقع الشركة على الويب، والهدف منها أكثر مباشرةً أيضاً. ممَّا يسمح للعميل المحتمل بتصفّحها بشكل أسهل.

يجب تصميم صفحة الهبوط بطريقة تجذب العميل المحتمل إلى المعلومات حول منتج أو خدمة محدّدة. وستسمح لك البيانات التي تجمعها عنهم بإعادة اِستهدافهم إذا لم يتمّ تحويلهم في البداية. وأهم ميّزاتها:

1- توليد العملاء المحتملين

يمكن القيام بتوليد العملاء، وتأهيلهم، وتنمية العلاقة معهم باِستخدام صفحات الهبوط.

2- تتبع البيانات

لقياس مدى تفاعل العملاء المحتملين مع صفحات الهبوط الخاصَّة بك، يمكنك تتبُّع البيانات الخاصَّة بهم.

على سبيل المثال، يمكنك تحديد ما إذا كان العميل المحتمل قد قام بتنزيل عروض متعدّدة أو الاِشتراك في ندوات عبر الويب باِستخدام هذه المعلومات. العملاء المحتملين الذين يتمتّعون بهذا المستوى من التفاعل أكثر اِحتمالاً لإتمام عملية الشراء.

علاوةً على ذلك، يمكن تتبُّع وتحليل بيانات صفحات الهبوط لفهم فعالية عرضك التسويقي. ويمكنك تحسين تسويقك عن طريق مقارنة البيانات من العروض المختلفة، وتحديد العناصر التي تعمل بشكل جيّد وتلك التي لا تعمل.

3- زيادة التفاعل

إذا تمَّ تقييم عرضك بالفعل من قِبل أشخاص مُماثلين، فمن المرجَّح أن يشعر الأشخاص بالتحفيز ويقومون بالتحويل.

تأكَّد من تضمين شهادات، ومقاطع فيديو، وصور، وألقاب الأشخاص الذين اِستمتعوا بمحتواك. سترى تحسينات في معدَّلات التحويل ومظهر أكثر جاذبية على الصفحة عند القيام بذلك.

7 نصائح لتحسين معدلات التحويل لصفحة الهبوط

مع وجود عدد كبير من المتغيرات التي تؤثّر على معدَّلات التحويل، إليكم (7) نصائح فعَّالة لتحسين معدلات التحويل لصفحات الهبوط:

1- تحسين سرعة تحميل صفحة الهبوط

إنَّ صفحات الهبوط التي تستغرق وقتاً طويلاً في التحميل يمكن أن تقلّل بشكل كبير من معدّل التحويل. 

وفقاً لدراسة أجرتها شركة (Portent)، فإنَّ صفحة الهبوط التي يتمّ تحميلها في ثانية واحدة لديها معدَّل تحويل أعلى ب (5) مرَّات من صفحة تستغرق (10) ثوانٍ للتَّحميل.

ويبيّن الرسم البياني التالي زيادة معدلات التحويل مع زيادة سرعة الموقع.

تحسين سرعة تحميل صفحة الهبوط

إذن ماهو الحل؟

العمل  جيّداً على تسريع موقع الويب الخاصّ بك والتأكُّد من تحميل صفحة الهبوط خلال (1-2) ثانية. سواء كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية وتقدِّم منتجات (SaaS)، مثل برامج إنشاء قوائم العملاء المحتملين أو أيّ شيء آخر. فإنَّك بحاجة إلى صفحات هبوط سريعة جدّاً إذا كنت ترغب في تحسين معدَّلات التحويل.

2- التركيز على نداء واحد لاتخاذ القرار (CTA)

يجب أن تتضمَّن كلّ صفحة هبوط عبارة مباشرة تحثّ المستخدم على اِتّخاذ إجراء، وتخبر الزوَّار بما يجب عليهم فعله بعد ذلك. يؤدّي وجود العديد من عبارات (CTA) إلى خلق الاِرتباك بين الزوَّار، ممَّا يؤدّي إلى تقليل عدد العملاء المحتملين.

تُشير الأبحاث إلى أنَّ:

  • صفحات الهبوط التي تحتوي على رابط واحد، أدَّت إلى متوسط معدَّل تحويل يبلغ (13.5%).
  • في حين أنَّ الصفحات التي تحتوي على (2-4) روابط، ساهمت في متوسّط معدّل تحويل يبلغ (11.9%). 
  • وبالنسبة للصفحات التي تحتوي على (5) روابط أو أكثر، فقد اِنخفضت التحويلات إلى (10.5%).

3- كتابة عناوين جاذبة

العنوان هو العنصر الأوَّل في صفحة الهبوط، الذي سيتفاعل معه الزوَّار.

لذا يجب أن يُمثّل العنوان صفحة الهبوط بشكل جيّد، ويُقنع الزوَّار بقيمة صفحتك. وإليكم كيفية القيام بذلك.

عند وصول زوَّار موقع الويب إلى صفحتك، فأنت تعرف بالفعل ما هي الحلول التي يبحثون عنها. ولجذب اِنتباههم، يجب عرِض فائدة موقعك بشكل واضح وجاذب في عنوان الصفحة.

وفقاً لمجموعة (Nielsen Norman)، يترك المستخدمين صفحات الويب، بما في ذلك صفحات الهبوط، خلال (10) إلى (20) ثانية. بمعنى آخر، لديك هذا الوقت فقط لمعالجة نقطة ألمهم بطريقة تدفعهم إلى ملء النماذج والاِشتراك وإجراء عمليات شراء.

وأهم عناصر العنوان الجيد هي:

  1. إضفاء طابع شخصي: يحب الجميع الرسائل المخصَّصة، لذا تأكَّد من أنَّ العنوان لديك  يتضمَّن نهجاً شخصياً. يساعد ذلك الأشخاص على الشعور بأنَّك تخاطبهم مباشرةً ، ممَّا يشجّعهم على الاِستمرار في القراءة.
  2. وضوح العنوان: لن يواصل أيّ شخص القراءة إذا لم يفهم العنوان. إذا لم تكن متأكّداً من أنَّ جمهورك المستهدف سيفهم عنوانك البارز، فلا تستخدمه. كما يجب الحفاظ على عنوان الصفحة قصيراً، ولكن بمعلومات كافية فقط لإبقاء زوَّار الويب مهتمّين بمعرفة المزيد.

4- إضافة صور أو محتوى فيديو

نظراً لأنَّه لا يمكن إضافة الكثير من المعلومات في صفحة الهبوط، فستحتاج إلى صورة أو محتوى فيديو يختصر عدد كبير من الكلمات.

يتمثَّل الغرض من الصورة أو الفيديو في نقل مشاعر محدَّدة لجمهورك المستهدف. كما تشير الأبحاث أيضاً إلى أنَّ الأشخاص يعالجون الصور المرئية بمعدَّل (60) ألف مرَّة أكثر من النصوص.

5- التأكد من توافق صفحة الهبوط مع الأجهزة المحمولة

تُشير الإحصائيات إلى أنَّ أكثر من نصف حركة المرور عبر المواقع الإلكترونية تأتي من الأجهزة المحمولة. كما أنَّه، وفقاً للمركز العالمي للأبحاث الإعلانية، سيصل (72.6%) من مستخدمي الإنترنت إلى الويب فقط باِستخدام هواتفهم بحلول عام (2025).

لذلك ، يجب عليك التأكّد من أنَّ مستخدمي الهواتف المحمولة يتمتَّعون بتجربة مستخدم جيّدة.

6- إزالة روابط التنقل غير الضرورية 

تشغُل روابط التنقّل غير الضرورية مساحة كبيرة، وتتسبّب في إرباك العملاء وعدم قدرتهم على اِتّخاذ القرار.

قم بتقليل خيارات التنقل على الهواتف المحمولة.

  • في بعض الحالات، يكفي (4-8) خيارات.
  • وفي حالات أخرى، يُعدُّ خيار أو خيارين كافيين.

إذ أنَّ الهدف هو الاِحتفاظ بروابط التنقّل الأكثر صِلة فقط. كما يوضّح مؤشّر سلوك المستهلك من جوجل أنَّ الزوار الذين يصلون إلى صفحات الأعمال عبر الأجهزة المحمولة مهتمّون بشكل رئيسي بأسعار المنتجات، ساعات العمل، العروض الترويجية، الموقع، التقييمات والتوفّر.

لذلك، قم بتسهيل العثور على هذه المعلومات، لتحقيق فائدة لأعمالك. وتُشير بعض الدراسات الحالية  إلى أنَّه تقريباً (4) من كل (5) عمليات بحث محلّية عبر الهواتف المحمولة تؤدّي إلى بيع خارجي للمنتجات.

7- اختبار وتحسين الصفحة باستمرار

إنَّ اِختبار صفحة الهبوط هو عملية تقييم إصدارات مختلفة منها لمعرفة الإصدار الذي يعمل بشكل أفضل، من حيث معدَّل التحويل أو النتائج المرجوّة الأخرى.

يُعدُّ الاِختبار هو المفتاح لنجاح صفحة الهبوط. في كلّ مرَّة تقوم فيها بإضافة ميزة جديدة، أو تُجري تغييرات على مظهر صفحتك، أو تعديلات على المحتوى، أو حتَّى عند إحداث أيّ تغيير، يجب إجراء اِختبار.

اختبار وتحسين الصفحة باستمرار

الخلاصة

في النهاية، تُعدُّ صفحات الهبوط أحد أكثر اِستراتيجيات التسويق شيوعاً، والتي يتمّ اِستخدامها لتوليد العملاء المحتملين. وتهدف إلى جذب الزوَّار وتحويلهم إلى مشترين ومشتركين.

لذلك، قم بتطبيق النصائح المذكورة أعلاه للحصول على صفحة هبوط مثالية، تزيد من معدَّلات التحويل.

المصادر

Linkedin , invoca , trustmary , pollthepeople




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Sally Saeed

    الرتبة: مشترك النقاط: 240

    Emna Ben Aoun

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4012

    saidkh11

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1935

    ninja gkoe

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3980

    Hamza Jawish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    Ahmed Elmeftahi

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    Noura Noura

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 568

    N N

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2641

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    MOHAMED CHARIF

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2613
    بالاضافة إلى 558 شخص آخر