8 خطوات هامة لتصدر موقعك محركات البحث

المفضلة القراءة لاحقاً

سأقدّم لكم في هذا المقال، أهمّ (8) خطوات لتصدّر موقعك أو متجرك الإلكتروني لمحركات البحث، وظهوره في النتائج الأولى في جوجل. 

8 خطوات هامة لتصدر موقعك محركات البحث

1- ربط المتجر بخدمات جوجل

أهمّ المنصّات لتحسين متجرك في محرّكات البحث، هي ربطه بجوجل سيرش كونسول (Google search console) و(Google Analytics). بالإضافة إلى جوجل تاق مانجر (Google Tag Manager) لأسباب سأذكرها لاحقاً.

2- تعديل مقاسات الصور

يجب أن تكون الصور عالية الجودة والوضوح، لتلبية متطلَّبات منصّة جوجل.

كما يفضَّل رفع الصور بمقاس (500*500) تبعاً لشروط سلّة. وذلك للحصول على أفضل النتائج في محركات البحث.

3- السماح لأرشيف عناكب جوجل بالزحف الى متجرك أو موقعك

يجب السماح لأرشيف عناكب جوجل بزيارة موقعك أو متجرك. ويتمّ ذلك عن طريق ربطه بـ (SITEMAP) الموجودة في جوجل سيرش كونسول (Google search console). 

4-  تحديد الدولة المستهدفة 

يُعدّ تحديد الدولة المستهدفة في جوجل سيرش كونسول (Google search console)، خطوة مهمّة يغفل عنها الكثيرون. 

على سبيل المثال: في حال كنت في المملكة العربيّة السعوديّة يمكنك اِختيارها، أو اِختيار الدولة المستهدفة.

5- البحث عن الكلمات المفتاحية المستهدفة

يجب القيام ببحث شامل للكلمات المفتاحيّة المستهدفة، حيثُ يجب عليك تجنُّب اِستخدام الكلمات المفتاحيّة التي تواجه منافسة قويّة حتَّى تتمكّن من التصدّر بسرعة.

وقُم دائماً باِستخدام الكلمات المفتاحية الطويلة (LONG TAIL KEYWORDS)، وضعها في العناوين والوصف لتحسين فرص الظهور في نتائج البحث.


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

6- كتابة الوصف والكلمات المفتاحية في وصف الصور

يجب كتابة وصف مفصَّل وإضافة الكلمات المفتاحية المناسبة في وصف الصور، حيث أنَّ وصف الصورة وأرشفتها من الخطوات الهامّة بالنسبة إلى جوجل.

ويمكن القيام بذلك عن طريق اِختيار الوصف المناسب، وإضافته في خانة (ALT TEXT).

7- الاهتمام ب META TAG

وهي عبارة عن أكواد وصف المنتجات في سلّة وزد. يمكن إضافة الكلمات المفتاحية المستهدفة في هذه الأكواد لتحسين فرص ظهور موقعك في نتائج البحث على جوجل.

8 خطوات هامة لتصدر موقعك محركات البحث

8- كتابة المقالات

نظراً لعدم توفّر قسم للمدوّنات في سلّة وزد، يمكن تجاوز هذه المشكلة عن طريق كتابة مقالات وإضافتها كصفحات تعريفيّة للمتجر.

الخلاصة

باِختصار، لا بُدّ لك من اِتّباع النصائح السابقة لتحقيق النجاح، وتحسين فرص ظهور موقعك في نتائج البحث على جوجل وبالتالي جذب المزيد من الجمهور المستهدف.

إذا أعجبكم المقال، يمكنكم متابعتي عبر حسابي في تويتر للمزيد من المعلومات والفائدة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nona Mogazy

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 630

    Nesrine Hadhri

    الرتبة: مشترك النقاط: 205

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    faisal sulaiman

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350

    محمد ال حبشان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4140

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8012

    eslam abohashem

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1065

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5858

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10217

    Maif Dslr

    الرتبة: مشترك النقاط: 130
    بالاضافة إلى 578 شخص آخر