أبرز الأخطاء الشائعة في التسويق عبر تيك توك

المفضلة القراءة لاحقاً

أحد أصحاب المشاريع يريد صناعة محتوى عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، ولكنَّه لا يرغب في اِستخدام تطبيق تيك توك لأنَّه لم يحقّق أي نتائج إيجابية. عندما قمت بتفحّص حسابه، وجدت أنَّ المحتوى لديه يحوي العديد من الأخطاء.

في هذا المقال سأذكر لكم بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤثّر سلباً على نجاح مشروعك في التسويق عبر تيك توك، وبالتالي مساعدتك على تجنّبها وتحقيق المبيعات.

أبرز الأخطاء الشائعة في التسويق عبر تيك توك كيف تتجنبها لتحقيق المبيعات

1– إنشاء مقاطع طويلة

لقد اِكتشفت أنَّ صاحب المشروع السابق يُنشئ مقاطع طويلة يتحدَّث بها دون فائدة، وهذا خاطئ بالتأكيد. يجب الاِنتباه إلى أنَّ الهدف من التيك توك هو إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، تقدِّم معلومة سريعة وتوضّح الهدف الأساسي للفيديو من خلال المحتوى المقدَّم.

2- محتوى قديم ولا يناسب الفئة المستهدفة

المحتوى الذي يقوم بنشره قديم ولا يتناسب مع الجمهور الحالي. من المهم معرفة أنَّ المستخدمين في تيك توك يبحثون عن المحتوى الحديث والمتجدِّد، ويتابعون الأحداث الحالية والترندات الجديدة.

لذلك، يجب أن يكون المحتوى مواكباً للأحداث والترندات الحالية.

3- البيع بشكل مباشر

يقوم المستخدم بالبيع المباشر في مقاطع الفيديو. على سبيل المثال، يقوم بتحميل مقطع فيديو ويعرض به صورة المنتج وسعره مباشرةً، وهذا خاطِئ.

يجب نشر المحتوى الذي يتضمَّن منتجه بطريقة تعرض فوائده. وإذا أُعجب الجمهور بالمحتوى، فسوف يتوجَّهون إلى موقع المنتج ويقومون بالشراء.

4- عدم النشر بانتظام

إنَّ اِستراتيجية نشر مقطع فيديو ثمَّ الاِنقطاع عن النشر لمدَّة (10) أيَّام ومن ثمَّ النشر مرة أخرى خاطِئة جدَّاً. إذ إنَّ خوارزميات تيك توك تفضّل المحتوى الذي يتمّ نشره باِنتظام واِستمرار.

لذلك إذا كنت مبتدئاً في تيك توك، فيجب عليك نشر المحتوى الخاصّ بك (3) مرات يومياً على مدى (3) أشهر متواصلة على الأقلّ لتحقيق نتائج إيجابية.

5- طرق تصوير مملة

طريقة تصوير المحتوى الخاص به عادية جدَّاً ولا تثير اِهتمام المتابعين لإكمال الفيديو. لذلك، أوصيته باِستخدام قوالب وبرامج المونتاج، لأنَّها تسهل عملية إنشاء محتوى جذَّاب وعرضه بشكل أفضل للمتابعين.

6- محتوى غير ملائم للجمهور

المستخدمون في تيك توك لا يحبّون الجدية في طرح المحتوى، بل يستخدمون التطبيق للترفيه عن أنفسهم. لذلك، يجب أن يكون محتواك فكاهياً أو على الأقل خفيفاً على المشاهد.

إذ أنَّ المحتوى الأكثر مشاهدة في التيك توك هو المحتوى المضحك.

7- الأصوات 

الأصوات هي جزء مهم جدَّاً من المحتوى الخاصّ بك عبر التيك توك، لذلك يجب عليك المشاركة في الأصوات الترند في التطبيق.

حاول أيضاً أن يكون الصوت مرتبطاً مع المحتوى الذي تنشئه.

الأصوات

8- الإعلانات المدفوعة

يجب الاِنتباه إلى عدم اِستخدام الإعلانات المدفوعة من البداية في تيك توك، بل يجب اِستخدام التسويق بالمحتوى، وخاصَّة خلال الـ (6) أشهر الأولى من المشروع.

9- عدم اِستغلال الفرص

الفكرة من تيك توك ليست فقط تحقيق المبيعات، ولكن وجود مشروعك على التطبيق يخلق لك فرصاً كثيرة، مثل:

الخلاصة

باِختصار، لتحقيق النجاح لمشروعك في التيك توك من المهمّ أن تتفادى الأخطاء التي ذكرتها في هذا المقال.

ولمتابعة المزيد من الموضوعات المشابهة يمكنكم متابعة حسابي في تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    روان عبدالله المطيري

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 495

    Moufarh Aseri

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    لين الحربي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 385

    Sarah Sabah

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    May Aldossariy

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1403

    salama khaled

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2700

    Mohamed Sebaweh

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2035

    فيماس جروب للاستثمار والتسويق العقاري

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 765
    بالاضافة إلى 696 شخص آخر