8 خطوات لإنشاء حملتك الإعلانية الأولى عبر لينكد إن

المفضلة القراءة لاحقاً

تُعدّ لينكد إن (LinkedIn) أحد أفضل المنصَّات التسويقية، إذا تمَّ اِستغلالها بالشكل الصحيح. حيثُ توفّر فرصاً هائلة لتعزيز الاِتّصالات والتسويق المهني. 

وتضمّ المنصَّة أكثر من (850) مليون مستخدم، ممَّا يجعلها منصَّة قويَّة للوصول إلى جمهور واسع. لذلك، نقدِّم لكم في هذا المقال خطوات إنشاء حملة إعلانية متكاملة عبر لينكد إن.

8 خطوات لإنشاء حملتك الإعلانية الأولى عبر لينكد إن

كيف تعمل إعلانات لينكد إن؟

يُعدُّ اِستخدام إعلانات لينكد إن عملية سهلة نسبياً، خاصَّةً إذا كان لديك خبرة في الإعلان بنظام الدفع مقابل النقرة (PPC) بالفعل.

للبدء، قم بالتسجيل في (LinkedIn Business Manager). يمنحك هذا مكاناً واحداً يمكنك من خلاله إدارة جميع حسابات الإعلانات والصفحات الخاصة بك. كما يمكنك دعوة أعضاء الفريق والشركاء، وتعيين الأذونات، وإضافة الأصول.

ستحتاج فقط إلى اِختيار الهدف من هذه الحملة (الوعي أو الإدراك أو التحويلات)، واِختيار خيارات الاِستهداف الخاصَّة بك (الموقع، الخصائص، وما إلى ذلك)، واِختيار تنسيق إعلانك، وتعيين ميزانيتك.

خطوات الإعلان عبر لينكد إن

إليكم (8) خطوات بسيطة لإنشاء حملة إعلانية ناجحة عبر لينكد إن:

1- البدء بالحملة الإعلانية

ستكون حملاتك الإعلانية عبر لينكد إن على منصَّة منفصلة عن لينكد إن الذي تراه يومياً، منصة (LinkedIn Marketing Solutions). قم بزيارة هذه الصفحة للبدء في حملتك، واِختر منها “إنشاء إعلان”.

تأكَّد من إدخال صفحة الشركة المرتبطة بحسابك على لينكد إن، إذا كان لديك صفحة. بعد ذلك، يتعيّن عليك الاِنتقال إلى لوحة تحكّم الأعضاء وإدخال معلومات الفواتير الخاصَّة بك، لتتمكَّن من فتح حسابك. ولن يتمّ خصم أيّ رسوم حتى تبدأ حملتك، ومن هناك سيتمّ خصم الرسوم بشكل دوري عند النقر على الإعلانات والمشاركات الأخرى.

من خلال لوحة التحكّم أو “مدير الحملات” كما يُطلق عليها رسمياً، سترى علامة تبويب الحملة، اِنقر على عليها، وسترى زر “إنشاء”. اِنقر على ذلك الزر، وشاهد خيارات لإنشاء حملة أو مجموعة حملات أو حساب.

خطوات الإعلان عبر لينكد إن

2- تحديد هدف الحملة الإعلانية

الهدف هو ما ترغب في أن يقوم به الأشخاص عندما يرون إعلاناتك. وفقاً لِـ لينكد إن؛ فإنَّ اِختيار هدف يساعدهم على “تخصيص إنشاء حملتك، وتحقيق أفضل عائد على الاِستثمار لهدفك المعلن عنه، وعرض تقارير ذات الصلة”. وهناك ثلاثة مواضيع رئيسية للحملات: الوعي، الإدراك، والتحويلات. تحت تلك المواضيع، يتوفَّر بعض أهداف الحملات المتاحة:

  • زيارات الموقع: ستزيد من حركة المرور إلى موقعك، وصفحات الهبوط الخاصة بك. ووفقاً لـ لينكد إن؛ فإنَّ هذا النوع من الحملات سيعزِّز الوعي بالعلامة التجارية.
  • التفاعل: سيزيد من التفاعل على محتواك، وزيادة عدد المتابعين على صفحة لينكد إن الخاصة بالشركة.
  • مشاهدات الفيديو: ستزيد من ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك للأشخاص الذين من المرجَّح أن يتفاعلوا معها.
  • توليد العملاء المحتملين: من خلال عرض نموذج معبَّأ مسبقاً للمستخدمين الأكثر اِحتمالاً للتفاعل.

تحديد هدف الحملة الإعلانية

3- تحديد جمهور الحملة الإعلانية

قم باِختيار معايير جمهورك المستهدف بعناية، فهذا سيساعدك في تحقيق هدف حملتك الإعلانية. وكلَّما كان الإعلان أكثر تحديداً وملاءمة لجمهورك، كلَّما كان أداؤه أفضل. 

يسمح لك لينكد إن بالاِستهداف وفقاً لعدّة فئات مختلفة، ولكن لا يلزم اِستخدام جميع خيارات الاِستهداف المتاحة فيه.

عند تحديد معايير استهدافك بشكل أكبر، ستصبح حملتك أكثر ملاءمة للجمهور المستهدف، وبالتالي ستزيد اِحتمالية تحقيق عائد أفضل على اِستثمارك.

4- اختيار شكل الإعلان

عليك الآن تحديد نوع تنسيق الإعلان الذي ترغب في عرضه لجمهورك المستهدف. سترى فقط أشكال إعلانات محدَّدة بناءً على إعدادات مجموعة حملتك.

على سبيل  المثال؛ يمكنك رؤية أربعة تنسيقات: صورة واحدة، أو كاروسيل، أو فيديو، أو مستند. وبالتالي، بإمكانك اِختيار تنسيق إعلان يناسب تفضيلاتك.

اختيار شكل الإعلان

5- اختيار مكان عرض الإعلان

قرّر ما إذا كنت تريد عرض إعلانك على شبكة جمهور لينكد إن (LinkedIn Audience Network)، والتي تعزِّز وصول حملتك وظهورها عبر منصَّات ومواقع لينكد إن الخارجية.

اختيار مكان عرض الإعلان

يجب أن تأخذ في الاِعتبار أنَّ هذا الخيار ليس متاحاً لجميع أنواع الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك اِختيار اِستبعاد أو حظر بعض الفئات والتطبيقات والمواقع في الشبكة، إذا كنت ترغب في ذلك.

6- ضبط ميزانية الإعلان وجدوله الزمني

قم بإعداد خيارات الميزانية والجدولة وعروض الأسعار المناسبة والفعَّالة بالنسبة لك.

الميزانية

حدِّد ميزانية يومية مناسبة للتسويق في شركتك، وقبل الاِستثمار بمبلغ كبير في حملة واحدة، قم بإجراء اِختبار وقياس نجاح كلّ حملة.

نظراً لإمكانياتها الواسعة في الاِستهداف، تتيح إعلانات لينكد إن اِستهداف الأسواق المتخصِّصة بنجاح. ومع ذلك، لا تزال التجربة أمراً مهمّاً، وإذا لاحظت أنَّ حملتك تحقِّق أداءً جيّداً، فيمكنك زيادة الميزانية المخصَّصة لها.

الجدول الزمني

اِختر تاريخاً لبدء حملتك، إذ يُمكنك تحديد عرض حملتك بشكل مستمرّ حتَّى تاريخ الاِنتهاء.

عروض الأسعار 

في هذا القسم، لديك (3) خيارات:

  1. العرض التلقائي: يسمح لـ لينكد إن بتحديد المبلغ الذي سيحقِّق هدف حملتك.
  2. الحدّ الأقصى للتكلفة لكلّ نقرة (CPC): حيثُ ستدفع  في كلّ مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك. ويقترح لينكد إن نطاقاً للعروض اِعتماداً على ميزانيتك والمنافسة على إعلاناتك.
  3. الحدّ الأقصى لكلّ ألف ظهور (CPM): حيثُ سيتمّ تحصيل مبلغ معيّن منك، كلَّما تمَّت مشاهدة إعلانك من قبل (1,000) شخص عبر لينكد إن.

قد يكون اِتّخاذ القرار بين (CPC) و (CPM) أمراً صعباً. فإذا كنت ترغب في جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لرؤية إعلانك، فقد تكون التكلفة لكلّ ألف ظهور (CPM) هي الخيار المناسب. أمَّا إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقعك أو توليد عملاء جدد، فإنَّ تكلفة النقرة (CPC) هي الأفضل. 

قد يتطلَّب اِختيار العرض المثالي بعض التجربة والخطأ، ويمكنك الاِستفادة من العروض المقترحة من قبل لينكد إن، ومراعاة أوقات تواجد جمهورك على الإنترنت.

7- تتبع التحويلات

لديك خيار إعداد تتبّع التحويلات لحملتك على لينكد إن، والذي سيتتبَّع ويقيس الإجراءات التي يتّخذها الأشخاص بعد النقر على إعلاناتك.

يُعدُّ تتبّع التحويل جزءاً اِختيارياً من إعداد حملتك الإعلانية على لينكد إن، ولكنَّه مفيد للغاية لعملك. 

8- إنشاء الإعلان 

بمجرَّد تحديد المعطيات الأساسية لإعلانك، ستتلقَّى دعوة للبدء في إنشائه واِختيار كيفية عرضه. للبدء، اِنقر فوق “إنشاء إعلان جديد”.

ستظهر شاشة لإنشاء الإعلان الذي اِخترته، حيثُ ستقوم بإنشاء النصّ الإعلاني الخاص بك، وربطه بصورة أو فيديو أو غيره، ومعاينة خيارات التخطيط المختلفة.

إنشاء الإعلان 

أفضل الممارسات للإعلان عبر لينكد إن

إليكم أهمّ النصائح لتحسين تحويلات إعلانات لينكد إن:

  • تضييق جمهورك المستهدف: حتَّى تتمكَّن علامتك التجارية من جذب المزيد من العملاء المؤهلين والقادرين على الشراء.
  • اِستخدام الوسوم ذات الصلة: إذ تعمل على تحسين الوعي بعلامتك التجارية، وتُظهر شركتك إلى الأشخاص في جميع أنحاء العالم. كما تساعد في تصنيف حملاتك لمواكبة اِتّجاهات وسائل التواصل الاِجتماعي المستمرّة.
  • الاِختبار التجريبي: أي إجراء اِختبارات لتقييم أداء حملات الإعلانات وفعَّاليتها، قبل الاِلتزام الكامل بميزانيتك. ممَّا يساعد على تحسين الإعلانات وزيادة تأثيرها على الجمهور المستهدف.
  • تجربة تنسيقات متعدِّدة: لاِكتشاف التنسيقات التي يتفاعل معها جمهورك المستهدف، وتحقّق النتائج المرجوَّة.

الخلاصة

باِختصار، من خلال الخطوات والاِستراتيجيات الصحيحة، ستكون قادراً على إنشاء حملات لينكد إن ذات عائد اِستثمار مرتفع.

ستساعدك هذه الحملات الإعلانية في زيادة حركة المرور إلى علامتك التجارية، وتعزيز عمليات التحويل، والوعي بالعلامة التجارية بشكل كبير.

المصادر

Searchenginejournal , singlegrain , hubspot 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    Abdelrahman Hendi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Miloud EL Qadiry

    الرتبة: مشترك النقاط: 170

    MAHMOUD FAYAD

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 540

    medhat shahin

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1330

    سعد المفلح

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 520

    فهد الغامدي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2025

    Hani Goookr

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 840

    BE DIFFERENT

    الرتبة: مشترك النقاط: 125
    بالاضافة إلى 512 شخص آخر