تحسين محركات البحث للشركات الناشئة

المفضلة القراءة لاحقاً

حسب توصيات وآراء العديد من المؤسسين والمسوقين ومسؤولي تحسين محرِّكات البحث من جميع أنحاء العالم؛ كان الرأي العامّ الذي تمَّت مشاركته هو أنَّ الشركات الناشئة لا ينبغي أن تعتمد فقط على مُحسنات محرِّكات البحث، ولكن يجب عليهم بالتأكيد البدء في العمل عليها من اليوم الأول.

لذا نقدّم إليكم في مقالنا هذا أهمّ النصائح والتوصيات، المستنبطة من سنوات عديدة من التفاعلات والاِستشارات ومساعدة (Q + A) للشركات الناشئة

تحسين محركات البحث للشركات الناشئة

 

تحسين محركات البحث كاستراتيجية وليس تكتيك

يستخدم موقع (Yelp) تحسين محركات البحث كاِستراتيجية. عندما يجد مجتمعهم شيئاً جديداً، يتمّ إنشاء المحتوى. يقتصر حجمها على الشركات المحلية في العالم المادي فقط.

بالإضافة إلى ذلك، من الطبيعي أن ترغب الشركات المحليّة ذات التصنيفات الجيّدة في مشاركة تلك الشركات عبر شارة ورابط؛ من الطبيعي أن يرغب كبار المساهمين في مشاركة التعليقات التي قدّموها.

مُحسّنات محرّكات البحث هي إستراتيجية؛ إنَّها جزء مما يجعلهم يعملون بهذا النجاح التي ترونه اليوم. إذا كنت تفكِّر فقط من حيث الكلمات المفتاحيّة في العنوان وتقديمها إلى بعض الدلائل، ستصطدم بشخص يفهم كيفيّة إنشاء محتوى وروابط ومشاركة وبحث، تتطلب جزءاً لا يتجزأ عن كيفيّة تفاعل المستخدمين مع مواقع الويب الخاصّة بهم.

تحسين محركات البحث يبدأ في مرحلة الفكرة

في الواقع يعمل تحسين محرِّكات البحث بشكل أفضل عندما تتمّ هندسته جنباً إلى جنب مع خطة تسويق الأعمال.
يجب على المستثمرين والملاك أن يسألوا عن مُحسنات محرِّكات البحث في الاجتماع الأول، بينما يجب أن تكون الشركات الناشئة قبل ذلك بثلاث خطوات.

بناء إمكانية الوصول أولاً وقبل كل شيء

بالعودة  إلى هرم تحسين محرِّكات البحث (SEO)؛ يبدأ كل شيء بمحتوى فريد يمكن للمحرِّكات العثور عليه ويجده المستخدمون ذا قيمة.

مالك قميص ( Y Combinator) فخور جدّاً باِمتلاكه وهو يحمل شعار “اِصنع شيئاً يريده الناس” (Make Something People Want).

كل ما هو مطلوب منك أن تصنع شيئاً يمكن لجوجل وبينغ العثور عليه أيضاً. وبالتوافق مع هذه النصيحة، تحقَّق من إتقان اِستهداف الكلمات المفتاحيّة والتحسين على الصفحة للمساعدة في حلّ هذا اللغز.

تحسين محركات البحث عمليّة مستمرة

 

تحسين محركات البحث عملية مستمرة

هذا مجال يتطور باِستمرار، وليس لأنَّ خوارزمية جوجل تتغيّر طوال الوقت فقط، ولكن أكثر من ذلك لأنَّ (300) أو (30.000) من المنافسين يحاولون باِستمرار إنتاج محتوى أفضل وتسويقه بشكل أكثر فاعليّة أثناء تجربة المحرِّكات باِستمرار مع الجديد، أنواع النتائج والمعلومات.

لا يوجد منتج جيّد بما يكفي للبقاء على قيد الحياة بدون تسويق، حتى جوجل نفسها قامت للتو بتشغيل إعلان (Super Bowl). في الخلاصة، تحسين محرِّكات البحث هو تسويق، وبالتالي يتطلب نفس الاهتمام. بتجاهلها، ستزيح عن طريق المنافسة.

التحليلات ضرورية

يأتي إليك بائع إعلانات ويخبرك أنَّ (20%) من السوق المستهدف بالضبط يقرأ مجلة معيّنة.
من خلال وضع إعلان بصفحة كاملة كل شهر للعام المقبل، يمكنك التأكُّد من أنَّهم جميعاً يعرفون اِسمك وسيشتري الكثير منهم منك.

لكن انتظر:

  • كم شخص رأى ذلك؟
  • كم عدد الذين قاموا ياِتخاذ الإجراء المطلوب؟
  • كم من صديق سمع عنها أو قرأ نسخة مستعارة؟
لن تعلم أبداً؛ بينما مُحسّنات محرّكات البحث، يكون الأمر عكس ذلك تماماً، كلّ إجراء له رد فعل قابل للتتبُّع.
إذا تجاهلت البيانات، أو اِستخدمت إسناد اللمسة الأخيرة أو أهملت بناء نماذج جادّة تتعقَّب قيمة حملاتك، فقد تضخّ الأموال أيضاً على لوحة إعلانات عملاقة على (101).

الحيل الذكية ليست كما تعتقد

لا يوجد مخطط مبني على التلاعب في تصنيفات البحث عن طريق تسجيل آلاف المواقع أو كشط الويب بحثاً عن أماكن مفتوحة للربط أو الاِتصال بـ (6000) “صديق” لتبادل الروابط إما؛ ــ أ) جديد، أو ــ ب) مستعمل.
طبق إبداعك بطرق قانونيّة وتأكَّد من اِجتيازه لاِختبار جوجل للمحتوى غير المرغوب فيه على الويب.
هذا لا يعني فقط أنَّه يجتاز إرشادات الجودة الخاصّة بجوجل، بل يعني أنَّه سيُسعدك بإظهاره لأي مهندس على محتوى فريق البريد العشوائي على الويب، مع العلم أنَّهم يريدون فعلاً أن يساعد ذلك في ترتيب موقعك على نحو أفضل.

لا تدع البحث يهيمن على مصادر حركة المرور الخاصة بك

إذا أرسلت جوجل (90%) من حركة المرور الخاصّة بك، فإنَّ عملك ينطوي على خطر حقيقي مرتبط به.
لماذا لا يأتي الأشخاص مباشرةً إلى موقعك، ويتمّ تمرير الروابط في البريد الإلكتروني، والحصول على التغريدات والإشارات عبر فيسبوك التي ترسل حركة المرور؟
لماذا لا يقوم أحد بالتدوين عنك، والكتابة عنك في الصحافة، والتعليق في المنتديات مع روابط المحتوى الخاصّ بك؟
تروي هذه العلامات “الطبيعية” قصّة عمل حقيقي يوفِّر قيمة حقيقية.
يقول موقع الويب الذي تبلغ نسبته (90-95%) الذي يتم المتاجرة به عبر موقع جوجل إن شيئاً غريباً يحدث، ومن المرجح أن يكتشف جوجل هذا الأمر عاجلاً أم آجلاً.

الخلاصة  

لا يزال تحسين محركات البحث (SEO) هو أساس التسويق الرقمي. على الرغم من ظهور الأساليب والتكتيكات الجديدة بشكل متكرر، إلا أنَّ  العديد من نجاحات الأعمال لا تزال تحدث بسبب تصنيفات (SERP) العالية للكلمات المفتاحيّة للأعمال.

تكمن شعبية مُحسّنات محرّكات البحث في الحقيقة، أنّه مجاني تماماً. إن كنت بحاجة إلى خبير في تحسين محرّكات البحث لمساعدتك في تصّدر النتائج الأولى يمكنك التواصل مع شركة 2P للتسويق الرقمي والعلاقات العامّة.

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    N N

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2641

    mona almadhoon

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Taj 83

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4805

    AMMAR ALRASHEDI

    الرتبة: مشترك النقاط: 225

    saada

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 18082

    Duwain ALM

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684

    Hassan Tabasi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 545

    محمد عثمان عيسى

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3370

    AMIRA NASSER

    الرتبة: مشترك النقاط: 80
    بالاضافة إلى 1.9k شخص آخر