لماذا تحتاج لخبير في التسويق لتطوير الهوية البصرية لمشروعك؟

المفضلة القراءة لاحقاً

تُعدّ الهويّة البصريّة هي المظهر الخارجي لأي علامة تجارية، وتشمل الإنطباع من شعار وألوان وخطوط وصور وغيرها من العناصر التي ترسخ في الأذهان وتعبّر عن هوية الشركة وتمثل علامتها التجارية، وتعتبر أحد أهم عناصر الاتصال بين العلامة التجارية وجمهورها المستهدف، حيث تساعد في تحديد مكانتها في السوق وزيادة شعبيتها.

في هذا المقال سنتحدث عن طرق تعزيز الهوية البصرية للشركات، وفوائد التعاون مع وكالات التسويق الرقمي في تطوير وتعزيز هويتك البصرية.

ما هي الهوية البصرية للشركات؟

الهوية البصرية للشركات هي مجموعة من العناصر التي تساعد في تحديد هوية الشركة وتمييزها عن منافسيها في السوق.

وتشمل هذه العناصر الشعار، والألوان، والخطوط، والصور، وغيرها من العناصر المرئية التي تستخدم لتعزيز شخصية الشركة وتعزيز الاتصال مع الجمهور المستهدف. وتساعد الهوية البصرية في بناء صورة إيجابية للشركة وتحقيق أهدافها التسويقية.

طرق تعزيز الهوية البصرية للشركات

إن تطوير هوية بصرية فعّالة لعلامتك التجارية يساعد في جذب المزيد من الجمهور وزيادة شعبية علامتك في السوق، وفي سبيل ذلك تتّبع وكالات التسويق عدّة ممارسات لتصميم هوية بصرية فعّالة ومتناسبة مع الهدف الأساسي للعلامة التجارية، ومن هذه الممارسات:

1. الانطلاق من هدف العلامة التجارية

يجب على الشركات تحديد الهدف من العلامة التجارية والرسالة التي ترغب في إيصالها للجمهور المستهدف، ثم استخدام هذا الهدف كمنطلق لتصميم الهوية البصرية للعلامة.

2. تصميم شعار فريد

تصميم شعار فريد وسهل التعرف عليه ويرسخ في الأذهان من النظرة الأولى، والذي يعبر عن الهوية البصرية للعلامة التجارية.

لماذا تحتاج لخبير في التسويق لتطوير الهوية البصرية لمشروعك؟
لماذا تحتاج لخبير في التسويق لتطوير الهوية البصرية لمشروعك؟

3. اختيار الصور والألوان والخطوط المناسبة

اختيار العناصر البصرية من صور وألوان وخطوط تناسب الهدف من العلامة التجارية وتعبر عن شخصيتها، على أن تكون هذه الألوان والخطوط سهلة القراءة والتمييز، ويمكن استغلال هذه العناصر لتعزيز الهوية البصرية للعلامة التجارية وجعلها أكثر جاذبية للجمهور المستهدف.

4. إعادة تصميم الموقع الإلكتروني

يعتبر الموقع الإلكتروني لأي شركة هو الواجهة الأولى التي يتفاعل معها الجمهور المستهدف، لذلك يجب أن تكون هذه الواجهة متناسبة مع الهوية البصرية للعلامة التجارية. ومن أجل ذلك، يمكنك الاستعانة بوكالة التسويق لإعادة تصميم الموقع الإلكتروني بطريقة تتناسب مع الهوية البصرية للعلامة.

5. إنشاء محتوى تسويقي فعّال

تساهم وكالة التسويق أيضاً في إنشاء محتوى تسويقي فعال للشركات بما يعكس الهوية البصرية ويعزز حضورها وانتشارها لدى الشريحة المستهدفة، وذلك يشمل المحتوى المرئي من صور وفيديوهات، ومحتوى مكتوب يعكس روح وهوية الشركة، ويتم تحويل هذا المحتوى إلى مقالات في مدونات الموقع، أو منشورات لوسائل التواصل، أو سيناريوهات لفيديوهات تظهر جوهر الهوية البصرية.

6. تصميم محتوى فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي أحد أهم القنوات التي يمكن استخدامها لزيادة شعبية العلامة التجارية وتعزيز وتحسين الهوية البصرية للشركة، وبالتالي تساعد وكالة التسويق في تصميم محتوى مرئي فعال على هذه المنصات بما يتناسب مع الهوية البصرية للعلامة، ويجذب المزيد من الجمهور المستهدف.

فوائد التعاون مع وكالة التسويق لتعزيز الهوية البصرية

1. خبرات متخصصة

توفر الوكالات المتخصصة في التسويق خبرات متخصصة في تطوير الهوية البصرية للعلامات التجارية، مما يضمن تطوير هوية بصرية فعالة ومتميزة.

2. توفير الوقت والجهد

يتطلب تطوير الهوية البصرية للعلامة التجارية جهدًا كبيرًا من قبل فريق التسويق، ويمكن أن يستغرق هذا الجهد الكثير من الوقت. ومن خلال الاستعانة بوكالة تسويق، يمكن تحميل هذا الجهد على المتخصصين في المجال.

3. تطوير استراتيجية فعالة

تساعد الوكالات المتخصصة في التسويق على تطوير استراتيجية فعالة لتحديد الهدف من العلامة التجارية، والرسالة التي ترغب في إيصالها للجمهور المستهدف، وبالتالي بناء هوية بصرية مميزة نابعة من قيم ورسالة ورؤية الشركة.

4. زيادة الانتشار

مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة الكبيرة لدى الوكالات فإنه بالإمكان تحقيق زيادة كبيرة في انتشار العلامة التجارية عبر استخدام قنوات التسويق المناسبة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات وغيرها. كما يتم تحديد أفضل الطرق للتسويق لزيادة فرص نجاح العلامة.

لماذا تحتاج لخبير في التسويق لتطوير الهوية البصرية لمشروعك؟
لماذا تحتاج لخبير في التسويق لتطوير الهوية البصرية لمشروعك؟

2P شريك هويتك البصرية المميزة

إن الاعتماد على وكالة التسويق يمثل خيارًا مهمًا للشركات التي ترغب في تطوير هويتها البصرية التي تعكس علامتها التجارية، إلى جانب زيادة انتشارها وشعبيتها في السوق.

فالوكالة تقدم خدمات شاملة تتضمن تحليل السوق والجمهور المستهدف وتصميم الهوية البصرية وتطوير استراتيجية التسويق وتصميم المحتوى بما يساعد على تحقيق أهداف العلامة التجارية بطريقة أكثر فعالية.

بالتعامل مع وكالة 2P لخدمات العلاقات العامة والتسويق الرقمي (شريك معتمد من Google)، أنت تضمن وجود شريك استراتيجي يساعدك في الحصول على خدمات تطوير هوية بصرية مميزة، إلى جانب الحلول التسويقية الشاملة، وذلك عبر ممارسات مدروسة بناءً على الخبرة أولاً وعلى متطلبات مشروعك ثانياً.

بداية من التخطيط مروراً بالتنفيذ وليس انتهاءً بالمتابعة والإشراف، مع فريق متخصص بخبرة واسعة وتجارب ناجحة كثيرة، تقدم 2P لك أيضاً حزمة شاملة من الخدمات الاستشارية والإعلامية الرقمية.

إلى جانب تطوير الهوية البصرية للمشاريع؛ تقدّم الشركة خدمات تحسين الظهور في محركات البحث، وخدمات تطوير وتصميم وإعادة تصميم مواقع الويب، وإطلاق الحملات الإعلانية.

ندعوك لتعبئة طلب تواصل مع شركة 2P لخدمات العلاقات العامة والتسويق الرقمي على الرابط التالي: (اضغط هنا) ليقوم فريق الشركة بالرد على استفساراتك في أقرب وقت، والاطّلاع على الخدمات الشاملة للوكالة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    عابد القادري

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Hassan Al-Obaidi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Ahmed Helmi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    FAHAD AlKATHIRI

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Salasel S

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    ART CLLASS

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Hadi Hadi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    ISAM ABDULLAH

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    SIDDIQ AL-MAWALI

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    al maseerah company

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 3k شخص آخر