6 طرق لتسويق الحدث الافتراضي

المفضلة القراءة لاحقاً

الفعاليات الافتراضية هي طريقة رائعة للتواصل مع عملائك. سواء كنت تحاول الوصول إلى جمهور أوسع أو تعرض خيارات الحدث المباشر للأشخاص الذين لا يستطيعون الحضور بشكل شخصي، لهذا يمكن أن تكون الفعاليات الاِفتراضية خياراً ممتازاً.

هذا النوع من الفعاليات يسمح لجمهورك بالتفاعل معك ومع علامتك التجارية.

إذن ما هي الفعاليات الاِفتراضية؟ وكيف تقوم بالتسويق الفعال لها؟

هذا هو بالضبط ما سنقوم بتغطيته في هذه المقالة.

تابع معنا …

أهمية الفعاليات الرياضية للشركات

ما يميز الفعاليات الافتراضية عن الفعاليات التقليدية التي اِعتدنا عليها هي أنها ليست مُقيدة بمكان ما. بغض النظر عن مكان وجود السوق أو الجمهور المستهدف، والجمهور الذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الإنترنت.

ضع نفسك مكان العميل، إذا أراد شخص ما أن يسوق لك، فهو لن يطلب منك إهدار وقتك وطاقتك فحسب، بل يريد منك أيضاً أن تذهب إلى المكان الذي تتواجد فيه العلامة التجارية الخاصة به. كيف يبدو لك الأمر الآن؟ يبدو وكأنه مهمَّة بحد ذاتها، أليس كذلك؟

بالضبط هذا هو ما يحلّه وجود الفعاليات الافتراضية، فهو يساعد في تقليص الجهد والوقت والمال الذي يتم إنفاقه للوصول لجمهور أوسع.

أنواع الفعاليات الافتراضية

هناك أنواع مختلفة من الفعاليات الاِفتراضية، ويجب أن يعتمد النوع الذي ترغب باِتباعه على اِستراتيجية تسويق الفعالية.

لذلك لنلقي نظرة على بعض الأنواع المختلفة حتى تتمكن من اِختيار النوع الصحيح.

ندوات الانترنت

وهي الاِجتماعات التي تعقد عبر الانترنت عبر Zoom أو Meet أو منصات أخرى للبث المباشر.

تُستخدم هذه الندوات من قبل المسوقين، وتعتبر رائعة للِاستضافة، لأنها تساعد في تكوين عملاء متوقعين وبناء جمهور وإنشاء قوائم بهم. يمكن أن يكون لهذا النوع من الندوات تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث، ويمكن أن يكون هذا الحدث مستقلاً أو جزءاً من حدث أكبر.

الدروس المباشرة عبر الإنترنت

وهي عبارة عن محتوى تقدمه باِستخدام نظام أساسي معين، ويمكن أن تكون الدورات عبر الإنترنت طريقة فعّالة لتثقيف جمهورك حول منتجك أو الخدمة التي تقدمها. إذا كنت مسوق B2B، فربما ترغب باِستضافة دورة تدريبية عبر الإنترنت عن طريق LinkedIn ثم اِستخدام التسويق أو العروض الترويجية المدفوعة لجذب الجمهور.

"يمكن أن تكون الدورات عبر الانترنت \ريقة فعالة لتثقيف جمهورك حول منتج أو الخدمة التي تقدمها"

المؤتمرات الاِفتراضية: يوفر هذا النوع من الندوات عدداً من المزايا للشركات، بما فيها زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوليد عملاء محتملين، وبناء العلاقات، على عكس المؤتمرات البسيطة، والتي عادةً ما تمتد لعدة أيام، وتتضمن الكلمات الرئيسية ومناقشات للفريق وجلسات تدريب.

إذا كنت ترغب بالتواصل مع الآخرين الذين يشاركونك نفس الاِهتمامات ومعرفة المزيد عن مجال عملك، فقد يكون المؤتمر الاِفتراضي هو الحل الأمثل.

المعارض التجارية عبر الإنترنت: يمكنها تقديم نفس تجربة إدارة حدث تجاري وجهاً لوجه، وصولاً لمدخل قاعة المعرض، من خلال إنشاء تجربة المعرض التجاري الاِفتراضي التفاعلي، يمكن للمؤسسات التفاعل مع جمهورها بشكل أكثر فعالية، ودفع حركة المرور إلى متجرها وزيادة الأرباح.

6 طرق لتسويق فعاليتك الافتراضية

إذن كيف تقوم بتسويق فعاليتك الاِفتراضية بطريقة تمكِّنك من بناء الوعي وزيادة الحضور؟

١- وظف المؤثرين المتخصصين لتسويق الفعالية الافتراضية الخاصة بك

قد يكون التسويق المؤثر وسيلة فعالة للوصول إلى الحاضرين المحتملين في المؤتمر. على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك العثور على المؤثرين المناسبين في TikTok الذين يتماشون مع جمهورك المستهدف، في بناء العلاقات وتقديم قيمة من شأنها مساعدتهم على رؤية فوائد حضور الحدث الخاص بك. تتطلب بعض الطرق للقيام بذلك إعداد المؤثرين الرئيسيين كمتحدثين أو جعلهم ينشرون محتوى عن هذا الحدث.

للعثور على المؤثرين المناسبين، ابدأ بتحديد جمهورك المستهدف، وهو ما يجب أن تفعله عند صياغة اِستراتيجية تسويق فعاليتك، إذا لم تحدد الجمهور، فاِبدأ بذلك أولاً، ثم اِبحث عن الأفراد أو المجموعات التي لها تأثير داخل جمهورك، بمجرد العثور على عدد من الشركاء المحتملين، تواصل معهم وابن معهم علاقات.

أخيراً، قدم شيئاً ذا قيمة، لمساعدتهم على الترويج للمؤتمر لمتابعيهم، سواء كان ذلك دفعاً نقدياً أو تذكرة مجانية للحضور.

6 طرق لتسويق فعاليتك الافتراضية

٢- الشهادات أو التوصيات

تعد الشهادات طريقة رائعة لدمج المحتوى الذي ينشئه المستخدم في اِستراتيجية تسويق الفعاليات، تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تقديم الشهادات من الحاضرين أو الرُّعاة السابقين. يساعد هذا الحاضرين المحتملين على توقع ما سيرونه في فعاليتك. من خلال مشاركة الاِقتباسات، والتعليقات، وشهادات الفيديو القصيرة على منصات وسائل التواصل الِاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومنشورات المدونات وصفحة التسجيل الخاصة بك، يمكنك المساعدة في تعزيز رؤية الفعالية، نظراً لوجود الكثير من المهام التي يجب التوفيق بينها في وقت واحد، يمكنك جدولة المنشورات على وسائل التواصل الاِجتماعي باِستخدام الأدوات المتاحة، وهذا سيجعل نشر المحتوى مهمة تستغرق وقتاً أقل بكثير.

٣- قم بتشغيل الإعلانات لتسويق فعاليتك الافتراضية

إذا كان لديك الوقت والمال للترويج، فيمكنك اِستخدام إعلانات وسائل التواصل الاِجتماعي لنشر الخبر. أهم جانب هو اِختيار النظام الصحيح عندما يتعلق الأمر بتشغيل الإعلانات للفعالية.

عند الإعلان، يجب أن تتأكد من أن ميزانيتك في الحد الأقصى، ومن أجل القيام بذلك، يجب أن تفهم من هو جمهورك حتى تتمكن من اِختيار النظام الأساسي الأنسب لك.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير ندوة عبر الإنترنت حول إنشاء محتوى TikTok، فمن المنطقي اِختيار TikTok وInstagram كمنصات إعلانية. من ناحية أخرى، إذا كنت تدير ندوة عبر الإنترنت حول تقنيات مبيعات B2B، فسيكون LinkedIn خياراً أفضل بكثير.

٤- قدم حوافز “مبكرة” لمن يردُّ مبكراً على دعوتك

المفتاح الكبير لحدث ناجح هو تقديم سبب مقنع للحضور. اِجذب العملاء من خلال تقديم شيء ذو قيمة يصبح متاحاً فقط، إذا قاموا بالرد على دعوتك خلال إطار زمني معين، هذه العملية ستشجعهم على اِتخاذ قرارهم بسرعة لأنهم في إطار “ذهني” محدود المدة.

ربما يمكنك تقديم خصم مبكر للحاضرين إذا كانت فعاليتك مدفوعة مثل مؤتمر، أو ربما تكون مستعداً لِاستضافة ساعة مجانية لأول 10 أشخاص قاموا بالرد.

٥- اعرض الخدمات على الحضور

يعد تقديم سلع مجانية مثل أكواب مخصصة مع شعارك للحضور طريقة ممتازة لدفع عمليات التسجيل لفعاليتك الافتراضية.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير ورشة عمل للخط عبر الإنترنت، فيمكنك أن تقدم للحاضرين قلماً مجانياً للخط للحاضرين، لن يقتصر الأمر على تحفيز الأشخاص للتسجيل، بل سيسمح لك أيضاً بتسويق علامتك التجارية عبر البضائع.

الآن كل واحد من الحاضرين لديه قلم خط مكتوب عليه اسم علامتك التجارية، ومن المحتمل أن يقومو بنشر هذه العلامة دون دراية ما يجعلهم يقومون بالإعلان لها.

من الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها عند تقديم سلع مجانية هو أن البضائع يجب أن تكون ذات صلة بالجمهور. كلما كان عرض البضائع أكثر صلة، زادت احتمالية تحويل جمهورك إلى “حاضرين” للفعالية الخاصة بك.

٦- أرسل رسائل البريد الالكتروني

كعمل تجاري، من المرجح أنك أنشأت قائمة بريد إلكتروني على مر السنين، سواء كانت من العملاء أو الأشخاص الذين سجلوا في نشرتك البريدية. من المهم الاِستفادة من رسائل البريد الإلكتروني هذه، للإعلان عن الفعالية والحصول على الاِهتمام المطلوب.

نظراً لأن أي شخص مدرج في قائمة بريدك الإلكتروني قد أعطاك بريده الإلكتروني طواعية في وقت ما، فإن هذا يجعلهم في المقدمة، قم بتجميعهم وضعهم في رأس قائمة المدعوين.

بدلاً من الترويج للحدث بشكل صارخ، اِهدف إلى توفير قيمة للمستخدمين حتى يشعروا بالحاجة للتسجيل في فعاليتك الخاصة، ليتمكنوا من معرفة المزيد عن الموضوع.

أرسل رسائل البريد الالكتروني

في الختام

قد يكون وضع اِستراتيجية تسويق فعالية افتراضية مهمة صعبة، ولكن مع الأفكار التي تم عرضُها في هذه المقالة، يمكنك جعل هذه المهَّمة ناجحةً للغاية.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فتأكد من بدء اِستراتيجيتك بشكل صحيح مع خطة الفعالية الاِفتراضية.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 19710

    mohammed 101

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1620

    sara abdi

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1310

    Kutaiba Shikhani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2110
    بالاضافة إلى 101 شخص آخر