تقرير شامل عن الجمعة البيضاء لعام 2019 في العالم العربي

2.4k
2.4k

تجار يترقبون «الجمعة البيضاء» لكسر حاجز الركود

في نهاية كل عام ومع بداية موسم الشتاء، تبدأ المتاجر في جميع أنحاء العالم في الإستعداد ليوم الجمعة البيضاء من بداية شهر نوفمبر؛ حيث تخفّض فيه أسعار منتجاتها إلى حد كبير في مختلف القطاعات والصناعات لجذب الكثير من المستهلكين، وتنشيط حركة التجارة والبيع، وتعلن بذلك سباقًا كبيرا في الخصومات على الكثير من المنتجات المختلفة ولعدة أيام متتالية.
وفي الأغلب، تبدأ المتاجر في جذب المستهلكين في بداية الشهر بتنزيلات مبكرة على المنتجات، قبل الدخول في سباق التنزيلات الكبيرة. ومن ساعد في نشر فكرة الخصومات الهائلة في الجمعة السوداء -أو كما يطلق عليها في عالمنا العربي بالجمعة البيضاء- هي المتاجر الإكترونية وفتح أسواق جديدة بالتجارة الإكترونية. عادة، تكون الجمعة البيضاء في آخر يوم جمعة من شهر نوفمبر؛ حيث يصادف يوم 29 نوفمبر 2019 من هذا العام في الوطن العربي والعالم أجمع.
هناك اهتمام جنوني من قِبل مستخدمي الإنترنت بالتسوق خلال هذا اليوم؛ حيث ارتفع عدد المهتمين في العالم في آخر خمس سنوات فقط إلى 117 %كمعدل متوسط.

ماذا تتوقع من هذا التقرير؟

في هذا التقرير الشامل عن الجمعة البيضاء في العالم العربي، قمنا بجمع المعلومات والأرقام التي تساعد بشكل كبير العاملين في التسويق وأبحاثه على فهم طبيعة المستهلكين، وعددهم، وسلوك شرائهم، وغيرها من المعلومات، كما قمنا بتغطية لقطاعات وصناعات مختلفة في جمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية في أعلى فترة في العام للمبيعات؛ فترة “الوايت فرايدي”.

لدينا المزيد من التقارير :

ما الأسباب التي تدفع المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت (تقرير بحثي)

تقرير شامل عن الجمعة البيضاء لعام 2019 في العالم العربي

تقرير شامل عن الجمعة البيضاء لعام 2019 في العالم العربي

حجم الكتاب: 3.42 ميجابايتعدد الصفحات: 32 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة


أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    اترك لنا ملاحظتك

    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول