منصة تواصل
×
تسجيل الدخول إنشاء حساب
منصة تواصل
  • الرئيسية
  • التسويق الإلكتروني
    • الخطط والاستراتيجيات التسويقية
    • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    • التسويق عبر المؤثرين
    • التسويق عبر محركات البحث
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني
    • التسويق عبر المحتوى
  • الإعلام الرقمي
  • المكتبة الرقمية
  • منتدى تواصل
  • سؤال وجواب
  • اكتب معنا
  • تواصل معنا
×
  • الرئيسية
  • التسويق الإلكتروني
    • الخطط والاستراتيجيات التسويقية
    • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    • التسويق عبر المؤثرين
    • التسويق عبر محركات البحث
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني
    • التسويق عبر المحتوى
  • التجارة الإلكترونية
  • المكتبة الرقمية
  • سؤال وجواب
  • منتدى تواصل
  • اكتب معنا
  • تواصل معنا
الرئيسيةسؤال وجواب منصة تواصلالتسويق الرقمي ما هي عناصر المزيج التسويقي 21p
أحلام رمضان
بتاريخ 26 أبريل , 2022 - 10:04 ص 1.4k مشاهدة

ما هي عناصر المزيج التسويقي 21p

المزيج التسويقي
  0 إعجاب
  2 متابعة
أجب
  • التبليغ عن السؤال

(2) إجابات
Abdellrhman Youssef عبدالرحمن يوسف
بتاريخ 27 أبريل , 2022 - 09:04 ص

المزيج التسويقي يبدا بالمنتج هل هو مناسب للفئه المستهدفه هل يشبع رغبات العميل و ما هي مدي جوده المنتج 

ثم ينتقل الي التسعير وهناك عوامل كثيره تحدد بها سعر المنتج مثل العرض والطلب وتسعير المنافسين والربح العادل من تقديم المنتج او الخدمه 

ثم ننتقل الي المكان وهو تحديد اين بالضبط يمكن ان نبيج منتجاتنا محل ام اونلاين علي متجر اليكتروني اة منصه سوشيال ميديا كمتجر انستجرام 

ثم ننتقل الي الترويج حيث الفن والابداع في الظهور والانتشار 

 

  0 إعجاب
  تعليقات (0)
مشاركة
  • تم نسخ الرابط

  • الاعتراض على الإجابة
  • التبليغ عن الإجابة
إلغاء الرديجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق
eman fakhreldeen
بتاريخ 1 مايو , 2022 - 12:05 م

المزيج التسويقي Marketing mix

هذا المصطلح يعبر عن مزيج من العناصر ذو أهمية لكل عمل تجاري لأن كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي له دور مهم في العملية التسويقية وكتابة الخطة التسويقية وتنفيذها ويتكون هذا المزيج من 👇

  1. المنتج ⬅️ Product

اولا قبل تحديد المنتج يجب القيام بالبحث في السوق لدراسة احتياجات العملاء ومتطلباتهم لكي يتم توفير منتجات تتوافق مع احتيجاتهم او خدمات تشبع رغباتهم وهنا يمر المنتج بعدة مراحل وهي تسمى بدورة حياة المنتج. 

  • مرحلة إطلاق المنتج وهي المرحلة الثانية بعد صناعة المنتج او الخدمة وهي تحتاج إلى تكلفة تسويقية عالية بحيث يقوم المسوقين بنشرها في السوق ومعرفة العملاء بها وأيضا تسمى برحلة الوعي بالعلامة التجارية.
  • مرحلة النمو وهي تأتي بعد مرحلة الانطلاق والوعي ومعرفة العملاء بهذه العلامة التجارية ومن ثم يتم الإقبال على شراءها وهنا تحدد الشركة الأرباح وتحديد العائد من المبيعات. 
  • مرحلة النضج وهذه المرحلة تزداد بها المبيعات وتقل تكاليف عملية التسويق وهنا تهتم الشركة  بالحفاظ على هذه المرحلة بقدر الإمكان لتحقيق أعلى ربح.
  • مرحلة التشبع وهي مرحلة يصل بها المنتج الي جميع العملاء ويصبح السوق متشبعا بهذا المنتج وهذه المرحلة تسمى بالانخفاض وذلك لإنخفاض المبيعات. 

إن حياة دورة المنتج من المهم ان تهتم كمسوق بكل مرحلة يمر بها المنتج ودراسة نقاط الضعف في كل مرحلة

       2. السعر ⬅️ Price

لابد قبل تحديد السعر القيام بدراسة السوق وأسعار المنافسين كي لا يزيد سعر المنتج بشكل مبالغ فيه فيقل الإقبال عليه وتحديد سعر منخفض يقل من قيمة المنتج في السوق وفي نفس الوقت الحرص على تغطية تكاليف الإنتاج والتسويق.. وعند تحديد السعر يقوم المسوقين بحديده في إطار معين مابين أربع نقاط 👇

  1. التسعير عن طريق اختراق السوق Penetration pricing

وهو ما يسمى باختراق السوق وتحديد سعر المنتج بناءا على اسعار المنافسين لتعيين أدنى مستوى من السعر لجذب العملاء للشراء وهذه الاستراتيجية تطبق في حالة المنتج الجديد.

      2. التسعير بناءا على القيمة المدركة Perceived value pricing.

وهي استراتيجية يتم تسعير فيها المنتج بناءا على اعتقاد قيمة المنتج لدى العملاء اي الي اي مدى يراي العميل ان المنتج يستحق هذا السعر وهذه الاستراتيجية تستخدم في المنتجات الثمينه والفاخرة .

      3. التسعير على اساس الطلب Skimming pricing.

هذه الاستراتيجية تستخدم في حين وصول المنتج الي جميع العملاء المستهدفين للشراء وتشبع السوق من المنتج في هذه الحالة يتم رفع سعر المنتج الي أعلى درجة يسمح بها السوق.

    4. التسعير بناءا على العائد Target Return Pricing.

وتستخدم هذه الاستراتيجية في حالة قياس نجاح او فشل المنتج بناءا على تحديد العائد من الأرباح والتكلفة للإنتاج وهذا يسمى بالعائد على الاستثمار ROI

 3. المكان ⬅️ Place 

وهو تحديد واستهداف مكان نشر المنتج في الأسواق لبيعه 

  4. الترويج ⬅️ Promote 

هو عنصر مهم من عناصر المزيج التسويقي يتعامل بطريقة قد تكون مباشرة في بعض الأحيان مع العميل والقيام بوصفه للمنتج وعرض السعر واقناعه بعمليه الشراء وجذبه للشراء.. عمليه الترويج من أهم خطوات المزيج التسويقي اذا فشلت هذه المرحلة قد تفشل كل مراحل المزيج التسويقي وعدم الوصول للهدف المطلوب وهو الربح وتغطيه التكاليف. 

ويوجد عده نقاط تخدم عمليه الترويج مثل 👇

  • الإعلان في المجلات ووسائل الإعلام والصحف والتليفزيون وهذا ما يسمى بالتسويق التقليدي وهو يخاطب كل الفئات والأعمار… وأيضا الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي هذا التسويق يستهدف فئه معينه من الجمهور وهذا ما يسمى بالتسويق الإلكتروني وهو اقل تكلفة من التسويق التقليدي وتستخدم كل طريقة منهما على حسب نوع المنتج او الخدمة وحجم المشروع. 
  • العروض والخصومات. 
  • البيع الشخصي. 
  • التسويق المباشر. 
  • العلاقات العامة. 

عزيزي اتمنى ان اكون قد وفيت الإجابة المطلوبة والتي تعود لك بالاستفاده. 

بالتوفيق 🌷

 

  6 إعجاب
  تعليقات (0)
مشاركة
  • تم نسخ الرابط

  • الاعتراض على الإجابة
  • التبليغ عن الإجابة
إلغاء الرديجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق

اكتب إجابتك

لتتمكن من الإجابة على هذا السؤال يرجى تسجيل الدخول إلى حسابك :

تسجيل الدخول

أسئلة من التسويق الرقمي

  • كيف أزيد متابعين انستقرام حقيقيين مجانا؟
  • لماذا التسويق الشبكي حرام
  • هل هناك كورس كتابة محتوى تنصحون به؟
  • كيف تصنع من نفسك علامة تجارية ؟
  • هل تحميل كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة pdf كافي من أجل عمل خطة تسويقية
  • ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات؟
  • ما الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق الرقمي؟
  • كيف اعمل في التسويق الالكتروني؟
  • ما أنواع التسويق الإلكتروني؟
  • ما هو التسويق الالكتروني?

الأسئلة الأكثر مشاهدة

  • ما هو eat للسيو ؟
  • كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب؟
  • كيفية استخدام الهاشتاق على Instagram؟
  • هل الترويج للتسويق بالعمولة مسموح في فيسبوك؟
  • ما هي أفضل منصة متاجر لعمل متجر الكتروني؟
  • ما هي الوسائل الرقمية؟
  • كيف اكتب مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث
  • كيف أتعلم الذكاء الاصطناعي وما هي الخطوات التي يجب أن أبدأ بها؟
  • هل تسويق المحتوى واستراتيجية المحتوى متماثلان؟
  • ماهو قمع المبيعات ? وكيف اطبقه على متجر إلكتروني
اشترك في نشرة تواصل
هذا الحقل مطلوب.
هذا الحقل مطلوب.
أهم التصنيفات
  • التسويق الإلكتروني
  • الإعلام الرقمي
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • التسويق عبر المؤثرين
  • التسويق عبر محركات البحث
عن تواصل
  • من نحن
  • نظام النقاط والعضوية
  • اكتب معنا
  • سياسة الخصوصية
  • شروط الخدمة
  • تواصل معنا
روابط أخرى
  • التسويق الالكتروني
  • كتب التسويق الرقمي
  • التجارة الإلكترونية
منتدى تواصل للتسويق والإعلام الرقمي

منتدى التسويق والإعلام الرقمي

رخصة المشاع الابداعي

بعض الحقوق محفوظة بموجب

رخصة المشاع الإبداعي
×
Logo

تسجيل الدخول

Linkedin
Google
Facebook
أو قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك لدينا

نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ إنشاء حساب

انشاء حساب جديد

Linkedin
Google
Facebook
أو قم بتعبئة الحقول لإنشاء حساب

لديك حساب مسبقاً؟ نسجيل الدخول