لمعرفة أيهما أفضل لتجارتك الالكرتونية، هل هو PPC أم SEO، إليك أهمّ المزايا لكلّ منها:
- تحسين محرك البحث SEO، تركّز على حركة المرور المجانيّة وتؤدّي إلى:
خلق الوعي بالعلامة التجارية: يمكن للباحثين التعرف على علامتك التجارية وبناء الثقة.
- بناء المصداقية: يمكن أن يؤدي الظهور في النتائج المجانيّة إلى بناء المصداقية مع الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك.
- زيادة حركة المرور: وتجقيق المزيد من الفرص.
- تكلفة النقرة: مرة أخرى، فإنّ الزيارات التي تحصل عليها من نتائج البحث المجانيّة لا تكّلفك شيئاً لأنّها مجانيّة.
- نسبة النقر إلى الظهور المحسّنة: يبحث أكثر من مليار شخص على جوجل كل شهر. هناك نسبة مئوية أعلى من الأشخاص ينقرون على النتائج الناتجة عن البحث المجاني.
- الميزة الإستراتيجية: الظهور في الجزء العلوي من صفحات النتائج والحصول على رؤية في مُحسّنات محرّكات البحث العضوية ليس أمراً سهلاً. وهذا ما يجعلها شيئاً سيئاً وجيداً في نفس الوقت. ولكن بمجرد وضع علامتك التجارية في أعلى تصنيف، لا يمكن لمنافسيك فعل الشيء نفسه باستخدام الإعلانات المدفوعة.
أمّا مزايا الدفع لكل نقرة:
- الظهور في أعلى الصفحة: تظهر نتائج البحث المدفوعة أعلى صفحات النتائج التقليدية.
- الإعلان المحسَّن: إعلانات الدفع بالنقرة هي إعلانات بحتة. إنها تمنحك مزيداً من التحكم في رسالتك التسويقية.
- إعلان مرئي عن منتج: عندما تريد بيع منتج ما، يمكن لـ جوجل إنشاء إعلانات قائمة المنتجات. تعمل هذه الإعلانات على زيادة معدلات النقر إلى الظهور باستخدام ميزة لن تجدها في البحث المجاني. يمكنك إضافة منتجك مع شعار شركتك.
- وضوح العلامة التجارية: تساعدك الإعلانات المدفوعة على جذب انتباه جمهور أكثر استهدافًا.
- الميزانية: PPC هي كل شيء عن الميزانية، يمكنك تحديد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه يوميّاً على الإعلانات وقم بتعيين حد.
- الاستهداف الدقيق: تقدم خدمة الدفع لكل نقرة طريقة استهداف للظهور أمام المشترين المحتملين وفق الخصائص التي ترغب بها.
- السرعة: غني عن القول أنّ الدفع بالنقرة أسرع من البحث المجاني.
- الرشاقة: السرعة تزيد من خفة الحركة. إذا كنت ترغب في اختبار منتج جديد أو عرض رسالة تسويقية جديدة، فقم بتشغيل حملة إعلانية قصيرة PPC.
- رؤى تسويقية: لا تأتي نتائج البحث المدفوعة مع قيود على اسم الخصوصية. البحث المجانيّ يقيد الوصول إلى بيانات الكلمات المفتاحية . يمكنك استخدام Google Analytics لتحليل الكلمات المفتاحية التي يتم تحويلها وما نسبتها وتكلفتها. يمكنك تغذية هذه البصيرة مباشرة في تسويق البحث المجاني وتحسين النتائج.
- اختبار A / B: يتيح لك PPC إجراء اختبار تقسيم لإعلاناتك وصفحاتك المقصودة و CTAs. يمكنك جمع الأفكار من هذه النتائج وإدخالها في جهود التسويق الرقمي الخاصة بك.
من خلال أهدافك وميزانيتك وأولياتك يمكنك تحديد ما هو الأفضل لك بناءً على المزايا المذكورة سابقاً.