يتمثَّل الهدف الرئيسي لتحليل SOWT للشركة بالاِستفادة من نقاط القوّة التي تتمتّع بها وطرق تجنُّب نقاط الضعف والتهديدات المتوقعة للعمل، وطرق مختلفة للإستفادة من الفرص في السوق الدولية.
تتمثّل نقاط القوة الرئيسية لشركة كوكا كولا بـ:
القوة المالية، قوّة وشهرة العلامة التجارية، ونظام توزيع لا مثيل له، والاِنتشار العالمي ،والإلتزام الصارم للشركاء مع الإدارة بالتطوير والتحديث، اِنخفاض تكلفة المنتج، والولاء للعلامة التجارية.
بينما تشمل نقاط الضعف الرئيسية:
- المنافسة المحتدمة مع شركة بيبسي.
- قلّة تنوّع منتجاتها، وخصوصاً بالمقارنة مع منتجات بيبسي.
- المخاوف الصحية المنتشرة دوماً بسبب المشروبات الغازيّة.
أهمّ الفرص الموجودة في السوق والتي يمكن لكوكاكولا اِستغلالها لزيادة نموّها:
- توسيع قطاع عملها وتقديم منتجات جديدة.
- زيادة تواجدها في الدول النامية كالشرق الأوسط وافريقيا.
- تطوير نظام سلسلة الواردات.
- انتاج مياه الشرب المعبَّأة ممَّا سيخفف من نقد العملاء ويزيد من منتجات كوكاكولا الصحية.
وأخيراً التهديدات التي تعاني منها شركة كوكاكولا:
- الجدل حول المياه واتهام كوكاكولا بتلويث المياه وخلط منتجاتها بالمبيدات الحشرية للتخلص من السموم .
- وجود مشاكل التعبئة والتغليف المتعلقة باستخدام عبوات بلاستيكية وإعادة تدويرها مما أضر بسمعة الشركة.
- المنافسة غير المباشرة من أنواع مشروبات التي تشكل تهديداً لكوكاكولا، مثل سلاسل القهوة المختلفة، حيث توفِّر هذه المشروبات منافسة صحية لمنتجات كوكاكولا.
- نقص القوى العاملة الماهرة الكفؤة، الأمر الذي تهديداً حقيقيّاً لنمو العلامة التجارية.